الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Malak_n
    السلام عليكم انا حابه اسأل عن التوصيات هل هي ضروريه ؟
    انا تخرجت و اكثر الي درسوني معيدات و الدكتورات الي درسوني خلص عقد الجامعه معاهم
    وتركوا الجامعه افيدوني الله يسعدكم
    نعم ... التوصيات شي مطلووووب من دارس الماستر.

تبغي تتأكدي اكثر ... أبحثي عن مجالك اللي تبي تكملي فيه الدراسه وشوفي شروطهم ... من ضمنها 3 توصيات

بالنسبه للدكاتره اللي تركو الجامعه ... حاولي تتواصلي مع الدكاتره اللي باقيين وهم اكيد يكون عندهم ارقام تواصلهم او ايميلاتهم

بالتوفيق
    7 "
  2. لمن يسأل عن التوصيات ...
    بصراحة لا اعلم السبب الحقيقي أو الحكمة من وضع التوصية في ضرف مغلق ومختم ( على فكرة حالها حال كشف الدرجات لازم يكون بهذه الصورة ! ) ..
    مع العلم انك تعرف كل التفاصيل للدرجات .. وكذلك محتوى التوصيات .. ولكن يبدوا لي أنها إجراء وقائي لجميع الجامعات ...
    حطوا حاجة في بالكم : بالنسبة للتوصيات ؛ إذا عندك النص الكامل للثلاث توصيات، بتكون حليت كل شيء ؛ لا تعطونها فوق حجمها .. مثل ما قلت سابقاً إذا عندك اي زميل أو زميلة سواء موظف في شركة أو جامعة (عشان يكون عندهم ايميل كأنه رسمي ، الجامعات اغلبها ما تقبل Gmail و Hotmail والايميلات المجانية هذي ) .. عطوهم نص التوصية وخلوهم يكتوبها لكم .. ترى مو لازم تكون التوصية من عضو هيئة تدريس !! .. صح الافضل انه يكون عضو هيئة تدريس وقد درّسكم من قبل .. لكن بنفس الوقت تقدرون تمشونها على انها من نفس عضو هيئة التدريس حتى اذا هو زميل لكم ، ما احد راح يدوّر وراكم ... الموضوع أبسط مما تتخيلون .. ( ملاحظة : عند إضافة طلب التوصيات في مواقع الجامعات تحدد منهو الشخص بيكون فيه خيارات زميل ، شخص عملت معه ، دكتور درسك من قبل ، ... إلخ ) ..

والشيء بالشيء يذكر ، أذا انكم طالعين على امريكا .. ابقولكم حاجة بخصوص كشف الدرجات ( عشان ما تسوون مثلي ) ..
    انا اول ما طلعت اخذت معي نسختين من كشف الدرجات في ظرف مغلق .. ولكن بعد ما وصلت لأمريكا كلمت أخوي يروح للجامعة بالرياض وياخذ ١٠ نسخ من بظروف مغلقة ويرسلهم لي .. وكذلك كلمت أحد زملائي في بريطانيا ياخذ ١٥ نسخة ( كثّرت أحتياط يمكن أقدم على جامعات كثيرة ) ... المهم تعرفون أنه في أمريكا لازم تعادلون الشهادة من خلال WES ( لمن لا يعرف WES عليه بالرجوع والبحث عنها في المنتدى فهناك الكثير من المواضيع تشرحها ) .. لكن الخلاصة وهو انكم بعد ما تقدمون على أي جامعة يطلبون منك كشف الدرجات الأصلي + المعادلة من WES .. ف كنت أدخل على موقع WES وأطلب نسخة المعادلة وترسل للجامعة بالاضافة إلى اني ارسل النسخ الأصلية من عندي ... الآن فيه خدمة جديدة عند WES اسمها ان ما خاب ظني ICAP .. وهي أنهم يرسلون نسخة من المعادلة + نسخة معتمدة من كشف الدرجات الخاص بك .. وعليه فأنت ما تحتاج الا انك تاخذ معك نسختين من كشف الدرجات .. وحدة لك اذا طلبوا مطابقة أو شيء .. والثانية تكون في ظرف مغلق ومختم عشان ترسلونها لـ WES ومعها نسخة طبق الأصل من الشهادة عشان تعادلون الشهادة ...

والله الموفق ،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    لمن يسأل عن التوصيات ...
    بصراحة لا اعلم السبب الحقيقي أو الحكمة من وضع التوصية في ضرف مغلق ومختم ( على فكرة حالها حال كشف الدرجات لازم يكون بهذه الصورة ! ) ..
    مع العلم انك تعرف كل التفاصيل للدرجات .. وكذلك محتوى التوصيات .. ولكن يبدوا لي أنها إجراء وقائي لجميع الجامعات ...
    حطوا حاجة في بالكم : بالنسبة للتوصيات ؛ إذا عندك النص الكامل للثلاث توصيات، بتكون حليت كل شيء ؛ لا تعطونها فوق حجمها .. مثل ما قلت سابقاً إذا عندك اي زميل أو زميلة سواء موظف في شركة أو جامعة (عشان يكون عندهم ايميل كأنه رسمي ، الجامعات اغلبها ما تقبل Gmail و Hotmail والايميلات المجانية هذي ) .. عطوهم نص التوصية وخلوهم يكتوبها لكم .. ترى مو لازم تكون التوصية من عضو هيئة تدريس !! .. صح الافضل انه يكون عضو هيئة تدريس وقد درّسكم من قبل .. لكن بنفس الوقت تقدرون تمشونها على انها من نفس عضو هيئة التدريس حتى اذا هو زميل لكم ، ما احد راح يدوّر وراكم ... الموضوع أبسط مما تتخيلون .. ( ملاحظة : عند إضافة طلب التوصيات في مواقع الجامعات تحدد منهو الشخص بيكون فيه خيارات زميل ، شخص عملت معه ، دكتور درسك من قبل ، ... إلخ ) ..

والشيء بالشيء يذكر ، أذا انكم طالعين على امريكا .. ابقولكم حاجة بخصوص كشف الدرجات ( عشان ما تسوون مثلي ) ..
    انا اول ما طلعت اخذت معي نسختين من كشف الدرجات في ظرف مغلق .. ولكن بعد ما وصلت لأمريكا كلمت أخوي يروح للجامعة بالرياض وياخذ ١٠ نسخ من بظروف مغلقة ويرسلهم لي .. وكذلك كلمت أحد زملائي في بريطانيا ياخذ ١٥ نسخة ( كثّرت أحتياط يمكن أقدم على جامعات كثيرة ) ... المهم تعرفون أنه في أمريكا لازم تعادلون الشهادة من خلال WES ( لمن لا يعرف WES عليه بالرجوع والبحث عنها في المنتدى فهناك الكثير من المواضيع تشرحها ) .. لكن الخلاصة وهو انكم بعد ما تقدمون على أي جامعة يطلبون منك كشف الدرجات الأصلي + المعادلة من WES .. ف كنت أدخل على موقع WES وأطلب نسخة المعادلة وترسل للجامعة بالاضافة إلى اني ارسل النسخ الأصلية من عندي ... الآن فيه خدمة جديدة عند WES اسمها ان ما خاب ظني ICAP .. وهي أنهم يرسلون نسخة من المعادلة + نسخة معتمدة من كشف الدرجات الخاص بك .. وعليه فأنت ما تحتاج الا انك تاخذ معك نسختين من كشف الدرجات .. وحدة لك اذا طلبوا مطابقة أو شيء .. والثانية تكون في ظرف مغلق ومختم عشان ترسلونها لـ WES ومعها نسخة طبق الأصل من الشهادة عشان تعادلون الشهادة ...

والله الموفق ،،،
    شكرا لشرحك الوافي

لكن لدي سؤال

انا معدلي من 4 هل احتاج الى معادلة ؟؟

المعلومة اللي اعرفها ان المعادلة للي معدله من 5 هل هذا صحيح؟؟

وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    لمن يسأل عن التوصيات ...

والله الموفق ،،،
    جزاك الله خير ..
    اتلخبطت من كثر الكلام ماشاء الله
    انا عملت ٩ نسخ من الوثيقة وكشف الدرجات والتوصية اللي من الجامعة من ٣ دكاترة وقفلت الملف .. و النسخة ال ١٠ خليتها لمعادلة ويس لمن ارسلها لهم ..
    اممم يعني دحين اخذ نسخة لوحدها احتياط افضل صح ..
    شكراً
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شجون
    شكرا لشرحك الوافي

لكن لدي سؤال

انا معدلي من 4 هل احتاج الى معادلة ؟؟

المعلومة اللي اعرفها ان المعادلة للي معدله من 5 هل هذا صحيح؟؟

وشكرا

نعم .. ( قد يكون قليل جداً من الجامعات يقبلون شهادتك ) لكن الأغلب يطلبون معادلة ( لأي شهادة من خارج الولايات المتحدة ) .. وعلى فكرة الملحقية تعوضك عليها وهي تقريباً بقيمة ٢٧٠ دولار ان ما خاب ظني + ان معدلك في ٩٩٪ من الحالات يرتفع عما هو عليه الآن بعد المعادلة . فهي نقطة ايجابية ..
    7 "
305 من 394 صفحة 305 من 394 ... 255300304305306310355 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.