الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rhmass
    انت كسعودي ما تقدر تدخل rcsi مثلا الا لما تكون خلصت سنة تأهيلية في معهد الجامعة تكون متعاقدة معاه. و trinity ليست متعاقدة مع أي معهد يمنح السنة التأهيلية اللي انت تحتاجها. الموضوع لا يقتصر على ايلتس فقط...
    أنا اتفق مع الأخ في انك تتواصل مع الملحقية و تكون على بينة معاهم. و ان شاء الله هم يوضحون لك الموضوع أو يحاولون يساعدونك.
    صحيح كلام الاخت
    و المعهد موجود في Tralee
    و لكن الوزارة ما عندها مقاعد في جامعة trinity
    ف توقعاتي هي :
    انك اذا تبي تروح لها لازم تتراسل مع الملحقية و توفر قبول من الجامعة نفسها
    و اذا ما وفرت احتمال يروح عليك الاثنين بسبب انك قلت تبي جامعة اخرى و يكونوا أعطوا المقعد لشخص ثاني
    و لكن هذا مو أكيد بالنهاية لازم تتاكد من الملحقية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asem yousef Albalawi
    السلام عليكم
    انا سجلت في أمريكا و ابغى ايرلندا كيف اقدر احول ؟
    اخاف انه اجي في التدقيق و يقولون لي خلاص ما عاد في لك مكان. مع العلم اني جبت درجه متوسطة بالايلتس 6

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    نفس وضعك أبغى أحول بس اللي راحوا التدقيق قالوا لهم مافي تغيير إلا في الملتقيات و أنت تعرف الطب عليه مفاضلة و القبول النهائي قبل الملتقيات أعتقد و الله أعلم ماراح يكون لنا مقاعد وإذا كان بيكون في الدول اللي ماحدّ يبيها مثل المجر و تركيا و كوريا :"( :"(
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    نفس وضعك أبغى أحول بس اللي راحوا التدقيق قالوا لهم مافي تغيير إلا في الملتقيات و أنت تعرف الطب عليه مفاضلة و القبول النهائي قبل الملتقيات أعتقد و الله أعلم ماراح يكون لنا مقاعد وإذا كان بيكون في الدول اللي ماحدّ يبيها مثل المجر و تركيا و كوريا :"( :"(
    وبولندا كمان سمعت انه غالبا اللي يبقوا يحطوهم فيها :/

المجر ما ابغاها حتى لو جاتني حكنسل البعثة >…<
    تركيا ابدا ماقرات عنها وكوريا طبعا حابة اني اكون فيها نفسيا *.* بس قلت احاول اخذ الافضل زي المانيا وبولندا واذا ماتسهلت كوريا مرحب بها

بس بسال المجر دي ماحصلت الا موضوع عنها وسلبي كمان خخخخخخخخ وماشفت لها جامعات من بين افضل ١٠٠-٢٠٠ جامعة بالعالم
    ايش وضعها ؟؟! اذا احد يعرف ياريت يرد عليا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري

طيب ممكن سؤال .. الحين كيف طريقة دراسة مواد ماقبل الطب في كندا مثلاً .. يعني ادرس هناك اربعة سنوات تخصص مثلاً فيزياء وبعدين ارجع السعودية وابتعث للطب ماجستير أو اني ادرس اربع سنوات تخصص علوم " فيزياء ، أحياء ، كيمياء " وبعدين أنافس على مقاعد الطب هناك .. صراحة مافهمت الطريقة ومادري هل بيمديني أغير في الملتقيات الدولة والتخصص او لا !! انا عكسكم ودي أحول ع كندا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CRHCR
    طيب ممكن سؤال .. الحين كيف طريقة دراسة مواد ماقبل الطب في كندا مثلاً .. يعني ادرس هناك اربعة سنوات تخصص مثلاً فيزياء وبعدين ارجع السعودية وابتعث للطب ماجستير أو اني ادرس اربع سنوات تخصص علوم " فيزياء ، أحياء ، كيمياء " وبعدين أنافس على مقاعد الطب هناك .. صراحة مافهمت الطريقة ومادري هل بيمديني أغير في الملتقيات الدولة والتخصص او لا !! انا عكسكم ودي أحول ع كندا
    ان اللي فهمته من هرجة امريكا
    تدرس مواد علمية اربع سنين وبعدين تنافس على طب بشري ويحتاج معدل عااااالي عشان تنقبل وتكون دراستك اظن اربع او خمس سنين بعدين تبدا تتخصص في مجال معين يعني اللي يخلص طب عام في البلاد الثانية بخمس سنين حوالي ثمانية او سبع سنين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almashhad12
    ترينيتي تطلب 6.5 ايلتس وكل المهارات فوق ال 6

الكلية الملكية اغلى لكن مو مكتوب انها تبي ايلتس اصلا ..

Middle East and Gulf Countries:
    Applicants must present the general Secondary School Leaving Certificate. In addition, they must also have three satisfactory grades in approved subjects - Physics, Chemistry, Biology or Mathematics at the Advanced Level ('A' Level) of the GCE Examination. (See GCE above). Alternatively, applicants may study for the Irish Leaving Certificate (see Irish Leaving Certificate above) or have completed the Scottish Higher Examinations with a minimum grade of AAABB, which must include Physics, Chemistry, Biology, Mathematics and English.

بس تبي درجات عالية في المواد العلمية والاغلب عنده هذي الدرجات ..

ترينيتي تبغا درجات عالية و ايلتس بعد وحتى مع توفيرهم مكتوب في الموقع انك احتمال تنرفض ..

اتوقع افظل شي نسويه نروح ندرس في rcsi لين يجينا قبول من trinity لانه اصعب
    هههههههه وش دخل أغلى

Trinity أكيد ما احد بيردها
    لان بتكون فالجامعه نفسها وأكيد هي افضل من كلية الجراحين لان كلية الجراحين قبل لا تدخل كليتهم يرسلونك لمدينة غرب ايرلندا عشان سنة التحضيرية هناك غير ان جامعة trinity معروفة فالطب
    7 "
  7. السلام عليكم
    ولله الحمد انقبلت ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة العاشره , عندي كم سؤال ياليت تجاوبوني ..
    1) انا حاليا ادرس بجامعة حكومية هل ضروري اسوي خلاء طرف او لا ؟ ومن وين مصدر المعلومه ؟
    2) انا مسجلة طب لكن للحين ماختبرت ايلتس , هل اللي راحوا طابقوا سألوكم عن درجة الايتلس ؟
    3) لو كان الايلتس ضروري قبل ما اروح , هل بإمكاني اختبر بعد المطابقه ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amnah22
    السلام عليكم
    ولله الحمد انقبلت ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة العاشره , عندي كم سؤال ياليت تجاوبوني ..
    1) انا حاليا ادرس بجامعة حكومية هل ضروري اسوي خلاء طرف او لا ؟ ومن وين مصدر المعلومه ؟
    2) انا مسجلة طب لكن للحين ماختبرت ايلتس , هل اللي راحوا طابقوا سألوكم عن درجة الايتلس ؟

١- ايوة لازم تسوين اخلاء طرف او يسقط اسمك من الترشيح ، المصدر من شروط الابتعاث نفسها وتقدري تتاكدي بنفسك.

٢- ايوة ضروري الايلتس للمفاضلة على الطب واذا ما اختبرتيه يحولونك علوم طبية

٣- ماعندي فكرة بس اتوقع لازم قبل عشان المفاضلة بس ان شاء لله الباقي ياكدون عليك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amnah22
    السلام عليكم
    وعليكم السلام اهلين اختي
    شكلك دوبك اول مرة تدخلي معانا لان كل اسئلتك اتجاوبت واتناقشت و اللي راحوا دققوا وطابقوا اوراقهم تكلموا عنها ممكن ترجعين للمواضيع عشان تستفيدي لانه مكن اشياء مو ببالك تتعرفي عليها ونقاط مهمة كمان
    بالنسبة لاسئلتك
    ١ / ايوة اذا شهادتك مختومة او مخرمة لازم اخلاء طرف لانه مكتوب من الشروط مايكون عندك مقععععد جامعي ولو اكتشفوا الكترونيا انه عندك مقعد بجامعة حيسقط ترشيحك وذا الكل متفق عليه فاتوكلي على الله واستخيري وجيبي اخلاء طرف
    ٢/ درجة الايلتس شرررط للطب اساسي واللي ما ارفقها وحط الموعد حق اختاره وقت التسجيل شال النتيجة حتى لو اقل من المطلوب وغالبا حيحولون اللي ماعنده شهادة او اقل من المطلوب الى علوم طبية لسا مانعرف شي ويعتمد عالمفاضلة غالبا دا الشي
    ٣/ ما اقول لك لا بس ما اعتقد لانه بعد المطابقة حيكون ترشيح نهائي ومقاعد الطب محدودة وعالغالب من دحين بداو يفاضلوا
    حتى بعض الاخوان والاخوات اللي مختارين ايرلندا جاهم اتصال انه يتجزوا لمقابلة وفد الجامعة بعد اسبوعين
    فلكي الخيار اذا بتختبري بس ما اظن يفيد
    7 "
168 من 275 صفحة 168 من 275 ... 118163167168169173218 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.