الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlam292
    يا جماعة اللي يعرف جامعة ماسترخت لازم اختبر ايلتس عشان ادخل للتحضيري؟!! وايش رايكم في كوريا للطب و هل تنصحوني فيها
    الملحق الألماني في جدة قال هولندا يطلبوا ٥ في الايلتس، والكلام على حد علمي ينطبق على كل الجامعات هناك، عمومًا أنا راسلت جامعة ماسترخت وإذا ردوا عليا بالخبر الأكيد إن شاء الله أقلكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA HANI
    يطلبو ايلتس قبل ما اطلع عندهم ؟
    ولا بعد ما ادرس اللغه عندهم واختبر ايلتس يطلبوها ؟
    يعطيكم العافيه
    يطلبوا ايلتس منك مرتين: قبل ماتطلع ٥، وبعد الدراسة بسنة ٦.٥
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    عذرا ذي الصور
    غير النجمات اللي عند جامعة سيول D
    هههههههههه والله يوفقك ويوفق الجميع
    شكرًا شكرًا كثير والله مررره ساعدتيني انا اللي خايفه من كوريا بس من ناحية اللغة نفسي في دولة تكون بالانقلش عشان كذا متردده في كوريا مع اني زيك حاسه انهم اقوى في التعليم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    انا زيك مو عارفة لجامعات المانيا :"(

وبالنسبة لكوريا هيا خياري التاني ماحمدحها لكي عشان لحد يخش علينا بس تقدري بنفسك تشوفي مستوى جامعاتها حسب التصنيف العالمي لتخصص الطب او التصنيف بوجه عام سواء ال qs او غيره حتحصليها بمراتب عالية
    انا كدا جمعت كل الجامعات اللي في الطب للدول السبعة المتاحة لنا وطبعا مايحتاج كلام طلعت باكثر الجامعات لالمانيا حوالي اكثر من 12 جامعة وكنت مختارة التصنيف فقط لتخصص الطب
    وبعدها هولندا
    ايرلندا وكوريا كانت متقاربة جدا من بعض اما بقية الدول المجر وتركيا وبولندا حسب تصنيف الqs ماعندهم ولا جاااامعة واستغربت صراحة يمكن الوزارةاخدت جامعاتهم حسب التصنيفات الاخرى
    الزبدة ان كوريا ولو انه الناس للان مقتنعين 100% ان الطب اقوى بأوروبا وينكروا جودة تعليمها لكنها عن رايي الشخصي افضل من غيرها من الدول الاوروبية ولا زمن دي النظرة !!

وذي صور للتصنيف حسب تخصص الطب
    ومن ناحية التصنيف العالمي بوجه عام ايضا
    وفي صور لنفس دا التصنيف بس كدا صنفتها لحالها حسب البلد عاساس اقدر اشوف كم جامعة حتطلع لي لكل دولة * و تصنيفي كان حسب تخصص الطب فقط وليس العالمي *

واصلا ادا الوزارةحينزلوا نفس القائمة اللي شالوها اول فماحيكون لطلبة الطب في كوريا الا جامعة سيول الوطنية ويونسيه
    وسيول افضل لان تصنيفها 31 عالعالم و4 ع اسيا وبكدا تكون اعلى تصنيفا من بعض الدول الاوروبية الاخرى .
    لكن في الاخير كلنا نعرفان المانيا الافضل وانا ححاول قد ما اقدراكون فيهاوكوريا حتكون الخطة B ولواني حكون نفسيا حكون مرتاحة بكوريا اكثر بس ماحتنازل عن الافضل لاي سبب كان :""
    ولكي حرية الاختياروطبعا بالنسبة ليا اشوف طموح الشخص واخلاصه اهم من كل شي وتبقى الجامعات الراقية فقط لزيادة جودة التعليم وقووة الشهادة لا اكثر

استخيري ربنا وان شاء الله ربي يختار وييسر لك الافضل لك
    انا كنت بحول لألمانيا بكلوريوس طب بس بطلت بسبب هالكلام اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1418629337.477579.jpg
المشاهدات:	363
الحجـــم:	781.4 كيلوبايت
الرقم:	37272
    وقالوا لنا ان مقاعدنا بالطب مضمونة بجامعة خروننجن طبعا فقط للسعوديين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم القليطي
    انا كنت بحول لألمانيا بكلوريوس طب بس بطلت بسبب هالكلام اضغط على الصورة لعرض أكبر

ايوة حسب ما اذكر انت مختار هولندا
    دام ان مقاعدكم مضمونة كويس والله ،،، فكر فيها تمام وشوف ايش يناسبك بس لا تستعجل .

انا بس بفهم اذا في جامعات تعطي قبول مشروط للطب ولا كلها لازم بعد التحضيري ننافس عالمقاعد
    في اي بلد حتى لو المجر او بولندا و تركيا ،،، لانه شخصيا افضل اطلع ع شي مضمون ما احب اخاطر واضيع وقتي :"(
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم القليطي

السلام عليكم ..

قبل كل شيء لابد أن نعرف
    أن قبول الطب صعب حتى وأنت ببلدك فما بالك بالبلاد الآخرى
    وأقولك انا قبل ما أسحب ملفي وكان عندي نية إني أكمل ، كانت الجامعة حادتنا على 80 مقعد للطب فقط
    من أصل 1000 طالب للسنة التحضرية
    مع إني متفوق والحمدلله ومخلص الثانوية بمعدل 100% والله ماضمت مقعدي بالطب أبد أبد مع العلم ممنوع الأجانب عندنا يدرسون بتخصص الطب.
    لكن مافي شيء مستحيل مع التوكل على الله ثم الجد والإجتهاد ، خصوصا إنك بتكون هناك متفرغ للدراسة
    هنا احيانا يشغلونك اهلك وأخوياك وخاصة بالشتاء مع الأمطار والكشتات هناك تاكل هواء لحالك وماعندك الا كتابك ..

اللي بوصل له قبول الطب صعب جدآ سواء'ن' كنت هنا بدولتك أو طلعت برا ..
    اللي يحكمك هو توفقك وجدك وإجتهادك
    ولا يأثر عليك كلام الناس صعب ومدري أيش غيرنا كيف يوصل للمقاعد الطب الا لأنه صبر وأجتهد ؟ يعني مادام عندك الفرصة مافيه شيء مستحيل وبنفس الوقت لاتحط نفسك بمواقف حرجة اذا ماعندك نية تجتهد فلا تجازف من البداية وتضيع سنينك .. والملحقية إن شاء الله ماتقصر معنا

بالتوفيق للجميع .. ♡
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    ايوة حسب ما اذكر انت مختار هولندا
    دام ان مقاعدكم مضمونة كويس والله ،،، فكر فيها تمام وشوف ايش يناسبك بس لا تستعجل .

انا بس بفهم اذا في جامعات تعطي قبول مشروط للطب ولا كلها لازم بعد التحضيري ننافس عالمقاعد
    في اي بلد حتى لو المجر او بولندا و تركيا ،،، لانه شخصيا افضل اطلع ع شي مضمون ما احب اخاطر واضيع وقتي :"(
    هولندا تعطي قبول مشروط بـ٦.٥ في الايلتس + اجتياز السنة الأولى فقط.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN_
    السلام عليكم ..

قبل كل شيء لابد أن نعرف
    وأقولك انا قبل ما أسحب ملفي وكان عندي نية إني أكمل ، كانت الجامعة حادتنا على 80 مقعد للطب فقط
    مع إني متفق والحمدلله ومخلص الثانوية بمعدل 100% والله ماضمت مقعدي بالطب أبد أبد مع العلم ممنوع الأجانب عندنا يدرسون بتخصص الطب.
    لكن مافي شيء مستحيل مع التوكل على الله ثم الجد والإجتهاد ، خصوصا إنك بتكون هناك متفرغ للدراسة
    هنا احيانا يشغلونك اهلك وأخوياك وخاصة بالشتاء مع الأمطار والكشتات هناك تاكل هواء لحالك وماعندك الا كتابك ..

ولا يأثر عليك كلام الناس صعب ومدري أيش غيرنا كيف يوصل للمقاعد الطب الا لأنه صبر وأجتهد ؟ يعني مادام عندك الفرصة مافيه شيء مستحيل وبنفس الوقت لاتحط نفسك بمواقف حرجة اذا ماعندك نية تجتهد فلا تجازف من البداية وتضيع سنينك .. والملحقية إن شاء الله ماتقصر معنا

بالتوفيق للجميع .. ♡
    وعليكم السلام،
    قبل كل شيء افتقدتك يامازن في موضوع طلاب البكالوريس، الحمدلله على سلامتك..
    ماشاء الله عليك ١٠٠٪! XD
    أوافقك في كلامك جدًا، بالاجتهاد كل شيء يجي، و٥٠ من أصل ٨٠ طالب دخلوا طب في ألمانيا السنة الماضية يعني أكثر من النص، واللي يجتهد ح يوصل لمبتغاه واللي يبغى السهالة راحت عليه والله!

يقول الشافعي:
    ومن رام العلا من غير كدٍ / أضاع العمر في طلب المحال
    تروم العز ثم تنام ليلًا ؟ / يغوص البحر من طلب اللآلي

المشكلة إنو الأغلبية يشوفوا الناس ترضى بالقليل وتبغى السهل فيقولوا: مع الخيل ياشقرا! "ورأيتَ أكثرَ من ترى متخلفًا / فتبعتهم ورضيتَ بالحرمان"
    وبرضو إحنا نخاف من المنافسة خوف مو طبيعي، كإننا انخلقنا بنص عقل والناس بعقل!

اللي يبغى حاجة، و"سعى لها سعيها وهو مؤمن" فإن شاء الله يوصل. عشان كذا المفروض نبحث عن أفضل جامعة مو أسهل أو أضمن جامعة..

أدعيلك بالتوفيق يامازن، الله يفتح عليك ونشوفك حاجة كبيرة إن شاء الله..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســــر

وعليكم السلام،
    ماشاء الله عليك ١٠٠٪! XD
    أوافقك في كلامك جدًا، بالاجتهاد كل شيء يجي، و٥٠ من أصل ٨٠ طالب دخلوا طب في ألمانيا السنة الماضية يعني أكثر من النص، واللي يجتهد ح يوصل لمبتغاه واللي يبغى السهالة راحت عليه والله!

يقول الشافعي:

المشكلة إنو الأغلبية يشوفوا الناس ترضى بالقليل وتبغى السهل فيقولوا: مع الخيل ياشقرا! "ورأيتَ أكثرَ من ترى متخلفًا / فتبعتهم ورضيتَ بالحرمان"

اللي يبغى حاجة، و"سعى لها سعيها وهو مؤمن" فإن شاء الله يوصل. عشان كذا المفروض نبحث عن أفضل جامعة مو أسهل أو أضمن جامعة..

الله يسلمك يالغالي ، نتمنى لك أكثر ..

لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله ..
    لن تبلغ المجد حتى تَلْعَقَ الصَـبِرَا ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN_
    السلام عليكم ..

قبل كل شيء لابد أن نعرف
    مع إني متفق والحمدلله ومخلص الثانوية بمعدل 100% والله ماضمت مقعدي بالطب أبد أبد مع العلم ممنوع الأجانب عندنا يدرسون بتخصص الطب.

بالتوفيق للجميع .. ♡
    كلامك صحيح اخوي وواضح من تجربة شخصية ومن انسان ماعنده الا الجد والاجتهاد بس ما تلومني موقف 6 اشهر من الدراسة
    وطبيعي بحس بخوف من اني ما اقدر عليها بالنسبة لهولندا وألمانيا كنت محتار بينهم رسيت على هولندا ومادريت الا الايلتس بوجهي
    صرت أفكر بألمانيا وبكلامك ورجعت في حيرة ع العموم بحاول ابحث اكثر وان شاء الله اشوف الافضل لي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم القليطي
    كلامك صحيح اخوي وواضح من تجربة شخصية ومن انسان ماعنده الا الجد والاجتهاد بس ما تلومني موقف 6 اشهر من الدراسة
    وطبيعي بحس بخوف من اني ما اقدر عليها بالنسبة لهولندا وألمانيا كنت محتار بينهم رسيت على هولندا ومادريت الا الايلتس بوجهي
    صرت أفكر بألمانيا وبكلامك ورجعت في حيرة ع العموم بحاول ابحث اكثر وان شاء الله اشوف الافضل لي
    حسب قرائتي للمواضيع
    ألمانيا العائق الأول الآخير هو اللغة الألمانية !
    وعلى حسب كلام مشرف ألمانيا
    السنة التحضرية هو مادرسته بالثانوي بس بشكل مكثف وإضافة على هذا تدرس اللغة الألمانية ماشوف فيها صعوبة زي ما يتكلمون الناس ، صعب لكن مع الجد والمثابرة تسهل بإذن الله ..

ولاتنسى ألمانيا فيها ميزة تميزها عن غيرها
    عدد الجامعات كثير جدآ جدآ وهذا يعطيك فرصة أكثر للقبول

موفقين ي إخوان ♡
    الله يكتب لكم مافيه خير لكم
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســــر

وعليكم السلام،
    ماشاء الله عليك ١٠٠٪! XD

يقول الشافعي:

صحيح كلامك انت والاخ مازن الله يوفقكم.
    طبعا كلامي عن المخاطرة ماقصدت خوفي من صعوبتها اطلاقا فانا مستوايا نازل شوية بالانجليزي بحكم اني مو مركزة عليه بشكل تام ومتجهة للغات تانية وعندي نوعا ما اساسيات كلا اللغتين الكورية والالمانية بشكل بسيط وكل وحدة في سبب خلاني اتطلع عليها واتعلمها بس الالماني من تقريبا سنة وشوية
    لكن قصدت ان القبول بالمانيا حتى وان اجتزت اللغة بمستوياتها المطلوبة والسنة التحضيرية بأعلى الدرجات يضل احتمال عدم اخذي لمقعد كبير
    عشان كذا افضل شخصيا اخذ قبول مشروط اذا اتوفر لي لا اكثر لانه المخاطرة بنظري في كوريا اكبر بحكم ان لغتها تصنف من لغات الجحيم لصعوبتها +ان المتوقع بس جامعتين متاحة للطب وبحكم انها جامعتين قوية متطلباتها عالية جدا تطلب اكثر من اربع مستويات للغة الكورية وايلتس فوق ال6 وذا عني شخصيا مقدور عليه
    فانا ماعندي مشكلة احول عليها بس ادا ماتعطي قبول مشروط مستحيل اختارها وحقعد عالمانيا بس برضوا بالاجتهاد كل شي يكون اسهل بس يعني غير الجد والاجتهاد الواحد يكون منطقي اكثر ولا خوف من ابدا بس ممكن اللي ينافسون يكوشوا عالمقاعد لعدة اسباب .
    بس حبيت أوضح الصورة
    ويارب نسمع فيكم كلكم التفوق والنجاح يارب ♡

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN_
    حسب قرائتي للمواضيع
    ألمانيا العائق الأول الآخير هو اللغة الألمانية !
    وعلى حسب كلام مشرف ألمانيا
    السنة التحضرية هو مادرسته بالثانوي بس بشكل مكثف وإضافة على هذا تدرس اللغة الألمانية ماشوف فيها صعوبة زي ما يتكلمون الناس ، صعب لكن مع الجد والمثابرة تسهل بإذن الله ..

ولاتنسى ألمانيا فيها ميزة تميزها عن غيرها
    عدد الجامعات كثير جدآ جدآ وهذا يعطيك فرصة أكثر للقبول

موفقين ي إخوان ♡
    الله يكتب لكم مافيه خير لكم
    ذا اللي مو مخليني افكر بغير المانيا اكثر شي :""
    ان جامعاتها كثييييير تحت تصنيف افضل 200 جامعة اما اللغة الحمدلله ليا سنة اتعلم من فترة لفترة
    وعندي المام بها قليلا ،، وصحيح ماشفت فيها صعوبة اطلاقا
    امين يارب بالنهاية الواحد مايدري وين الخيرة له عسى ربي يسهل دروبنا لما هو خير لنا والخيرة فيم اختاره الله♡
    7 "
207 من 275 صفحة 207 من 275 ... 157202206207208212257 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.