الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    أنا عندي آيلتس و سنة تحضيرية و طلبت تحويل إلى تركيا و رفضوا
    ما أعتقد راح يفيد معاهم شيء 😭😭💔💔
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    قل لنا يصيبنا إلا ماكتب الله لنا
    وطالع علي تخصص ايش ؟!
    وهل حتكمله ولا ايش حتسوي ؟!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amabahhar
    انا طلبت الكسف الطبي و مكتوب فيه الدولة هولندا
    ألف مبرووووووك والله!! عقبال عندنا والباقين xD

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    ملف مرفق 37537 حسبي الله و كفى 
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    أنا عندي آيلتس و سنة تحضيرية و طلبت تحويل إلى تركيا و رفضوا
    ما أعتقد راح يفيد معاهم شيء 
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    قل لنا يصيبنا إلا ماكتب الله لنا
    لو أعد لك الحاجات اللي كنت أبغاها وماسارت واكتشفت بعدين إنو نعمة من ربنا إنها ماسارت ح أتجاوز حد الحروف المسموح به للمشاركة الواحدة!
    منها الابتعاث للمرحلة التاسعة.. أقولها صادقًا لا مواسيًا!: لو أتيحت لي فرصة إعادة الاختيار ح أختار إني ما أروح التاسعة! رغم كل الهم والحزن اللي أصابوني في ذيك الفترة، الآن أعرف كيف إنو كان الموضوع خيرة لي بنسبة 300٪!
    من الحاجات اللطيفة إني لو كنت رحت السنة الماضية لدولة الابتعاث كان مداني الآن أعاني من النظام الجديد للدراسة في الجامعة اللي أبغاها (واللي بدأ السنة الماضية) ، لكن كوني من طلاب المرحلة العاشرة أتاح لي فرصة إني أتعلم من أخطاء الناس اللي قبلي. وحاجات كثيرة سارت أحمد ربي ألف ألف مرة عليها!

عمومًا لا تخلي حقنة الرضا بالقضاء والقدر تخدرك عن العمل، الرضا مايكون إلا بعد استنفاد كل الخيارات الممكنة.. لو تقدري روحي الرياض وراجعيهم وحاولي تحصلي على قبول بكل الوسائل الممكنة! إذا مرررة ماقدرتي ذاك الوقت ارضي وقولي الحمدلله وصلي ع النبي كثير، وابدأي أدرسي كيف ممكن تستفيدي من السنة الحالية بأكبر شكل ممكن.

من الخيارات المتاحة:
    1 - تطلعي علوم صحية في دولة تدرس باللغة الإنجليزية وبعد سنة تطلبي تحويل.
    2 - تلغي البعثة وتستفيدي من وقتك هنا وتقدمي للمرحلة الـ11
    وأتمنى إنو لو في أحد عندو خيارات ثانية متاحة يشاركك هيا وإن شاء الله تستفيدي مننا ولو بأقل القليل...

بحلول العام القادم إن شاء الله ح تكوني استفدتي لغة بمستوى أقل مايمكن إننا نعبر عنه بكلمة: ممتاز جدًا، ح تكوني أعدتي النظر جيدًا في خياراتك، ح تكون عندك تجربة مستقلة وثرية عن الدراسة في الخارج مما يعني إنك إن شاء الله محا تتعبي لمن تحولي لدراسة الطب. وحاجات كثيرة ح تحسي بها وحاجات محا تحسي بها، بس بشرط واحد:
    حاولي، حاولي، حاولي!

وبالفعل لو كشفت لنا الأقدار وعرفنا حكمة الرحيم اللطيف بعباده في وضع العقبات، ثم خيرنا الله عز وجل أن نرسم أقدارنا بأنفسنا أو نرضى بما كتبه لنا من أقدار مؤلمة ((لمصلحتنا، كالطبيب يعطي المريض حقنة مؤلمة(على الأقل بالنسبة ليا) أو دواء مر لمصلحته)) لرضينا والله بأقدار الحيي الكريم الجواد اللطيف الخبير الحكيم العليم.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DelalMoh
    كيف اكلم الملحقيه تسوي لي استثناء ؟ لان اختي بمعهد من المرحله التاسعه ومعترف فيه من الوزارة ودحين مو موجود بقائمة المرحله العاشرة وﻻزم أكون معاها عشان نفس المحرم !!
    ادخلي ع صفحة ملحقية البلد اللي تبغيه وتلاقي ايميلاتهم موجودة تواصلي عن طريقها معاهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DelalMoh
    كيف اكلم الملحقيه تسوي لي استثناء ؟ لان اختي بمعهد من المرحله التاسعه ومعترف فيه من الوزارة ودحين مو موجود بقائمة المرحله العاشرة وﻻزم أكون معاها عشان نفس المحرم !!
    إن شاء الله تفيدك آخر مشاركة في هذا الموضوع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســــر
    ألف مبرووووووك والله!! عقبال عندنا والباقين xD

لو أعد لك الحاجات اللي كنت أبغاها وماسارت واكتشفت بعدين إنو نعمة من ربنا إنها ماسارت ح أتجاوز حد الحروف المسموح به للمشاركة الواحدة!
    منها الابتعاث للمرحلة التاسعة.. أقولها صادقًا لا مواسيًا!: لو أتيحت لي فرصة إعادة الاختيار ح أختار إني ما أروح التاسعة! رغم كل الهم والحزن اللي أصابوني في ذيك الفترة، الآن أعرف كيف إنو كان الموضوع خيرة لي بنسبة 300٪!
    من الحاجات اللطيفة إني لو كنت رحت السنة الماضية لدولة الابتعاث كان مداني الآن أعاني من النظام الجديد للدراسة في الجامعة اللي أبغاها (واللي بدأ السنة الماضية) ، لكن كوني من طلاب المرحلة العاشرة أتاح لي فرصة إني أتعلم من أخطاء الناس اللي قبلي. وحاجات كثيرة سارت أحمد ربي ألف ألف مرة عليها!

عمومًا لا تخلي حقنة الرضا بالقضاء والقدر تخدرك عن العمل، الرضا مايكون إلا بعد استنفاد كل الخيارات الممكنة.. لو تقدري روحي الرياض وراجعيهم وحاولي تحصلي على قبول بكل الوسائل الممكنة! إذا مرررة ماقدرتي ذاك الوقت ارضي وقولي الحمدلله وصلي ع النبي كثير، وابدأي أدرسي كيف ممكن تستفيدي من السنة الحالية بأكبر شكل ممكن.

من الخيارات المتاحة:
    1 - تطلعي علوم صحية في دولة تدرس باللغة الإنجليزية وبعد سنة تطلبي تحويل.
    2 - تلغي البعثة وتستفيدي من وقتك هنا وتقدمي للمرحلة الـ11
    وأتمنى إنو لو في أحد عندو خيارات ثانية متاحة يشاركك هيا وإن شاء الله تستفيدي مننا ولو بأقل القليل...

بحلول العام القادم إن شاء الله ح تكوني استفدتي لغة بمستوى أقل مايمكن إننا نعبر عنه بكلمة: ممتاز جدًا، ح تكوني أعدتي النظر جيدًا في خياراتك، ح تكون عندك تجربة مستقلة وثرية عن الدراسة في الخارج مما يعني إنك إن شاء الله محا تتعبي لمن تحولي لدراسة الطب. وحاجات كثيرة ح تحسي بها وحاجات محا تحسي بها، بس بشرط واحد:
    حاولي، حاولي، حاولي!

وبالفعل لو كشفت لنا الأقدار وعرفنا حكمة الرحيم اللطيف بعباده في وضع العقبات، ثم خيرنا الله عز وجل أن نرسم أقدارنا بأنفسنا أو نرضى بما كتبه لنا من أقدار مؤلمة ((لمصلحتنا، كالطبيب يعطي المريض حقنة مؤلمة(على الأقل بالنسبة ليا) أو دواء مر لمصلحته)) لرضينا والله بأقدار الحيي الكريم الجواد اللطيف الخبير الحكيم العليم.
    أنا كمان سجلت على المرحلة التاسعة و ماطلعت بسبب المحرم
    لو طلعت لهم الرياض حيوافقوا ؟ مستحيل جربتهم أكثر من مرة
    و الموظفين أعوذ بالله معظمهم أخلاقهم زفت إلا مارحم ربي
    حتى ما أعطوا أخوي وجه أثناء التدقيق لما سألهم عن تغيير التخصص
    و ماحيرضى يروح يكلمهم و مافي قسم للنساء !!
    و يقولون مافي تغيير للتخصص بعد إصدار قرار الإبتعاث 💔😭
    و المشكلة عندي آيلتس و سنة تحضيرية و ماوافقوا
    و ماخبرونا إنهم حيقبلوا اللي ماعنده آيلتس من البداية
    حصل ظلم في هذا الموضوع و الظلم لا يدوم
    الحمد لله على هذا الحال و كل حال
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    و يقولون مافي تغيير للتخصص بعد إصدار قرار الإبتعاث ����
    أعتقد تقدري تروحي تكلميهم بنفسك حتى لو ماكان في قسم نساء،
    الدكتور عبدالرحمن الداغري سخصية محترمة جدًا وهو مستشار البرنامج وإن شاء الله يفيدك.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل أمري
    و يقولون مافي تغيير للتخصص بعد إصدار قرار الإبتعاث 💔😭
    سبحان الله
    ربي يكتب لنا اللي كل خير دائما تبارك ذو العزة والجلال
    انا كمان للان كل ما استوعب قبولي اقول سبحان الله والحمدلله واتشكر ربي
    اولا كنت حاطة البعثة ببالي بس ماتوقعت الاهل يرضوا ابببدا فكانت مجرد فكرة وحلم لا اكثر

لكن فحاة ع نهاية الترم والوالد فاجاني لما قال شدي حيلك وجيبي نسب البعثة المطلوبة عشان تقدمين وانحلت اول مشكلة
    جا التقديم وماعندي ايلتس صكيت الصفحة وقلت للوالد انه مافي مجال ماعندي ايلتس وفكرت اختار اي تخصص وبعدين اغيره بس خفت ما اقدر اغير ف شلت البعثة تماما من راسي

والله تفاجات ، قمت داك اليوم بعد ماعدا عالتسجيل اربع ايام بوسط الليل رحت عالجهاز طواالي وببالي حسجل ليش ما اعرف ببالي ارسل الطلب واللي يصير يصير
    فتحت الموقع قلت بحط كل شي عندي وحرسل الطلب طقطق رسلت الطلب ونمت
    لدرجة صحيت ومشوشة كان حلم او لا :what:
    وبعد دي الخطوة كنت متاكدة100% حنرفض او يغيرون التخصص حسب اللي ردوا عليا من تويتر
    بس الحمدلله اديني وصلت هنا بسلام ولو ان التوقع التاني لازال محتمل دامهم لسا يفاضلوا بس مالنا الا الدعاء
    ابدا بالتانوي ماكنت اتوقع ان احصل بعثة او اهلي يرضوا ادرس برا وكوني اول وحدة بالعيلة تبتعث توقعت تتعقد الامور جددا بس الحمدلله ولا شي من اللي توقعته صار عالعكس تماما.

وصحيح من ناحية ظلم فهو ظلللم كبير وانا لولا توفيق الله كان ما ارسلت الطلب بسبب الايلتس فقط بس ربي ستر الحمدلله

اكثري من الاستغفار كل ماتتذكري الموضوع وروحي لهم بنفسك
    ولن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ، بالتوفييق يارب وحدعييلك من كل قلبي ♡.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســــر
    أعتقد تقدري تروحي تكلميهم بنفسك حتى لو ماكان في قسم نساء،
    الدكتور عبدالرحمن الداغري سخصية محترمة جدًا وهو مستشار البرنامج وإن شاء الله يفيدك.
    جدا محترم الله يبارك فيه ،صحيح كلامك اخ ياسر

لازم تجربي بكل الطرق وخذي الاسباب كلها .
    7 "
222 من 275 صفحة 222 من 275 ... 172217221222223227272 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.