الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5faya
    تسلم أخوي .. وإن شاء الله بنتظر وعسى خير ، وبخصوص كوريا أنا سألت وبحثت بكل مكان وناس تمدح وناس تحطم .. إذا فيه مشاكل بتواجهني وبتخليني أندم إني اخترت كوريا فياليت تقول لي وتاخذ أجر إني ما أتعب نفسيًا هناك بعد ما يفوت الأوان .. كمساميدا
    الله يسلمك... إن شاء الله

والله أنا قريت عن كوريا وشاهدت مديح عنها وانتقادات كذلك لكن ما أقدر أنصفك عنها لكن أنا لما حددت رأيي أولا استخرت وقريت عن كم دوله لكن ما كان عندي قناعه وحب في غير اليابان شفت ردود مبتعثين هناك ووالله ما اذكر بأن أحد انتقدها

لكن بأقولك وأنصحك اقرأ عن اليابان أيضا يمكن تغيير رأيك... وبعد ذلك استخير عن كوريا إذا فيها خير أن الله يسهلها لك أو يبعدها عنك إذا فيها شر

ياليت تخبرني بتخصصك عشان إذا طب فاليابان ما راح تنقبل فيها وكوريا جامعات قليله جدا تقبل مبتعثين على الطب

ياليت ننقل الحديث لتجمع كوريا واليابان المرحلة العاشره بانتظرك هناك إذا عندك استفسار 😊
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5faya
    أخوي أنا طرحت موضوعين هناك ولا أحد رد علي ، والصراحة المنتدى حوسه مافهمت له ، وتخصصي هندسة طبية حيوية ..
    لا تطرح مواضيع خش ملتقى اليابان وكوريا للمرحلة العاشرة واطرح استفسارك هناك

لأنه لا يوجد أعضاء من المراحل السابقة يخشوا الملتقى
    7 "
  3. السلام عليكم حبايبنا المبتعثين
    ابغى استشيركم في قصتي مع الابتعاث :
    أنا طالب من يوم انا صغير شغوف بالطب و حاب اكمل دراستي لتخصص الطب بالابتعاث لأحدى دول أوروبا .

دخلت فترة التسجيل للابتعاث إلا انصدم بـ لازم درجة الـ IELTS موجودة معاك لترفعها ظمن الملفات المطلوبة [ شهادة ثانوية ، نتائج قياس ] .

أنا اختبار الـ IELTS ما كان عندي مطلقاً فاضطريت اسجل لتخصص ثاني غير الطب .

اثناء انتظاري في فترة إجراءات البعثة دخلت اختبار الـ IELTS و جبت النتيجة المطلوبة للطب 5 و لله الحمد من فرحتي رحت لشؤون البعثات بالرياض عشان ابيهم يدخلوا نتيجة الـ IELTS عندهم في النظام ... قالوا ملفات المبتعثين للمرحلة العاشرة ما فتحت بعد عيد الأضحى بتفتح >> هالكلام بذي القعدة ١٤٣٥ .

انتظرت لين ما جت مرحلة مطابقة الوثائق في الخبر بداية صفر ١٤٣٦ اعطيتهم اوراقي و انا أتسآل عن إمكانية تغيير التخصص قالوا انتظر لما بعد الملتقيات راح تفعل الخدمة الالكترونية و من ضمن هذه الخدمة
    [ خدمة تغيير التخصص/ الدولة ]
    فتحت الخدمات الإلكترونية و قدمت طلب تغيير التخصص و الدولة من امريكا ( هندسة طبية ) الى بولندا ( طب بشري ) قوبل الطلب بالرفض لإمتلاء المقاعد المخصصة للطب .
    _________انتهت القصة__________
    و الآن عندي بعثة لأمريكا بتخصص ما ابيه و عندي عدة تسآئلات كالتالي :-
    ١- هل ابتعث لأمريكا و من بعد سنة اللغة اقدم طلب للملحقية السعودية بأمريكا لتغيير التخصص و بلد البعثة بعد ما اجتاز سنة اللغة و اجيب لهم قبول من احدى جامعات بولندا ؟ و هل هالشيء ممكن ؟؟؟ [ خصوص انهم قالوا في الملتقيات لا تغيير للتخصصات بعد صدور قرار الابتعاث ]

٢- هل ألغي بعثتي و اقدم ضمن المرحلة الحادية عشر ؟ لكن خوفتي تصير شهادتي قديمة و غير معترف بها لتخصص الطب مثلاً. (خريج ٢٠١٣)

٣- ألية تغيير التخصص و بلد الابتعاث من امريكا لدولة اخرى ، هل يشتروطوا شروط معينة او موافقة من الوزارة بالمملكة ؟
    7 "
238 من 275 صفحة 238 من 275 ... 188233237238239243 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.