الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات القانون - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات القانون - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seetanawaf
    السلام عليكم بلغة القانون الأدبي ..

هل هناك بكالوريوس قانون في أمريكا وفي اي جامعة تماًماً ، لأني انا خريجة دبلوم قانون من خارج المملكة وقدمت لبرنامج الابتعاث الخارجي المرحلة العاشرة ، لكن أود اعطاء فكرة اذا تم قبولي او لا ..

باستطاعتي اكمال مسيرتي الدراسية في بكاوريوس القانون بامريكا ؟

شكراً للجميع وكثيراً لمن يجيب ..
    لا يوجد بكالريوس قانون في أمريكا، كل برامج القانون دراسات عليا.
    برامج القانون الموجودة في أمريكا كالتالي:
    1- JD وهو عبارة عن دكتوارة تنفيذية مدتها ثلاث سنوات ولا يمكن لأي أحد التقدم لها بدون ما يكون عنده بكالريوس في تخصص آخر أو بكالريوس قانون من الخارج. هذا البرنامج هو أقوى وأفضل برنامج والأمريكان عادة ما يدرسون إلا هذا البرنامج.
    في السعودية هذا البرنامج يعادل على أنه بكالريوس لأنه دكتوراة مهنية لا يوجد فيها بحث.

2- LLM ماستر مخصص لمن معهم بكالريوس قانون من الخارج أو JD من أمريكا

3- LSM (ولها اختصارات أخرى) عباة عن ماجستير قانون لغير المتخصصين في القانون

4- SJD دكتوراة بحثية وتعادل طبعا الدكتوراة العادية في السعودية. وهناك جامعات قليلة جدا تقدم برنامج PhD
    وكلهم دكتوراة بحثية مع فرق بسيط ما يهم ذكره هنا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    لا يوجد بكالريوس قانون في أمريكا، كل برامج القانون دراسات عليا.
    برامج القانون الموجودة في أمريكا كالتالي:
    1- JD وهو عبارة عن دكتوارة تنفيذية مدتها ثلاث سنوات ولا يمكن لأي أحد التقدم لها بدون ما يكون عنده بكالريوس في تخصص آخر أو بكالريوس قانون من الخارج. هذا البرنامج هو أقوى وأفضل برنامج والأمريكان عادة ما يدرسون إلا هذا البرنامج.
    في السعودية هذا البرنامج يعادل على أنه بكالريوس لأنه دكتوراة مهنية لا يوجد فيها بحث.

2- LLM ماستر مخصص لمن معهم بكالريوس قانون من الخارج أو JD من أمريكا

3- LSM (ولها اختصارات أخرى) عباة عن ماجستير قانون لغير المتخصصين في القانون

4- SJD دكتوراة بحثية وتعادل طبعا الدكتوراة العادية في السعودية. وهناك جامعات قليلة جدا تقدم برنامج PhD
    وكلهم دكتوراة بحثية مع فرق بسيط ما يهم ذكره هنا

يعني ب ايش تنصحني اتجه لمجالات اخرى كالادارة او النظم او او او وآخذ بكالوريوس ثم اقدم على برنامج JD واكمل او .. < حطمتني اني اكمل على شهادتي القانون وآخذ البكالوريوس والماستر ،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seetanawaf
    يعني ب ايش تنصحني اتجه لمجالات اخرى كالادارة او النظم او او او وآخذ بكالوريوس ثم اقدم على برنامج JD واكمل او .. < حطمتني اني اكمل على شهادتي القانون وآخذ البكالوريوس والماستر ،،
    الأفضل أنك تدرس بكالريوس في بريطانيا وماستر أو جي دي في أمريكا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo 3mar
    >>

وشسمه .. راح ابثركم ..
    ربي يسعدكم جميعا ..

أبغا جامعة في أمريكا .. تدرس ماستر قانون ( ويكون فيه معهد تابع لهآ للغة ) ~

بالنسبة لقبول المعهد هل هو شرط ان الدولة تختاره ولا اقدر اجيبه انا ~

بانتظاركم
    الجامعات اللي تعطي قبول مشروط بإنهاء معهدها (على حسب علمي) كلها متكدسة حاليا إلا جامعة سنسناتي
    7 "

4. - السلام عليكم ..

أنا خريجة قانون و مقدمة ع ماجستير بالمرحلة العاشرة ، و رغبتي الأولى
    أمريكا و مقتنعه فيها تماماً ،
    لكنّي أواجه شوية خربطه بعدة أمور ، فَ اللي فيه يفيدني لا يبخل لطفاً :
    1- معدلي 4.39 من 5 ، هل يعتبر من المعدلات العاليه بنظر الجامعات الأمريكية ، و بالتالي أقدر أقدّم
    ع جامعات قوية و مرموقة بالمجتمع الأمريكي ؟
    2- من أول ما فكرت بالماجستير و أنا أبحث عن أفضل الجامعات لماستر القانون ، و باقي ما رسيت على رأي صراحةً
    لإن الجامعات كثيرة حيل و تحيّر ، و اللي زادني حيرة إن المدينه تهمني من ناحية الغلاء و ضروري تكون متوسطة
    و من ناحية الجو أفضّل جداً تكون من معتدله إلى بارده ( الحر و الرطوبه ما تناسبني ) / اللي يعرف جامعات و مدن بالمواصفات
    ذي يا ليت يفيدني - و الله مشتته -
    3- برنامج الـ LLM فهمت إنه للطلاب الأجانب بشكل مطلق ، بس نظام البرامج التابعه له سمعت فيها قولين و مدري إيش
    الصح فيما بينهم ، الأول : إنه نظام بحثي قائم على الأبحاث فقط . و الثاني : نظام مقررات عادية و تكون فيه مادة بحثية واحدة !
    أحد يعرف الصحيح ؟

* بالمناسبة مدحوا لي معهد جامعة بروتلاند ستيت بـ مدينة بروتلاند بأوريغون ، عندكم عنه خبر ؟
    و جزاكم الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر ..!

- السلام عليكم ..

أنا خريجة قانون و مقدمة ع ماجستير بالمرحلة العاشرة ، و رغبتي الأولى
    أمريكا و مقتنعه فيها تماماً ،
    لكنّي أواجه شوية خربطه بعدة أمور ، فَ اللي فيه يفيدني لا يبخل لطفاً :
    1- معدلي 4.39 من 5 ، هل يعتبر من المعدلات العاليه بنظر الجامعات الأمريكية ، و بالتالي أقدر أقدّم
    2- من أول ما فكرت بالماجستير و أنا أبحث عن أفضل الجامعات لماستر القانون ، و باقي ما رسيت على رأي صراحةً
    لإن الجامعات كثيرة حيل و تحيّر ، و اللي زادني حيرة إن المدينه تهمني من ناحية الغلاء و ضروري تكون متوسطة
    و من ناحية الجو أفضّل جداً تكون من معتدله إلى بارده ( الحر و الرطوبه ما تناسبني ) / اللي يعرف جامعات و مدن بالمواصفات
    3- برنامج الـ LLM فهمت إنه للطلاب الأجانب بشكل مطلق ، بس نظام البرامج التابعه له سمعت فيها قولين و مدري إيش
    الصح فيما بينهم ، الأول : إنه نظام بحثي قائم على الأبحاث فقط . و الثاني : نظام مقررات عادية و تكون فيه مادة بحثية واحدة !
    أحد يعرف الصحيح ؟

* بالمناسبة مدحوا لي معهد جامعة بروتلاند ستيت بـ مدينة بروتلاند بأوريغون ، عندكم عنه خبر ؟
    و جزاكم الله خير
    أكيد يعتبر معدل عالي ما شاء الله، وتقدرين تنقبلين في جامعات مرموقة كثيرة. معدلي أقل منك وانقبلت في الجامعة الخامسة في تخصصي في أمريكا.
    لكن الجامعات العشرين الأولى عل التصنيف العام في جميع التخصصات القبول فيها صعب سواء بهذا المعهد أو بممتاز لأن القبول عندهم ما يكون فقط على المعدل وإنما على الخبرة وأمور أخرى

هذا السؤال جوابه طويل

أحد يعرف الصحيح ؟

النظام البحثي موجود في الدول الأخرى، لكن في أمريكا الأصل أن برنامج ال LL.M فقط مقررات مع مادتين أو مادة بحثية على حسب نظام الكلية.
    عدد الساعات 24، كل فصل دراسي 12 ساعة وبإمكانك تمدده. مادة البحث بتكون أحد هذي الساعات ال 24، والبحث بيكون تقريبا 30 صفحة مع ترك فراغ بين الأسطر .. يعني في الواقع 15 صفحة.
    أحيانا يكون مطلوب منك مذكرة قانونية بالإضافة إلى البحث.
    برنامج ال LLM مو مخصص للأجانب، الأمريكان يدرسونه، لكن عادة نادر جدا تشوف أمريكي ماخذ LLM، لكنه متاح لهم.
    وأصلا طلاب ال JD وطلاب ال LLM كلهم يشتركون في نفس الكلاسات إلا كلاسات جدا محدودة خاصة بكل برنامج.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    أكيد يعتبر معدل عالي ما شاء الله، وتقدرين تنقبلين في جامعات مرموقة كثيرة. معدلي أقل منك وانقبلت في الجامعة الخامسة في تخصصي في أمريكا.
    لكن الجامعات العشرين الأولى عل التصنيف العام في جميع التخصصات القبول فيها صعب سواء بهذا المعهد أو بممتاز لأن القبول عندهم ما يكون فقط على المعدل وإنما على الخبرة وأمور أخرى

هذا السؤال جوابه طويل

أحد يعرف الصحيح ؟

النظام البحثي موجود في الدول الأخرى، لكن في أمريكا الأصل أن برنامج ال LL.M فقط مقررات مع مادتين أو مادة بحثية على حسب نظام الكلية.
    عدد الساعات 24، كل فصل دراسي 12 ساعة وبإمكانك تمدده. مادة البحث بتكون أحد هذي الساعات ال 24، والبحث بيكون تقريبا 30 صفحة مع ترك فراغ بين الأسطر .. يعني في الواقع 15 صفحة.
    أحيانا يكون مطلوب منك مذكرة قانونية بالإضافة إلى البحث.
    برنامج ال LLM مو مخصص للأجانب، الأمريكان يدرسونه، لكن عادة نادر جدا تشوف أمريكي ماخذ LLM، لكنه متاح لهم.
    وأصلا طلاب ال JD وطلاب ال LLM كلهم يشتركون في نفس الكلاسات إلا كلاسات جدا محدودة خاصة بكل برنامج.

الله يجزاك خير على الرد و الإفادة و للأسف أهم إجابة أحتاج لها هي الطويلة
    اللّي غضيت النظر عنها .
    عذراً لكن بما أن التخصص واحد و المصادر الاسترشادية نادرة يا ليت تفيدني
    بنقطة الجامعات و المعاهد حتى لو مو باسهاب .. لإن قريت بموضوع لك إن معهد و
    جامعة اوريغون مو من أفضل الخيارات المطروحه لطلاب القانون .. يا ليت تنصحني
    بجامعه قوية في مدينة مو غاليه ..

+ ميولي في القانون يميل للجنائي أكثر شي ، لكن أستاذاتي بالبكالوريوس اتفقوا بقوه
    و نصحوني أبتعد قد ما اقدر عن التخصص الجنائي - حتى على مستوى بحث التخرج -
    طبعاً لإن سوق العمل السعودي المتعلق بالنظام الجنائي ما يطلبون فيه نساء .. ، بحكم خبرتك
    و درايتك عن المسارات الموجودة في جامعات أمريكا ، إيش افضل مسار ممكن أتخصص فيه ؟
    و جزاك الله خير .
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حال طلاب القانون مستقبلا^^

باين انه طلاب التخصص ذا قله جداا او لديهم احراج من المشاركه
    انا لي فتره ابحث عن ناس من نفس تخصصي لم اجد الا الان

اتمنى اجد ناس يشاركون ويفيدون بالعيوب او التخصصات الحلوه في مجال القانون لانه القانون بحر
    لي عوده .. مع بعض الاسئله
    7 "
10 من 25 صفحة 10 من 25 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.