الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozooo72014
    عادي جدا وهذا اسواء الاحتمالات انه مرة ماجاب درجة اللغة ومانقبل في جامعة وهو بس يبغى يرافقكي بس يقدر يكون مرافق فقط وله مكافة حقت المرافقة وعادي كثير اعرفهم راحين مع اخواتهم ومايبغو دراسة اصلا وجالسين مرافقين بس والشي دي مسموح الحكومة ماتجبر المرافق يدرس ... لكن لو حبب عادي وفي كدى الحالتين راح ياخد مكافئة مخصصة له سواء يدرس او لا ....

قصة على السريع .... شخص حكاني على واحد راح مع اخته وهو مايبغو يدرس اصلا واخته مشاء الله دكتورة لكن هو استفاذ وسوى تجارة لنفسه وصار يشتري سيارات من امريكا ويرسلهم السعودية ويتاجر فيهم ...

الحمد لله ربي خلقنا في احسن تقويم واعطانا خيارات كثيرة وحنا بالذات هنا في السعودية عندنا فرص عظيمة الدول يحسودونا عليها وهي الابتعاث على حساب الحكومة . وصباحك فل

ايوووة يعني حتى لو كان كمرافق دارس وفشل الموضوع دا يرجع مرافق عادي ومايتخدوا بحقه اجراءات وكذا ؟

<<<الزبدة احنا نبغاه سواء نجح كان با او فشل ومامشي حاله يستمر معايا كمحرم لين اخلص او اتزوج يمكن واشوتوا *امزح والله ههع* XD

شكله القصة دي حتتكرر ههههههههههههههههههههههههه ويعيد الزمن كتابتها لانه تخصصي طب باذن الله او احد مجالاته
    اي والله الحمدلله الله يديمها علينا ويبارك لنا في الدولة

صباحك سعادة وطاعة الرحمن
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    ايوووة يعني حتى لو كان كمرافق دارس وفشل الموضوع دا يرجع مرافق عادي ومايتخدوا بحقه اجراءات وكذا ؟

<<<الزبدة احنا نبغاه سواء نجح كان با او فشل ومامشي حاله يستمر معايا كمحرم لين اخلص او اتزوج يمكن واشوتوا *امزح والله ههع* XD

شكله القصة دي حتتكرر ههههههههههههههههههههههههه ويعيد الزمن كتابتها لانه تخصصي طب باذن الله او احد مجالاته
    اي والله الحمدلله الله يديمها علينا ويبارك لنا في الدولة

صباحك سعادة وطاعة الرحمن
    المرافق يحق له دراسة اللغة وليس مطلوبا منه ان يحصل على قبول اكاديمي
    القبول الاكاديمي والدراسة الاكاديمية هي تعود لرغبتة في ذلك
    ايضا المرافق ثلاث انواع
    المرافق العادي ٠( راتب مرافق )
    المرافق الدارس ( لغة وراتبه راتب مرافق )
    المرافق الدارس المبتعث ( اكاديمي + راتب مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    سؤال الله يخليكم جاوبوا عليه

الحين اذا المحرم ناوي يظل كم شهر ويرجع .. ماافتح له ملف؟ او افتح له واذا رجع اقولهم يتقفل؟
    او مااقولهم من أصل؟

ثاني شي مرحلة فتح الملف متى راح تكون لما اوصل بلد الأبتعاث واطلع للسفارة ولا في أي مرحلة؟ ولو قلت لهم ماابغى افتح ملف للمحرم ماراح تصير مشاكل؟

الله يخليكم جاوبوا على اسئلتي 😪 مااعرف شي
    نفس سؤالها افتح له ملف او لأ؟

بالنسبة لمرحلة فتح الملف هذي لما توصلي بلد الابتعاث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAGHAD5
    السلام عليكم لو سمحت عندي سؤال لو تكرمت
    امي راح تكون محرم لي ف لازم يكون اخوي او ابوي يجون معي لين افتح الملف
    ولا ايش الطريقه ؟ وكيف الصك ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي بعد اذنك اود التوضيح لك وللجميع .. لاحظت ان هناك إشكال في فهم مصطلح *محرم*
    المحرم هو من حرم عليه نكاح المرأة بشكل مؤبد كالأب والابن والأخ وابنه والخال والعم ونحوهم ... يعني أن المحرم لازم يكون ذكر

ف امك الله يحفظها تبغينها تكون مرافقة لك، تقدرين بس ماراح يتكفل البرنامج بمصاريفها لأن علی حسب مافهمت من كلامك ان ابوك واخوك عايشين ولا؟ .. يعني انك موب العائل الوحيد لها عشان يكون لها استثناء

اعرف اني ماجاوبت عالسؤال كامل بس جاوبتك عاللي اعرفه ويارب فكرتي وصلت
    موفقه 💓
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    المرافق يحق له دراسة اللغة وليس مطلوبا منه ان يحصل على قبول اكاديمي
    القبول الاكاديمي والدراسة الاكاديمية هي تعود لرغبتة في ذلك
    ايضا المرافق ثلاث انواع
    المرافق العادي ٠( راتب مرافق )
    المرافق الدارس ( لغة وراتبه راتب مرافق )
    المرافق الدارس المبتعث ( اكاديمي + راتب مبتعث )

ايوووة جزاك الله خير ابو يوسف وضحت الصورة تماما
    كل الشكر لكم الله ينفع بكم وفيكم يارب
    7 "
  6. السلام عليكم

انا ابغى أستشيركم في موضوع انا وظيفتي عسكري و زوجتي تم قبولها في الابتعاث ولله الحمد هل تنصحوني اني افصل من الوظيفة و التحق مع زوجتي في الابتعاث كمرافق معها و ادرس والله صار لي اكثر من شهرين وانا افكر وكمان لي رغبة في مواصلة التعليم زوجتي ابتعاث لمرحلة الماجستير لاتحرموني من استشارتكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

مآفهمت عليكـ ؟ كيف شوي ؟
    وضحي شوي ..!!
    أي ورقة تقصدي ؟

يعني شهرين كذا يزبط اموري ويرجع ، هل مفترض اسلم لهم ورقة تثبت انه متقاعد ؟ ولا مايحتاج لان بالاساس مابفتح له ملف ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

بإذن آلله ..
    فرصــــــه لآ تتفوت بصرآحة .. آلأهم آلأهـــم لآ تصدري قرآر إبتعآث إلآ في حآلة جآهزيتكـ وَ إستعدآدكـ للسفر ..
    تذكري ..
    لآ تصدري قرآر إبتعآث إلآ عند آلسفر ..
    يعني مثلا لو جاني القبول اقدر اجلس فالسعودية سنه و بعدين اروح كندا سنه و نص لغه و بعدها ادخل ماستر؟
    ولا السنه اللي بجلسها فجده تنحسب من سنه اللغه؟
    7 "
128 من 430 صفحة 128 من 430 ... 78123127128129133178 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.