الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    اخواني هل صحيح ان مرافق المبتعثة في دول اوروبا كالمانيا وفرنسا لا يشترط ان يبقى معها طوال فترة دراستها ؟ بل يصح ان يذهب ويأتي اليها كل كم شهر؟
    وما الفيزا التي تعطى للمبتعثة ومرافقها في هذه الحالة؟؟؟

ضرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووري
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره عبدالغني
    السلام عليكم
    اخواني هل صحيح ان مرافق المبتعثة في دول اوروبا كالمانيا وفرنسا لا يشترط ان يبقى معها طوال فترة دراستها ؟ بل يصح ان يذهب ويأتي اليها كل كم شهر؟
    وما الفيزا التي تعطى للمبتعثة ومرافقها في هذه الحالة؟؟؟

ضرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووري
    اختي في كل الدول يقدر المرافق يذهب معاها اول شهر لانهاء الاجراءات بعدين يبلغ الملحقية انه راح ينزل ويبين السبب ومنها راح تنقطع عن المبتعثة مكافاة المرافق وتبقى مكافاتها هي فقط

الفيزا للمبتعثة F1
    المرافق اذا كان اخوها او زوجها وماراح يدرس F2
    والدها B1/B2
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ethar@1
    اختي في كل الدول يقدر المرافق يذهب معاها اول شهر لانهاء الاجراءات بعدين يبلغ الملحقية انه راح ينزل ويبين السبب ومنها راح تنقطع عن المبتعثة مكافاة المرافق وتبقى مكافاتها هي فقط

الفيزا للمبتعثة F1
    المرافق اذا كان اخوها او زوجها وماراح يدرس F2
    والدها B1/B2

حسب ما سمعته .النظام لا يسمح في دولة مثل امريكا انه المرافق يرجع لللسعودية قبل ان تنهي المبتعثة دراستها الا في الاجازات طبعا
    لكن الامر يختلف بالنسبة لدول اوروبا واسيا ، حيث يسمح للمرافق بالرجوع للسعودية كل فترة يمكن لانه لا يوجد نوع فيزا خاص للمرافق في هذه الدول
    هل هذا صحيح ؟
    واذا كان صحيح هل فعلا تلغى مكافاة المرافق؟ واذا كانت ستلغى هل هذا هو فقط ما سيتخذ ام ممكن ان تتعرض المبتعثة لمشاكل اخرى من الملحقية او الوزارة؟
    لاني سمعت ايضا من مصدر موثوق انه في حالة رجوع المرافق بدون علم الملحقية ستلغى مكافاته واذا استمر ممكن ان تلغى مكافاة المبتعثة او بعثتها ايضا !!

اريد جواب واضح ومؤكد لان هناك امور كثيرة ستبنى على هذا الامر .. ارجو الرد بسرررررررررررررررررررررررررررررررررررعة
    وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره عبدالغني
    حسب ما سمعته .النظام لا يسمح في دولة مثل امريكا انه المرافق يرجع لللسعودية قبل ان تنهي المبتعثة دراستها الا في الاجازات طبعا
    لكن الامر يختلف بالنسبة لدول اوروبا واسيا ، حيث يسمح للمرافق بالرجوع للسعودية كل فترة يمكن لانه لا يوجد نوع فيزا خاص للمرافق في هذه الدول
    هل هذا صحيح ؟
    واذا كان صحيح هل فعلا تلغى مكافاة المرافق؟ واذا كانت ستلغى هل هذا هو فقط ما سيتخذ ام ممكن ان تتعرض المبتعثة لمشاكل اخرى من الملحقية او الوزارة؟
    لاني سمعت ايضا من مصدر موثوق انه في حالة رجوع المرافق بدون علم الملحقية ستلغى مكافاته واذا استمر ممكن ان تلغى مكافاة المبتعثة او بعثتها ايضا !!

اريد جواب واضح ومؤكد لان هناك امور كثيرة ستبنى على هذا الامر .. ارجو الرد بسرررررررررررررررررررررررررررررررررررعة
    وشكرا
    اختي كلامك مو صحيح فيه كثير في امريكا محارمهم نزلو عنهم وامورهم ماشية ولكن الملحقية قاطعه عنهم مكافاة المرافق ..

- ايه نعم اذا بلغتي الملحقية بتنقطع عنك مكافأته ومستحقاته فقط ولا فيه اجراءات اخرى وماتنلغى البعثة -

اذا بدون علم الملحقية راح تتعرضي لمشاكل لانهم بيقطعو مكافاته عنك وبعدين بيسحبو من مكافاتك المبالغ الا صرفوها على محرمك وهو مو معاك وبيطالبوك بها فالأفضل تقولي لهم
    7 "
  5. السلام عليكم
    عندي استفسار
    انا زوجي حيكون مرافقي
    ويبغى يكمل بكالوريس هندسة بس نسبتو 78 هل راح تقبلها الجامعه
    ولا همه مابيطالعو في شهادت الثانويه وياخدو باختبار السات والايلتس
    وهل لو عندو خبره 5 سنين في المصانع وسنتين دوره مكثفه مو دبلوم يحسن فرص قبولو في الجامعه
    7 "
  6. مرافقي عادي يدرس بجامعه غير جامعتي بمدينه ثانيه في حال مالقينا قبول يجمعنا بجامعه وحده ؟؟
    ومعهد غير معهدي كمان بمدينه ثانيه اذا مانبغا ندرس سوا بنفس المعهد ؟؟؟ 🏃

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad4
    شوفي حبيبتي انا هدا اللي اعرفه انه ياخد راتبه وصحبتي تاخد مكافاءة مرافق كمان لكن تبي تقطعي الشك اتصلي على الوزاره واساليهم وهدا افضلك او انتظري احد من الاخوان يرد عليك والله يسهلك
    شكرا لكي كلامك طلع صحيح
    الله يبسطك زي مابسطني
    😍😄😍😄😍
    7 "
191 من 430 صفحة 191 من 430 ... 141186190191192196241 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.