الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    اذا سمحتم عندي استفسار بخصوصي انا كمرافق.
    أول شي أنا مرافق غير دارس وغير موظف يعني عاطل تماما على الورق. الأن انا مرافق لأختي في الولايات وصلنا قبل ٣ اسابيع واستطعت انهي كل اجرائاتها مع الجامعة والملحقية وبدأت الدراسة ولله الحمد, المهم جا دوري أنا الأن مسجل في الملحقية كمرافق لكن ما فتحت ملف ولا اعطيتهم حسابي البنكي هنا في أمريكا, فقط الأوراق المطلوبة لإضافة مرافق (وكالة شرعية + برنت من الأحوال + .... ) سؤال هو كيف أقدر أفتح ملف لي انا شخصيا وكيف ابدأ استلم المكافأة والضمان للسكن والـتأمين وووو ؟؟؟ مع العلم أني لا اريد الدراسة. هل أستحق هذه المصروفات أم لا؟

والله يعطيكم ربي الف عافية وعلى القوة يارب.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    الله يعطيك العافية أختي رهام ..
    ولكن في مثل هذه الأمور يجب أخذ الحيطة و الدقة في الإجابة لذلك للأسف إجابتك ليست كما تتوقعي !

لفصل البعثة و الحصول على إمتيازات المبتعث الأساسي ..
    هو في حال إنهاء بعثة المبتعثة الرئيسية أو تخرج المبتعثة ..
    أو في حال تروجت الأحت ومن ثم أتى زوجها .. شريطه لجميع هذه النقاط أن يكون المبتعث مُلحق في البعثة أي يدرس بالجامعة ولديه قبول غير مشروط ..
    و أن يكون متبقي في بعثتها على الأقل 6 أشهر !

هذه الأمور و أمور الفيزا مُعقده دائمًا .. تحتاج للدقة في الإجابة !
    بالتوفيق ،،

اخ حروف قريت ردك هذا يعني مايصير مبتعث الا في هالثلاث حالات لان قبل قريت اذا جاب قبول جامعه بعد اللغه خلاص يعامل كمبتعث منفصل ..

وبالنسبه لسؤالي الثاني توقيع بعدم الترقيه بعد البكالوريوس ممكن تفهمني اذا عندك خلفيه ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سلطان 1
    السلام عليكم
    انا قرأت الصفحات السابقة صفحة من الاول ومن الوسط ورجعنا كم صفحه
    ماحصلت ي ليت من عنده إجابة يفيدني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الإجابة في الصفحة رقــم 300
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman_h
    اخ حروف قريت ردك هذا يعني مايصير مبتعث الا في هالثلاث حالات لان قبل قريت اذا جاب قبول جامعه بعد اللغه خلاص يعامل كمبتعث منفصل ..

وبالنسبه لسؤالي الثاني توقيع بعدم الترقيه بعد البكالوريوس ممكن تفهمني اذا عندك خلفيه ؟
    حياك الله ..
    كنت أعتقد نفس كلامك !!
    ولكن حتى لو أحضر قبول جامعي .. لن يتمكن من إحضار مرافق له ! هنا المشكلة !!
    "لا يتم فصل البعثة إلا بتخرج المبتعثة على أن يكون مُلحق بالبعثة"
    هذا معناته، أن المرافق بإحضاره للقبول يعتبر كما هو مرافق !! حتى في التأجيل وتغيير المبتعثة للجامعة .. الملحقية لن تقبل بإكماله !
    أتحدث كنظام وليس كإستثناءات !!
    لأني أعرف مُرافق أكمل عدد معين من ساعات البكالوريوس وسُمح له بالدراسة و المبتعثة الرئيسية لديها تأجيل .. وهذا إستثناء وليس إجراء !

و الآن تواصلت مع زميل يدرس ببريطانيا .. أبلغني إنه فصل بعثته بعد ما إنتهى من الفاونديشن و أخته سلمت بحث التخرج !
    أي نفس الكلام أللي ذكرته سابقًا ! حتى لو تحصل على قبول نهائي لن تُفصل بعثته وهذا مثال حي !!
    وهي تختلف من حاله لحاله !

أما توقيع التعهد ..
    لا أعلم، يوجد سبب لتوقيع هذا التعهد !!

فعلًا كما أسلفت .. من أكثر الأمور تعقيدًا الفيزا و المرافق !!
    آلية الملحقية ليست واضحة بنسبة 100% .. حتى قسم المرافقين بالملحقية (يجيب الهم) !!

بالتوفيق ،،

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.H.H.A
    انا مبتعثة للزمالة وزوجي مرافق في وزارة الصحة ،،،، كم نحط مدة الاجازة الاستثنائية واحنا ما ندري كم بنقعد هناك ؟!
    إستفسري كم هي مدة إبتعاث الزمالة الطبية من الوزراة !!
    عليها تُطلب الإجازة الإستثنائية حتى تُغطي مدة البعثة ..

بالتوفيق ،،

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

إضآفة لكلآم آلمشرفة So Soon آلله يجزآهآ خير .. أنصحكـ بمرآجعة آلصفحآت آلسآبقة ..
    لأن إستفسآركـ يعتبر مكرر لإستفسآرآت سآبقه ..

أمآ آلمرآفق إذآ كآن بفيزة F1 .. قدمي له بإبلكيشن خآص ..
    وَ في آلإبلكيشن آلخآص بكـ .. لآ تذكري بأن لديكـ مرآفق .. لأن آلمرآفق في أمريكآ يعتبر ( زوج/زوجه وَ أبنآء ) فقط !

موفقه ..
    واخيرا حصلت الاجابه
    لو اصير مشرفه ماارجعهم ورا من كثر ماتعبت بهالرجعه

جزاك الله خير على مجهودك ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور28
    واخيرا حصلت الاجابه
    لو اصير مشرفه ماارجعهم ورا من كثر ماتعبت بهالرجعه

جزاك الله خير على مجهودك ...

اللهم آمين أجمعين ..
    هههههههههههههه

طيب تخيلي إني في كل مرهـ بكتب نفس الرد .. وَ كثير كثير أقلب 10 صفحات .. أحيان أضطر أدخل لمواقع رسمية للفيزا الأمريكية وَ للجامعات وَ أبحث في القوانين الأمريكية ..
    وموقع الملحقية الثقافية وَ إستفسارات لها خمس سنوات !!
    و أحيان أتصل على زملاء وَ أسأل !!
    تتوقعي ماتعب بالإجابة ؟
    صدقيني بقلب بالمواضيع كثير .. حتى لو تلاحظي أغلب ردودي لابد يكون فيها رابط لموضوع مختص بالإستفسار ..
    تتوقعيها بسيطة تبحثي بين كومة مواضيع وَ أقسام مختلفة ؟
    إن شاء الله إستفدتي من ردود أخرى غير هذا الرد .. وَ أنا متأكد في أشياء جديده مرت عليك !

و الله يسهل أمورك !
    7 "
302 من 430 صفحة 302 من 430 ... 252297301302303307352 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.