الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (zain)
    يعني الحين لما اخوي يروح معاي لازم التزم فيه طول البعثه ك محرم حتى يقدر يكمل دراسته؟؟😨
    يعني 6 سنين اقابل وجهه 😢
    احد يطمني ارجوكم مانقدر نسوي فصل بعثه اذا انا غيرت المحرم وهو بدا دراسه في الجامعه

الكلام الاكيد يقدر المرافق يفصل البعثه بعد حصوله علي قبول من جامعه موصي بها وراجعي موقع الملحقية قسم شؤون المرافقين وتعرفي اشياء اكثر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنافارس
    سؤال الحين اللي متأكدة منه ان اذا اخوي مرافقي يعطونه راتب و يقدر يدرس ..طيب وزوجته ليش ما اقدر اضيفها كمان مرافقه لانه صعب يسافر معي و يترك زوجته
    اخوك مرافق لك ويصرف له راتب وتذاكر سنوية وتامين طبي ويستطيع الدراسه اذا كان يحمل فيزا f1 او f2 اما غيره فيكون عاي الحساب الخاص وليس لهم علاقة بالملحقية اما اذا اخوك استمر في دراسه اللغة واحضر بعدها قبول جامعي حينها يطلب فصل بعثه وينتظر لحين صدور القرار بالرفض او القبول .. اذا تم القبول يستطيع بعدها اضافه زوجته واولاده كمرافقين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    سوال اتمنى القى له اجابةة..
    اخوي مايبي يدرس المعهد اول مايوصل يبي يتاقلم اول ٣شهور
    سوالي هو؟
    وش نوع الفيزا اللي استخرجها له؟!
    وهل استطيع ان اقدم له معهد وحنا في بلد الابتعاث؟
    او لازم يجي السعوديةة ويغير الفيزا ؟!
    ممكن يجيب قبول لغة من معهد تبداء دراسته بعد ثلاث شهور مثلا ويستخرج من هذا القبول فيزا f1

اما اخوك اذا كان مثل حالتي وتفكيري
    فا انا فعلا اصدرت فيزاf2 كمرافق لزوجتي وبعد استقراري وترتيب الامور احضرت قبول من معهد قريب من منزلي ومعترف فيه هنا في امريكا وفتحت ملف مرافق دارس وصدر ضمان مالي خاص بي والان اعتبر مرافق دارس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (zain)
    يعني الحين لما اخوي يروح معاي لازم التزم فيه طول البعثه ك محرم حتى يقدر يكمل دراسته؟؟😨
    يعني 6 سنين اقابل وجهه 😢
    احد يطمني ارجوكم مانقدر نسوي فصل بعثه اذا انا غيرت المحرم وهو بدا دراسه في الجامعه
    قصدك تغيرين محرم في حالة زواج؟ الا ممكن فصلها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (zain)
    يعني 6 سنين اقابل وجهه 😢
    لا
    اذا تخرجتي خلاص يفصل عنك ويصير هو المبتعث الاساسي .. و لو طلبتي تغيير محرم لزوج مثلا .. ممكن أيضا
    7 "
  6. وانا اتصفح الموضوع لفتني هالسؤال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa.a7
    السلام عليكم
    انا ماعندي مرافق وبروح علئ حسابي بس بيكون معاي اختي وزوجها عادي يكون اهو المرافق لي بوجود زوجته اللي اهي اختي
    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    واستوقفتني هالاجابه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    يعمل له وكاله شرعيه وامورك في السليم

كيف يعمله وكاله وهو ماهو محرم لها لانه المرافق لازم يكون محرم للمبتعثه غير كذا لا لا بوكاله او غيره

وارفق كلامي بتوضيح بسيط :
    المحرم :هو من حرم عليه نكاح المرأة على التأبيد يسبب مباح لحرمتها.. وذلك مثل الأب والابن والأخ وابن الأخ ونحوهم .

فليس من المحرم :زوج أخت الزوجة وعمتها وخالتها ؛ لأنه لو ماتت زوجته أو طلقها حلت له أخت زوجته وعمتها وخالتها ، إن كن بغير أزواج ، ولا موانع ، فتحريم التزوج بهن مؤقت ، وليس مؤبدا

وبالنسبه لك اختي اولا وعليكم السلام ، ثانيا: لا مايصير لانه ماهو محرم لك، اذا والدك موافق على سفرك وحدك وفري المطلوب من اوراقه لاصدار قرار الابتعاث
    واذا وصلتي للدوله لاتضيفيه كمرافق لك في ملفك وان شاء الله تسهل امورك .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sahra
    وانا اتصفح الموضوع لفتني هالسؤال

واستوقفتني هالاجابه

كيف يعمله وكاله وهو ماهو محرم لها لانه المرافق لازم يكون محرم للمبتعثه غير كذا لا لا بوكاله او غيره

وارفق كلامي بتوضيح بسيط :
    المحرم :هو من حرم عليه نكاح المرأة على التأبيد يسبب مباح لحرمتها.. وذلك مثل الأب والابن والأخ وابن الأخ ونحوهم .

فليس من المحرم :زوج أخت الزوجة وعمتها وخالتها ؛ لأنه لو ماتت زوجته أو طلقها حلت له أخت زوجته وعمتها وخالتها ، إن كن بغير أزواج ، ولا موانع ، فتحريم التزوج بهن مؤقت ، وليس مؤبدا

وبالنسبه لك اختي اولا وعليكم السلام ، ثانيا: لا مايصير لانه ماهو محرم لك، اذا والدك موافق على سفرك وحدك وفري المطلوب من اوراقه لاصدار قرار الابتعاث
    واذا وصلتي للدوله لاتضيفيه كمرافق لك في ملفك وان شاء الله تسهل امورك .
    شكرا للتصحيح فعلا زوج الاخت ليس بمحرم شرعي ولا يليق به ان يكون كذلك
    لكن بالامكان عمل وكاله خاصه له بما يخص المتابعه وخلافه من اوراق الوزاره
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    شكرا للتصحيح فعلا زوج الاخت ليس بمحرم شرعي ولا يليق به ان يكون كذلك
    لكن بالامكان عمل وكاله خاصه له بما يخص المتابعه وخلافه من اوراق الوزاره
    العفو
    وبرضه اجاوبك انه مايقدر لانه اصلا ماهو محرم لها والوكاله تعمل لمن هو محرم فقط لاغير والا ماراح يصدر لها القرار
    اساسا وكالة الابتعاث هي وكاله خاصه و ماتعمل هالوكاله غير للمرافق المحرم اذا كان غير الاب او الزوج .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة may.
    مرحبا لازم الهويه للمرافق و الا يكتفون بالجواز اثناء التدقيق ؟ ارجو الرد
    في المرحله السابقه اكتفوا بصوه من الجواز والاصل للمطابقه
    هالمرحله الله اعلم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زياد 79
    الله يعينك هذه مشكله كل من كانوا مرافقيهم عساكر باستثناء الضباط اعتقد
    حاولي تتاخري في اصدار قرار الابتعاث يمكن مع الوقت تتغير الانظمة
    وخلي زوج يحاول بكل الطرق انه يحصل علي الاجازة بالمعارف والواسطات
    زوجي الحمد لله رتبته رائد بس ما ادري اذا يقدر يطلع معي او لا او اذا فيه شي في النظام يسمح له يطلع معي
    7 "
88 من 430 صفحة 88 من 430 ... 388387888993138 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.