الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو المساعده والرد في اقرب وقت
    السؤال الاول
    انا مرافقه لزوجي المبتعث عن طريق الجامعه لاكمال الدكتوراه هل يحق لي كمرافقه له ان ادرس بحكم انو طالع عن طريق الجامعه ؟؟؟؟
    السؤال الثاني
    انا ابغا اطلع بفيزا F1 لدراسة اللغه دوام كامل

ولاكن استفساري اذا انتهيت من دراسة اللغه وقدمت للجامعه ولم يتم قبولي لاسمح الله ايش حيكون العمل وقتها بالعلم ان فيزتي f1 ولاكني مرافقه هل سيتدم ارجاعي الى المملكه ام حيحولولي فيزتي f2 وفي حالة حولو الفيزا f2 كيف تكون الطريقه وشكرا مقدما
    7 "
  2. السلام عليكم ...

انا طبيب امتياز باطلع مرافق لاختي ...

انا ناوي أتعين وأظمن الوظيفة اولا ثم أخذ اجازة استثنائية واطلع معها كمرافق .

هل أستطيع التسجيل في كابلان للتحضير للبورد الامريكي وانا مرافق ؟؟ ولا لازم أكون مبتعث " ومن شروط الابتعاث كما تعلمون ان لا أكون موظف حكومي ! "

هل أسجل في كابلان من الان وإذا وصلت أمريكا ابلغ الملحقية أو ابلغ الملحقية ثم ابحث عن قبول في كابلان ؟

من الاخر ابي اضرب عصفورين بحجر " اضمن الوظيفة وادرس في كابلان " وشكرا لكم .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. السلام عليكم

انا راح اقدم على المرحلة العاشرة ان شاء الله

بس بستفسر بخصوص المرافق مرافقي موظف حكومي بس مو مسجل بالتامينات

طيب يقدر ياخذ اجاز وهو بس بيدرس لغة ماتوقع جامعة

عشان لما اسجل بالعيد ايش اعمل بالمرا فق لازم ياخذ اجازة قبل التسجيل

وحتى لو جوازه منتهي ماعنده مشكله ولا في اشكالية بالتسجيل
    7 "
  4. السلام عليكم

ما شاء الله لقيت نسبه كبيره من المبتعثين رايحين امريكا حوالي ٨٠٪

بحكم اني كنت مبتعث سابق في امريكا ولان في كندا ودي اقارن بينهم

طبعا عدد الجامعات اكبر في امريكا من كندا وقد تكون فرصه القبول فيها اكبر ولاكن في بعض الامور اللي تخليني افضل كندا علي امريكا منها

سهولة الحصول علي الفيزا الكنديه خلال اسبوعين تحصل عليها و تجديد الفيزا من داخل كندا وهي نقطه جدا مهمه لان في كثيرين من الطلاب اللي اعرفهم راحوا امريكا ولما رجعوا السعوديه تم رفض طلبهم او تأخرت الفيزا ٦ الي ٩ اشهر

٢) الجوازات في المطارات الكنديه اكثر تعاون مع الطلاب السعودين من الجوازات الامريكيه لما كنت في امريكا كانت الطياره دائما تقلع ويسر احجز علي الطياراه اللي بعدها

٣) المكافئات في كندا افضل بكثير من مكافئات امريكا سواء للعوائل او العزابيه مع العلم ان الاختلاف في الاسعار مانوا كبير طبعا علي حسب المدن
    المدن الغاليه في امريكا مثل نيورك ولا واشنطن يقابلها تورينتوا و فانكوفر في كندا
    بالنسبه مكافئات امريكا عائله مع طفل ٣٨٠٠ اتوقع ولاكن في كندا ٥٤٠٠
    وتقريبا تكلفت السكن والحضانه في الدولتين نفس الشي
    ٤) اللي لاحظته في كندا معاهد اللغه اقوي من حيث الدراسه وارتباطها بي الجامعات بحيث الطالب ينهي المستويات ويدخل الجامعه من دون اختبارات الايلتس والتوفل
    اما في امريكا بعض الجامعات تطبق النظام بسماح الطالب الدخول للبرنامج الاكاديمي من دون اختبار الايلتس والبعض لا ولا ننسي موضوع الجيمات والجي ار اي لطلاب الماستر

اتمني الماقارنه تنفع البعض في اختيار الدولة

اخيرا اللي يقول قبولات كنده صعبه في البرامج الاكاديميه فهو يغالط نفسه

لانه كثيرين من الطلاب اللي يكون معدلاتعم كويسه و توفر فيهم الشروط ينقبلون

اخيرا في فديوا شفته عن التلعليم بكندا اتمني يفيدكم

7 "
  5. السلام عليكم

عندي كذا استفسار
    1/ ماهي نوع الفيزه اللي بياخذها زوجي المرافق علما انه اجنبي
    2/اذا كانت فيزه f2 هل يستطيع تعلم اللغه بدوام جزئي او لا يستطيع لانه غير سعودي
    3/زوجي يشتغل في قطاع خاص هل يستطيع اخذ اجازه استثنائيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afnanb
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو المساعده والرد في اقرب وقت
    السؤال الاول
    انا مرافقه لزوجي المبتعث عن طريق الجامعه لاكمال الدكتوراه هل يحق لي كمرافقه له ان ادرس بحكم انو طالع عن طريق الجامعه ؟؟؟؟
    السؤال الثاني
    انا ابغا اطلع بفيزا F1 لدراسة اللغه دوام كامل

ولاكن استفساري اذا انتهيت من دراسة اللغه وقدمت للجامعه ولم يتم قبولي لاسمح الله ايش حيكون العمل وقتها بالعلم ان فيزتي f1 ولاكني مرافقه هل سيتدم ارجاعي الى المملكه ام حيحولولي فيزتي f2 وفي حالة حولو الفيزا f2 كيف تكون الطريقه وشكرا مقدما
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

ج1- نعم يحق لك ذلك
    ج2- لن يتم إرجاعك .. فقط تطلبين من معهدك ابلكيشن I-539 الخاص بتغيير حالة الفيزا من F1 إلى F2 .. و تغيير الحاله يستغرق تقريباً ثلاثة اشهر كحد اقصى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saaari
    السلام عليكم ...

انا طبيب امتياز باطلع مرافق لاختي ...

انا ناوي أتعين وأظمن الوظيفة اولا ثم أخذ اجازة استثنائية واطلع معها كمرافق .

هل أستطيع التسجيل في كابلان للتحضير للبورد الامريكي وانا مرافق ؟؟ ولا لازم أكون مبتعث " ومن شروط الابتعاث كما تعلمون ان لا أكون موظف حكومي ! "

هل أسجل في كابلان من الان وإذا وصلت أمريكا ابلغ الملحقية أو ابلغ الملحقية ثم ابحث عن قبول في كابلان ؟

من الاخر ابي اضرب عصفورين بحجر " اضمن الوظيفة وادرس في كابلان " وشكرا لكم .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

شرط الوزارة انه لابد من وجود اجازه دراسيه للموظف الحكومي ..
    لكن الحقيقه ماعندي خلفيه إذا الشرط السابق ينطبق ع البورد الامريكي او لا ؟ .. تواصل مع قسم المرافقين افضل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ln0oshah
    السلام عليكم

انا راح اقدم على المرحلة العاشرة ان شاء الله

بس بستفسر بخصوص المرافق مرافقي موظف حكومي بس مو مسجل بالتامينات

طيب يقدر ياخذ اجاز وهو بس بيدرس لغة ماتوقع جامعة

عشان لما اسجل بالعيد ايش اعمل بالمرا فق لازم ياخذ اجازة قبل التسجيل

وحتى لو جوازه منتهي ماعنده مشكله ولا في اشكالية بالتسجيل
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

بالنسبه لإجازته .. يكفيه إجازه استثنائيه تغطي مدة ابتعاثك إن كان يريد دراسة اللغه فقط
    اما ان كان يريد دراسة المرحله الجامعيه .. لابد ان يوفر اجازه دراسيه حتى تتم الموافقه

بخصوص التسجيل ... جواز سفر مرافقك غير مطلوب فيه + الإجازه الإستثنائيه كذلك
    فقط وفري جواز سفر مرافقك قبل مرحلة التدقيق + اثناء مرحلة اصدار قرار الإبتعاث لابد ان توفري اجازة مرافقك حتى تتم الموافقه ع اصدار القرار لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة 1410
    السلام عليكم

عندي كذا استفسار
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

ج1 - فيزا F2 ..
    ج2 - لا يستطيع .. فقط يحق له : التذاكر - التأمين - المكافأة
    ج3- بحسب جهة عمله هل توافق ع إعطائه ام لا ؟

بالتوفيق ..!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة 1410
    السلام عليكم

عندي كذا استفسار

اختي في حالة ان زوجك اجنبي فأنه سوف يصرف له فقط راتب والملحقيه لن تدفع له رسوم الدراسه
    فيزه اف توا ممكن يدرس لغه عادي
    ولاكن السؤال هل لكم مصدر دخل من السعوديه لان المكافئه لن تكفيكم

المكافئه مرافق مع مبتعث ٣٣٠٠ تقريبا وسعر المعهد بالشهر ١٢٠٠ دولار وسكن ٩٠٠ واحسب المواصلات وغيرها من المصاريف
    حاولي تختاري دولة مكافئاتها عاليه وماتكون غاليه كثير في حال اعتمادك علي المكافئه فقط
    7 "
  8. السلام عليكم
    حابه استفسر انا مرافقي خالي وعايش في امريكا
    وهو اساسا مرافق صحي لواحد من خوالي
    هل ينفع يكون مرافق ؟
    وغير كذا ايش الاوراق المطلوبه بخصوص المرافق ؟
    لازم يطلع فيزا ولا خلاص بحكم انو هناك ما يحتاج ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    السلام عليكم

ما شاء الله لقيت نسبه كبيره من المبتعثين رايحين امريكا حوالي ٨٠٪

بحكم اني كنت مبتعث سابق في امريكا ولان في كندا ودي اقارن بينهم

طبعا عدد الجامعات اكبر في امريكا من كندا وقد تكون فرصه القبول فيها اكبر ولاكن في بعض الامور اللي تخليني افضل كندا علي امريكا منها

سهولة الحصول علي الفيزا الكنديه خلال اسبوعين تحصل عليها و تجديد الفيزا من داخل كندا وهي نقطه جدا مهمه لان في كثيرين من الطلاب اللي اعرفهم راحوا امريكا ولما رجعوا السعوديه تم رفض طلبهم او تأخرت الفيزا ٦ الي ٩ اشهر

٢) الجوازات في المطارات الكنديه اكثر تعاون مع الطلاب السعودين من الجوازات الامريكيه لما كنت في امريكا كانت الطياره دائما تقلع ويسر احجز علي الطياراه اللي بعدها

٣) المكافئات في كندا افضل بكثير من مكافئات امريكا سواء للعوائل او العزابيه مع العلم ان الاختلاف في الاسعار مانوا كبير طبعا علي حسب المدن
    المدن الغاليه في امريكا مثل نيورك ولا واشنطن يقابلها تورينتوا و فانكوفر في كندا
    بالنسبه مكافئات امريكا عائله مع طفل ٣٨٠٠ اتوقع ولاكن في كندا ٥٤٠٠
    وتقريبا تكلفت السكن والحضانه في الدولتين نفس الشي
    ٤) اللي لاحظته في كندا معاهد اللغه اقوي من حيث الدراسه وارتباطها بي الجامعات بحيث الطالب ينهي المستويات ويدخل الجامعه من دون اختبارات الايلتس والتوفل
    اما في امريكا بعض الجامعات تطبق النظام بسماح الطالب الدخول للبرنامج الاكاديمي من دون اختبار الايلتس والبعض لا ولا ننسي موضوع الجيمات والجي ار اي لطلاب الماستر

اتمني الماقارنه تنفع البعض في اختيار الدولة

اخيرا اللي يقول قبولات كنده صعبه في البرامج الاكاديميه فهو يغالط نفسه

لانه كثيرين من الطلاب اللي يكون معدلاتعم كويسه و توفر فيهم الشروط ينقبلون

اخيرا في فديوا شفته عن التلعليم بكندا اتمني يفيدكم

يعطيك العافيه على المقارنه
    هل ممكن ان أتوصل معاك عندي كم استفسار
    7 "
  10. السلام عليكم ومبروك العشر الاوخر
    انا موظف عسكري في الحرس الوطني وزوجتي معيده في جامعه
    طلع له موافقه ابتعاث للماليزيا والقبول وصل
    انا اقدر اطلع معه مرافق او العسكري ممنوع بطلع ما ابي منهم لا راتب ولا خدمه بس هم يواففون اولا وهل اقدر ادرس لغه او اي شي ابي ادرسه علي حسابي فيه مشكله اولا ياليت احد يرد علي عشان افرح الاهل متشائمين مره
    7 "
8 من 430 صفحة 8 من 430 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.