الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة 1410
    شكرا ع الرد
    بس مافهمت الاخ اللي قبلك قال لايستطع ان يدرس اللغه وانت قلت يدرس لغه عادي كيف يعني يدرس اللغه بفلوسه او ع حساب البعثه علما انا اقصد اللغه فقط بدوام جزئي

الاجنبي يدرس علي حسابه له من الملحقيه مرتب المرافق و تأمين صحي وانا متأكد من معلوماتي ويمكنك مراجعه الوزاره

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة 1410
    طيب اذا بيدرس ع حسابه لازم يجيب قبول في معهد و ضمان مالي
    وياليت تقولي اسعار المعاهد تترواح من كم في امريكا
    المعاهد في امريكا تطلب ضمان مالي حدود 25 الف ريال
    اسعار المعاهد بشكل عام 1200 دولار بالشهر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ln0oshah
    السلام عليكم

انا راح اقدم على المرحلة العاشرة ان شاء الله

بس بستفسر بخصوص المرافق مرافقي موظف حكومي بس مو مسجل بالتامينات

طيب يقدر ياخذ اجاز وهو بس بيدرس لغة ماتوقع جامعة

عشان لما اسجل بالعيد ايش اعمل بالمرا فق لازم ياخذ اجازة قبل التسجيل

وحتى لو جوازه منتهي ماعنده مشكله ولا في اشكالية بالتسجيل
    بخصوص المرافق لازم يأخد اجازه مفتوحة من دون راتب ولا بيمشي لك راتب 90 يوم وتوقف عليكم الملحقيه الصرف الي ان تحصل الملحقيه علي اخلاء الطرف من العمل او اجازه مفتوحة من دون راتب
    7 "
  3. ياجماعه بالنسبه للمرافق اللي متلا اخوها يدرس على حساب البعثه وتبغى تخليه مرافق بس ماراح تكون بنفس ولايته او مدينته عادي ولا مشددين ؟؟؟؟ وهل راح يعطوه مكافاه المرافق ويصير عنده مكافتين ولا كيف ؟

وبالنسبه اللي مرافقها يشتغل بس بدون تامينات وراح تخليه مرافق لها كيف يعني ياخد اجازه من الشغل ولا عادي ماينتبهوا لانو مو مسجل بالتامينات ؟؟
    7 "
  4. السلام عليكم

انا عندي استفسارات الصراحه هي اللي مزهقتني وحابه اتاكد او اعرف اجابتها

الحين لو المرافق تبعي موظف بس بدون تامينات هل يقدر يروح مع المبتعثه بدون ماياخد اجازه كامله يعني بس يبغى ياخد اجازه شهر عادي ولا الوزاره تجبره ع اجازه متفرغ ؟؟؟؟

ولو المرافق تبعي يشتغل بارامكو واخد اجازه شهر عادي ولا لازم اجازه متفرغ كامله

يعني بالزبط الوزاره اش تبغى من المرافق اللي راح يروح مع المبتعثه ؟؟؟هل نموذج ويوقع عليه انو اجازته كامله طيله مدتها الدراسيه ولا؟

وشكررا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    بخصوص المرافق لازم يأخد اجازه مفتوحة من دون راتب ولا بيمشي لك راتب 90 يوم وتوقف عليكم الملحقيه الصرف الي ان تحصل الملحقيه علي اخلاء الطرف من العمل او اجازه مفتوحة من دون راتب
    غير صحيح اخوي المدينه .. لن تقوم الملحقيه بإضافة المرافق من الأساس اذا كان موظف حكومي او موظف في القطاع الخاص و لم يحصل على إجازه استثنائيه او دراسيه تغطي مدة ابتعاث المبتعثه

ايضاً قبل التفكير في الملحقيه و إضافة المرافق ... الوزارة بنفسها لن تقوم بإصدار قرار الإبتعاث إلا بإجازه استثنائيه او دراسيه تغطي مدة ابتعاث المبتعثه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة birry
    ياجماعه بالنسبه للمرافق اللي متلا اخوها يدرس على حساب البعثه وتبغى تخليه مرافق بس ماراح تكون بنفس ولايته او مدينته عادي ولا مشددين ؟؟؟؟ وهل راح يعطوه مكافاه المرافق ويصير عنده مكافتين ولا كيف ؟

وبالنسبه اللي مرافقها يشتغل بس بدون تامينات وراح تخليه مرافق لها كيف يعني ياخد اجازه من الشغل ولا عادي ماينتبهوا لانو مو مسجل بالتامينات ؟؟
    وكمان عندي سؤال هل المرافق لما يكون مرافق لاختو او زوجتو وحاب يدرسس الجامعه راح يعطوه مكافاه مرافق ولا مبتعث دارس ؟
    السلام عليكم

انا عندي استفسارات الصراحه هي اللي مزهقتني وحابه اتاكد او اعرف اجابتها

الحين لو المرافق تبعي موظف بس بدون تامينات هل يقدر يروح مع المبتعثه بدون ماياخد اجازه كامله يعني بس يبغى ياخد اجازه شهر عادي ولا الوزاره تجبره ع اجازه متفرغ ؟؟؟؟

ولو المرافق تبعي يشتغل بارامكو واخد اجازه شهر عادي ولا لازم اجازه متفرغ كامله

يعني بالزبط الوزاره اش تبغى من المرافق اللي راح يروح مع المبتعثه ؟؟؟هل نموذج ويوقع عليه انو اجازته كامله طيله مدتها الدراسيه ولا؟

وشكررا

اختي birry .. قمت بإجابة جميع استفساراتك في موضوع الإستفسارت , تفقدي ذلك كرماً و ليس امراً

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    عندكـ خيارين يا إنك تأخذ منهم اجازة استثنائية وهذا الخيار السهل (لكن اذا بتروح أمريكا ماتستطيع تكمل دراسة على حساب الملحقية) تقدر تدرس لغة فقط .. الخيار الثاني إجازة دراسية وهذا الخيار صعب تقدر تكمل دراسة (كلا الخيارين ياعزيزي الخدمة والراتب متوقفين عليك)

- - - مشاركة محدثة - - -

دوام جزئي اذا كانت عندك فيزا مرافق .. اما اذا كان عندك فيزا دارس دوام كامل (إجمالي المدة انت تحددها 4 شهور .. 5 شهور , سنة ... الخ)

ليه في امريكا مايقدر يكمل دراسة!!!!

انت متاكد من هذا الكلام مرافقي معلم وراح يطلب اجازة استثنائية باذن الله لكن اش الشي الي يمنع ان يكمل!!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    الاجنبي يدرس علي حسابه له من الملحقيه مرتب المرافق و تأمين صحي وانا متأكد من معلوماتي ويمكنك مراجعه الوزاره

- - - مشاركة محدثة - - -

المعاهد في امريكا تطلب ضمان مالي حدود 25 الف ريال
    اسعار المعاهد بشكل عام 1200 دولار بالشهر
    ممكن اعرف وش المعهد اللي يطلب ضمان ٢٥ الف وكم المده ؟
    كل ماطبيت بمعهد وراسلتهم قالو ١٠٠ ألف 😓 !!

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    عندكـ خيارين يا إنك تأخذ منهم اجازة استثنائية وهذا الخيار السهل (لكن اذا بتروح أمريكا ماتستطيع تكمل دراسة على حساب الملحقية) تقدر تدرس لغة فقط .. الخيار الثاني إجازة دراسية وهذا الخيار صعب تقدر تكمل دراسة (كلا الخيارين ياعزيزي الخدمة والراتب متوقفين عليك)

- - - مشاركة محدثة - - -

دوام جزئي اذا كانت عندك فيزا مرافق .. اما اذا كان عندك فيزا دارس دوام كامل (إجمالي المدة انت تحددها 4 شهور .. 5 شهور , سنة ... الخ)
    شلون دوام جزئي للمرافق واش يفرق عن الدوام الكامل؟؟؟؟

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona alsalim
    شلون دوام جزئي للمرافق واش يفرق عن الدوام الكامل؟؟؟؟

اذا بيدرس لازم اجازة دراسية تغطي مدة دراسته كاملة
    فيزا الطالب F1 هي اللي تؤهله انه يدرس دوام كامل بالمعهد وبالتالي يقدر يلتحق بالجامعات
    فيزا المرافق F2 تسمح له يدرس دوام جزئي بالمعهد

7 "
11 من 430 صفحة 11 من 430 ... 61011121661 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.