الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlam mo
    السلام عليكم
    محرمي موظف حكومي حاليا وقت التدقيق في مشكله ولا بس وقت الاصدار؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    لا توجد اي مشكلة في مرحلة التدقيق ان شاء الله

( توكلت على الحي الذي لا يموت )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ح العامر
    زوجي مدرس بيطلع معايا مرافق خدمته سنتين ... في شروط الوزاره ان الموظف اذا يبغا يكمل دراسته لازم ياخذا اجازه دراسية !! ايش الحل خدمته سنتين فقط ....
    اول سنه الي هيا فترة اللغه يقدر ياخذ استثنائي طيب وبعدين معقوله يقطعون بعثتي بسبب الاجازة الدراسية
    يقدم اجازة استثنائية ويحق له الدرسة لمدة سنتان لغة .. بعدين ياخذ كورسات ودورات على حساب الملحقية اذا رغب ذلك

الاجازة الدراسية لا يستطيع التقديم عليها الا اذا استوفى شروطها وبعد موافقة جهة العمل ورئيس مجلس ادارة الجهه

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    اثناء اصدار قرار الإبتعاث .. لا

لكن اثناء اضافتك كمرافق
    .. نعم ثؤثر و لن يتم قبول إضافتك كمرافق إلا بعد اسقاط اسمك من التأمينات

سؤالك غير واضح عزيزتي .. آتمنى تصيغي سؤالك مره آخرى كرماً و ليس امرً حتى اجيبك بشكل افضل ..

متأكد من كلامك ؟

عزيزتي انا لا اضع جواب هنا إلا و انا متأكد منه 100% و قمت بتجربته ..

انتي قلتي في الشروط مذكور وجود المرافق طيلة فترة ابتعاث المبتعثه .. لكن لم تقولي هل فعلاً يتم تطبيق هذا الكلام ام هو مجرد حبر على ورق

ايضاً انبهك ع نقطه مهمه .. ليس كل خيار رفع ملف للمرافق تجدينه تقولين عنه إلزامي .. غير صحيح ذلك

انا قمت بتجربة فتح ملف مبتعثه بدون إرفاق محرمها .. و تمت الموافقه بشكل طبيعي جداً

بالعقل و المنطق اخت ندى إن كان كلامك صحيح و يجب عليك ارفاق بيانات محرمك اثناء فتح الملف .. لماذا اذاً يوجد خانه [ إضافة مرافق ] بعد فتح الملف ؟

من اخبرك بذلك ؟

غير صحيح عزيزتي .. بمجرد رجوعه وكشف ذلك من قبل الملحقيه سيتم وقف الصرف عنه و كافة الميزات الآخرى .. في حالة كان مضاف مرافق في ملف المبتعثه

اما ان كان غير مضاف في ملف المبتعثه فيستطيع المجيء و الزياره كل يوم ان اراد ذلك
    [ على حسابه ]

يعني لو حابه تجلسين لوحدك لا تضيفينه + تابعي ردي ع الاخت ندى بتفهمين كلامي و انا لا اكتب من فراغ ... تأكدي من ذلك يا عزيزتي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

نعم تستطيعين ذلك بعد ان يقوم زوجك بإضافتك كمرافقه له ..

عند تخرج زوجك .. تقومين بطلب [ فصل بعثه ] و هو يقوم بإغلاق ملفه لدى الملحقيه .. و بذلك تصبحين مبتعثه مستقله .. عندها تستطيعين اضافة زوجك مره آخرى كمرافق لك

طبعاً فصل البعثه لا يتم يا عزيزتي .. إلا في حالتين :
    ان تكوني ملتحقه بالبعثه + تخرج زوجك او لظروف اجتماعيه : كالطلاق لاسمح الله

الإلتحاق بالبعثه .. يكون بعد بدء دراستك الجامعيه , عندها تقومين بطلب [ إلحاق مرافق بعضوية البعثه ] .. و لها شروط معينه طبعاً ليست حديثنا هنا حتى افصلها لك , إنما اضع لديك فكره بسيطه فقط

نعم ممكن .. فقط عند موافقة الوزارة بذلك

بالتوفيق ..!

عمي محرم لبنته في ايرلندا لكن رجع السعوديه ماظل معها

اذا سويته محرم لي على انه هناك معها علشان بعدين لو ما اختاروني لايرلندا ارفع خطاب بأنه محرمي هناك ، هل بيكون في اي مشكله ولا لازم يكون معها في ايرلندا؟

ومتى اقرب فرصه اقدر اغير فيها المحرم؟

وبنسبه لرجوع المحرم والذهاب كل ٦ شهور

المصدر ملتقى الابتعاث صار في منطقتي ورحت له وسألت مبتعثات بنفسي وكلهم كان المحرم يظل اسبوعين وينزل

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    يقدم اجازة استثنائية ويحق له الدرسة لمدة سنتان لغة .. بعدين ياخذ كورسات ودورات على حساب الملحقية اذا رغب ذلك

الاجازة الدراسية لا يستطيع التقديم عليها الا اذا استوفى شروطها وبعد موافقة جهة العمل ورئيس مجلس ادارة الجهه

طيب يقدر ياخذ اجازه استثنائية تغطي مدة البعثه كامله يعني تقريبا ثلاثه سنوات ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ح العامر
    طيب يقدر ياخذ اجازه استثنائية تغطي مدة البعثه كامله يعني تقريبا ثلاثه سنوات ؟
    اي بإذن الله يقدر .. الاجازة الاستثنائية إجراءاتها جداً سهله .. اهم شي يجيب إفادة انه راح يكون مرافق لزوجته واموره تتسهل ان شاء الله

بالتوفيق

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مشاري حريصي
    صباح / مساء الخير للجميع
    قدَّمت على المرحلة العاشرة مستوفياً الشروط وأضفت المرافقين (زوجة و ابن) .
    أرفقت جوازي وجواز زوجتي , وبقي جواز ابني لم يصدر إلى الآن .
    كيف أستطيع إضافته لاحقاً ؟
    حياك الله عزيزي

نعم تستطيع إضافته لاحقاً .. في التسجيل الالكتروني الحالي ارفاق جوازات المرافقين أمر اختياري

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. [QUOTE=Rayg_;1062625981]اثناء اصدار قرار الإبتعاث .. لا

لكن اثناء اضافتك كمرافق
    .. نعم ثؤثر و لن يتم قبول إضافتك كمرافق إلا بعد اسقاط اسمك من التأمينات

حتى ولو عندي اجازه دراسيه.وزي منتى عارفF1 ماينخاف منو يترك المبتعثه ويرجع.
    وغير كذا اجازه من غير راتب.

وكم لله من لطف خفي.
    7 "
  8. السلام عليكم

راح يكون محرمي أبوي بإذن الله, يقدر يرجع بعد شهر من وصولنا لبلد الابتعاث؟
    أو هالشي راح يسبب في حرماني من البعثة؟

سؤال موجه للبنات: كيف أقنعتوا أولياء أموركم يوقعون على ورقة الموافقة؟
    أنا وقعتها بنفسي بحكم انه أبوي رافض, بس هذا حلمي! عطوني حل؟ :’(
    7 "
34 من 430 صفحة 34 من 430 ... 293334353984 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.