الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الجابري
    مايسحبون من المبلغ ٥٠ الف
    اذا لا
    وكيف ياخذون المبلغ ؟
    لا طبعاً ماراح يسحبونها .. الورقة او الشهادة كضمان للمعهد فقط
    مثل ماقلت لك سابقاً .. بعد وصولك لبلد الابتعاث وعبر ملفك ترفع طلب "فتح ملف مرافق دارس"
    ويصدر لها ضمان مالي خاص بها.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    ,

توضيـح :

استغرب فعلاً ان هناك بعض الأخوات مازالوا يجهلون امور كثيره عن المرافق مع العلم انني ذكرت لأكثر من مره جميع الحالات و بتفصيل اكثر + طرح اكثر من حل متعدد بحسب كل حاله

الأمور واضحه و سهله ولا تحتاج إلى كمية هذه الصفحات .. المبتعثه التي تريد معرفة حالات المرافق سوف تكون على النحو التالي :

1) مرافقك والدك - زوجك - ولي امرك الشرعي ؟ , إذن لا تحتاجين إلى خطاب موافقة ولي الأمر + صك الوكاله .. بل فقط تحتاجين إلى التأشيره و جواز السفر و بياناته و كرت العائله و الهوية الوطنية
    و اثبات عدم ارتباطه بعمل سواءًكانت : اجازة بدون راتب او برنت من الأحوال المدنية

2) مرافقك اخوك - عمك - خالك - ابن الأخ - ابن الأخت ؟ .. اذن تحتاجين إلى خطاب موافقة ولي الأمر + صك وكالة من ولي امرك لمرافقك + بياناته + جواز السفر + كرت العائله و الهوية الوطنية + تصريح الإذن بالسفر + اثبات عدم ارتباطه بعمل سواءً كانت : اجازة بدون راتب او برنت من الأحوال المدنية

3) مرافقك والدتك ؟ .. اذن تحتاجين إلى صك إعاله يثبت انك العائله الوحيده لها .. بعد حصولك عليه قومي بتوفير تأشيره + جواز سفر + بياناتها الشخصيه ..

4) لا تريدين اضافة مرافق و تريدين المكوث لوحدك في بلد الإبتعاث ؟ .. اذن تحتاجين توفير اوراق المرافق من تأشيرة + جواز سفر + الهوية الوطنية و كرت العائله + اثبات عدم ارتباطه بعمل سواءً
    كانت : اجازة بدون راتب او برنت من الأحوال المدنية .. و تقومين بإرفاقها اثناء طلبك [ إصدار قرار الإبتعاث ] .. و بعد حصولك على قرار الإبتعاث قومي بحجز رحلتك الخاصه بك فقط , و بعد تأكيد الحجز
    قومي بالدخول لخدمة ابشر الإلكترونية و طلب خدمة [ تصريح الإذن بالسفر ] .. عن طريق حساب ولي امرك في بوابة وزارة الداخليه , و اثناء وصولك لبلد الإبتعاث قومي بفتح ملفك دون الحاجه
    لكتابه اي معلومات عن المرافق او ارفاق اي مستند عنه و سيتم فتح الملف لك دون سؤالك عن المرافق ..

مكافأة المبتعثه لأميركا = 1847.77 دولار
    مكافأة المرافق في أميركا = 1606.11 دولار اثناء مرحلة اللغه , و 1847.77 دولار اثناء بدء دراسته الجامعية
    مكافأة الطفل المرافق في أميركا = 272.21 دولار

اخيراً .. انصح كل [ مُهتم ] بقراءة هذا الموضوع و سيغنيك عن طرح اي استفسار , رائع جـداً

شرح خطوات الإلتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي

بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..!

دزاك الله الف خير كلام موزون ومفيد شكررررا ليك طيب بس عندي استفسار بسيط انا بابا لازم يوديني ماحيخليني لوحدي بالزات في البدايه بس الي ابغاه اسال عنو انو هوا ماراح يطول ممكن شهر يقعد ويرجع افتحلو ملف ولا لا مع العلم انو كل بعد فتره حيجيني معليش بس وضحلي دي المعلومه وايش السبب اني ماافتحلو لو كان الاجابه بي لا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات النسيم
    طيب استفسار اخواني هل المرافق يحتاج شهادة عشان الالغة او عادي بدون شهادة
    ممكن يحتاج بس جميل

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ruby1991
    ممكن يحتاج بس جميل
    سؤالك حلو حتى انا ابغى الرد
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا مرافقي ابوي لكن المشكله انو مارح يقدر يتقاعد او ياخذ اجازه مدتها خمس سنوات
    يعني لو بياخذ اجازه بيعطونه سنه مو اكثر
    فلو اخذ اجازه سنه عادي ولا لازم مدة درستي
    مع العلم انو ناوي يقعد معي 5 اشهر بالكثير وبيرجع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esraa_3li
    السلام عليكم
    انا مرافقي ابوي لكن المشكله انو مارح يقدر يتقاعد او ياخذ اجازه مدتها خمس سنوات
    يعني لو بياخذ اجازه بيعطونه سنه مو اكثر
    فلو اخذ اجازه سنه عادي ولا لازم مدة درستي
    مع العلم انو ناوي يقعد معي 5 اشهر بالكثير وبيرجع
    اخت اسراء
    كثير والله راحو مع ابائهم وظلو لوحدهم الملحقيةة راح تسحب منه المكافاه فقط اما انتِ بتظل مكافأتك وكملي دراستك والامور هناك للبنات بدون مرافق تمام
    7 "
  6. السلام عليكم

لمن لديه اجابه
    اخوي موجود الان بدولة الابتعاث على حسابه الخاص
    لو سجلته كمرافق لي وبعدها بفتره غيرت المرافق لزوجي بحيث هو من يستلم مكافاه المرافق
    مع بقاء اخي يدرس على حساب الدوله

هل ستقبل الملحقيه ؟
    ام سيرفضون تغيير المحرم لتواجد اخي يدرس في نفس المكان
    7 "
77 من 430 صفحة 77 من 430 ... 277276777882127 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.