الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه انا (والعياذ بالله من كلمة انا) طالب في جامعة الملك عبدالعزيز تخصص موارد بشريه (انتساب) بقي لي للتخرج ترمين

المهم هو ان زوجتي ولله الحمد جاها قبول مبدئي في بعثه خادم الحرمين الشريفين المرحله العاشره على امريكا وانا سوف اكون مرافق معها وكما هو معروف ان موعد السفر تقريبا السفر في شهر 3 او 4 بالهجري
    ويكون السفر نهاية الترم الاول للسنه الدراسيه عندنا في السعوديه

سؤالي الاول هو :- هل استطيع ان ارافق مع زوجتي شهرين او ثلاث اشهر ثم ارجع للسعوديه في موعد اختباراتي واختبر وارجع امريكا (طبعا اذا رجعت السعوديه للاختبارات تكون المده اسبوعين وراح يحضر والد زوجتي او اخوانها لامريكا في الفتره الي اكون فيها بالسعوديه )؟؟

سؤالي الثاني هو :- اني اذا اردت ان ادرس في معهد ثم الماجستير هل استطيع ان اقدم على المعهد اول ما ادخل امريكا وبعد فتره ارجع السعوديه اكمل اختباراتي ولا ما اقدر اترك الدراسه بالمعهد او اني اجلس عاطل في امريكا الين ما اخلص بكالوريوس في السعوديه واقدم على المعهد ؟؟

سؤالي الثالث :- ماهي افضل فيزا اقدم عليها كمرافق يريد الدراسه هل هي فيزا F1 او F2 مع العلم اني قرأة في احد المواضيع ان فيزا F2 تكون فقط للدراسه بالدوام الجزئي وتنتهي حين انتهاء فيزا المبتعث الاساسي ؟؟ او اني اقدم على فيزا F2 وبعد ما اتخرج بالسعوديه اقدر احول فيزتي الى F1 وياريت توضحون لنا طريقة التحويل من فيزا F2 الى F1

مع العلم بأني لا اريد تأجيل البعثه بسبب ضروف خاصه

واتمنى ممن يجيب علي ان يفيدنا بخبراته ولا يقتصر فقط على الاسئله يعني يجواب على الاسئله ويفيدنا بتجربته اذا كان مر بنفس حالتي هذه لاستفيد منه ويستفيد باقي الاعضاء لان فيه اشياء ماحد يعرفها غير الي مر بنفس التجربه وممكن ما جات على بالي
    7 "
  2. السلام عليكم
    حابة استفسر عن موضوع المرافق
    مرافقي هوا والدي وسيبقى معي مدة لا تزيد عن الشهرين وسيعود لأجل عمله لمدة أسبوعين وبعدها يعود الى بلد الابتعاث لمدة شهر ثم يرجع الى السعودية ليأتي اخي بعد تخرجه ويكون مرافقي هل هناك اي اشكالية في اي نقطة ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dallo96
    السلام عليكم
    حابة استفسر عن موضوع المرافق
    مرافقي هوا والدي وسيبقى معي مدة لا تزيد عن الشهرين وسيعود لأجل عمله لمدة أسبوعين وبعدها يعود الى بلد الابتعاث لمدة شهر ثم يرجع الى السعودية ليأتي اخي بعد تخرجه ويكون مرافقي هل هناك اي اشكالية في اي نقطة ؟
    مافي مشكله فقط المحلقيه في حال اكتشافها لسفر المرافق راح توقف الراتب ايضا في حالات طالبت بالرواتب المصروفة فخليكم علي بينه افضل
    7 "
  4. وايش هي الاورق المطلوب لتدقيق لدارسه الماستر س والمحرم؟
    1-المحرم حقي الحين يدرس في بلاد الابتعاث وبس عندي صور الجواز والفيز والاحوال المحرم تكفي هذا الوثايق لمحرم او لا؟
    هل ضرورة صك الولايه ؟
    2- لسه ما عندي قبول الماستر من معهد او جامعه عادي الوضع اذا راحت لتدقيق؟

3- بخصوص الابتعاث لدول المغلقه اذا راحت لتدقيق وقلت لهم انو عندي محرم بريطانيا وابغي ادرس عنده عادي النظام يسمح انو يضبطون اورق ع بريطانيا هل صحيح هالكلام ؟

الله يجزاكم خيرررررر الل يقدر يساعدني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norah.h
    السلام عليكم
    الله يعافيكم ممكن تفيدوني بخصوص تغير الدوله الى بريطانيا بسبب وجود المحرم فيها
    تكفي البطاقه الجامعيه البريطانيه وصوره من الفيزا للمحرم ؟؟
    او احتاج لافاده من جامعته في بريطانيا انه يدرس فيها ؟؟
    واقدر اغير الدوله في الملتقى والاجراءات في ملتقى الخبر والا احتاج اروح للوزاره في الرياض لان سالت عن تحويل الى بريطانيا خصوصا اذا كان المحرم موجود فيها مسموح في هذه الحاله
    +1 +1 +1
    نفس مشكلتك بضبط
    7 "
  6. السلام عليكم
    مخي اتلحس ياجماعه احتاج اجابه
    في ناس تقول انو صك الاعاله بس للي والدها متوفي لاسمح الله واللي والدها موجود بس تاخذ ورقة الموافقة معاها!
    صح كذا ؟
    ولا في كل الحالات لازم اروح المحكمة ويسوي توكيل؟
    علما ان المرافق ولد اختي.
    يارب احد يفهمني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sheraf
    السلام عليكم
    مخي اتلحس ياجماعه احتاج اجابه
    في ناس تقول انو صك الاعاله بس للي والدها متوفي لاسمح الله واللي والدها موجود بس تاخذ ورقة الموافقة معاها!
    صح كذا ؟
    ولا في كل الحالات لازم اروح المحكمة ويسوي توكيل؟
    علما ان المرافق ولد اختي.
    يارب احد يفهمني

ما دام المرافق لا يعتبر ولي أمرك .. فيجب على ولي أمرك بالاضافه الى التوقيع على موافقة الابتعاث أن يستخرج " صك وكاله " وكاله و ليست اعاله ، يوكل فيها ابن اختك لمرافقتك .. و تستخرج من كتابة العدل
    7 "
122 من 430 صفحة 122 من 430 ... 72117121122123127172 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.