الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آلمرآفق محمول مكفول من آلوزآرة وَ آلملحقية .. مٌتكفله بجميع آلتكآليف بعد آلوصول لدولة آلإبتعآث ..
    أمآ آلفيزآ ..
    لآبد من شهآدة بنكية للمرآفق .. وَ آلأفضل لآبد من توآجدكم بنفس آليوم وَ نفس آلموعد لطلب آلفيزآ ..
    وَ أنتي لآ تحتآجي لشهآدة بنكية فقط ضمآن مآلي من آلوزآرة ..

دعوآتكـ ,,

انا الحمدلله مرافقي f1بشهاده بنكيه من الوالد
    طيب وصلت دوله الابتعاث ان شاء الله هل اخذ معايا الضمان المالي الصادر من الوزاره للمرافق قبل ما يداوم والا بأول يوم دوام لنا ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemistry student
    انا الحمدلله مرافقي f1بشهاده بنكيه من الوالد
    طيب وصلت دوله الابتعاث ان شاء الله هل اخذ معايا الضمان المالي الصادر من الوزاره للمرافق قبل ما يداوم والا بأول يوم دوام لنا ؟

لآ ..
    إذآ وصلتي لآبد من فتح ملف مرآفق دآرس ..
    وَ آلضمآن آلمآلي يأتيه بإسم آلمعهد آلموجود في ملفه ..
    لن يبدأ حتى يأتيه آلضمآن آلموجه للمعهد .. لذآ آلأفضل آلذهآب لأمريكآ قبل بدء آلدرآسة بوقت كآفي ..

موفقه ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمــــة آلله وَ بركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

وآلدكـ - آلله يعطيه آلصحة وَ آلعآفية - هو مرآفقكـ بفيزآ من نوع B ..
    يٌصرف له مكآفئة مرآفق وَ له تأمين طبي وَ جميع هذهـ آلأمور ..
    وَ يبقى معكـ طيلة مدة آلبعثة ..

آلفيزآ B يٌمكن تمديدهآ من أمريكآ كٌل بعد 6 أشهر لن يحتآج للعودة إلى آلسعودية ..
    تطمني !
    وَ هــــذآ آلموضوع يفيدكـ:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum177/thread437012.html

بخصوص آلفيزآ ..
    آلوآلد لآ يٌصدر له فيزآ من نوع F2 هذهـ آلفيزآ مٌخصصه فقط لـ ( آلزوج/زوجــه - أبنآء ) ..
    آلأفضل فيزآ سيآيحية يتم تجديدهآ من دآخل أمريكآ ..

لإمكآنه إصدآر فيزآ من نوع F1 وَ يدرس فقط دورآت وَ لكن إذآ جليت فترة أكثر من 60 يوم دون أي قبول أو درآسة ..
    سيتم إلغآء تأشيرتهآ وَ يحآسب من قبل آلأمقريشين آلأمريكي وَ يتم ترحيله ..
    لذآ فيزآ من نوع B هي آلأنسب ..

آلمبتعثه لهآ مرآفق وحيد فقط .. وَ لهآ أن تختآر ..
    وَ مكآفئة آلمرآفق فقط لهذآ آلشخص ..

هذآ آلحل آلأمثل أختي .. تطمني وآلدكـ محرمكـ وَ يبقى معكـ طيلة فترة إبتعآثكـ إن شــآء آلله ..
    دعـــــوآكـ ,,,
    آسفه جدا لأني رجعت اسأل مرة ثانية وبنفس الموضوع
    الموضوع قريته من قبل وافادني جدا
    بس الخوف رفض التمديد بعد الثمان اشهر لأنها فيزا سياحة !
    كيف اتاكد انهم ممكن يمددون له بعد التمديد الاول؟ ، ما اكذبك والله بس خايفة اتورط
    وهل تكفي ورقة من الملحقية تثبت انه مرافق لي وتنزل له مكافأة وتامين صحي؟ مع الاوراق المذكورة بالموضوع طبعا

ولو افترضنا صار رفض للتمديد الثاني، فيه امكانية يرجع السعودية ويقدم مرة ثانية على فيزا f1 ويدرس دورات؟

اما بخصوص سؤالي عن دراسة اخوي معي مو قصدي انه يكون مرافق لي وينصرف له من الدولة
    قصدي يكون على حسابنا عشان تكون فيزا ابوي مرافق لاخوي بما انه تحت 18 ، يعني قانونيا يكون مرافق، بما انهم قانونيا يرفضون يكون الاب مرافق لاحد فوق 18

الله يعطيك العافية، جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H1991
    آسفه جدا لأني رجعت اسأل مرة ثانية وبنفس الموضوع
    الموضوع قريته من قبل وافادني جدا
    بس الخوف رفض التمديد بعد الثمان اشهر لأنها فيزا سياحة !
    كيف اتاكد انهم ممكن يمددون له بعد التمديد الاول؟ ، ما اكذبك والله بس خايفة اتورط
    وهل تكفي ورقة من الملحقية تثبت انه مرافق لي وتنزل له مكافأة وتامين صحي؟ مع الاوراق المذكورة بالموضوع طبعا

اما بخصوص سؤالي عن دراسة اخوي معي مو قصدي انه يكون مرافق لي وينصرف له من الدولة
    قصدي يكون على حسابنا عشان تكون فيزا ابوي مرافق لاخوي بما انه تحت 18 ، يعني قانونيا يكون مرافق، بما انهم قانونيا يرفضون يكون الاب مرافق لاحد فوق 18

الله يعطيك العافية، جزاك الله خير
    آلموضوع بسيط أختي ..
    أسآسآ فيه إجآزآت وَ طبيعي يسآفر وَ يرجع لأمريكآ ..
    آلموضوع بسيط إن شآءآلله ..

في قرآر إبتعآثكـ يٌكتب إسم آلمرآفق .. وَ في ملفكـ بآلوزآرة ..
    سيٌطلب منكـ إدخآل إسم آلمرآفق وَ صورة من تأشيرته وَ ختم آلدخول ..
    لذآ لآ تحملي هم آلمكآفئة وَ آلتأمين آلطبي ..
    للإستزآدهـ رآجعي آلموآضيع آلتآلية وَ إدعي لمن كتبهآ بآلتوفيق ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.htmlhttp://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread385677.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread423944.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread254836.html

أمآ أخوكـ .. لآبد يحضر ملتقيآت آلدآرسين على آلحسآب آلخآص لأنهآ إلزآمية ..
    لن يتم إلحآقه بآلبعثة إلآ بآلتسجيل وَ إكمآل آلمتطلبآت وَ حضورهآ ..

رآجعي هذآ آلقسم إن أردتي:
    الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students

دعوآتكـ ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    آلموضوع بسيط أختي ..
    أسآسآ فيه إجآزآت وَ طبيعي يسآفر وَ يرجع لأمريكآ ..
    آلموضوع بسيط إن شآءآلله ..
    ايوووه هذي اهم نقطة عندي
    ممكن يقعد 5 شهور ونص مثلا ، ويرجع اجازة اسبوعين او ثلاثة او شهر ، بعدين يرجع معي وتلقائيا يسمحون له بالاقامة 6 شهور؟
    يعني لو كل 6 شهور سافرنا ورجعنا مانحتاج تمديد؟
    للاسف اغلب المواضيع مبتعثة ومرافق دارس، او مبتعثة وزوج غير دارس، مافيه تفاصيل بخصوص الاخ او الاب الغير دارس

الله يجزاك كل خير على سعة صدرك
    7 "
  6. ابغى اسال يكفي الوزارة ورقة من الاحوال توضح حالة المرافق انه متسبب لاصدار قرار الابتعاث؟

ولا ايش الاثبات بالضبط اللي يطلبونه عشان يتاكدون ان المحرم متفرغ ؟

ورقة اخلاء طرف من شركة خاصة يعمل فيها وبرنت انه متسبب بالاحوال تكفي؟
    7 "
  7. السلام عليكم..
    انا مرافق و حاليا انا طالب في الجامعة ادرس في كلية العلوم الطبية التطبيقية و تخصصي هو مختبرات و باذن الله في نهاية الترم الثاني اكون انجزت جزئية الدراسة الفعلية و يتبقى جزئية 12 شهر سنة الامتياز
    الخطة اني امشي بعد ما اخلص الدراسة و ابتدي سنة الامتياز هناك و لكن معلوماتي عن كيفية الحصول على القبول هي 0% .
    مشكلتي الوحيدة هي القبول حيث ان كليتي شرطوا علي اني اجيب قبول مبدئي مبكر (3 شهور قبل الوقت الافتراضي في جامعتي) و يسوون مجلس و يناقشون قضيتي اذا رغبت باكمال سنة الامتياز بالخارج.
    على افتراض ان كليتي بيقبلون , كيف احصل على القبول لسنة الامتياز فقط؟ و اي نوع فيزا اقدم عليها مستقبلا ان شاء الله؟
    و في حالة بقي لي مادة , هل استطيع ان انتسب لجامعة و يقومون باعطائي كورس واحد مثل امكانيتي للانتساب بجامعات اخرى داخل منطقة السعودية؟

و شاكر لكم جهودكم.
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد //
    سؤالي بخصوص دراسة الابناء في امريكا .. كيف راح تكون .. يعني انا احتمال البعثه حقتي اذا طلع القبول النهائي إن شاء الله تكون سنه او سنه ونص ... خلال هالفتره كيف تكون دراستهم هناك لابناء المرحله المتوسطه .. يعني تكون المناهج كلها انجليزي وهو مايعرف انجليزي فبيأثر على مستواه في المواد الثانيه ؟؟ وانا ابيه يتعلم انجليزي ..! فما الحل برايكم.
    7 "
172 من 430 صفحة 172 من 430 ... 122167171172173177222 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.