الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    لو سمحت لو بطلع لمرافقة فيزا من نوع B2 ايش اكتب عنوان للتواصل في امريكا الملحقية او السفارة؟ ياليت احد يجاوبني
    عنوان السكن او الفندق اللي بتسكنون فيه واذا ماعندك
    حطي عنوان المعهد اللي بتدرسين فيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرحلة العاشرة
    عنوان السكن او الفندق اللي بتسكنون فيه واذا ماعندك
    حطي عنوان المعهد اللي بتدرسين فيه

مافهمتني اقصد في خانة التواصل مع احد في امريكا لأمي كمرافقة احط لها عنوان الملحقية او السفارة .. ياليت احد يجاوبني بسرعة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EBTESAM
    شكراً لك ، ياليت اللي عنده خبره بهالموضوع او مر بالتجربة يفيديني اكثر ،، شاكره لكم .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرافق العام
    ما قد مر علي ان اللي يطلب اي تونتي بشهادة بنكية ياخذون منه غير رسوم الطلب حول ١٥٠ دولار، لو المعهد مهو بشي الواحد يتحسف عليه وصاحب سمعة من رأيي تشوفون غيره، و عسى أحد من الأخوان لو عنده اضافة جديدة يفيدك أكثر.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرافق العام
    ما أنصحك بالدفع لأن بعض المعاهد تتجه لاستغلال الطلاب. الملحقية تعوض رسوم الطلب وهي أعلى شي ١٥٠ دولار تقريبا، طالما معك وقت شوفوا معهد غيره.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EBTESAM
    طيب انا مقدمه على معهد و طلب رسوم دفع بحدود 5000 ريال (للمرافق ) هل ادفع لهم ؟

أخي الكريم يتم تعويضك عن رسوم أول شهر كل ماعليك بعد استلام الضمان المالي للمرافق وتسليمه للمعهد تعطيهم ايصال الدفع لأول كورس وتطلب استرجاع المبلغ
    لا داعي للقلق أنا قمت بنفس الأمر من أجل مرافقي بعد ما تأكدت من تجارب سابقين في نفس الامر

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شتاء..
    السلام عليكم ورحمة الله

أنا مبتعثة لإيرلندا محرمي أخوي .. طلع لي ضمان مالي واللي راح أوجد القبولات فيه .. طيب محرمي كيف أوجد له قبولات .. ؟؟ حسب مافهمت من الاستفسارات السابقة بشهادة بنكيه .. وبعد ما أوصل هناك أطلع ضمانه .. طيب هل في إمكانية أطلع الضمان قبل السفر أولازم من دولة الابتعاث ؟؟ وهل يجب تكون الشهادة البنكية بإسمه ؟؟

الاستفسار الثاني .. هل ينفع أسجل أختي وأخوي الثاني معي كمرافقين ؟؟

مع جزيل الشكر ..

..

بالنسبة للاستفسار الاول / لايتم اعطاء ضمان مالي للمرافق الا بعد توفير قبول دراسي وفتح ملف المرافق في دولة الابتعاث
    لذلك لابد من الشهادة البنكية من أجل جلب القبول الان والتقديم على الفيزا الدراسية

الاستفسار الثاني / بالطبع لا .. مسموح لك مرافق واحد فقط وهو ( المحرم )

بالتوفيق ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرافق العام
    وأضيف على ذلك التأشيرة السياحية (B1, B2) تتطلب تجديد كل 6 أشهر وتدخل في احتمالات عدم التجديد وشرط الخروج من البلد للتجديد.

هذي النقطة تجعل المرافق الزامي يأخذ فيزا طالب (إما دوام كامل F1 أو دوام جزئي F2).

على كثر ما حفرت في الملتقى ومواضيعه إلا أني وقعت في غلطة طلب تأشيرة سياحية لابني ووقفت القنصلية طلب تأشيرة الفيزا له في يوم المقابلة. بصراحة ما تخيلت إنه ممكن يدرس ولا شفت أي اشارة في المواضيع الرئيسية اللي تتكلم عن خطوات الابتعاث أو أنواع الفيزا عن هذه النقطة (مع العلم أن تأشيرة الطالب دوام جزئي هي الأنسب لمن لا يريد الدراسة والأسهل كذلك).

أتمنى يعاد شرح هذه النقطة في جميع المواضيع الرئيسية اختصارا لوقت المتقدمين.
    فيزا F2 لا تعتبر فيزا دراسية بل هي فيزا مرافقين ( الزوجة والاولاد )
    وليس شرطا لمن كانت فيزته F2 أن يدرس الأمر اختياري
    بالنسبة للمرافقين الأب والأخ تكون فيزتهم سياحية

بالتوفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dokhn
    هذا الموضوع مهم جدا
    انا مرافق مع ابنتي ( كبير في السن) ليس لي نية في اي دراسة
    - ما نوع الفيزا الامريكية التي تعطى لي؟
    - كم مدتها
    - هل الوزارة ترسل اوراقي للسفارة
    ارجو الاجابة ممن لديه علم بذلك
    تحياتي لكم جميعا
    ستكون فيزا سياحيه بإذن الله مدتها ٦ شهور وتقوم بتمديدها
    حسب توضيح الوزارة في الملتقيات تم إرسال معلومات المبتعثين ومرافقيهم إلى السفارة مسبقاً من أجل تسهيل الاجراءات
    لكن يجب على ابنتك المبتعثه أن تقدم على موعد في السفارة بعد تسديد السيفس وتضيف بياناتك كمرافق معها
    7 "
  7. لو ابتعثت ان شاء الله واخذت اخوي معاي محرم ..
    وبما انو اصغر مني هل اقدر اخذ بابا معانا برضو كمحرم مؤقتا.. عشان يتطمن علينا ويسويلنا امور الملحقيه ويتاكد اننا لقينا سكن وبعدين يرجع السعوديه ..
    هل هذا الشيء ممكن وﻻ ممنوع؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة java1993
    ايش هي الشهاده البنكيه بالضبط ؟
    ضروريه للمبتعث يعني ؟
    وضرورية في كل الدول ؟

+
    انا بتخرج من البكالوريوس شهر ٧ ان شاءالله
    متى لازم ابدا ارتب اوراقي للبعثه على حسابي ؟
    من الحين ابحث عن معاهد او بعد التخرج معاي وقت ؟
    هذا الموضوع من أجل استفسارات المرافقين
    توجه لقسم الدارسين على حسابهم الخاص و ستتضح لك كامل الاجراءات اللازمة بإذن الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jorey_x21
    لو ابتعثت ان شاء الله واخذت اخوي معاي محرم ..
    وبما انو اصغر مني هل اقدر اخذ بابا معانا برضو كمحرم مؤقتا.. عشان يتطمن علينا ويسويلنا امور الملحقيه ويتاكد اننا لقينا سكن وبعدين يرجع السعوديه ..
    هل هذا الشيء ممكن وﻻ ممنوع؟
    مسموح لك مرافق واحد فقط إما والدك أو أخوك
    بالنسبة لأخوك شرط أساسي يكون عمره ١٨ أو أكثر

يستطيع والدك مرافقتكم لكن على حسابه الخاص

بالتوفيق ..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..
    حياك الله ..

موضوع للإعتبار و التحذير من التعامل مع هؤلاء النصابين و المحتالين ..
    راجعيه وراجعي الرابط بداخله ( يوجد مواضيع تفصيلية عن التقديم على المعاهد ) ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread461498.html

إجراء المكتب غير صحيح .. هدفه الأول كان ( النصب عليكم ) !!
    عند طلب القبول وَ دفع رسوم الأبلكيشن وَ إظهار مايثبت بأن الوزارة ستتكفل بدراستك ..
    و المرافق إذا لديه شهادة بنكية ..
    المعهد لا يطلب مُقدم للدراسة .. وَ إن دفع من جيبه الملحقية لن تعوضه وَ إن إحتجيتوا عليهم سُيرد عليكم بأن ( القانون لا يحمي المغفلين ) !! كما حدث مع شخص معنا بالمنتدى !!
    فهذا المكتب واضح جدآ بأنه نصاب في تعامله .. يا حبذا لو تذكري إسمه لنحذر من التعامل معه !!

بالتوفيق ,,

صحيح كلامك أخ حروف هناك حالات نصب كثيره من المكاتب
    لكن هناك معاهد بالمراسلة المباشرة معها ( بدون وسيط ) تطلب رسوم حجز مقعد وهذا حدث مع مرافقين لمبتعثين تواصلت معهم
    وأكدو لي أنهم استطاعو الحصول على التعويض

ملاحظة هذه المعاهد لاتطلب هذه الرسوم ممن لديه ضمان مالي ولكن من المرافقين كونهم يعتمدون على شهادة بنكية

* أحببت توضيح هذه النقطة وتوجد عدة تجارب في المواقع عن هذا الموضوع
    7 "
244 من 430 صفحة 244 من 430 ... 194239243244245249294 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.