الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3580 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة broo alhazmi
    السلام عليكم ،،
    لو قدمت على معهد معتمد على حسابي الخاص هل اقدر انضم للبعثة ودراسة البكالريوس ؟ معروف انو لازم احضر الملتقى!
    امريكا
    وعليكم السلام والرحمة

صحيح بعد فترة يضمونك ان شاء الله
    لازم اول ماتوصل تفتح لك ملف و تنتظم بالدراسه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamada1919
    شكراً لك اختي العزيزة على الرد

واعتذر عن الازعاج

لكن لو كملت في كندا علوم طبية هل يحق لي في اي دولة في العالم اقدم طب وطب اسنان وهل يساعدني شهادة بكالوريوس علوم في اختصار السنين ام لا ؟

صعب أعطيك جواب أكيد لسؤالك لانه يعتمد على أشياء كثير مثلاً

لو درست علوم طبية في كندا ورجعت السعودية تبغى تدرس طب مااعتقد يوافقون عليك ليش؟
    لان الجامعات الحكومية السعودية ماتقبل الطلاب المتخرجين من الثانوية اكثر من ٣ سنوات
    وانت في كندا تحتاج ٤ سنوات تقريباً بكلريوس هذا غير سنة اللغة

الدول الاخرى ماعندي علم فيها لكن احتمال يعادلون لك بعض المواد مثل ما تفضلت
    ضروري ياخوي تبحث عن جامعة مبكرا وتشوف اذا في إمكانية تعادل لك او لا

والطريقة انك تعرف هذا الشي هو بمراسلتهم والاستفسار منهم

لان ممكن تسأل شخص ويقول لك ايوه تعادل
    وبعد ماتتخرج وتبحث تكتشف انه مافي!

على فكرة قبل كم سنة سمعت عن كلية في الرياض تقدم طب بعد البكلريوس يعني زي نظام كندا وأمريكا وكانت فقط للرجال
    اسال عنها وشوف

اللي بوصله لك وضروري تحطه في بالك انك تتأكد من هذا الشي مو مجرد كلام من أشخاص
    لازم تلاقي موقع رسمي لجامعة توافق على كذا

بالتوفيق

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nutrition
    صعب أعطيك جواب أكيد لسؤالك لانه يعتمد على أشياء كثير مثلاً

لو درست علوم طبية في كندا ورجعت السعودية تبغى تدرس طب مااعتقد يوافقون عليك ليش؟
    لان الجامعات الحكومية السعودية ماتقبل الطلاب المتخرجين من الثانوية اكثر من ٣ سنوات
    وانت في كندا تحتاج ٤ سنوات تقريباً بكلريوس هذا غير سنة اللغة

الدول الاخرى ماعندي علم فيها لكن احتمال يعادلون لك بعض المواد مثل ما تفضلت
    ضروري ياخوي تبحث عن جامعة مبكرا وتشوف اذا في إمكانية تعادل لك او لا

والطريقة انك تعرف هذا الشي هو بمراسلتهم والاستفسار منهم

لان ممكن تسأل شخص ويقول لك ايوه تعادل
    وبعد ماتتخرج وتبحث تكتشف انه مافي!

على فكرة قبل كم سنة سمعت عن كلية في الرياض تقدم طب بعد البكلريوس يعني زي نظام كندا وأمريكا وكانت فقط للرجال
    اسال عنها وشوف

اللي بوصله لك وضروري تحطه في بالك انك تتأكد من هذا الشي مو مجرد كلام من أشخاص
    لازم تلاقي موقع رسمي لجامعة توافق على كذا

بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamada1919
    شكراً لك اختي العزيزة على الرد

واعتذر عن الازعاج

لكن لو كملت في كندا علوم طبية هل يحق لي في اي دولة في العالم اقدم طب وطب اسنان وهل يساعدني شهادة بكالوريوس علوم في اختصار السنين ام لا ؟

انا ما اعرف نظام الدراسة للطب في كندا
    بس اذا هو نفس امريكا ٤ سنوات ما قبل الطب
    اللي اقدر أفيدك فيه انه اعرف وحده راحت امريكا تدرس طب و ما كانت تمشي مرة زين كانت بتحول لأوروبا و الجامعة قالت لها لو بتحولي لدول أوروبا ما تعادل لك الشهادة لان هذا النظام حق الدراسة مو موجود عند دول اوروبا.
    ما عندي تفاصيل اكثر لسؤالك بس هذا اللي اعرفه

يا رب وفقني و سهل لي امري❤️
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـمـوح
    الله يعطيك العافيه على التجاوب الأكثر من رائع .. لكن تحمليني شوي لأن استفساراتي ما تخلص

سـ 1/ سمعت أن جامعة فكتوريا وجامعة ماكغيل يطرحون عني شرط اللغة بعد الدراسة في معهد الجامعة.!؟ وهل يسقط عني أيضا اختبار الجيمات بعد اجتياز المعهد.!؟ وياليت ما عليك أمر تعطيني قائمة بالجامعات التي توفر قبول مشروط لاني عجزت افهم كل الشروط من بعض مواقع الجامعة

سـ2/ فهمت من كلامك أن مونتريال يكثر فيها العرب .. وأنا صراحة من أولوياتي أكون في مدينة يقل فها العرب + جامعتها تقبلني بمجرد اجتياز المعهد + معهد الجامعة تأسيسه قوي لأصحاب اللغة الضعيفة .. فـ أي من هذه المدن يتوفر فيها ما سبق.!؟

سـ3/ المعهد المعترف به عالميا ILS (وليس els) هل له فروع في كندا.!؟ لأن هذا المعهد اذا اجتزت المستوى 112 يقدم لي قبول مشروط في جامعات أمريكية كثيرة.!؟

سـ4/ صراحة ما زلت محتار في اختيار الدولة .. أمريكا أو كندا .. لكلا منهم ميزات وسلبيات .. لكن أكثر ما يقلقني من كندا هي صعوبة قبولات الماستر وكذلك نظام الدراسة .. فهل لا سمح الله ف حالة لم اجد قبول جامعة بكندا استطيع التحويل بسهولة إلى أمريكا.!؟

واعذريني على كثرة الأسئلة .. لكن الحيرة لحد الآن ما خلتني اسجل بالبرنامج ..
    اهلًا اخوي
    ج١/ الجيمات شي مختلف ماراح يسقط بعد انتهاء اللغة لانه اختبار منفصل
    هم احيانا يطرحونه عن الطلاب المتخرجين من جامعات كندية
    لكن انتهائك من مرحلة اللغة ماله علاقه بالجيمات

انا قبل فترة كنت عامله جدول بالجامعات اللي تقدم قبول مشروط بمعنى بعد انتهاء اللغة بس اعتقد ماراح تفيدك لان بحثي كان عن العلوم الطبية

ج٢/ صحيح مونتريال واتاوا يكثر فيها العرب فإذا حاب تبعد عنهم فكتوريا ممكن أكون افضل لك لكن برضو حتلاقي نسبة عرب
    لا مفر منهم

ج٣/ انا بصراحة ماعمري سمعت فيه ويظهر انه تجاري لانه مو تبع جامعة معينة
    ياليت تعطيني اسمه الكامل ابحث عنه وأرد عليك

ج٤/ انا لو مكانك بقدم في كندا وخلال مرحلة اللغة ابحث عن قبول في كندا وأمريكا
    وإذا لقيت في امريكا ومو في كندا راح احول
    التحويل سهل اذا معك قبول من الجامعة

بالتوفيق اخوي
    وبصراحة اذا انت مو موظف ولا عندك التزامات بالبلد فهذي تعتبر فرصة اعقلها و توكل

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nour ahmad
    أوراق زي ايش؟معايا أصل هويته وصوره من جواز سفره هل يكفي؟

اي ،، توكيل انه ولي أمرك

( ‏مشرف ملتقى دولة كندا في ‏‫#مبتعث‬‏ ) https://twitter.com/abdo_18_/status/463399887401668610
    7 "
  6. سلام عليكم ..عندي كم سوال ..1-كم راتب الطبيب المبتعث في كندا ؟
    2- هل مستشفيات كندا تدفعلنا رواتب كاطباء مقيمين؟
    3-هل احتاج sponsorship letter عشان اقدم بجامعات كندا ولا عادي اقدم وبعد ما انقبل ادور sponsor ?
    4- ايهما افضل كsponsor لدراسة الزمالة الطبية في كندا ..بعثة الملك او سكولارشب من جامعة زي جامعة نورة ...او سكولارشب من مستشفى ؟
    ........شكرا جزيلا ........
    7 "
  7. يعطيك العافيه اختي nutrition الي انت تسويه شي ابد مو سهل وتاكدي انه كله في ميزان حسناتك
    اختي عندي شيئين اولا ابحث عن ماستر يتضمن رساله و تدريب ميداني(علم نفس اكلنيكي) في ولايه انجليزية طبعا انا بحثت في سايتات الجامعات لكن بحكم انجليزتي الضعيفة لم اتوصل لاجابة شافيه!!
    الشي الثاني ان شاء المولى عز وجل ناويه اراسل جامعات كثير حتى تزيد فرصه القبول هل بامكاني ان اكتفي بارسل ظروف تكون صور من غير اختام وانا احتفظ بالظرف الاصل المختوم للحين الحصول على قبول مبدئي هل هذه الخطوه صحيحه ؟ لان الحصول على ظروف مختومه وتوصيات مختومه ولو انها صور امر يستهلك الكثير من الوقت ولا انت ايش رايك تعفين يبي لنا فيزا وقبول معهد ووو احتاج لنصحك

يارب سهل امري و امر محرمي
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    7 "
17 من 198 صفحة 17 من 198 ... 121617182267 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.