الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sahra
    السلام عليكم

هل جامعات كندا تقبل لحامل شهادة الانتساب( part time ) بكالريوس بإكمال الماجستير عندهم ؟

وايش الجامعات اللي عندهم ماجستير ماليه ؟
    وعليكم السلام
    بعض الجامعات تقبل
    الموقع مفيد للبحث عن تخصصك في اي جامعه موجود
    http://fb.me/31ATNpLwX

( مشرف ملتقى طلاب كندا~ أي سؤال أو أستفسار تفضلوا ) https://twitter.com/abdo_18_/status/463399887401668610
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ittihadnet
    فكتوريا - مونتويال
    اي مرحلة !؟

( مشرف ملتقى طلاب كندا~ أي سؤال أو أستفسار تفضلوا ) https://twitter.com/abdo_18_/status/463399887401668610
    مـرحـلـة الـمـاسـتـر .. لـكـن أتـمـنـى تـكـلـمـنـي أكـثـر عـن الـمـنـاطـق الأخـرى .. بـ الـذات ننايموا و ريـجـايـنـا لأن الـمـعـلـومـات عـنـهـمـا قـلـيـلـة جـدا ..

وبـ رأيـكـ مـا هـو الـمـعـهـد الـمـمـتـاز مـنـهـم ولا يـوجـد فـيـه تـكـدس مـن الـطـلاب الـعـرب ؟
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد
    أنا خريجة بكالوريوس وأنوي بإذن الله إستكمال الماستر و لدي عدّة اسئلة واستفسارات بشأن الابتعاث في كندا .
    * قبل أن أبدء هل يوجد موضوع شامل و مزود بالصور لطريقة وشروط وكل مايخص أمور المبتعثين من ( طريقة التقديم وشروط الابتعاث +المعدلات المطلوبة في كل من
    المعهد لدراسة اللغة و الجامعة في دراسة التخصص + تكلفة السكن والمعيشه و المواصلات ... الخ )

بعد التقديم على البعثه ..
    1- ماهي طريقة الحصول على قبول ، وهل من شروط القبول الحصول على ضمان مالي ، وكيف يتم الحصول على ضمان مالي ؟
    2- فيما يخص الضمان المالي ، هل يطلب برنامج خادم الحرمين للإبتعاث القبول قبل أن يزودني بالضمان المالي أو استطيع الحصول على الضمان المالي لكي أحصل على قبول ؟
    3- ماهي طريقة ومتطلبات وشروط استخراج الفيزا الكنديه للمبتعث ومرافقيه ؟
    4- ماهو شرط قبول الجامعة لدراسة التخصص بعد الإنتهاء من اللغة ( كم المعدل المطلوب ) ؟
    5- في مرحلة دراسة التخصص ماهي المعدلات المطلوبة لإجتياز كل سمستر ؟
    6- هل هناك مكافآت و مزايا للطلبة المتميزين دراسياً و ماهي ؟ وكيف طريقتها ؟
    7- هل التأمين الطبي فئة واحده أم عدّة فئات .. وإذا كانت عدّة فئات ماهي فئات التأمين الطبي ومميزات كل فئة ؟
    8- كم مبلغ مكافأة المبتعث + المرافق + طفل واحد .. في الوقت الحالي ؟
    9- بالنسبة لحضانة الطفل .. كم متوسط مبلغ حضانة الطفل في كندا شهرياً ؟
    10- كم متوسط المصروف اليومي لعائلة مكونة من 3 أشخاص + التنقل بالمواصلات وأنواعها شهرياً ؟
    11- كم متوسط إيجار منزل أو شقة مكونه من ( غرفتين نوم + صاله + مطبخ ) شهرياً ؟
    12- كم يبلغ متوسط قيمة امتلاك سيارة شخصيه + متوسط استهلاك الوقود + صيانتها .. شهرياً ؟
    13- هل تختلف الولايات والمقاطعات الكنديه عن بعضها من حيث الضرايب و قيمة المعيشة ؟ واذا كان يوجد اختلاف أرجوا ذكر أسماء الولايات و المقاطعات وفرق قيمة المعيشه بينها ؟

أعتذر على الإطاله ... وشكراً
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أنا مبتعثة من المرحلة السابعة في كندا
    ومستعدة اجاوب على استفساراتكم واسئلتكم على قدر المستطاع مقابل دعوة جميلة لي ولاهلي في العشر الأواخر

موفقين لكل خير ياطلبة العلم والخير
    7 "
  5. وعليكم السلام
    جزيتي خيرا
    اختي حاب استفسر عن مدة الانضمام في كندا؟ انا جاي على حسابي وجهزت مبالغ لمدة ٦ شهور هل هي كافيه للانضمام؟

السؤال الثاني ايش اسهل واسرع الجامعات اللي تعطي قبول مشروط بكلوريوس باللغه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يعطيكِ العافية على هالبادرة الرائعة

عندي استفسار بسيط ..
    دائماً نسمع عن صعوبة الدراسة والقبول لمرحلة الدراسات العليا - في كندا وخاصةً للتخصصات العلمية والطبية
    بناءًا على تجربتكِ .. هل لاحظتي وجود عوائق كبيرة أثناء البحث عن قبول ؟
    وحتى أثناء الدراسة .. هل الدراسة في كندا فعلاً تكاد أن تكون مستحيلة للتخصصات العلمية بشكل عام ؟

أتمنى منكِ أختي توضيح هذه الأمور وما شابهها ,
    لا تعلمين عن كم الحد الذي ستضعيه لحيرة الكثيرين .. وفقكِ الله وأثابكِ مقدماً
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان الراكان
    وعليكم السلام
    جزيتي خيرا
    اختي حاب استفسر عن مدة الانضمام في كندا؟ انا جاي على حسابي وجهزت مبالغ لمدة ٦ شهور هل هي كافيه للانضمام؟

السؤال الثاني ايش اسهل واسرع الجامعات اللي تعطي قبول مشروط بكلوريوس باللغه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اهلا راكان

اللي سمعته من الطلاب هنا ومش متأكدة منه شخصياً
    انه لازم الطالب ينهي اللغة ويجيب قبول من الجامعة واعتقد والله اعلم لازم يدرس ترم بعدين يضموه للبعثة

اذا انت معك ثانوية اسهل قبول بكلريوس ممكن تحصله هو من الكليات مش الجامعات
    مثلاً كلية الكونكوين في اوتاوا او كلية سانت لاورانس في كينغستون

ونصيحة مني شوف لك قبول معهد تبع جامعة مش تجاري
    بمعنى تنهي اللغة عندهم وبعدين تدخل الجامعة
    يعني معهد تابع لجامعة

لان الاختبارات المعيارية مثل التوغل والايلتس ماتضمنها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يعطيكِ العافية على هالبادرة الرائعة

عندي استفسار بسيط ..
    دائماً نسمع عن صعوبة الدراسة والقبول لمرحلة الدراسات العليا - في كندا وخاصةً للتخصصات العلمية والطبية
    بناءًا على تجربتكِ .. هل لاحظتي وجود عوائق كبيرة أثناء البحث عن قبول ؟
    وحتى أثناء الدراسة .. هل الدراسة في كندا فعلاً تكاد أن تكون مستحيلة للتخصصات العلمية بشكل عام ؟

أتمنى منكِ أختي توضيح هذه الأمور وما شابهها ,
    لا تعلمين عن كم الحد الذي ستضعيه لحيرة الكثيرين .. وفقكِ الله وأثابكِ مقدماً
    اهلا اختي

قبول الدراسات العليا في كندا فيه تحديين
    الاول اللغة
    مطلوب كحد اقصى ايلتس ٦.٥ وهذي الدرجة مو سهله للبعض وتحتاج تحضير مسبق وبشكل جدي
    البديل عنها هو التسجيل مبكراً في معهد تبع جامعة تدرس تخصصك اللي حابه تدرسيه بحيث تنهي اللغة بمعدل ٨٠٪ مثلاً ويتم إسقاط شرط درجة الاختبارات المعيارية عنك مثل الايلتس والتوفل

يعني قبل الحضور الى كندا شوفي تخصصك الماستر فين يدرّس بلضبط؟ وقدمي على معهد الجامعة التابعه له اذا توفر
    للعلم مو كل الجامعات فيها معاهد لغة

ثاني تحدي لطلبة الدراسات العلية هو الحصول على مشرف لرسالتك
    اقصد المشرف اللي حيشرف على دراستك العلمية بالجامعة لان معظم الأقسام علمية والطبية للماجستير تتطلب انك تتلقي مسبقاً مع مشرف دكتور مستعد يشرف عليك
    وهذا الشي يحتاج وقت وصحصحة من البداية واثناء مرحلة اللغة
    اكتبي قائمة بجميع الجامعات اللي تدرس تخصصك وادخلي على موقعهم وشوفي قائمة الدكاترة ومين بحثة يناسبك وراسليه
    واستمري على هذا الحال لحد ماتلاقي مبتغاك

طبعاً هذي الامور تحتاج طولة بال وصبر ومافي شي مستحيل
    الدراسة معقولة والتعليم جيد في كندا

لكن مافي شي يجي سهل لازم جد وصبر واجتهاد

وعلى فكرة نسبة قبول الدراسات العليا في العلوم والعلوم الطبية هي اعلى من الأقسام الادبية لان الاخرى تحتاج اختبارات معيارية اخرى والله المستعان
    7 "
9 من 198 صفحة 9 من 198 ... 489101459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.