الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعيك العافيه ويسهل لك على هالموضوع

انا ودي اقدم ماجستير علو حاسب بس ماختبرت ايلتس وجيمات مع العلم دراستي كلها خمس سنوات باللغه الانجليزيه وابي جامعه تقبلني قبول مشروط وايش افضل جامعات تعرفين عنها
    واستفسار هل اذا حصلت قبول مشروط لازم اخلص المتطلبات في معهد وانا الي ابحث عن قبول في معهد وبعدين انظم للجامعه ولا الجامعه نفسها تعطينا مستويات لان مو
    فاهمه فكره الحصول للقبول المشروط
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shredded
    خلفيتي بالجامعات قليلة لكن اعرف كثير في جامعة دلهاوسي حيث أنها من افضل الجامعات بكندا. الجامعة صعبه جدا جدا لمرحلة البكالوريوس لكن سهله في الماستر
    شكرا لك على الافادة ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nutrition
    وعليكم السلام اخوي حسام

انا بصراحه ماعندي خلفيه عن الحاسب لكن بشكل عام جامعات كندا كلها طيبه انت ركز على مين ممكن يعطيك قبول

اختبارات الايلتس والتوفل مو ضروريه واجبارية اذا كان في هناك بديل
    مثلا لو انت درست في معهد التابع للجامعة وخلصته بمعدل جيد جدا تقدر تدخل مباشره لبرنامجك بدون ايلتس او توفل فعشان كذا ضروري تشوف من الجامعة اللي فيها معاهد لغة لانها تساعدك على القبول
    وشغلة ثانيه ممكن تساعدك هي اذا كنت درست البكلريوس باللغة الانجليزية جيب معاك ورقة من جامعتك تثبت هذا الكلام وممكن كثير تشفع لك وتطرح عنك شرط اللغة
    بس هذا الشي مو اكيد ويعتمد من جامعة لجامعة

الله يوفقك
    وياك يارب وشاكر لك تفصيلك الوافي
    7 "
  3. السلام عليكم

اخباركم اخواني؟

ابسالمكم عن التأشيرة

هل عادي

اروح مقابله لسفارة الكندية بدون حجز موعد

وروح لهم معي قبول معهد وشهاده ثانوي وكشف احساب ست شهور عادي ؟؟

لان قبول الجامعة بيطول شوي

وهل مداومين قبل العيد او في العيد ؟
    7 "
  4. حبيبي التاشيرة الكندية ما تروح للسفارة

تروح للمكتب الموحد لاستخراج التاشيرة V.F.S

بدون موعد ولا شي اذا اوراقك كاملة علطول تدخل تقدم او تجيك التاشيرة بعد اسبوعين الى 3
    او ما تحتاج قبول جامعة بس قبول معهد بس لازم مدة الدراسة في المعهد تكون فوق 6 شهور عشان تستخرج فيزا دراسية

او لا تنسى يكون معاك الاصل من كل شي + صورة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـمـوح
    مـرحـلـة الـمـاسـتـر .. لـكـن أتـمـنـى تـكـلـمـنـي أكـثـر عـن الـمـنـاطـق الأخـرى .. بـ الـذات ننايموا و ريـجـايـنـا لأن الـمـعـلـومـات عـنـهـمـا قـلـيـلـة جـدا ..

وبـ رأيـكـ مـا هـو الـمـعـهـد الـمـمـتـاز مـنـهـم ولا يـوجـد فـيـه تـكـدس مـن الـطـلاب الـعـرب ؟
    ننايمو صغيرة الجو كويس فيها
    ريجاينا بارده جداً الافضل ننايمو

( مشرف ملتقى طلاب كندا~ أي سؤال أو أستفسار تفضلوا ) https://twitter.com/abdo_18_/status/463399887401668610
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nutrition
    اهلا اختي

قبول الدراسات العليا في كندا فيه تحديين
    الاول اللغة
    مطلوب كحد اقصى ايلتس 6.5 وهذي الدرجة مو سهله للبعض وتحتاج تحضير مسبق وبشكل جدي
    البديل عنها هو التسجيل مبكراً في معهد تبع جامعة تدرس تخصصك اللي حابه تدرسيه بحيث تنهي اللغة بمعدل 80٪ مثلاً ويتم إسقاط شرط درجة الاختبارات المعيارية عنك مثل الايلتس والتوفل

يعني قبل الحضور الى كندا شوفي تخصصك الماستر فين يدرّس بلضبط؟ وقدمي على معهد الجامعة التابعه له اذا توفر
    للعلم مو كل الجامعات فيها معاهد لغة

ثاني تحدي لطلبة الدراسات العلية هو الحصول على مشرف لرسالتك
    اقصد المشرف اللي حيشرف على دراستك العلمية بالجامعة لان معظم الأقسام علمية والطبية للماجستير تتطلب انك تتلقي مسبقاً مع مشرف دكتور مستعد يشرف عليك
    وهذا الشي يحتاج وقت وصحصحة من البداية واثناء مرحلة اللغة
    اكتبي قائمة بجميع الجامعات اللي تدرس تخصصك وادخلي على موقعهم وشوفي قائمة الدكاترة ومين بحثة يناسبك وراسليه
    واستمري على هذا الحال لحد ماتلاقي مبتغاك

طبعاً هذي الامور تحتاج طولة بال وصبر ومافي شي مستحيل
    الدراسة معقولة والتعليم جيد في كندا

لكن مافي شي يجي سهل لازم جد وصبر واجتهاد

وعلى فكرة نسبة قبول الدراسات العليا في العلوم والعلوم الطبية هي اعلى من الأقسام الادبية لان الاخرى تحتاج اختبارات معيارية اخرى والله المستعان
    شاكرة لك جداً جداً على تفصيلك المفيد.
    تعليقاً على ماذكرتيه , أتفق معك فعلاً درجة اللغة , درجة عالية وتحتاج تحضير جيد مسبقاً
    لكن قياساً على بقية الدول والجامعات , أصبحت هذه الدرجة معيارًا أساسياً للقبول. المخيف أكثر
    أن بعض الجامعات الكندية تشترط درجة 7 في اختبار الآيلتس! مثل جامعة ألبيرتا على سبيل المثال ..
    أما بخصوص المشرف على الرسالة, لاحظت وبعد الاطلاع على بعض الجامعات الكندية.
    أن اختيار المشرف يتم في السنة الأولى من التخصص ؟
    أليس اختيار المشرف في مرحلة اللغة , أمر مبكر قليلاً ؟
    خاصة وأن كورس البحث يكون في السنة الثانية من التخصص.

نقطة أخيرة عزيزتي .. لاحظت أن معظم الجامعات, تعطي 6 مواد في الفصل الأول
    و6 مواد أو 5 في الفصل الثاني .. والسنة الأخيرة تكون مخصصة للبحث والتطبيق
    هل شعرتي بضغط كبير ومؤثر أثناء الدراسة ؟
    شاكرة لك على تعاونك الجميل وسعة الصدر. وفقكِ الله ومن تحبين.
    7 "
  7. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    مسہ ـ͟ـائـ ͟گم رضہ ـ͟ـــ͟ـ ͟ـــى ₎
    الله يسعدك اختي ويوفقك ويغرح اهلك فيك ..وترجعين بسلامه بادرة طيبه لله يكون بعونكم تقبل لله صيامك وطاعتك حبيت ادعيلك وشكرك ولي عوده للاسلئة ..حفظك الباري سلمك من كل شر..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ittihadnet
    ننايمو صغيرة الجو كويس فيها
    ريجاينا بارده جداً الافضل ننايمو

( مشرف ملتقى طلاب كندا~ أي سؤال أو أستفسار تفضلوا ) https://twitter.com/abdo_18_/status/463399887401668610
    ومن ناحية معهد اللغة والجامعة .. أي من المدن الخمسة معهد الجامعة لديها قوي ويتيح لي دراسة الماستر من دون شروط .!؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـمـوح
    أولا .. شاكر لك أخي على هذا الموضوع الرائع ,,

لدي عدة استفسارات حول كندا وجامعاتها ..

أنا تخصصي محاسبة وأريد أن أعرف أي من هذه المدن جامعاتها تقبلني بمجرد اجتياز اللغة في معهدها ( فيكتوريا - ننايموا - كالغاري - مونتريال - ريجينا ) !؟

لا زلت محتار في اختيار المدينة .. أي من هذه المدن تفضل برأيك من ناحية المعيشة وجمال المدينة ( مع العلم أني اعشق الطبيعة ولا يهمني حجم المدينة ) !؟

والله يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك يا رب ..
    7 "
12 من 198 صفحة 12 من 198 ... 71112131762 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.