الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا اسأل عن كندا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوفى البشر
    اختي انا دخلت على صفحة الجامعات الموصى بها وبحثت عن جامعة فكتوريا ووجدتها موصى بها
    لكن المشكله تخصصي وهو علم النفس الاكلينيكي ( clinical Psychololgy )مالقيته !!!!!! هل يعتبر غير معتمد
    علما اني بحثت بها التخصص في كل جامعات كندا مالقيت معتمد هذا التخصص معقووووووووله
    وهل يكفي اعتماد الجامعه بدون التخصص ؟؟؟؟؟؟؟؟
    واذا حابه يكون طبي تاكدي فقط من انه تبع كلية للطب مش كلية ادبية مثلاً

مافهمت ايش تقصدين هل يكفي اعتماد الجامعة بدون التخصص
    اذا كان قصدك من ناحية الملحقية فهذا الشي مو ضروري يكون بالحرف

زميلتي مثلاً ابتعثت على ماجستير علوم طبية بس لقيت قبول على تخصص كيمياء حيوية وعلم الخلية وعادي الملحقية وافقت عليه
    المهم الجامعة معتمده من الملحقية والتخصص قريب من تخصصك وامتداد له

عدد سنوات الماتسر يعتمد من نظام كورسات فقط الى كورس ورسالة
    المدة من سنة وكم شهر الى سنتين

طبعاً خلال رحلة البحث عن مشرف لرسالتك وخلال المراسلة ممكن بعضهم يطلبون مقابله شخصية قبل لا يوافق عليك
    سواءً تحضري بشكل شخصي او عن طريق سكايبي اذا كنتي بعيده وصعب حضورك

المقابلة بسيطة جداً مجرد دردشة بينك وبين الدكتور بيحاول يفهمك ويشوف جديتك والتزامك بالرسالة
    بالتوفيق
    7 "
  2. السلام عليكم كل عام وانت بخير عندي عدة تساؤلات اتمنى الاجابه عليها رحم الله والديكم واكرمم الجنه يارب

١- بالنسبه لي سأكون مرافق لاختي في الابتعاث لدرجة الماستر وانا مدرس هل بامكاني استخراج فيزة f1 او f2 مع العلم تخصصي بكالوريس لغه انجليزيه وخدمتي ٦ سنوات ؟

٢- لدي زوجة وابن هل بامكانهم مرافقتي ؟

٣- لظروف مؤقته زوج اختي يود الالتحاق بعد سنه بحيث ارجع ويصبح هو مرافق لها لسنه الثانيه هل الامور سوف تكون ميسره وماهي الخطوات باختصار ؟

اشكركم مقدما ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hussam Gha
    السلام عليكم كل عام وانت بخير عندي عدة تساؤلات اتمنى الاجابه عليها رحم الله والديكم واكرمم الجنه يارب

١- بالنسبه لي سأكون مرافق لاختي في الابتعاث لدرجة الماستر وانا مدرس هل بامكاني استخراج فيزة f1 او f2 مع العلم تخصصي بكالوريس لغه انجليزيه وخدمتي ٦ سنوات ؟

٢- لدي زوجة وابن هل بامكانهم مرافقتي ؟

٣- لظروف مؤقته زوج اختي يود الالتحاق بعد سنه بحيث ارجع ويصبح هو مرافق لها لسنه الثانيه هل الامور سوف تكون ميسره وماهي الخطوات باختصار ؟

اشكركم مقدما ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    اهلاً اخي الكريم
    ١- بما انك مرافق فيحق لك الدراسة وبما ان لغتك الانجليزية تمام على اساس معك بكلريوس انجلش فبامكانك الدراسة خلال مرافقتك لاختك
    ممكن دبلوم سنة او ٦ شهور في احد الكليات التقنية
    اذا قررت الدراسة استخرج فيزا دارس واذا مو حاب تدرس وستكتفي بالمرافقة فقط استخرج فيزا سياحية
    الامر راجع لك وبامكانك استخراج الاثنين باذان الله
    طبعاً كلامي مايضمن لك ان السفارة الكندية مؤكدة موافقتها لانها بيني وبينك نفسية شوي ممكن ترفض بدون اسباب مقنعة

٢- ابنك وزوجتك ممكن يرافقونك لكن الملحقية لن تكفل بدراستهم او صرف تذاكر لهم ستصرف لك انت فقط واختك المبتعثة

٣- تغيير المرافق سهل وماعمري سمعت ان فيه تعقيدات من ناحية الملحقية
    كل اللي عليها فعله بعد نهاية سنة اشعار الملحقية بتغيير المحرم ممكن يتوجب عليه توقيع عدة اوراق مثل ماراح يتوجب عليك
    7 "
  4. في الحقيقه اشكرك جدا على سرعة استجابتك والله يوفقك وينولك مرادك وكل ماتتمنين يارب

طيب انا شفت التخصصات المتاحه في البرنامج وبالنسبه لاختي عندها بكالوريس تغذيه وتبغى تدرس ماستر في التغذيه العلاجيه طيب مافيه في المرحله العاشره لابتعاث هالتخصص ايش الحل
    ؟
    بالنسبه لي خاطري اكمل ماستر بس للاسف التقدير مقبول مايساعد ابد في قبول ولادبلوم يمكن بس راح احاول وان ماتيسرت فاالحمد الله وان تيسرت وعلى حسب بحثي بالموقع لقيت طريقه اخذ زوجتي وولدي عن طريق استخراج فيزة دارس لي واجيب لها قبول بمعهد وبعد كذا اضمهم مرافقين معي اعتقد شي زيكذا وبتمشي !! وان كنت في قرارة نفسي غير مقتنع بسفري وتركي لزوجتي وولدي اللي بعد كم اسبوع ح يطل ع الدنيا ربي يوصله بالسلامه حيره شديده ربنا يختار مافيه الخير .

7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الافاضل انا قررت اقدم على الابتعاث المرحله العاشره وان شاء الله النيه كندا

لكن المشكله ما حصلت تخصصي الدقيق في كندا بحثت كثير عن التخصص لكن المشكله ان لغتي الاكاديمي ضعيفه

لو تكرمتو ابي الجامعات الي في ماجستير هندسة كهربائيه قوى

Electric Power Engineering
    حصلت جامعات كثير فيها تخصص Electrical and Computer Engineering
    لكن القوى الكهربائيه كانت في جامعه وحده اسمها University of Waterloo

معقول مافي غير جامعه وحده ؟
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الافاضل انا قررت اقدم على الابتعاث المرحله العاشره وان شاء الله النيه كندا

لكن المشكله ما حصلت تخصصي الدقيق في كندا بحثت كثير عن التخصص لكن المشكله ان لغتي الاكاديمي ضعيفه

لو تكرمتو ابي الجامعات الي في ماجستير هندسة كهربائيه قوى

Electric Power Engineering
    حصلت جامعات كثير فيها تخصص Electrical and Computer Engineering
    لكن القوى الكهربائيه كانت في جامعه وحده اسمها University of Waterloo

معقول مافي غير جامعه وحده ؟
    7 "
  7. اشكرك اختي على ردك لكن انا ابي تخصص علم النفس الاكلينكي با الذات لان الملحقيه ماتبتعت الا عليه فقط وممنوع اقدم على الفروع الاخرى
    فكيف اروح لدوله تخصص علم النفس الاكلينيكي فيها ماهو معتمد !!!!!!! وليش مايعتمد !!!!!!! مو مصدقه والله
    ________
    كنت اقصد في ردي ان اعتماد الجامعه وحده هل يكفي اذا وجدت تخصصي فيها في موقع الجامعه ولم اجده في التخصصات المعتمده من الوزاره ؟
    7 "
  8. السلام عليكم

شكراً اختي الك وعلى مجهودك

بس عندي استفسار

اذا درست علوم في كندا طبية هل بعدها يحق لي في اي دولة في العالم اكمل طب اسنان او طب ؟؟

شكراً الك وبارك الله بيج

7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

عندي بعض الأسئلة عن دولة كندا لحد الآن لم اجد لها إجابة كافية .. فأتمنى الإفادة لو تكرمتي أختي.!

سـ 1 / أنا تخصصي محاسبة وناوي اقدم على الماستر بإذن اللله وأريد أن أعرف أي من هذه المدن جامعاتها تقبلني بمجرد اجتياز اللغة في معهدها ( فيكتوريا - ننايموا - كالغاري - مونتريال - ريجينا ) !؟

سـ 2/ لا زلت محتار في اختيار المدينة .. أي من هذه المدن تفضلي برأيك من ناحية المعيشة وجمال المدينة ( مع العلم أني اعشق الطبيعة ولا يهمني حجم المدينة ) !؟

سـ 3/ كيف مستوى معهد ELS في كندا وهل من الممكن التحويل بسهولة إلى أمريكا بعد سنة اللغة.!؟

عذرا على كثرة الأسئلة .. لكني صراحة لم اجد إجابات واضحة لحد الآن عن دولة كندا التي ما زالت غامضة بالنسبة لي.!
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamada1919
    السلام عليكم

شكراً اختي الك وعلى مجهودك

بس عندي استفسار

اذا درست علوم في كندا طبية هل بعدها يحق لي في اي دولة في العالم اكمل طب اسنان او طب ؟؟

شكراً الك وبارك الله بيج

اخوي الوزاه ماتمانع لانتقالك في حالة حصولك علي قبول نهائي في الطب
    7 "
14 من 198 صفحة 14 من 198 ... 91314151964 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.