الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات تخصص علم النفس الاكلينيكي - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات تخصص علم النفس الاكلينيكي - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    الله يوفك شدي حيلك الميدان ياحميدان

وياك يا رب

لكن عندي استفسار ايش كان متطلبات جامعتك ؟؟؟؟
    و متطلبات الجامعات الامريكيه القويه للطلاب الأجانب ؟؟؟

غير المعدل الجامعي
    و درجة اللغه ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cooool_girl
    هذا الكلام مطبق بس في امريكا يا استاذ عبدالله ؟!

نعم بامريكا انا كان معاي قبول في نفس التخصص ولاكن المشكله انه يدرس بكليات التربيه ( Education ) وكنت ناوي ادرسه ولا كن في اخر لحضه حصلت على قبول في ماجستير العلوم في علم النفس الاكلينيكي
    علما بان علم النفس الاكلنيكي كان يدرس بكليات التربيه او الاداب سابقا اما الان فاصبح تبع كليات العلوم
    7 "
  3. المتطلبات بشكل عام التى تطلبها جميع الجامعات
    1- معدل عالي بالباكالوريوس ويكون على الاقل بعد معادلة الشهاده اكثر من 3 من 4
    2- توصيات من اكادميين اكثر من توصيتين ومن الافضل الحصول عليها من اساتذت اللغه الامريكيين حيث ان بعض معاهد اللغه يدرس بها دكاتره الجامعه باقسام اللغه الانجليزية
    3- درجة اختبار عاليه بالجي ار اي عام
    4- درجه عاليه بالتوفل على الاقل 86
    5- اجتياز المقابله الشخصية
    6- خطاب الغرض من الدراسه
    7- CV
    المتطلابات التي ذكرتها اعلاة تطلبها جميع الجامعات بالاضافه الى ان بعض الجامعات تطلب
    1- خبره عمليه
    2- الجي ار اي الخاص بعلم النفس
    3- انهاء مواد اكادميه بالجامعه قبل الحصول على قبول نهائي لدراسة الماجستير واجتياز هذه المواد بمعدل عالي واغلبها تكون من مواد البكالوريوس المتقدمه
    4- السجل الجنائي
    5- القبول في اغلب الجامعات سنوي وليس كل ترم يقبلوا طلاب مما يضطر الطالب الذي انهى اللغه على سبيل المثال في قبل فصل الربيع الانتظار حتى فصل الخريف Fall القادم
    6- قبول عدد محدود كل سنه قد لايتجاوز اصابع اليد الواحده
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آم سعـود
    الكثير منكم مايعرف طريقة التقديم والي ماعنده لغة ولاكن الي يبي اساعدة بتخصص علم النفس الاكلينكي بقبول مشروط وخلال اسبوعين وبدون متطلبات كثيرة

انا خريجة امريكا ماجستير مختبرات طبية ولاكن عندي خبرة بالتقديم وكذا وان شاء الله اساعدكم بلي اقدر عليه
    القبول المشروط انا اجيبه في اقل من اسبوع ومن اكثر من جامعه لان القبول المشروط مجرد حبر على ورق ولا يلزم الجامعه والجامعه التي تعطي قبول مشروط الهدف رسوم الابلكيشن ولاكن عند التقدم بقبول نهائي فا الامور تختلف فارجوا عدم تبسيط الامور والتوضيح بان القبول المشروط لا يعني شيئا عند التقدم بقبول نهائي وانما يفيد عند اصدار قرار الابتعاث
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    المتطلبات بشكل عام التى تطلبها جميع الجامعات
    1- معدل عالي بالباكالوريوس ويكون على الاقل بعد معادلة الشهاده اكثر من 3 من 4
    2- توصيات من اكادميين اكثر من توصيتين ومن الافضل الحصول عليها من اساتذت اللغه الامريكيين حيث ان بعض معاهد اللغه يدرس بها دكاتره الجامعه باقسام اللغه الانجليزية
    3- درجة اختبار عاليه بالجي ار اي عام
    4- درجه عاليه بالتوفل على الاقل 86
    5- اجتياز المقابله الشخصية
    6- خطاب الغرض من الدراسه
    7- CV
    المتطلابات التي ذكرتها اعلاة تطلبها جميع الجامعات بالاضافه الى ان بعض الجامعات تطلب
    1- خبره عمليه
    2- الجي ار اي الخاص بعلم النفس
    3- انهاء مواد اكادميه بالجامعه قبل الحصول على قبول نهائي لدراسة الماجستير واجتياز هذه المواد بمعدل عالي واغلبها تكون من مواد البكالوريوس المتقدمه
    4- السجل الجنائي
    5- القبول في اغلب الجامعات سنوي وليس كل ترم يقبلوا طلاب مما يضطر الطالب الذي انهى اللغه على سبيل المثال في قبل فصل الربيع الانتظار حتى فصل الخريف Fall القادم
    6- قبول عدد محدود كل سنه قد لايتجاوز اصابع اليد الواحده

اخوي عندي استفسار
    بخصوص الخبره العلميه طيب كيف وضع اللي توهم متخرجين ويادوب معهم رخصة مزاولة المهنه ؟؟؟؟

كيف ينرفض عشان ماعنده خبره وظيفية !

ثاني سؤال اختبار الجي أر اي بس خاص للي راح يكمل في امريكا ؟؟؟؟ ولا شامل حتى الدول الاوروبيه ؟؟؟

والسؤال الثالث راح اكون مقيده باختبار التوفل ولا عادي اختبر الآيلتس ؟؟؟

والسؤال الرابع السجل الجنائي هل الجامعه مكلفه انها تجيبه
    ومن اي جه اقدر احصل عليه ؟؟؟؟؟

السؤال الخامس ايش طبيعة اختبار الجي ار اي في علم النفس
    ايش محتوى الاختبار ؟؟؟

وهل كل دوله لها شروطها و متطلباتها المتخلفه عن الدوله الثانيه ؟؟؟

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cooool_girl
    اخوي عندي استفسار
    بخصوص الخبره العلميه طيب كيف وضع اللي توهم متخرجين ويادوب معهم رخصة مزاولة المهنه ؟؟؟؟
    أنا قلت بعض الجامعات وليس كلها خاصه الجامعات العريقه
    كيف ينرفض عشان ماعنده خبره وظيفية !
    بعض الجامعات تطلب الخبرة العمليه كمتطلب اختياري وليس الزامي حيث ان الطالب الذي يقوم باحضار مايثبت مزاولة المهنة لفترة معينه فرص قبوله اكبر بعكس الطالب الذي لايوجد معه خبره عمليه

ثاني سؤال اختبار الجي أر اي بس خاص للي راح يكمل في امريكا ؟؟؟؟ ولا شامل حتى الدول الاوروبيه ؟؟؟
    الجي ار اي اختبار امريكي خاص بطلاب الدراسات العليا ومعظم الجامعات تطلب هذا الاختبار مع العلم ان بعض الجامعات تتغاضا عن الدرجه في هذا الاختبار في حالة كانت ضعيفة بشرط ان يكون المعدل عالي جدا في درجة البكالوريوس وهناك القليل من الجامعات الاروبية والاستراليه تطلب اختبار الجي ار اي علما بان بعض اقسام الدراسات العليا بجامعة الملك سعود تطلب هذا الاختبار
    والسؤال الثالث راح اكون مقيده باختبار التوفل ولا عادي اختبر الآيلتس ؟؟؟
    لا عادي كلن منهما يغني عن الاخر وللمقارنه بين الاختبارين يمكن الاطلاع على هذا الرابط ومقارنة درجة التوفل بالايلس TOEFL: For Academic Institutions: Compare Scores
    والسؤال الرابع السجل الجنائي هل الجامعه مكلفه انها تجيبه
    الطالب يقوم باحضاره بنفسه ويكفى لو كان من داخل بلد الدراسه بعد الاقامه بها فتره معينه
    ومن اي جه اقدر احصل عليه ؟؟؟؟؟
    بامريكا من المحكمة

السؤال الخامس ايش طبيعة اختبار الجي ار اي في علم النفس
    الاجابه من خلال هذا الرابط GRE Subject Tests: About the GRE Subject Tests
    ايش محتوى الاختبار ؟؟؟

وهل كل دوله لها شروطها و متطلباتها المتخلفه عن الدوله الثانيه ؟؟؟
    نعم وعلى العموم الدوله المفضله هي امريكا من تجارب الكثير من الزملاء خريجوا بريطانيا وايرلندا

اي اسئله اخرى انا حاضر وكل عام وانتم بخي
    ر بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    اي اسئله اخرى انا حاضر وكل عام وانتم بخي
    ر بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك

ياشيخ روح الله يوفقك ويسعدك ويخليك لأهلك يارب
    ويسخر لك يارب .. و يحقق لك ما تمنيت 🌹❤️

وانت بخير ياخوي 🌹

7 "
7 من 46 صفحة 7 من 46 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.