الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات تخصص الكيمياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات تخصص الكيمياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عسيري
    اختي اعتقد انه يندرج تحت العضوية , يعني في الماستر تحددي موضوع دراستك الدقيق ما اظن انه مستقل بذاته

- - - مشاركة محدثة - - -

اختاري الي يناسب ميولك , و كيف تختاري هندسة كيميائية و علم مواد انت بكالوريس كيمياء ؟؟ ترا التخصصين بعيدين عن بعض ولو فيه تشابه في المسمى
    بالنسسبة للهندسة .. طالب كلم لي قسم الهندسة الكيميائية بجامعته قالوا له تاخذ مواد تكميليه حوالي 20 الى 25 ساعه بعدها تدخل في الماستر لدراسة الهندسة وعلم المواد نفس الشي
    الحين طلاب اداره اعمال يكملون ماستر هندسة صناعيه الوزارة والملحقية موافقين كيف انا كيمياء واقرب منهم
    ع فكرة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة برنامج الماجستير للهندسة الكيميائية من شروط قبولهم ان يكون المتقدم حاصل ع كيمياء بجميع تخصصاتها
    وهذا الرابط تفضل
    ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ - ط´ط±ظˆط· ظ‚ط¨ظˆظ„ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط± ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط§ظ„ظƒظٹظ…ظٹط§ط¦ظٹط© ظˆظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ط¯
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة بنت عبدالله
    بالنسسبة للهندسة .. طالب كلم لي قسم الهندسة الكيميائية بجامعته قالوا له تاخذ مواد تكميليه حوالي 20 الى 25 ساعه بعدها تدخل في الماستر لدراسة الهندسة وعلم المواد نفس الشي
    الحين طلاب اداره اعمال يكملون ماستر هندسة صناعيه الوزارة والملحقية موافقين كيف انا كيمياء واقرب منهم
    ع فكرة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة برنامج الماجستير للهندسة الكيميائية من شروط قبولهم ان يكون المتقدم حاصل ع كيمياء بجميع تخصصاتها
    وهذا الرابط تفضل
    ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ - ط´ط±ظˆط· ظ‚ط¨ظˆظ„ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط± ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط§ظ„ظƒظٹظ…ظٹط§ط¦ظٹط© ظˆظ‡ظ†ط¯ط³ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ط¯
    آمنت بالله اختي مع اني لسع مصدوم , نصيحتي شوفي خطة اي تخصص ناويه عليه و الي ترتاحي لمواده و نظامه خشيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chem 101
    شباب على بال ما ينزل الترشيح المبدئي خلونا نبدا بــ نقاش عن افضل الجامعات لدراسة الكيمياء؟؟ ولماذا؟؟
    شوف يا صاحبي

تقنياً افضل الجامعات في العالم هي افضل الجامعات في كل شيء , يزيد ترتيب اي جامعة على كذا معيار منها المباني و عدد الطلاب و امور اخرى

بس خلينا نزكر على البحوث العلمية , كلية العلوم تقريبا في اغلب الجامعات هي الرائدة في البحث العلمي و للكيمياء نصيب فيها

فـ باختصار شديد ترتيب الجامعة العالمي معيار لجودة اغلب الاقسام فيها و منها كليات العلوم بشتى اقسامها

و لقيت موضوع هنا عن تصنيف جامعات امريكا و افضل الاقسام في كل تخصص

هـــنــــا

عن نفسي ابغى اروح كولورادو دنفر بولدر

دخلت على الموقع و لقيت موادهم عامة بشكل عام جدا و واضحة و سهلة و الي درسته احسه اصعب

بس السؤال الي احب أسأله للكل , في مسارين للماستر , الاول كورسات و بحث علمي و الثاني كورسات و رسالة

كورسات الاول و ساعات التخرج اكبر من الثاني , ايش راح تختار و ليش ؟؟؟

اتمنى التفاعل لإحياء الموضوع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عسيري
    شوف يا صاحبي

تقنياً افضل الجامعات في العالم هي افضل الجامعات في كل شيء , يزيد ترتيب اي جامعة على كذا معيار منها المباني و عدد الطلاب و امور اخرى

بس خلينا نزكر على البحوث العلمية , كلية العلوم تقريبا في اغلب الجامعات هي الرائدة في البحث العلمي و للكيمياء نصيب فيها

فـ باختصار شديد ترتيب الجامعة العالمي معيار لجودة اغلب الاقسام فيها و منها كليات العلوم بشتى اقسامها

و لقيت موضوع هنا عن تصنيف جامعات امريكا و افضل الاقسام في كل تخصص

هـــنــــا

عن نفسي ابغى اروح كولورادو دنفر بولدر

دخلت على الموقع و لقيت موادهم عامة بشكل عام جدا و واضحة و سهلة و الي درسته احسه اصعب

بس السؤال الي احب أسأله للكل , في مسارين للماستر , الاول كورسات و بحث علمي و الثاني كورسات و رسالة

كورسات الاول و ساعات التخرج اكبر من الثاني , ايش راح تختار و ليش ؟؟؟

اتمنى التفاعل لإحياء الموضوع
    بالنسبة لي يمكن تبع البحث العلمي لسبب انو قد مريت بتجربة البحث العلمي في البكالوريوس اما الرسالة ماعندي فكرة كيف تتم اصلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الشمراني
    بالنسبة لي يمكن تبع البحث العلمي لسبب انو قد مريت بتجربة البحث العلمي في البكالوريوس اما الرسالة ماعندي فكرة كيف تتم اصلا
    انا معاك في موضوع البحث العلمي لأني على قولك اشتغلت على جهاز HPLC في البكالوريس و كتبت بحث محترم و تناقشت فيه امام الكلية و دكتوري قال الي سويتو هذا ما يختلف كثير عن الماستر

البحث العلمي فيه كورسات كثير فهو مناسب للي يبغى يصير عضو هيئة تدريس , لكن مسار الرسالة هذا لازم تسوي شي زي الكتاب و تبدأي من الصفر في نقطة بحث و تشتغلي عليها بشكل مكثف و اعتقد اعتقد لازم تنشري رسالتك في احدى المجلات العلمية و فيه شوية زحمة بس مفيد جدا للي يبغى يشتغل في شركة يدعمه كثير لأن الخبرة العملية تكون كبيرة فيه

و في النهاية كل واحد يختار المناسب و بالتوفيق للجميع
    7 "
18 من 35 صفحة 18 من 35 ... 1317181923 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.