الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات تخصص الكيمياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات تخصص الكيمياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة بنت عبدالله
    لو سمحتو هل القبول راح يصير نفس قبل الي تقديرة بي يقبلونه؟
    نعم بإذن الله يقبل ، اذا كان محقق جميع الشروط العمر ،امتداد التخصص ، المعدل ...
    b= جيد جدا ومن الشروط الحصول على جيدا جدا وما فوق ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cloudy2
    عزيزتي (الكيمياء) تندرج تحته كل هذي الفروع
    يعني مومعقولة تدرسين ماستر كيمياء عامة ..
    لازم تتخصصين في فرع معين ويكون موضوع دراستك أو مشروع بحثك يتكلم عنه

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    انت متأكد من هذا الكلام لو سمحت ؟؟
    7 "
  3. لا مو متأكدة
    لكن من خلال بحثي في الجامعات الايرلندية و الكندية ماقد شفت دراسات عليا كيمياء عامة!
    فيه دراسات عليا كيمياء تحليلية- كيمياء عضوية- كيمياء غير عضوية- كيمياء حيوية- كيمياء فيزيائية
    إذا اخترتي أثناء التسجيل تخصص( كيمياء ) معناها لازم تختارين أحد هذي الفروع وتكملين فيه

7 "
  4. ما اعتقد فيه ماجستير كيمياء عامة ولو فيه اﻻفضل الواحد يتخصص في تخصصه كيمياء عضوية فيزيائية غيرعضوية تحليلية حيوية

و اللي يبي يكمل في الدكتوراه يتخصص تخصص دقيق

يعني مثل دكتور تخصصه في البكالريوس كيمياء عامة في الماجستيركيمياء عضوية في الدكتوراه مركبات حلقيه غير متجانسه

مصيبه لو واحد البكالريوس و الماجستير كيمياء عامة !!

لكن السؤال اي فروع الكيمياء اكثر توظيف في السعودية الكيمياء التحليلية ام غير العضوية ام عضوية ام فيزيائية ؟؟

عموما الكلام من وجهة نظري و اللي يشوف فيه خطأ ينبهني مشكورا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chem 101
    ما اعتقد فيه ماجستير كيمياء عامة ولو فيه اﻻفضل الواحد يتخصص في تخصصه كيمياء عضوية فيزيائية غيرعضوية تحليلية حيوية

و اللي يبي يكمل في الدكتوراه يتخصص تخصص دقيق

يعني مثل دكتور تخصصه في البكالريوس كيمياء عامة في الماجستيركيمياء عضوية في الدكتوراه مركبات حلقيه غير متجانسه

مصيبه لو واحد البكالريوس و الماجستير كيمياء عامة !!

لكن السؤال اي فروع الكيمياء اكثر توظيف في السعودية الكيمياء التحليلية ام غير العضوية ام عضوية ام فيزيائية ؟؟

عموما الكلام من وجهة نظري و اللي يشوف فيه خطأ ينبهني مشكورا
    انا الي اعرفه في الكيمياء مره كويس و مطلوب كمجال عملي كيمياء البوليمر و كيمياء البترول و البتروكيماويات

كلها تقدر تشتغل بيها في شركات زي أرامكو و سابك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hano w
    انا الي اعرفه في الكيمياء مره كويس و مطلوب كمجال عملي كيمياء البوليمر و كيمياء البترول و البتروكيماويات

كلها تقدر تشتغل بيها في شركات زي أرامكو و سابك
    تقصد كيمياء العضوية ؟؟

انا بحثت عن مجال العمل لتخصصات الكيمياء للاسف ماحصلت شئ اكثر حاجة حصلتها وظائف التحليلية

طبعا معروف التحليلية تحتاجها جميع فروع الكيمياء

ﻻن في النهاية ﻻزم تحلل الناتج النهائي

لكن انا اكره الكيمياء التحليلية ممله وكلها حسابات * حسابات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيروونا
    انت متأكد من هذا الكلام لو سمحت ؟؟
    اختي بيرونا انا متأكد 100% , مافي شي اسمه كيمياء عامة , كلنا لما درسنا الكيمياء العامة كانت التخصصات الاربعة مندرجة تحتها
    7 "
  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني أنا عارف ان نسبة كبيرة منكم تأييد التحليلية و العضوية

لكن انا شخصيا أبغى ادرس شي انا احبه و اعشقه لأني ماني مركز على سوق العمل بالشكل الي مركز عليه البعض , انا طموحي تدريس و العمل في مجال الابحاث , الكل عارف انه لا يمكن جحد قيمة أي تخصص و سوق العمل ليس معيار لجودة التخصص , كل تخصص له مكان محدد و اذا الواحد بيدرس عشان سوق العمل الله يوفقه و في النهاية كلها ارزاق و المهم الاخلاص في الدراسة لأنه مطلب ديني قبل ما يكون دنيوي

تحياتي لكل الكيميائيين
    7 "
  9. السلام عليكم .. صبحكم الله بالخير يا كيميائيين

انا حابة اسألكم عن تخصص الكيمياء الطبية .. انا قريت عنها كثير و لقيت كثير جامعات تدرس هالتخصص برا

بس المشكلة اني اخترت تخصص ( علوم اساسية كيمياء ) لما سجلت في البعثة

فهل ممكن تقبل الوزارة دراستي لهالتخصص و هل هي تعتبر فرع من فروع الكيمياء العامة ؟؟
    7 "
  10. السلام عليكم
    ايها الكيميائيون مساء الخير جميعا بحكم اني ب امريكا الحمدالله لقيت معهد ممتاز ب فلوريدا تامبا الجامعة فيها تخصصنا واختار الي تحب طالبين ٦.٥ في الايلت في اختبارات اخرى جي ار و جي ام بس اذا اتقنتو اللغة ماتحتاجو لذي الاختبارات على ما اظن وسمعت .
    تحياتي لكم

7 "
16 من 35 صفحة 16 من 35 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.