الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اتمنى اتمنى تجاوبون على سؤالي بالضبط واتمنى ان لا احد يخرج برا الموضوع

س: ساقدم على الابتعاث لكن ملفي في الملك سعود هل لو طلعت بدل فاقد لاصل الشهادة واعطيتها لهم في مرحلة التدقيق هل راح يعرفون بالحظة اللي سلمتهم شهادتي الاصل اني مسجل بالملك سعود ؟ لاني اول ما يجيني قبول نهائي راح اسحب ملفي من سعود

واتمنى ما يجي واحد يقول اذا مطابق للشروط اسحب ملفك من الجامعة قبل مرحلة التدقيق!!

رجاء جاوبوني على السؤال المطروح واتمنى عدم الخروج برا السؤال

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    كل عام وانتم بخير آل مبتعث

كل مااتمناه هو الدعاء بظهر الغيب لكل من يستفيد من مراحل وشبكة مبتعث ومؤسسها ( أمين الرسيني )
    وإنت طيب
    الله يوفقنا كلنا وشكرا على ما قدمته لنا من فوائد
    وأسأل الله في هذا اليوم المبارك أن يحقق لنا مانريد وأن يجعله خير لنا

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    اتمنى اتمنى تجاوبون على سؤالي بالضبط واتمنى ان لا احد يخرج برا الموضوع

س: ساقدم على الابتعاث لكن ملفي في الملك سعود هل لو طلعت بدل فاقد لاصل الشهادة واعطيتها لهم في مرحلة التدقيق هل راح يعرفون بالحظة اللي سلمتهم شهادتي الاصل اني مسجل بالملك سعود ؟ لاني اول ما يجيني قبول نهائي راح اسحب ملفي من سعود

واتمنى ما يجي واحد يقول اذا مطابق للشروط اسحب ملفك من الجامعة قبل مرحلة التدقيق!!

صبر جميل والله المستعان
    اخوي ماعندنا الا اجابة واحدة اذا مطابق للشروط اسحب ملفك
    انت مو مطابق للشروط هذي مشكلتك .. الاخ مراحل الابتعاث وضح لك انك لن تستدعى للتدقيق من الاساس
    وهو رجل كبير وذو خبرة سنوات ..

القوانين مو ثابتة هالمرحلة وفي اختلافات عن المراحل الاخرى
    بس اللي اقدر انصحك فيه انه قدم بالتسجيل الالكتروني لانه لا يتعارض مع قبولك في الجامعات
    بعد الترشيح المبدئي الوزارة راح تضع القوانين و المتطلبات لمرحلة التدقيق
    اذا طلبت اخلاء طرف من الجامعات لابد تسحب ملفك
    واذا لا ممكن تطلب شهادتك من الجامعة وتاخذها بتعهد على انه ترجعها توديها للتدقيق وترجعها لهم وبعد الترشيح النهائي تسحب

لذلك اختصار الكلام هالمرحلة غير في اشياء كثير بعد الترشيح الاولي انتظر اعلان التدقيق حتى تعرف الوضع الانسب لك

وكل عام والجميع بخير

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    صبر جميل والله المستعان
    اخوي ماعندنا الا اجابة واحدة اذا مطابق للشروط اسحب ملفك
    انت مو مطابق للشروط هذي مشكلتك .. الاخ مراحل الابتعاث وضح لك انك لن تستدعى للتدقيق من الاساس
    وهو رجل كبير وذو خبرة سنوات ..

القوانين مو ثابتة هالمرحلة وفي اختلافات عن المراحل الاخرى
    بس اللي اقدر انصحك فيه انه قدم بالتسجيل الالكتروني لانه لا يتعارض مع قبولك في الجامعات
    بعد الترشيح المبدئي الوزارة راح تضع القوانين و المتطلبات لمرحلة التدقيق
    اذا طلبت اخلاء طرف من الجامعات لابد تسحب ملفك
    واذا لا ممكن تطلب شهادتك من الجامعة وتاخذها بتعهد على انه ترجعها توديها للتدقيق وترجعها لهم وبعد الترشيح النهائي تسحب

لذلك اختصار الكلام هالمرحلة غير في اشياء كثير بعد الترشيح الاولي انتظر اعلان التدقيق حتى تعرف الوضع الانسب لك

وكل عام والجميع بخير

ماشاءالله علی حلمك في الرد 😩
    جزاك الله خير الجزاء عن الجميع وكل عام وانت بخير 💖

7 "
  5. السلام عليكم

عيدكم مبارك ❤️

لو سمحتوا انا سبق وطرحت استفساري بس محد رد علي

عند التقديم بيكون باقي ع جوازي من 9 - 10 شهور وما اقدر اجدد الجواز الا بعد رجوع ابوي من السفر

ايش الحل الله يعافيكم هل ممكن انرفض لهالسبب الصغير؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LamiaIb
    ماشاءالله علی حلمك في الرد 😩
    جزاك الله خير الجزاء عن الجميع وكل عام وانت بخير 💖

وانتي بخير يارب
    و واجب علينا جميعا ننفع بعض بأي معلومة نعرفها
    المهم انه الشخص مايقلل من قيمة او خبرة الشخص اللي امامه فقط لانه الاجابه لم تعجبه او لم تكن في صالحه
    والعم مراحل الابتعاث ماقصر أجاب الأخ السائل بكل وضوح وصراحه فالواجب احترام هالشيء

و اسأل الله ييسر امر الابتعاث لنا جميعا

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.uk33
    عندي استفسار بسيط ,,,
    أغلب الجامعات التسجيل حالياً متاح فقط للدراسة لعام 2014 ,,
    أنا ودي أبدأ بعام 2015 والجهة المبتعثة لي مشترطة أوفر قبول في غضون شهر من الآن !!
    كيف ممكن أحصل قبول لعام 2015 والموقع الإلكتروني للجامعة اللي راح أدرس فيها لايُظهر لي سوى خيار واحد وهو 2014 ؟؟
    هل أستطيع بعد أن أسجل في 2014 أن أغير التاريخ لاحقاً ؟؟
    احصل على القبول في خريف 2014 , و بعد حصولك عليه و تقديمه لجهة عملك , قم بالتواصل مع الجامعه للتأجيل لعام 2015 .. الأمر طبيعي و سهل جداً

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف إبراهيم
    السلام عليكم ورحمة الله

أعلم أنه يحق لي التحويل ما بين التخصصات المختلفة الموجودة بالمرحلة،
    لكن لا توجد لدي فكرة واضحة عن الشروط والمعايير والإجراءات الخاصة بذلك،

فأرجو مساعدتي بالإجابة على هذه الأسئلة:
    ١- هل يحق لي التحويل من تخصص الفيزياء (ماجستير) إلى تقنية النانو أو الطاقة المتجددة؟ / وما هي الإجراءات اللازمة؟

٢- هل تختلف الإجراءات لو حدث العكس أي من تقنية نانو أو طاقة متجددة إلى فيزياء ؟

شاكرة لكم ومثمنة جهودكم في الرد على الاستفسارات، ما تقومون به هنا هو أمر يستحق منا الاحترام لكم وشكركم
    جزاكم الله كل خير وكلل حياتكم بالفرح ��

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

ج1- لا يوجد اجراءات معينه .. فقط بعد مرحلة اللغه قومي بتوفير قبول جامعي نهائي و تقديمه للملحقيه و ان شاء الله تتم الموافقه ع طلبك ..
    ج2- إجراءات تغيير التخصص واحده لاتتغير .. المهم ان الطالب يملك قبول جامعي نهائي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عسيري
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا موظف في القطاع الخاص و اسمي مسجل في التأمينات الاجتماعية

هل ذلك يحرمني الابتعاث ؟
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

لا ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwah.A.G
    مشكور اخوي rayg
    العفو .. حياك الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    اتمنى اتمنى تجاوبون على سؤالي بالضبط واتمنى ان لا احد يخرج برا الموضوع

ابو فيصل حبيبي انت .. ركز شوي الله يرضى عليك

بس بوصل معك لشيء واضح و صريح ... تبي اجابه [ من رأسي + ترضيك ؟ ] ... حاب اعرف فعلاً هذا الشيء يا صديقي

الجواب لن يتغير , حتى لو تكرر الإستفسار الف مره ..

اذا انت مستوفي للشروط اسحب ملفك .. و انا مسؤول امام الله سبحانه و تعالى على اجابتي هذه
    أما اذا كنت غير مستوفي للشروط .. نهائياً لا تحاول ولا تقول لو عملت كذا و عملت كذا ممكن يتغاضون و و و و , آنسى مافي امل ابداً , انا صريح معك و مع غيرك بالإجابه حتى لو ازعجتك

بالنسبه هل راح يعرفون بالحظة اللي سلمتهم شهادتي الاصل اني مسجل بالملك سعود ؟ ... هذي قاعدة بيانات تحتوي على معلومات الشعب كله , و ليس لعب أطفال
    رقم هويتك الوطنيه سيفضحك .. و بالتالي لن يتم ترشيحك للبعثه بعد مرحلة التدقيق , لذا ارجع اعيد و اكرر و اقول اذا مستوفي للشروط اسحب ملفك و انت مطمئن

اخيراً .. عزيزي ابو فيصل , نحن هنا لا نحرمك السؤال و هو حق مشروع لك و لغيرك , لكن تكراره بهذه الطريقه .. امر مزعج للزائر المسكين الذي يبحث عن المفيد و ليس في كل صفحه
    يرى نفس الإستفسار و نفس الإجابه !! , منظر غير حضاري صح ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bayan1990
    السلام عليكم

عيدكم مبارك ❤️

لو سمحتوا انا سبق وطرحت استفساري بس محد رد علي

عند التقديم بيكون باقي ع جوازي من 9 - 10 شهور وما اقدر اجدد الجواز الا بعد رجوع ابوي من السفر

ايش الحل الله يعافيكم هل ممكن انرفض لهالسبب الصغير؟!
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

قم بإرفاق الجواز الذي تحمله حالياً .. و لن يتم رفضك
    وبعد مرحلة التسجيل قم بتجديده حتى تقوم بتقديم الأصل اثناء مرحلة التدقيق ان شاء الله

المهم لديك انك مستوفي بقية الشروط .. اما الأوراق المطلوبه فلن يتم استبعادك من البعثه بسبب نقصان شهر او شهرين في الجواز

بالتوفيق ..!

7 "
  8. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

سؤالي هو :

اذا كنت مستوفيه جميع الشروط وزياده هل مقعدي بيكون مضمون في الدولة الي اريدها او ممكن يحولوني الى اي دولة علما اني اريد طب .

مثلا اذا كانت درجاتي ٩٩٪ مدرسه ٨٨+قدرات وتحصيلي و ٥،٥ ايلتس هل ممكن يقبلوني بعثه لايرلندا ولا ممكن يحولوني دولة ثانية ؟

7 "
116 من 187 صفحة 116 من 187 ... 66111115116117121166 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.