الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Duaa.M
    اهلا وسهلا بالاخ. حرف والاخ مراحل

اتمنى ان تكونوا بافضل حال

انا مرشحة من المرحلة التاسعة ولسى ماطلعت

والسبب محرمي عسكري والاجازة لسى ما أٰصدرت

فكرت بالتنازل حتى يكون عند مستع من الوقت لحين صدور الاجازة وقبل اغلاق المرحله التاسعة

ماهي اجراءات التنازل ؟وهل فعلا اصبح هناك مفاضلة بجميع التخصصات ام ماذا؟

علما ان جميع الشروط منطبقة علي

احد يرد علي الله يعافيكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اولاً التنازل عن البعثة يكون عن طريق التواصل مع وكالة البعثات لاسقاط الترشيح.
    وموضوع المفاضلة غالباً بيكون "مجرد كلام" لا تشيلين همّه.
    ثانياً الله يوفقك ويسهل لك أمورك. فكري واستخيري قبل الاقدام على خطوة التنازل طالما تجاوزتي الترشيح النهائي!
    وبإذن الله يكون امامك متسع من الوقت لحين صدور الاجازة. "كل مرحلة لها ( سنتين ) وتٌغلق."
    لأن هالمرحلة مختلفة عن كل اللي قبلها ..
    7 "
  2. السلام

انا اخوي مبتعث وهو راح يصير محرمي

سؤالي : لازم اكون معاه بنفس المدينه او في اميال محدده اقدر ابعد عنه لان الجامعه اللي ابيها في مدينه ثانيه !؟

والثاني : مثلا اخوي عنده احازه تصرف له تذكره ويرجع السعوديه او يصير متعلق فيني ما تسمح الملحقية يرجع الا انا معه

7 "
  3. السلام عليكم

ابغى ابحث عن الجامعات الموصى بها لتخصص علوم طبية - اشعة .. وش اكتب بالبحث تعبت ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§

Medical Sciences؟ ولا Biomedical Sciences؟ ولا Radiological Sciences؟ ولا radiology؟

لأن اذا كتبت مثلاً ميدكل سانينس القى جامعات، واذا كتبت مثلا راديولوجي القى جامعات مختلفة

وش الصح؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehal92
    السلام

انا اخوي مبتعث وهو راح يصير محرمي

سؤالي : لازم اكون معاه بنفس المدينه او في اميال محدده اقدر ابعد عنه لان الجامعه اللي ابيها في مدينه ثانيه !؟

والثاني : مثلا اخوي عنده احازه تصرف له تذكره ويرجع السعوديه او يصير متعلق فيني ما تسمح الملحقية يرجع الا انا معه

بالنسبة للسؤال الأول, هذا اقتباس من الأخ رايق موضحة فيه الاجابة:
    ما قصر اخوي احمد , الله لايحرمه الأجر ان شاء الله

اضيف ع كلامه نقطه مهمه : يستطيع مرافقك الدراسه بجامعة آخرى غير جامعتك , بشرط [ ألا يبعد عنك مسافة 120 ميل ]

ايضاً نقطه مهمه اذكرها : المرافق مٌعفى من شرط التكدس

لذا بما ان مرافقك يريد دراسة البكالوريوس , انصحك تجلبي له قبول مشروط , لأن البكالوريوس من أسهل القبولات

بالتوفيق ..!
    وبخصوص السؤال الثاني, وجوده مرتبط بوجودك. ما ينفع ياخذ اجازته ويعلم الملحقية .. عشان ماتصير لك مشاكل.
    فيه حل وحيد .. يحجز على حسابه وينزل للسعودية .. اهم شيء فترة رجعته للسعودية ما تتجاوز الـ 3 شهور ! عشان مايتوقف صرف المكافآة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    بالنسبة للسؤال الأول, هذا اقتباس من الأخ رايق موضحة فيه الاجابة:

وبخصوص السؤال الثاني, وجوده مرتبط بوجودك. ما ينفع ياخذ اجازته ويعلم الملحقية .. عشان ماتصير لك مشاكل.
    فيه حل وحيد .. يحجز على حسابه وينزل للسعودية .. اهم شيء فترة رجعته للسعودية ما تتجاوز الـ 3 شهور ! عشان مايتوقف صرف المكافآة.
    هو له بعثته الخاصه يعني حاليا هو بامريكا ويدرس بالجامعه

معقوله الملحقيه بعدين ما تعطيه تذكرة الا اكون انا معه .. لان اكيد بتختلف اجازاتنا

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinct-09
    أخي مراحل الابتعاث انا ضعت الان بالنسبة لشرط الحصول على 5 في الايلتس لجميع الدول طب بكالوريس ولا الدول الاوربية لان فيه مواضيع متناقضه في الموقع .

سابقا كان للدول الاوروبيه
    ومؤخرا تم الاعلان انه اصبح لجميع الدول
    الخبر موجود في صحيفة مبتعث

7 "
  7. شباب انا انقبلت بالملك سعود وملفي عندهم
    هل لو طلعت بدل فاقد للشهادة واخذتها معي للتدقيق هل راح يضرني وهل راح يعرفون ؟

مع العلم لو اعطيتهم البدل فاقد وقبلوني راح اسحب ملفي من الملك سعود على طول بمجرد قبولي بالابتعاث

7 "
54 من 187 صفحة 54 من 187 ... 44953545559104 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.