الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    عندي موضوع مسببلي قلق انا امس استلمت الوثيقة , وكان اخر يوم دوام للموظفين للكلية , المهم وانا اصورها اكتشفت انو اسمي بالانقلش مره غلط بدال hussam كاتبين huusam المهم لما كلمتهم قالو والله بكرا اجازه ومافي احد نتواصل معاه بالرياض تعال بعد شوال لما تبدا الدراسه عشان نسويلك تعديل وتجي الوثيفه معدلة من الرياض , ايش الحل ؟؟ رحت اخذت منهم افادة قلت ممكن اقدم بيها رجعت للشروط لقيت الافادة مرفوضه , ايش الحل ؟؟ راحت عليا البعثه ؟ اسويلها سكان واعدل فالاسم . يعتبر تزوير صح ؟ مني عارف ارجوكم ساعدوني بالاجابة عالاستفسار
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghassanju
    فتح ملف طالب على الحساب الخاص .. بعد حضور الملتقى اقدر افتحه ام قبل ما اقدم على الدراسة ؟؟
    الخطوة الاولى تبدأ برفع طلب للدراسة على حسابك الخاص .. بعدها تحضر الملتقى ، وتنتظر الموافقة على طلبك . ( تجيك الموافقة على إيميلك ) ..
    اما فتح الملف يكون اثناء تواجدك في بلد الدراسة ..
    شوف هالرابط بيفيدك :
    http://www.sacm.org/pdf/private-stud...file-guide.pdf

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    شباب انا انقبلت بالملك سعود وملفي عندهم
    هل لو طلعت بدل فاقد للشهادة واخذتها معي للتدقيق هل راح يضرني وهل راح يعرفون ؟

مع العلم لو اعطيتهم البدل فاقد وقبلوني راح اسحب ملفي من الملك سعود على طول بمجرد قبولي بالابتعاث

لاحظ الشروط .. المطلوب تسليم اصل شهادتك الثانوية ، شرط زي هذا مايوضع عبث.
    عموماً طالما مستوفي الشروط ١٠٠ ٪ وطالما ترشحت مبدئيا، خلال هالفترة بامكانك تسحب ملفك + إخلاء الطرف .. وبالتوفيق

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghassanju
    انا بكتبب خطواتي الي بتبعها واتمنى انك تصححها اذا كانت خطأ او فيها نقص

انا بقدم للدراسة على الحساب الخاص

الخطوة الأولى تجهيز جميع الاوراق والشهادات وترجمتها ترجمة معتمدة
    ثاني خطوة اجيب قبول من الجامعة مشروط اضافة الى قبول في معهد اللغة
    الخطوة الثالثة اقدم على الفيزا f1

الخطوة الرابعة حضور الملتقى

استفسارات اخرى ..
    اثناء طلب القبول في الجامعة والمعهد هل من ضمن الاوراق يطلبون الضمان المالي ام لا
    عزيزي هناك فرق كبير بين الضمان المالي و الشهادة البنكية

الضمان المالي .. يعني حجز اموالك في البنك ولا تستطيع سحبها + يتم تسديد الرسوم الدراسيه عن طريق البنك للمعهد او الجامعه
    الشهادة البنكية .. اثبات ان لديك مبلغ مالي و قادر على دفع الرسوم الدراسيه و المعيشه + تستطيع سحب المبلغ من الحساب بعد اصدار الشهادة

لذا لا تخطئ هذا الخطأ الكبير و تطلب من البنك ضمان مالي ... اطلب شهادة بنكية وهي المطلوبه من المعاهد و الجامعات و السفاره ايضاً

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Duaa.M
    اهلا وسهلا بالاخ. حرف والاخ مراحل

اتمنى ان تكونوا بافضل حال

انا مرشحة من المرحلة التاسعة ولسى ماطلعت

والسبب محرمي عسكري والاجازة لسى ما أٰصدرت

فكرت بالتنازل حتى يكون عند مستع من الوقت لحين صدور الاجازة وقبل اغلاق المرحله التاسعة

ماهي اجراءات التنازل ؟وهل فعلا اصبح هناك مفاضلة بجميع التخصصات ام ماذا؟

علما ان جميع الشروط منطبقة علي

احد يرد علي الله يعافيكم

إضافة ع كلام أختي Distraction ... جزاها الله خير

تقدرين تطلبين خدمة [ إلغاء بعثه ] .. عبر ايقونة " خدمات الإبتعاث " من ملفك الشخصي في الوزارة + لايوجد مفاضله ولا شيء مجرد حبر على ورق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Berosh
    السلام عليكم
    انا مسجلة في جامعة بالسعودية وسلمت لهم ملفي و ابغا اقدم عالابتعاث هل اقدر و لا؟
    و اسمي في الشهادة الثانوية غير عن اسمي في الجواز * باللغة الانجليزية * هل يؤثر عند بداية التسجيل ؟
    و القبولات في الجامعات اوالمعاهد لمرحلة البكالوريس احنا نجيبها ولا الوزاة تتكفل بيها ؟؟

و جزاك الله خير
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

ج1- نعم تستطيعين التقديم حتى و ان استلمت الجامعه الشهاده الثانوية
    ج2- الوزارة ليس لها علاقه بتطابق الإسم .. سواءً كان متطابق مع جواز السفر ام لا , التطابق فقط للجامعات
    ج3- طلاب الطب + الطلاب الملتحقين بالجامعات الأوروبية و الآسيويه القبول راح يكون على عاتق الملحقيه , ماعدا طلاب نيوزيلندا - ايرلندا - كندا , فالقبولات عليهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehal92
    السلام

انا اخوي مبتعث وهو راح يصير محرمي

سؤالي : لازم اكون معاه بنفس المدينه او في اميال محدده اقدر ابعد عنه لان الجامعه اللي ابيها في مدينه ثانيه !؟

والثاني : مثلا اخوي عنده احازه تصرف له تذكره ويرجع السعوديه او يصير متعلق فيني ما تسمح الملحقية يرجع الا انا معه

ج1- نعم بنفس المدينه + اذا انتي متقدمه للماستر .. لايبعد عنك مرافقك مسافة 120 ميل
    اما اذا انتي متقدمه للبكالوريوس .. لايبعد عنك مرافقك مسافة 80 ميل

ج2- مالها شغل اجازات اخوك ببعثتك اطلاقاً ... تستطيعين السفر لوحدك ايضاً ان اردتِ فقط ارفقي : قرار ابتعاث اخوك - صوره من جوازه - صورة من فيزته - صورة من ختم الدخول
    و ستقوم الوزارة بإصدار القرار لك .. و من ثم تحصلين ع تصريح بالإذن بالسفر من ولي امرك .. و من ثم السفر ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghassanju
    فتح ملف طالب على الحساب الخاص .. بعد حضور الملتقى اقدر افتحه ام قبل ما اقدم على الدراسة ؟؟
    قبل حضور الملتقى ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    شباب انا انقبلت بالملك سعود وملفي عندهم
    هل لو طلعت بدل فاقد للشهادة واخذتها معي للتدقيق هل راح يضرني وهل راح يعرفون ؟

مع العلم لو اعطيتهم البدل فاقد وقبلوني راح اسحب ملفي من الملك سعود على طول بمجرد قبولي بالابتعاث

فيصل سؤالك هذا من كثر ما تكرره .. حفظته وربي
    حتى الموضوع نفسه يشتكي من تكرارك

اخبرتك ياعزيزي ... اذا مستوفي الشروط من الحين اقولها لك مبرووووك عليك البعثه

آتمنى تقتنع بالإجابه هالمره .. لأنه واضح انك صعب الإقتناع , و ان شاء الله تفرحنا بقبولك النهائي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distinct-09
    طيب فيه موضوع للاخ حرف مكتوب انه للدول الاوربية !

الموضوع للمرحله التاسعه و ليست العاشره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 70samali
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    عندي موضوع مسببلي قلق انا امس استلمت الوثيقة , وكان اخر يوم دوام للموظفين للكلية , المهم وانا اصورها اكتشفت انو اسمي بالانقلش مره غلط بدال hussam كاتبين huusam المهم لما كلمتهم قالو والله بكرا اجازه ومافي احد نتواصل معاه بالرياض تعال بعد شوال لما تبدا الدراسه عشان نسويلك تعديل وتجي الوثيفه معدلة من الرياض , ايش الحل ؟؟ رحت اخذت منهم افادة قلت ممكن اقدم بيها رجعت للشروط لقيت الافادة مرفوضه , ايش الحل ؟؟ راحت عليا البعثه ؟ اسويلها سكان واعدل فالاسم . يعتبر تزوير صح ؟ مني عارف ارجوكم ساعدوني بالاجابة عالاستفسار
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

والله العظيم جاوبنا لأكثر من مره ع هالسؤال حتى الموضوع نفسه طفش من اجاباتنا المتكرره ..

الوزارة ليس لها علاقه بتطابق الإسم .. سواءً كان متطابق مع جواز السفر ام لا , التطابق فقط للجامعات

آتمنى فعلاً هذي الأسألة ما تتكرر .. لأن كثرة تكرار الأسألة تطفش من يساعدكم و ايضاً يشمئز منها الزائر

بالتوفيق ..!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 70samali
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    مبروك التخرج .. اللي يهم الوزارة انطباق الشروط عليك العمر + المعدل + سنة التخرج ..
    موضوع الخطأ في اسمك مش مهم خلال التسجيل، هو مهم في الخارج مش هنا ..
    لذلك بامكانك تعدله ان شاء الله خلال العيد.
    ملاحظة : مدري وش هي جامعتك ؟ لكن تعديل الوثيقة ما ياخذ يوم على بعضه ! .. بالتوفيق

7 "
  6. .... السلام عليكم و رحمة الله و بركانه
    هاذي اول مشاركة لي حبيت استفسر انا ادبي واحب ابتعث ونسبتي 92% والقدرات 80 اما التحصيلي ماختبرته هل في امكانية يقبلوني والا ادرس على حسابي
    شكرا مقدما و لقد بحثت عن أمكان للإستفسار عن هذا لكن لم أجد قسم مخصص لذلك لذا في حال يوجد الرجاء من مشرف القسم نقله... وشكرا
    7 "
  7. السلام عليكم اخوي

انا طالب على وشك التخرج ان شاء الله ( الترم الصيفي اخر ترم )، ولكن الوثيقه ما راح تصدر الا قرابة ١٥ ذو القعده ، مع العلم اني مستوفي جميع الشروط المطلوبه من معدل وغيره.

فهل استطيع التسجيل ؟

7 "
55 من 187 صفحة 55 من 187 ... 55054555660105 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.