الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3571 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم اخوي

الوزارة تشترط يكون التخصص إمتداد لتخصصك وفيه تخصصات معينة تقدر تكمل عليها ، في هذا الرابط تحصل التخصصات اللي هي امتداد لتخصصك
    https://docs.google.com/file/d/0Bwmh...1XTXJUb0U/edit

تخصص نظم معلومات ادارية حلو و انا ان شاء بكمل ماجستير عليه
    اذا تقدر تكمل عليه فأكيد تحتاج تدرس مواد متطلبه للتخصص يعني يمكن كون ان ما عندك باكلوريس في هالتخصص فيمكن تزيد عليك فترة الدراسة سمستر او سنه .
    و اخذ بعين الاعتبار في الوظائف لرجعت البلد في الوظائف الاكاديمية تشترط ان تخصص الماجستير يكون امتداد لتخصص البكالوريس و اعتقد الوظائف الحكومية كذلك

نصيحتي لك ادرس باكلوريس في التخصص اللي عندك و كون ان عندك باكلوريس انجليزي يمكن يقلصون عليك بعض المواد العامة و الاختيارية فهذا لمصلحتك و عشان تتكمن في التخصص اكثر
    7 "

2. السلام عليكم ورحمة الله

حاب استفسر منكم اخواني بخصوص الابتعاث للمرحلة العاشرة

انا زوجتي حاصله على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في تخصص علم الاجتماع , وحابة تكمل دكتوراه .. لكن ما لقينا هالتخصص ضمن التخصصات !!

ايش الحل او الطريقة لاجل تقدر تتقدم على البعثة ؟؟

ولكم ألف شكر
    7 "
  3. اختي من شروط الوزارة ان يكون المرافق متفرغ غير موظف، فيطلبون اثبات لذلك بأحد هالاشياء ( برنت من الأحوال ، اجازة دراسية من جهة عمله ، ورقة استقالة ) عشان يضمنون ان المرافق بيجلس مع المبتعثة طول فترة ابتعاثها ، و الحاصل ان كثير من المبتعثات موجودين لحالهم يروح معاها المرافق اول شهر وبعدين ينزل السعودية و الوزارة ما تدري عنه

اذا كان زوجك موظف في جهة حكومية فأكيد مسجل في الأحوال انه موظف حكومي ، فلازم اجازة دراسية من جهة عملة او ورقة استقالة
    اما اذا موظف في ارامكو او قطاع خاص و مهنته مسجله في الأحوال (طالب أو متسبب ) فأخذي برنت من الأحوال و هي بتفي بالغرض

و اي استفسار انا في الخدمة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BoMai
    السلام عليكم اخوي

الوزارة تشترط يكون التخصص إمتداد لتخصصك وفيه تخصصات معينة تقدر تكمل عليها ، في هذا الرابط تحصل التخصصات اللي هي امتداد لتخصصك
    https://docs.google.com/file/d/0Bwmh...1XTXJUb0U/edit

تخصص نظم معلومات ادارية حلو و انا ان شاء بكمل ماجستير عليه
    اذا تقدر تكمل عليه فأكيد تحتاج تدرس مواد متطلبه للتخصص يعني يمكن كون ان ما عندك باكلوريس في هالتخصص فيمكن تزيد عليك فترة الدراسة سمستر او سنه .
    و اخذ بعين الاعتبار في الوظائف لرجعت البلد في الوظائف الاكاديمية تشترط ان تخصص الماجستير يكون امتداد لتخصص البكالوريس و اعتقد الوظائف الحكومية كذلك

نصيحتي لك ادرس باكلوريس في التخصص اللي عندك و كون ان عندك باكلوريس انجليزي يمكن يقلصون عليك بعض المواد العامة و الاختيارية فهذا لمصلحتك و عشان تتكمن في التخصص اكثر
    عليكم السلام

اخوي بالرابط ماحصلت تخصصي اللغة الانجليزية و امتداداها

انا افكر اشتغل بقطاعات خاصة، بس سمعت انها ما توظف الا بكلريوس، فهل شهادة الدكتوراة و الماستر غير مجدية بهذي الحالة؟

الإنجليزي ما ابغيه، طفشت منه، فلسفة عالفاضي!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي استفسار
    قرار معادله الوثيقه اللي مطلوبه من ضمن الوثائق المرفقه للابتعاث اش قصدهم بيها

هل معناه معادله وثيقه التخرج اللي معدلها من 5 ونخليها 4

لان قريت انه لازم احول معدلي اذا كان من 5 واخليه من 4 حسب نظام الجامعات الامريكه

هل هذا الكلام صحيح ؟؟

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك والحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roka1212f
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي استفسار
    قرار معادله الوثيقه اللي مطلوبه من ضمن الوثائق المرفقه للابتعاث اش قصدهم بيها

هل معناه معادله وثيقه التخرج اللي معدلها من 5 ونخليها 4

لان قريت انه لازم احول معدلي اذا كان من 5 واخليه من 4 حسب نظام الجامعات الامريكه

هل هذا الكلام صحيح ؟؟

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك والحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
    لا اللي اعرفه انك اذا كنت دارس برا السعوديه تعادل شهادتك بس
    اذا كنت دارس بالسعوديه عادي مافي معادله

7 "
  7. السلام عليكم انا مبتعث من المرحلة الثامنه وابي اقدم على العاشرة حضرت الملتقى الثامنه ولم اصدر قرار الابتعاث هل هناك اي مشكله في حال التقديم على المرحله العاشرة وان عدم إصدار القرار هو عدم الترشيح النهائي ام أني احتاج الي إلغاء بعثه ؟ وبالنسبة الى المرحله العاشرة يوجد شرط ترجمة الشهادة للعربيه من ضمن الشروط هل هذا مهم ام لا،،، ولكم كل الشكر والتقدير على هالمجهود الرائع

7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

لدي عدة أسئله وأرجوا منكم التفضل بأجابتها*

س1- هل لا بد من الحضور في ملتقى الدارسين على حسابهم بفيزا وهل بأمكاني الحضور بدونها ؟

س2- هل يوجد إلحاق للبعثة في تخصص التسويق والمحاسبة في المرحلة العاشرة (ماجستير) ؟

س3- كيف أسجل طلب في الحضور للملتقى اللي بالرياض (جديد) ؟

وشكرا

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم السويلمي
    السلام عليكم

اذا مكتوب بالوثيقه بكالريوس بالعلوم الاداريه
    تخصص ادارة اعمال
    يمدي اسجل بلابتعاث ولا مالي تخصص بالبرنامج

موجود التخصص بالتخصصات الماليه والاقتصاديه نظم معلومات اداريه

7 "
82 من 187 صفحة 82 من 187 ... 327781828387132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.