الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطيريه ماركه
    السلام عليكم جميعا انا طالبه تخرجت من الثانويه بنسبة 99 والحمدلله وجبت بالقدرات 84والتحصيلي 81 وطبعا قدمت على الطايف مسار صحي واجريت المقابله الشخصيه وانقبلت ولله الفضل والشكر لكن مشكلتي اني ابي بعثه بالمرحله العاشره وابي منكم اسم دوله تقبل فيني بدون اختبار ايلتس يقولوا ان تركيا والمانيا ماتحتاج الايلتس صحيح لان انا بالإنجليزية يعني انا ابي طب بشري ونفسي بذا التخصص ولا افكر بغيره لكني خايفه ومتردده بموضوع البعثه لاني ممكن افشل اذا ابتعثت وماتمشي اموري وبكذا راح يضيع مستقبلي وتنهدم كل أحلامي وتضيع علي السنه التحضيرية بالطائف وماعاد اقدر ادخل مسار صحي عشان كذا ابي نصيحتكم وابيكم تشورون علي وتقولوا لي اسم دوله ماتحتاج ايلتس وتعليمها سهل ومكن امشي فيها ثانيا هل تايدوني بالبعثه ولا لا والله يسعد وينور درب كل من يرد علي بهذا الشهر الكريم والعشر الأواخر ياااارب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    عليكم السلام ورحمة الله
    اولا ما شاء الله تبارك الله وحلو طموحكك

اختبار الايلتس لابد منه اذا تبغي تدرسي طب بشري .. سابقا كان فقط للدول الاوروبيه هالمرحلة اعلنو انه مطلوب في جميع الدول

لكن ممكن تطلعي علوم صحيه بدون تحتاجي للايلتس ..
    واتمنى احد المشرفين هنا يفيدونك هل لو ابتعثتي علوم صحيه تقدري تحولي طب بعد دراسة اللغة
    لانه مسموح للطالب يحول من تخصص اقل الى اعلى

لاتعتمدي على كلامي هو مجرد اقتراح وانتظري الاجابة الاكيد من تجارب الاخرين

والله يسسرها لك يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اتفق مع الجميلة سو سون 🌸

والحل الثاني ممكن انك تدرسين التحضيري وتشدين علی نفسك بالانقليزي وتقدمين السنة الجاية
    منها تصيرين خذتي فكرة عامة عن الحياة الجامعية + فرصه تحسنين لغتك لان اقول لك من تجربة الطب 3 ارباعه يعتمد علی انقليزيتك لو فهمتيه بتمشين فيه زين ان شاءالله

والأهم من هذا كله استخيري واستشيري وتوكلي علی الله، وثقي ثقة تامة انها لو ماحصلت لك هالسنة ممكن تحصل لك السنة الجاية في ظروف احسن

الله يوفقك ويكتب لك الخير ويرضيك فيه 🌸..

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xtal
    السلام عليكم

أنا طالب منتظم في الجامعة و تنطبق علي شروط البكالريوس، هل يتوجب أن أسحب ملفي من الجامعة قبل موعد التسجيل؟
    أم يمكنني الإنتظار إلى إعلان الترشيح؟!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يمكنك الانتظار لو عندك سكان للشهادة

7 "
  3. السلام عليكم ..

بصراحة فرحت كثيرا بإضافة تخصصات إدارية مطلوبة في سوق العمل ..
    مثل التأمين ونظم المعلومات (الإدارية) وتخصص شبكات التواصل الاجتماعية والسياحة والفندقة ..

لكن ليس لــ خريج إدارة الأعمال بكالويوس - إلا دراسة تخصص مالية فقط فقط !!

لماذا هذا التحجير وكل التخصصات السابقة لها علاقة مباشرة بتخصص إدارة الإعمال بشكل مباشر وقد درسناها في مقرراتنا !

حسيت بالظلم والخيبة .. ومع إني مقرر أدرس على حسابي بسبب اني مواليد 1986 شهر 12 (لاينطبق علي العمر)
    لكن موضوع التخصص شاغل بالي ومدري كيف راح اختار تخصصي وأخاف يرفضون تخصصي نظم معلومات إدارية عند طلب الإلحاق .. علما انه امتداد طبيعي لتخصص ادارة الأعمال وخبرتي الإلكترونة كبيرة وهو ليس تخصص حاسب دقيق بل أساسيات عامة لإدارة المعلومات !

هُنا لــ نتحلطم ونتشارك بالأمل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن موسى
    هل مفتوحة الصيدلة pharm dفي بريطانيا هذي المرحلة ؟؟؟؟
    يا ليت القى الجواب

بريطانيا مغلقة سابقا
    لكن هناك اخبار بأنها موجودة هذه المرحلة
    انتظر اعلان الدول وتحديث الجامعات في موقع الوزارة

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    بريطانيا مغلقة سابقا
    لكن هناك اخبار بأنها موجودة هذه المرحلة
    انتظر اعلان الدول وتحديث الجامعات في موقع الوزارة

طيب هل لو كانت مفتوحة هذي المرحلة
    بتكون الصيدلة موجودة

7 "
  6. السلام عليكم , انا باذن الله رح اسجل في الماستر . لكن عندي مشكلة الي هي التوصيات , عندي توصيتين وناقصتين وحدة , جميع الي درسوني اختفوا مالهم اثر والاغلب رجع لمصر , فهل بامكاني اخذ توصية من دوامي ( شركة قطاع خاص ) ؟
    او اكتفي بتوصيتين ؟ او مالعمل في هذه الحالة ؟.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tahany9
    السلام عليكم , انا باذن الله رح اسجل في الماستر . لكن عندي مشكلة الي هي التوصيات , عندي توصيتين وناقصتين وحدة , جميع الي درسوني اختفوا مالهم اثر والاغلب رجع لمصر , فهل بامكاني اخذ توصية من دوامي ( شركة قطاع خاص ) ؟
    او اكتفي بتوصيتين ؟ او مالعمل في هذه الحالة ؟.

الجامعة لها الأحقية تعطيك التوصيات الي تحتاجها عن طريق الاستاذ الي ماسك المادة حاليا بغض النظر عن الاستاذ الي درسك سابقا اذا موجود او لا فقط ارفق لهم وثيقتك وكشف الدرجات وتمشي الأمور باذن الله..

7 "
  8. عليكم السلام

حقيقة هي خيبة كبيرة ومُحبطة
    ولكن الحمدلله على نزول التخصص
    فهناك تخصصات إدارية تم استبعادها مثل الموارد البشرية والتسويق الذي كان يبتعث له الكثير خلال المراحل السابقة وكذلك الإدارة الصحية ... كان آمر موجع وأشد تحطيم للطموح

واقعاً أجد المالية خيار جيد جداً ومتوسط بين التخصصات
    حيث المرحلة التاسعة أجبروا الطلبة على تخصص التسويق

وكونك على حسابك الخاص قد لا يقع عليك ذات الآمر ويكون في حريتك الاختيار

الله يكتب الخير للجميع
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تقبل الله أعمالنا وأعمالكم.. عندي استفسار ضروري أخواني لو سمحتوا
    أنا طالب خريج من الثانوية حديثاً وقُبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ووثائقي موجودة عندهم والآن قبل أسبوعين أُعلنت الشروط واتضح انها منطبقة علي وقررت أني اذهب للابتعاث..
    الآن، بعد تسجيلي في الابتعاث واغلاق مرحلة التسجيل متى اعرف أني مقبول في البعثة؟ وكيف؟ لاني بمجرد أنا أعلم اني قبلت سأحسب ملفي من جامعة الملك فهد ويجب علي في وقتها أن اضمن البعثة بسبب أن في ذلك الوقت ليس لي خيار غيرها .. وهل صحيح أن يجب علي سحب ملفي قبل وقت التدقيق بأسبوع وذلك لكي لا يعرفوا بأن ملفي في جامعة سعودية ويسقط حقي في البعثة؟
    ساعدوني أخواني جزاكم الله ألف خير
    7 "
88 من 187 صفحة 88 من 187 ... 388387888993138 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.