الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    الواسطه لم تمت .. الواسطه بكل مكان يا عزيزي حتى المدارس الأهليه لم تسلم من هذا الوباء المنتشر فما بالك بوزارة كوزارة التعليم العالي !

آخرها العام الماضي في ملتقى المبتعثين , كان تخصص الدراسات الإسلاميه مستبعد بعد مرحلة التدقيق
    لكن احدى الإخوات حضرت للملتقى و قامت بطرح استفسار بعد ان ذكرت تخصصها , كيف تم ذلك ؟ .. الله أعلم

لذلك ان كانت المشكله في استبعادك من النظام تلقائياً ... يستطيع الشخص ان يكتب معلومات غير صحيحه 100% لغرض القبول المبدئي فقط , و بعدها يبدأ عمل الواسطه بكل يسر و سهولة
    بشرط الواسطه تكون قويه فعلاً ... و ليست مجرد كلام

بالتوفيق ..!

لا أعرف فعلا كيف شخص يقوم بذلك ويرجي التوفيق من الله !!
    الموضوع أكبر بكثير من مجرد واسطة .. أن تاخذ شي لاحق لك فيه يعني أن حتى الراتب الذي سيأتي للشخص يوما بناء على شهادة ( بواسطة ) حرام

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    ممكن جواب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    باذن الله تنقبل على رغبتك الأولى ,, درجاتك طيبة ما شاء الله
    لكن كل دولة فيها مقاعد محددة وسيتم الاختيار بمفاضلة الدرجات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    ممكن جواب

في وقت التقديم يلزمونك انك تدخلي ثلاث دول و غالبا ما يختارون الرغبة الأولى

بالتوفيق

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

سؤالي هو :

اذا كنت مستوفيه جميع الشروط وزياده هل مقعدي بيكون مضمون في الدولة الي اريدها او ممكن يحولوني الى اي دولة علما اني اريد طب .

مثلا اذا كانت درجاتي ٩٩٪ مدرسه ٨٨+قدرات وتحصيلي و ٥،٥ ايلتس هل ممكن يقبلوني بعثه لايرلندا ولا ممكن يحولوني دولة ثانية ؟

اذا سجلتي لازم تحطي ٣ دول
    بعدين يكون فيه مفاضلة بين جميع المتقدمين
    فاذا ما حصل في الاختيار الاول يكون في الثاني.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_nm91
    حابه اسأل
    لو افكر اطلع امريكا ادرس لغة هالفترة على حسابي وبنفس الوقت اقدم ع الابتعاث اقدر؟

- نعم تقدر ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moenaf
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام اونتم بخير يا اخوان
    عندي استفسار بخصوص الابتعاث ، هل لازم اجيب قبول المعهد والجامعة ولا يكفي قبول المعهد للانضمام للبعثة؟!
    واذا كان لازم الاثنين .. ممكن ترشحولي اي جامعة ومعهد يجي قبولهم بسرعة قبل لا تنتهي مدة التسجيل .. اتمنى تكون بتخصص طب اسنان قسم بالتقويم
    الله يجزاكم خير مقدماً ، والله يسهل

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

إذا على حساب البرنامج .. قبول المعهد كافي لإصدار قرار الإبتعاث ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hussam Gha
    السلام عليكم كل عام وانتم بخير عندي عدة تساؤلات اتمنى الاجابه عليها رحم الله والديكم

١- بالنسبه لي سأكون مرافق لاختي في الابتعاث لدرجة الماستر وانا مدرس هل بامكاني استخراج فيزة f1 او f2 مع العلم تخصصي بكالوريس لغه انجليزيه وخدمتي ٦ سنوات ؟

٢- لدي زوجة وابن هل بامكانهم مرافقتي ؟

٣- لظروف مؤقته زوج اختي يود الالتحاق بعد سنه بحيث ارجع ويصبح هو مرافق لها لسنه الثانيه هل الامور سوف تكون ميسره وماهي الخطوات باختصار ؟

اشكركم مقدما ..

قم بطرح سؤالك في الموضوع الخاص بالمرافقين كرماً و ليس امراً يا عزيزي .. هذا الموضوع خاص بمرحلة ماقبل التسجيل الإلكتروني فقط

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    الموضوع أكبر بكثير من مجرد واسطة .. أن تاخذ شي لاحق لك فيه يعني أن حتى الراتب الذي سيأتي للشخص يوما بناء على شهادة ( بواسطة ) حرام

لو الجميع هنا قام بتطبيق كلامك لما اضطرينا لإنشاء
    [ هيئة مكافحة الفساد ]

الكلام بسيط لدى البعض .. لكن ان وجد الواسطه لن يتركها , الحياه اصبحت صعبه الآن و الخريجيين اصبحوا في ازدياد سواءً من الخارج او من الداخل

نحن نتحدث عن 12 ألف خريج ماجستير آخر سنتين من بريطانيا و اميركا فقط ..

ايضاً لا ارى فرق بين من يحصل على البعثه من جهده او من واسطه , البعثه للجميع .. العتب فقط على من يقوم بإنشاء برنامج كبير مثل هذا و يضعه بين يدي ناصر الفوزان و محفوظ الزهراني

نطلب من الله سبحانه و تعالى ان يصلح الحال و يوفقنا لما يحبه و يرضاه ...

بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..!

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moenaf
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام اونتم بخير يا اخوان
    عندي استفسار بخصوص الابتعاث ، هل لازم اجيب قبول المعهد والجامعة ولا يكفي قبول المعهد للانضمام للبعثة؟!
    واذا كان لازم الاثنين .. ممكن ترشحولي اي جامعة ومعهد يجي قبولهم بسرعة قبل لا تنتهي مدة التسجيل .. اتمنى تكون بتخصص طب اسنان قسم بالتقويم
    الله يجزاكم خير مقدماً ، والله يسهل
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اعتقد يكفي قبول اللغة لاصدار قرار الابتعاث ولست متأكده واتمنی احد غيري يأكد لك بالنسبه لهالسؤال

ولكن لست ملزم بجلب القبول وقت التقديم الالكتروني ولا وقت التدقيق .. خذ راحتك في البحث عما يناسبك
    وبالنسبة لتخصص طب الاسنان لا يوجد ابتعاث له

بالتوفيق لك وللجميع ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LamiaIb
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اعتقد يكفي قبول اللغة لاصدار قرار الابتعاث ولست متأكده واتمنی احد غيري يأكد لك بالنسبه لهالسؤال

ولكن لست ملزم بجلب القبول وقت التقديم الالكتروني ولا وقت التدقيق .. خذ راحتك في البحث عما يناسبك
    وبالنسبة لتخصص طب الاسنان لا يوجد ابتعاث له

بالتوفيق لك وللجميع ..

حتى ولو طلعت على حسابي بالمقام الاول ، مابنضم للبعثة حتى ؟!

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon

- - - مشاركة محدثة - - -

باذن الله تنقبل على رغبتك الأولى ,, درجاتك طيبة ما شاء الله
    لكن كل دولة فيها مقاعد محددة وسيتم الاختيار بمفاضلة الدرجات
    أنا اللي طرحت موضوع الواسطة مع أني من أكثر المعارضين لهذا الششي ومن المتضررين فيه

أنا متخرج بكالريوس وحاولت بشتى الطرق القى وظيفه ومالقيت ويوم جيت بكمل دراسه درجاتي ماتأهلني وماعندي القدره الماديه أدرس على حسابي فهل بحثي عن واسطة يعتبر ( حرام ) مثل ماتقولين انا معك أن المسأله فيها ظلم بس الشكوى لله يعني وش نسوي البلد كلها ماشيه بالواسسطه

بالتوفيق للجميع ،

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    .

لو الجميع هنا قام بتطبيق كلامك لما اضطرينا لإنشاء
    [ هيئة مكافحة الفساد ]

الكلام بسيط لدى البعض .. لكن ان وجد الواسطه لن يتركها , الحياه اصبحت صعبه الآن و الخريجيين اصبحوا في ازدياد سواءً من الخارج او من الداخل

نحن نتحدث عن 12 ألف خريج ماجستير آخر سنتين من بريطانيا و اميركا فقط ..

ايضاً لا ارى فرق بين من يحصل على البعثه من جهده او من واسطه , البعثه للجميع .. العتب فقط على من يقوم بإنشاء برنامج كبير مثل هذا و يضعه بين يدي ناصر الفوزان و محفوظ الزهراني

نطلب من الله سبحانه و تعالى ان يصلح الحال و يوفقنا لما يحبه و يرضاه ...

بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..!

هذه التبريرات ليس مقنعة يا أخي رايق .. يعني مثلا الدولة لاتعطيني راتب يكفي هل اتجه للسرقه والاختلاس !!!!!!
    إما أن يقبل اعتراض الجميع أو لا .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك الصيعري
    أنا اللي طرحت موضوع الواسطة مع أني من أكثر المعارضين لهذا الششي ومن المتضررين فيه

أنا متخرج بكالريوس وحاولت بشتى الطرق القى وظيفه ومالقيت ويوم جيت بكمل دراسه درجاتي ماتأهلني وماعندي القدره الماديه أدرس على حسابي فهل بحثي عن واسطة يعتبر ( حرام ) مثل ماتقولين انا معك أن المسأله فيها ظلم بس الشكوى لله يعني وش نسوي البلد كلها ماشيه بالواسسطه

بالتوفيق للجميع ،

طبعا يعتبر حرام .. مشكلة البطالة هذي مشكلة نعاني منها جميعا وانت بنفسك ذكرت معدلك قليل ربما هذا السبب أنك لم تجد وظيفة حتى الان
    وإكمال الدراسة حل جيد لها ولكن حل لمن يستحق هناك كثير من المجتهدين تم رفضهم لفرق درجة واحده أو نسبة واحدة أو لربما فارق ايام في شرط العمر أليسو أحق منك ؟
    عذرا أخي أنا أتفهم وجهة نظرك لكن الحق يقال ..
    واريد منك أن تتخيل فقط أنك لاتملك واسطة وترى زميل لك درجاته و مؤهلاته أقل منك ويذهب للدراسة ويعود بشهادة ويكون في مركز أفضل منك !
    وقتها اضمن لك انتشار الحقد والبغض و الفساد بسبب الظلم

وبالنسبة لأخي رايق أنت تقول اذا أتت فرصة الواسطة لن يرفضها أحد .. غير صحيح هذا الكلام فلا زال هناك ناس تملك وازع ديني
    وانا اعرف انه الواسطة منتشرة في برنامج الابتعاث منذ سنوات حتى أني اصحبت أقرأ الكثير من الردود التي تتفاخر بأنها تستطيع الابتعاث بواسطتها

هذا رأيي الخاص وفي النهاية كل إنسان مسؤول عن عمله سواء من استعان بالواسطة أو كان سببا في منحها فالجميع محاسب
    7 "
  9. السلام عليكم
    كل عام وانتم بخير
    اخواني انا بقدم ماستر تمريض
    وكل الشروط تقول مقبول ان شاء الله
    الإ شي واحد اللي هوا شهادة الامتياز
    عندي بالعربي

ف مادري تمشي بالعربي ولا انقلش
    مع انو قريت بالشروط شهادة امتياز فقط ماذكرو لا عربي ولا انقلش

وش الوضع يااهل الخبره

7 "
120 من 187 صفحة 120 من 187 ... 70115119120121125170 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.