الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات تخصص الأحياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات تخصص الأحياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    طيب اعزائي لو بغير التخصص والدوله بعدين بعد ماخد سنة اللغه .اقدر اغيره ولا مننوع
    وايش الجامعات او الدول الي تدرس سنه ماستر .
    وانا اخترت 1امريكا .2ايرلند 3 كندا .
    وهل اقدر اجل البعثه سنه .لانه شكلي بسوي كدا بسجل واجلها .لانه والله محتاره بتخصص كثيرررر.بس خايفه بمنعوني من البعثه ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joody11
    جزاك الله خير ويعطيك الف عافيه

يعني بوجهه نظرك الافضل ايرلندا او امريكا ..؟

وانا اتمنى انه يكون قبول مشروط بس م ادري

سبحان الله
    يعني الشخص اذا بيختار دوله بيشوف اللي يناسبه من كل الجهات اعطيك امثله التخصص متوفر او لا مستوى الجامعات في البلد المعيشه هل هي غاليه ام لا في ناس مايهمهم مقتدرين اهلهم يرسلون لهك فوق المكافأه فمثلا يختارون نييورك الاجواء في هاذي البلد تناسبني اولا لا اما امريكا الخيارات الاكبر الولايات الغاليه وفيه الرخيصه جامعاتها بالمئات جميع التخصصات تلاقيها متنوعه الاجواء تبين حر فيه برد فيه معتدل فيه صحراء فيه غابات فيه الماستر في امريكا تخلصيه في جامعات سنتين فيه سنه ونص هو يدرسون على عدد الساعات 30 او 36 ساعه لك في كل فصل 9 ساعات تدرسها او 12 كل جامعه عدد ساعات مختلف بالنسبه ايرلندا جوها مائل الى البروده مافيه حر ولا شي اسمه بر جوها جميل بالصيف المعيشه شوي غاليه اوربا بشكل عام غلاء بس فيه ميزه بايرلندا اي شي تشترينه تاخذين عليه ورقه تبين الضريبه ولما انتين راجعه السعوديه في مكاتب بالمطار تعطيهم الاوراق ويرجعولك كل الضريبه اللي دفعتيها جامعاتها تتركز بثلاث مدن العاصمه دبلن وجالوي وكورك وفيه ليمريك الدراسه ماستر سنه واحده فقط طبعا المدن البعيده عن دبلن ارخص بالسكن واغلب الاشياء مافيه اختبارات ار جي اي ولا جيمات ولا شي مثل امريكا يبون اعلبهم 6 ونص ابلتس انا عن نفسي لما حطيت اختيارات وضعت ايرلندا مع كنت في بالي نيوزلندا بس حطيتها خيار ثاني طبعا فيزتها من اسهل الفيز مايحتاج موعد ولا اي شيئ يومين وهي طالعه اما امريكا فيزتها شوي تطول ومقابله وكذا اما ايرلندا بس تعبي الابلكيشن في الموقع وترسله وتطبعيه وتوديه مع باقي الطلبات السفاره في اي وقت يوم يومين الفيزا موجوده هذا اللي جا عبالي حاليا اختيار الدوله يرجعلك ابحثي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink collar
    السلام عليكم
    طيب اعزائي لو بغير التخصص والدوله بعدين بعد ماخد سنة اللغه .اقدر اغيره ولا مننوع
    وايش الجامعات او الدول الي تدرس سنه ماستر .
    وانا اخترت 1امريكا .2ايرلند 3 كندا .
    وهل اقدر اجل البعثه سنه .لانه شكلي بسوي كدا بسجل واجلها .لانه والله محتاره بتخصص كثيرررر.بس خايفه بمنعوني من البعثه ..
    بالنسبه تغيير التخصص والدوله لما سجلتي حطيتي صح على تعهدات ومنها عدم تغيير تخصص لكن انا اشوف بعضهم يغيرون تخصص لكن بعد ذكر اسباب مهمه وقاهره ويمكن تنرفض اما تغيير الدوله ماعندي علم بالنسبه سنوات الدراسه امريكا فيه جامعات سنتين وفيه سنه ونص طبعا على عدد الساعات اللي تعطيها الجامعه يعطون 30 او 33او 36 او اكثر كل جامعه تختلف كل فصل لك 9 ساعات او 12 ساعه وفي جامعات ماتسمح الا بتسعه وعليكي ااحسبه تقسميها كل فصل تسعه او 12ايرلندا سنه واحده فقط ماعندي علم عن كندا في اي شيئ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink collar
    وشكررررا كتيررر abooody على ردودك جزاك الله خير ولكن سؤال خلصت ماستر احياء ولا تدرس .
    ماخلصت ماستر احياء خلصت بكلريوس ابتعاث وبسجل حاليا المرحله العاشره ماستر بالنسبه لاخر سؤال تقدرين مافيه مشكله تأجلين اهم شي قبل مايغلقون المرحله العاشره تطلعين قرار الابتعاث بس الواحد ماعنده علم متى يغلقون المرحله المراحل السابقه ماغلقوها الا بعد سنتين وفيه ثلاث سنوات
    7 "
  5. بالنسبه لامريكا في اختبار قبل الماستر gre ولازم تجيبي درجه معينه عشان تنقبلي

كندا قريبتي بعد اللغه انتظرت 5 شهور عشان يجيها قبول من الجامعه وبعض زميلاتها ماجاهم فاللي بيروح يحط ببالو ويشد حيلو
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo0ody-f90
    هذا رابط يفيد عن ايرلندا بالنسبه للقبول في معهد واجراءات الفيزا واللي كاتب الموضوع قارن بين امريكا وايرلندا تقرير ايرلندا ،،، من قبول المعهد إلى تأكيد تذاكر السفر

عفوا انت ايش اخترت تخصص !
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة caramel91
    السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
    الى خريجي الاحياء الدقيقة
    في المرحلة العاشرة عند التسجيل واختيار التخصص ماجستير احياء دقيقة لايظهر سوى اختيار واحد
    وهو " علم احياء" هل يشمل العلوم الخاصة بالاحياء الدقيقة كالمناعة ، علم امراض .. الخ
    هل على خريج الاحياء الدقيقة اختيار تخصصة الفرعي ام بشكل عام يختار احياء
    انا نفسك بس قدمت لأن هو الخيار الوحيد واتوقع تحته تتفرع التخصصات
    7 "
16 من 54 صفحة 16 من 54 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.