الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماقبل التسجيل الألكتروني ؛ مرحلة تجهيز الوثائق المطلوبة - [ المرحلة العاشرة ]

ماقبل التسجيل الألكتروني ؛ مرحلة تجهيز الوثائق المطلوبة - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

أنا توني متخرجة من الثانوية وحابة أقدم على المرحلة العاشرة طب ان شاء الله وعندي استفسار :
    ايش هو السجل الأكاديمي يختلف عن شهادة الثانوية يعني ؟
    وش نوع الايلتس الي لازم اختبره جنرال أو أكاديميك ؟
    وش الفرق بين المرافق والمحرم ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr-ghadeer
    السلام عليكم

أنا توني متخرجة من الثانوية وحابة أقدم على المرحلة العاشرة طب ان شاء الله وعندي استفسار :
    ايش هو السجل الأكاديمي يختلف عن شهادة الثانوية يعني ؟
    وش نوع الايلتس الي لازم اختبره جنرال أو أكاديميك ؟
    وش الفرق بين المرافق والمحرم ؟

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

مبروك التخرج و عقبال الحصول على البكالوريوس ان شاء الله ..

- السجل الأكاديمي = كشف الدرجات , شهادتك تكفي
    - اكاديميك
    - مرافقك لبلد الإبتعاث لابد ان يكون أحد محارمك شرعاً
    7 "
  3. السلام عليكم ، أرجو مساعدتي في إجابة هذه الأسئلة على اعتبار انني متقدمة لدراسة مرحلة الماجستير:

1- هل علي مراسلة الجامعات من الآن لاخذ القبول ام الأفضل انتظار اعلان قبول البعثه و من ثم مراسلة الجامعة -لأنني أخشى ضيق الوقت-؟
    2-هل بعثة الملك عبدالله ألزمت المبتعث بنوع قبول من الجامعات في بلد الابتعاث (مشروط-ام غير مشروط)؟ أم علي أنا تحديد ذلك بناء على تقديري الشخصي لمستوى لغتي الانجليزية؟
    3-لو كانت البعثة مشترطة ان القبول يكون مشروط والجامعة منحتني القبول ، هل ابحث بنفسي عن قبول من معهد لغة من الآن ام انتظر القبول من بعثة الملك عبدالله ؟
    4-في حال انه كان لزاما ابحث من الان عن معهد لغة التحق به وكنت اخترت معهد من المعاهد الموصى بها ، هل ادفع الرسوم لو طلب المعهد ذلك مبدئيا حتى اخذ القبول واراسل الملحقية الثقافية بالمبلغ أم انتظر البعثة تمنح الدعم المادي و من ثم اراسل المعهد؟؟
    5-هل تشترط البعثة أن تكون رسوم الجامعة ألا تتجاوز مبلغ معين؟ أم تتكفل البعثة بكافة رسوم الدراسة للجامعة التي يقبل فيها المبتعث أيا كانت رسوم الدراسة ؟
    6-ما هو الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة من حيث الأفضلية في الاعتماد في المملكة العربية السعودية اذا عاد المبتعث الى بلده؟
    7- ايهم افضل في رسالة الماجستير thesis or project ?

شاكرة ومقدرة تعاونكم مسبقاً .

م.ملاك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.ملاك
    السلام عليكم ، أرجو مساعدتي في إجابة هذه الأسئلة على اعتبار انني متقدمة لدراسة مرحلة الماجستير:

1- هل علي مراسلة الجامعات من الآن لاخذ القبول ام الأفضل انتظار اعلان قبول البعثه و من ثم مراسلة الجامعة -لأنني أخشى ضيق الوقت-؟

الافضل انتظار قبولك رسميا ولن تحصلي على ضمان مالي من الوزارة الا بعد حضوور الملتقيات

2-هل بعثة الملك عبدالله ألزمت المبتعث بنوع قبول من الجامعات في بلد الابتعاث (مشروط-ام غير مشروط)؟ أم علي أنا تحديد ذلك بناء على تقديري الشخصي لمستوى لغتي الانجليزية؟

لاتلزمك البعثه بنوع القبول اهم شي توفر قبول اللغة في البدايه

3-لو كانت البعثة مشترطة ان القبول يكون مشروط والجامعة منحتني القبول ، هل ابحث بنفسي عن قبول من معهد لغة من الآن ام انتظر القبول من بعثة الملك عبدالله ؟

البعثه لا تشترط
    وافضل تنتظر لان قائمة المعاهد لم يتم تحديثها بعد من اجل مبتعثي المرحلة العاشرة
    ولا يمكنك الحصول على قبول رسمي من معهد بدون ضمان مالي من الوزارة ( او تستخرجي شهادة بنكية بمبلغ يغطي تكاليف دراسة المعهد )
    والافضل تنتظري حتى لاتواجهي مشكلة المعهد المتكدس وتقدمي وانتي مطمئنة انه المعهد معتمد وغير متكدس

4-في حال انه كان لزاما ابحث من الان عن معهد لغة التحق به وكنت اخترت معهد من المعاهد الموصى بها ، هل ادفع الرسوم لو طلب المعهد ذلك مبدئيا حتى اخذ القبول واراسل الملحقية الثقافية بالمبلغ أم انتظر البعثة تمنح الدعم المادي و من ثم اراسل المعهد؟؟

فيه رسوم لابد تنزفع مثل رسوم الابلكيشن لكن تعوضك الوزارة عنها فيما بعد
    الافضل انتظري الضمان المالي لو بتقدمي قبل وصول الضمان تحتاجي شهادة بنكية بمبلغ كبير ٧٠ الف واكثر وتختلف من معهد لاخر في معهد طلب مني شهادة بنكية ب ١٦٠ الف ريال او ضمان مالي معتمد من الوزارة

5-هل تشترط البعثة أن تكون رسوم الجامعة ألا تتجاوز مبلغ معين؟ أم تتكفل البعثة بكافة رسوم الدراسة للجامعة التي يقبل فيها المبتعث أيا كانت رسوم الدراسة ؟

تتكفل بكافة الرسوم طالما الجامعه من الجامعات المعترف بها لديها

6-ما هو الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة من حيث الأفضلية في الاعتماد في المملكة العربية السعودية اذا عاد المبتعث الى بلده؟

هناك تصنيف للجامعات سنوي وهو يشمل الحكومية و الخاصة والمهم هو جامعه معتمدة وكل ماكان تصنيف الجامعه عالميا عالي كان افضل وفي مواقع مختصه بتصنيف الجامعات تقدري تلقيها في قوقل

7- ايهم افضل في رسالة الماجستير thesis or project

سمعت انه البحثي افضل اذا عندك نية تكملي دكتوراة لكن لازلت ابحث اكثر في هالموضوع وناويه اسأل بعض الدكاترة في جامعتي حتى يفيدوني بالنقطة هذي

شاكرة ومقدرة تعاونكم مسبقاً .

م.ملاك

تم الاجابة داخل الاقتباس
    ان شاء الله اكون افدتك

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    تم الاجابة داخل الاقتباس
    ان شاء الله اكون افدتك

شكرا كثيييير لمساعدتك ، ما قصرتي ، وشكلك عديتي بهاذي الأشياء والله ييسر لك يارب ،

وأتمنى اذا احد عنده أي نصيحه او افاده يكتبها لي ،

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    فقط صلة القرابه ..

انا انصحك ما تضيفي مرافق ابداً في التسجيل لأنه غير إلزامي عليك فعل هذا الشيء + اضافته ستكون عند اصدار قرار الإبتعاث
    طيب ليش موجودة في التسجيل لو كانت مو إلزامية ؟! انا بس كنت خايفة يطلبون صك ولاية بما انه اخوي وانا لين الحين ماطلعته

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forgivness
    طيب ليش موجودة في التسجيل لو كانت مو إلزامية ؟! انا بس كنت خايفة يطلبون صك ولاية بما انه اخوي وانا لين الحين ماطلعته

صك الولاية طلعه لي ابوي ، لا تحاتين ياخذ اقل من ساعة ويكفي حضور ابوك ، وهم عندهم الصيغه ويسونها بسرعه.

انا طلعتها احتياط بس توقعي مايحتاجها التسجيل

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amall
    السلام عليكم
    انا شهادتي بالجامعه
    هل يلزم مني اسحبها من الآن عشان وقت التقديم
    أو مش شرط الاصليه?

تقدرين تستعرين شهادتك من الجامعه استعاره لمدة شهر
    وتقدرين بعد تروحي لوزارة التعليم وتطلعي بدل فاقد ويصير عندك ثنتين مثلي 😊

7 "
  9. السلام عليكم،
    عندي استفسار بخصوص الاسم في الوثيقة.
    اسم الجد بالانجليزي في الجواز محتصر بحرف الـ M
    و اسمي في نسخة الشهادة الانجليزية مكتوب اسم الجد كامل، بمعنى اسمي الرباعي بالانجليزي.
    و اسمي في شهادة الامتياز: مكتوب ثلاثي بالانجليزي بدون اسم الجد!!
    مدري على اي سستم امشي؟؟ و لا وش اسوي بالضبط
    مع ان عندي من الوثائق باللغتين انجليزي و عربي..

7 "
11 من 91 صفحة 11 من 91 ... 61011121661 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.