الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    امريكا كلها مافيها الا ٨ جامعات تعطي التخصص و احيانا المدينه لا تنسابني للدراسة من ناحية الامان والمعيشة
    تخصص information system
    و تخصص management information systems

خطتهم الدراسية اعجبتني تجمع بين تخصصين الحاسب ونظم المعلومات وفي الخطة يوجد مواد أمن

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    ان قمتي بالبحث بمسمى Information Assurance ستجدين اكثر من الــ 8 جامعات التي قمتِ بذكرها .. و حالياً قامت الوزارة بإضافة تخصص امن المعلومات في جامعه في ولاية الاباما

لذا انصح عند البحث , ان لا تركز كثيراً ع اسم واحد فقط لتخصصك ... الوزارة لها عدة اسماء لنفس التخصص , لذا البحث بتمعن شيء مهم جداً

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    احب اضيف علوم الحاسب برضه ممتاز لكن خطته الدراسية كل مابحثت فيها وجدتها تعتمد على لغة السي و السي ++ وبرمجتها وانا درست هذه اللغة سمستر واحد ولم استفد شيء على الاطلاق بسبب استاذه حينها
    اتمنى ادرس لغة الجافا والبي اتش بي فقط
    لا اعرف لماذا هذا التقديس للغة السي رغم انها اصبحت لغة لاتستخدم كثيرا ومن اقدم اللغات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoBaageel
    السي اتفقك معك بس السي ++ مستخدمة
    وافضل منهم الاثنين السي شارب مستخدمة بكثرة واسهل وافضل من PHP بمية مرة
    استخدمت ASP.net السي شارب فمشروع التخرج وما كنت اعرف عنها شي (اغلب المواد جافا) وناسبتني وشفتها سهلة وعملية جدا
    مين اخبرك ان السي ليست مستخدمه ؟

لغة الـ C++ هي لغه مشتقه اصلاً من لغة السي .. و اغلب الوظائف التي بحثت فيها لم يذكروا السي بلس بلس ابداً

جامعاتنا فيها كمية من السذاجه و الغباء للأسف .. و هي من تتحمل مسؤولية تخريج كمية من الطلاب لا يفقهون الا في السي بلس بلس مع انه يعتبر سهل جداً الحقيقه

لغة السي + لغة الجافا + لغة ASP.NET .. هي اللغات المسيطره في السوق الآن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    ASP مادرستها
    مشروع تخرجي كان PHP و Java و HTML

وحبيت هاللغات وهي الطريقة الحديثه في تصميم الانظمه والمواقع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoBaageel
    انا مثلك مادرستها
    ودراست نفس المواد اللي انت دارساها
    بس اضطريت اتعلم C# للمشروع
    وعلى فكرة أصبحت حاليا افضل من جافا بمراحل وسهلة والحلو انها تغنيك عن PHP لانه وحدها كافية
    بس فالنهاية كلها بتوصل للمطلوب وكل واحد والشي اللي يناسبه xD
    نعم صحيح اغلب حديثكم .. لكن لغة الــ PHP و الــ HTML لن يصلوا ابداً للغه الـ ASP.NET و لغة JAVA

لغة الــ ASP.NET مع الفيجوال بيسك او الـ C# .. هي الاقوى امنياً و القطاعات البنكيه تستخدمه في مواقعها و عملياتها اليوميه .. ولاحظ صفحة البنك الأهلي و الراجحي بأي لغه تم انشائه
    ايضاً الجافا الآن احتل المرتبه الأولى ... لكن من اراد معرفته بشكل احترافي و مبسط .. عليه ان يتعلم لغة الـسي لأن لغة السي هي من تقوم بتسهيل بقية اللغات عليك
    و الجافا معروف انه الآن .. يستخدم للتطبيقات المكتبيه و ايضاً لتصميم المواقع

لذا عندما نقول لغة PHP و HTML .. فهي لا تصلح إطلاقاً للقطاعات الحكومية الحساسه , كوزارة الخارجيه ع سبيل المثال لا الحصر ,
    و انا رأيي الشخصي ان هذه اللغتين تصلح للمنتديات و المواقع التي لا تملك معلومات مهمه كمعلومات المواطنين و بياناتهم و و و و

بالتوفيق ..!

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    ان قمتي بالبحث بمسمى Information Assurance ستجدين اكثر من الــ 8 جامعات التي قمتِ بذكرها .. و حالياً قامت الوزارة بإضافة تخصص امن المعلومات في جامعه في ولاية الاباما

لذا انصح عند البحث , ان لا تركز كثيراً ع اسم واحد فقط لتخصصك ... الوزارة لها عدة اسماء لنفس التخصص , لذا البحث بتمعن شيء مهم جداً

مين اخبرك ان السي ليست مستخدمه ؟

لغة الـ C++ هي لغه مشتقه اصلاً من لغة السي .. و اغلب الوظائف التي بحثت فيها لم يذكروا السي بلس بلس ابداً

جامعاتنا فيها كمية من السذاجه و الغباء للأسف .. و هي من تتحمل مسؤولية تخريج كمية من الطلاب لا يفقهون الا في السي بلس بلس مع انه يعتبر سهل جداً الحقيقه

لغة السي + لغة الجافا + لغة ASP.NET .. هي اللغات المسيطره في السوق الآن

نعم صحيح اغلب حديثكم .. لكن لغة الــ PHP و الــ HTML لن يصلوا ابداً للغه الـ ASP.NET و لغة JAVA

لغة الــ ASP.NET مع الفيجوال بيسك او الـ C# .. هي الاقوى امنياً و القطاعات البنكيه تستخدمه في مواقعها و عملياتها اليوميه .. ولاحظ صفحة البنك الأهلي و الراجحي بأي لغه تم انشائه
    ايضاً الجافا الآن احتل المرتبه الأولى ... لكن من اراد معرفته بشكل احترافي و مبسط .. عليه ان يتعلم لغة الـسي لأن لغة السي هي من تقوم بتسهيل بقية اللغات عليك
    و الجافا معروف انه الآن .. يستخدم للتطبيقات المكتبيه و ايضاً لتصميم المواقع

لذا عندما نقول لغة PHP و HTML .. فهي لا تصلح إطلاقاً للقطاعات الحكومية الحساسه , كوزارة الخارجيه ع سبيل المثال لا الحصر ,
    و انا رأيي الشخصي ان هذه اللغتين تصلح للمنتديات و المواقع التي لا تملك معلومات مهمه كمعلومات المواطنين و بياناتهم و و و و

بالتوفيق ..!

بالنسبة للفرق بين التخصصات انا شرحت للاخت الفرق عندنا هنا اما فامريكا زي ما اتفضلت ممكن نحصل نفس التخصص بمسميات أخرى
    فالواحد لازم يدخل يوسع دائرة البحث ويشيك على الخطة الدراسية

وبالنسبة للنقطة الثانية انا اتفق معك تماما بس انت وصلت نقطتي بطريقة افضل مني
    انا دراستي اخذت كورس C بس ماكان فيه C++ ولا شارب
    بعدين كملت الباقي اغلبه جافا مع 4 او 5 لغات أخرى عالخفيف (php, html, xml, assembly, vs, etc..)
    لكن وقت مشروع التخرج اضطريت مع القروب اللي معي نتعلم ASP.Net لحاجة المشروع وما اكذب عليك اذا قلتلك اني استفدت منه يكمن اكثر من كل ال4 سنوات فالتخصص ومستغرب كيف ما يدرسونه فالجامعات
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoBaageel
    بالنسبة للفرق بين التخصصات انا شرحت للاخت الفرق عندنا هنا اما فامريكا زي ما اتفضلت ممكن نحصل نفس التخصص بمسميات أخرى
    فالواحد لازم يدخل يوسع دائرة البحث ويشيك على الخطة الدراسية

وبالنسبة للنقطة الثانية انا اتفق معك تماما بس انت وصلت نقطتي بطريقة افضل مني
    انا دراستي اخذت كورس C بس ماكان فيه C++ ولا شارب
    بعدين كملت الباقي اغلبه جافا مع 4 او 5 لغات أخرى عالخفيف (php, html, xml, assembly, vs, etc..)
    لكن وقت مشروع التخرج اضطريت مع القروب اللي معي نتعلم ASP.Net لحاجة المشروع وما اكذب عليك اذا قلتلك اني استفدت منه يكمن اكثر من كل ال4 سنوات فالتخصص ومستغرب كيف ما يدرسونه فالجامعات

صحيح كلامك عن الــ ASP.NET .. انا ايضاً كان مشروع تخرجي عن هذه اللغه و كانت استفادتي لاتوصف , لذا سأتعلمها بإذن الله وانا متواجد في بلد الإبتعاث حتى لو خارج الجامعه

مشكلة جامعاتنا انها فاشله بإمتياز .. لكن ما يحزنك فعلاً و يجعلك تغضب .. هم [ المطبلين ] للجامعات لدينا , مع العلم انه لايوجد اي جامعه لدينا حالياً دخلت ضمن افضل 500 جامعه في العالم في تصنيف
    شانغهاي الاخير مع كمية الميزانية الكبيرة المرصوده لدينا لقطاع التعليم

بالتوفيق ..!

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    صحيح كلامك عن الــ ASP.NET .. انا ايضاً كان مشروع تخرجي عن هذه اللغه و كانت استفادتي لاتوصف , لذا سأتعلمها بإذن الله وانا متواجد في بلد الإبتعاث حتى لو خارج الجامعه

مشكلة جامعاتنا انها فاشله بإمتياز .. لكن ما يحزنك فعلاً و يجعلك تغضب .. هم [ المطبلين ] للجامعات لدينا , مع العلم انه لايوجد اي جامعه لدينا حالياً دخلت ضمن افضل 500 جامعه في العالم في تصنيف
    شانغهاي الاخير مع كمية الميزانية الكبيرة المرصوده لدينا لقطاع التعليم

بالتوفيق ..!

اخوي رايق مالفرق بين تخصص information assurance المندرج تحت علوم الحاسب
    و نفس التخصص المندرج تحت البزنس
    لاني بحثت ووجدت النتائج بهذا الشكل
    Business Administration, Information Assurance
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء الكون
    ياخوان هل استراليا مفتوحه لهذه الرمحلة ؟؟؟ وكيف اضمن اني راح ادخل جامعه معينه ومايكون فيه تكدس ؟
    الجزء الاول ما ادري..
    الجزء الثاني تدخل موقع الوزارة ومن ثم الجامعات الموصي بيها...وتحط التخصص والدرجه العلميه وراح تطلعلك جميع الجامعات

وكم لله من لطف خفي.
    7 "
  6. مرحبا..

انا ان شاء الله رح اكمل ماستر علوم الحاسب بأمريكا..

هذا الموقع فيه ترتيب الجامعات في مجال علوم الحاسب لمرحلة الماستر .. طبعا على مستوى أمريكا..

Best Computer Science Programs | Top Computer Science Schools | US News Best Graduate Schools

وبالنسبة للاييلتس او التوفل،، اتوقع الاغلب درس تخصصات الحاسب بالانجليش،
    ماتوقع راح تكون مرحلة اللغة او الحصول على الايلتس بهالصعوبة،،

يعني خبرتنا بالانجليش ايام الدراسة + مرحلة اللغة .. ان شاء الله بنحصل على القريد اللي نحتاجه و يأهلنا للجامعات اللي نبيها ،،

ياما ناس راحوا لغتهم اي بي سي و حصلوا على اعلى الدرجات...

الله يوفقنا و اياكم 3>
    7 "
  7. السلام عليكم
    اخواني ابي اسألكم انا تخصصي تقنية المعلومات
    وابي اكمل ماستر ومحتار بين امن معلومات ونظم معلومات.
    وافضل دوله،
    انا براسي امريكا ، ايرلندا، استراليا
    ارجو من الله ثم منكم الافاده باسرع وقت.

7 "
11 من 51 صفحة 11 من 51 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.