الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    صراحة مبادرة رائعة و انشاء الله نفيد بعض
    انا تخصصي نظم معلومات حاسب وخياراتي
    1. نظم المعلومات
    2. هندسة البرمجيات
    3. امن المعلومات
    وعندي استفسار سألته قبل كذا فالمنتدى بس جاتني إجابة عامة
    سؤالي انه كل ما ابحث عن تخصصي القاه يندرج تحت كلية البزنس او الإدارة
    هل فيه اشكال فالموضوع ولازم القاه فكلية الحاسبات ولا عادي؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoBaageel
    السلام عليكم
    صراحة مبادرة رائعة و انشاء الله نفيد بعض
    انا تخصصي نظم معلومات حاسب وخياراتي
    1. نظم المعلومات
    2. هندسة البرمجيات
    3. امن المعلومات
    وعندي استفسار سألته قبل كذا فالمنتدى بس جاتني إجابة عامة
    سؤالي انه كل ما ابحث عن تخصصي القاه يندرج تحت كلية البزنس او الإدارة
    هل فيه اشكال فالموضوع ولازم القاه فكلية الحاسبات ولا عادي؟؟
    انا بحثت وكنت اجد تخصصات علوم الحاسب
    وهندسة الحاسب ضمن كلية الهندسة والعلوم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. ,,

كل الشكر و التقدير لأخوي محمد ع طرح المدونه الخاصه بي .. و اتمنى الجميع يستفيد منها قدر المستطاع

بالنسبه لكلامك اختي so soon بخصوص :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon

أُفضل أمريكا لكثرة الخيارات أمامي
    بالنسبة للتخصص لازم تحطو في بالكم إنه الوظايف بعضها مثل ( التعليم ) يشترط أن يكون نفس التخصص في البكالوريوس والمجاستير

يعني مثلا بكالوريوس علوم حاسب .. لازم الماجستير علوم حاسب

لذلك أنا رغبتي الأولى ( علوم حاسب )
    و الثانية ( أمن المعلومات )

غير صحيح هذا الكلام .. لأن موضوع امتداد التخصص وضع للناس الذين يتخصصوا في الماستر في تخصص بعيد كل البعد عن تخصصاتهم السابقه

عندما تذكر الجامعه ان الماستر امتداد للبكالوريوس .. ليس معناه انك لابد انك تأخذ التخصص بنفس الإسم الموجود في وثيقة البكالوريوس

لذلك .. كل تخصص في الحاسب يعتبر امتداد لك .. سواءً اخذتي علوم حاسب او هندسه حاسب

لأنك مازلتي داخل نطاق كلية الحاسب لم تخرجي عنه .... و علوم الحاسب لوحده يوجد تحته تخصصات دقيقه تقدر ب 18 تخصص دقيق

و الأفضل دائماً للطالب .. انه يتخصص في البكالوريوس تخصص عام مثل [ علوم الحاسب ] , و في الماستر يختار تخصص دقيق

بذلك حقق الفائده المرجوه .. و اكتسب الخبره في تخصص دقيق , عكس الطالب الذي كل تخصصاته عامه

صعب يكون فاهم شيء معين ..

و نفس الأمر ينطبق ع الطبيب , في بداية تخرجه يكون [ طبيب عام ] , و مع الوقت يحاول يتخصص في تخصص بعينه في تخصصه حتى يكون مختص فعلاً

لذلك امن المعلومات + الذكاء الإصطناعي + هندسة شبكات + امن شبكات + قواعد البيانات ... آلخ

كلها تخصصات امتداد لحامل بكالوريوس في علوم الحاسب .. لذا الجامعه لن ترفضك مهما كان , لأنك مازلت طالب في كلية الحاسب و اصبحت فقط مختص
    في تخصص بعينه في الحاسب بعيداً عن التخصصات العامه

حبيت فقط اوضح هذه النقطه حتى لا يلتبس الأمر عليك آختي العزيزه ..

اما بخصوص ردك هنا عن الجامعات ..

بالنسبة للجامعات اللي بحثت عنها بالتفصيل
    جامعة واشنطن في سياتل
    يوجد بها تخصصنا
    مطلوب معدل بكالوريوس +3
    ايلتس 7
    اختبار gre

جامعة اوريقون ستيت
    مطلوب معدل بكالوريوس +3
    ايلتس 6.5
    ايلتس 6 ( للقبول المشروط )
    اختبار gre

و حاليا بدأت البحث في جامعات كولورادو
    واذا ترشحون جامعات لتخصصنا ننتظر منكم الفائدة بإذن الله ❤️

موفقين يا شعب الـ الحاسب 

جامعة واشنطن شرط اللغه مبالغ فيه جداً .. و هناك جامعات كثيرة تطلب اقل من المطلوب لديهم

جامعة اوريغون .. لديهم برنامج جميل جداً يدعى برنامج الجسر [ Pathway ] , و هو برنامج يساعدك في دخولك للجامعه بعد اللغه
    و ذلك في حالة لم تستطع الحصول على درجة التوفل او الآيلتس المطلوبه , بحيث يقوم بتدريسك بعض المواد الاكاديميه وعند النجاح بها
    يتم إدخالك للجامعه مباشره دون النظر للآيلتس او التوفل هل استفيت شرطها ام لا ؟ .. تستطيع معرفة الكثير عن البرنامج , من هنا

Pathway

جامعة كولورادو ... الولايه مغلقه بأكملها ماعدا بعض الجامعات المتميزه فيها , لذا يجب الإنتباه لهذه النقطه حتى لايتم رفض قبولك الذي احضرته

كل الشكر و التقدير لك اختي so soon .. و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ...! [/COLOR]
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayg_
    ,,

كل الشكر و التقدير لأخوي محمد ع طرح المدونه الخاصه بي .. و اتمنى الجميع يستفيد منها قدر المستطاع

بالنسبه لكلامك اختي so soon بخصوص :

غير صحيح هذا الكلام .. لأن موضوع امتداد التخصص وضع للناس الذين يتخصصوا في الماستر في تخصص بعيد كل البعد عن تخصصاتهم السابقه

عندما تذكر الجامعه ان الماستر امتداد للبكالوريوس .. ليس معناه انك لابد انك تأخذ التخصص بنفس الإسم الموجود في وثيقة البكالوريوس

لذلك .. كل تخصص في الحاسب يعتبر امتداد لك .. سواءً اخذتي علوم حاسب او هندسه حاسب

لأنك مازلتي داخل نطاق كلية الحاسب لم تخرجي عنه .... و علوم الحاسب لوحده يوجد تحته تخصصات دقيقه تقدر ب 18 تخصص دقيق

و الأفضل دائماً للطالب .. انه يتخصص في البكالوريوس تخصص عام مثل [ علوم الحاسب ] , و في الماستر يختار تخصص دقيق

بذلك حقق الفائده المرجوه .. و اكتسب الخبره في تخصص دقيق , عكس الطالب الذي كل تخصصاته عامه

صعب يكون فاهم شيء معين ..

و نفس الأمر ينطبق ع الطبيب , في بداية تخرجه يكون [ طبيب عام ] , و مع الوقت يحاول يتخصص في تخصص بعينه في تخصصه حتى يكون مختص فعلاً

لذلك امن المعلومات + الذكاء الإصطناعي + هندسة شبكات + امن شبكات + قواعد البيانات ... آلخ

كلها تخصصات امتداد لحامل بكالوريوس في علوم الحاسب .. لذا الجامعه لن ترفضك مهما كان , لأنك مازلت طالب في كلية الحاسب و اصبحت فقط مختص
    في تخصص بعينه في الحاسب بعيداً عن التخصصات العامه

حبيت فقط اوضح هذه النقطه حتى لا يلتبس الأمر عليك آختي العزيزه ..

اما بخصوص ردك هنا عن الجامعات ..

جامعة واشنطن شرط اللغه مبالغ فيه جداً .. و هناك جامعات كثيرة تطلب اقل من المطلوب لديهم

جامعة اوريغون .. لديهم برنامج جميل جداً يدعى برنامج الجسر [ Pathway ] , و هو برنامج يساعدك في دخولك للجامعه بعد اللغه
    و ذلك في حالة لم تستطع الحصول على درجة التوفل او الآيلتس المطلوبه , بحيث يقوم بتدريسك بعض المواد الاكاديميه وعند النجاح بها
    يتم إدخالك للجامعه مباشره دون النظر للآيلتس او التوفل هل استفيت شرطها ام لا ؟ .. تستطيع معرفة الكثير عن البرنامج , من هنا

Pathway

جامعة كولورادو ... الولايه مغلقه بأكملها ماعدا بعض الجامعات المتميزه فيها , لذا يجب الإنتباه لهذه النقطه حتى لايتم رفض قبولك الذي احضرته

كل الشكر و التقدير لك اختي so soon .. و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ...! [/COLOR]

الله يعطيك العافيه اخوي رايق
    فعلا افدتنا كثير

ونقطة الامتداد ريحححتني لاني متحمسه جدا لأمن المعلومات لكن القهر انه الخيارات المتاحه فيه قليلة ( اقصد الجامعات )

ان شاء الله مع التحديثات الان للجامعات تكون الخيارات اكثر

شرط ٧ في الايلتس حسب ماسمعت مو صعب جدا انك تجيبه .. ان شاء الله ربي ييسرنا لما فيه خير

اللي يلقى جامعات معتمدة فيها تخصصات دقيقة ياليت يفيدنا ..

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoroug6
    السلام عليكم
    انا تقنيه معلومات ومحتاره بين امن المعلومات ونظم والشبكات اش التخصص اللي تنصحوني فيه ويكون عليه طلب في المستقبل ؟
    شكرا
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

ركزي ع امن المعلومات + الشبكات بأنواعه

الله يعطيك العافيه اخوي رايق
    فعلا افدتنا كثير

ونقطة الامتداد ريحححتني لاني متحمسه جدا لأمن المعلومات لكن القهر انه الخيارات المتاحه فيه قليلة ( اقصد الجامعات )

ان شاء الله مع التحديثات الان للجامعات تكون الخيارات اكثر

شرط ٧ في الايلتس حسب ماسمعت مو صعب جدا انك تجيبه .. ان شاء الله ربي ييسرنا لما فيه خير

اللي يلقى جامعات معتمدة فيها تخصصات دقيقة ياليت يفيدنا ..

الله يعافيك ..

تقدرين تبحثين في قائمه الجامعات الموصى بها بإسمين :
    Information Security
    Information Assurance

الأول راح تحصلين فيه فقط 8 جامعات ... الثاني راح تحصلين جامعات مضافه مع الـ 8 جامعات

الخطه الدراسيه لا تختلف كثيراً عن بعض ..

لكن اغلب الجامعات الجيده في تخصص امن المعلومات مثل :
    جامعة Depual
    جامعة IOWA State
    جامعة جورج ميسون
    جامعة Purdue

كلهم يركزون ع مادة Data Structure و مادة اخرى نسيتها للأسف

عموماً اثناء البحث في القائمه .. يجب التركيز ع الأسماء جيداً لأن الوزارة ممكن قامت بتسمية التخصص بإسم آخر لذا ترى ان الجامعات قليله

بالتوفيق ..!
    7 "
  6. السلام عليكم

يعطيكم العافية ع جهودكم وشكر خاص لصاحب الموضوع والتجمع والله يكتب لي واياكم التوفيق والنجاح بالدنيا والاخرة

انا خريج من ( كلية اهلية ) دراسة كاملة بالمنحة الداخلية .. وتخصصي هندسة حاسب .. اعتقد مافيه مشكلة لو اقدم ع الابتعاث صح ؟؟

بالنسبة لتخصصات الحاسب انا توقعتها بتكون اكثر من كذا لكن التخصصات حلوة .. واعتقد ان اكثر تخصصين يناسبوني ( شبكات الحاسب ) و ( هندسة الحاسب ) لاني اعتقد ان بقية التخصصات تهتم بدراسات البرمجة الي انا سيء فيها للاسف

فـ وش رايكم ؟؟ وش التخصص الي ممكن يناسبني ؟ بحكم اني سيء بالبرمجة مثل ماذكرت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الفهد
    السلام عليكم

يعطيكم العافية ع جهودكم وشكر خاص لصاحب الموضوع والتجمع والله يكتب لي واياكم التوفيق والنجاح بالدنيا والاخرة

انا خريج من ( كلية اهلية ) دراسة كاملة بالمنحة الداخلية .. وتخصصي هندسة حاسب .. اعتقد مافيه مشكلة لو اقدم ع الابتعاث صح ؟؟

بالنسبة لتخصصات الحاسب انا توقعتها بتكون اكثر من كذا لكن التخصصات حلوة .. واعتقد ان اكثر تخصصين يناسبوني ( شبكات الحاسب ) و ( هندسة الحاسب ) لاني اعتقد ان بقية التخصصات تهتم بدراسات البرمجة الي انا سيء فيها للاسف

فـ وش رايكم ؟؟ وش التخصص الي ممكن يناسبني ؟ بحكم اني سيء بالبرمجة مثل ماذكرت
    الشبكات حلوه اذا تقدر لها
    ومطلوووووبة

7 "
  8. يعطيكم العافية استفدت من الموضوع وتعليقات

عندي استفسار بخصوص التخصص شبكات موجود في جامعة تاكسس باوستن بموقعهم الالكتروني لكن موقع الوزاره جامعه اوستن فيها تخصصين هما هندسه حاسب وعلوم حاسب

يعني ما اقدر اسجل في الجامعه لانه مش ضمن تخصصات اللي عارضتها الوزارة؟
    7 "
  9. Mason george university

فيها تخصص
    المعلوماتية الحيوية Bioinformastics
    computational science
    computer engineering

https://ece.gmu.edu/ms-computer-engi...e-requirements
    Computer Science
    information system
    Information Security and Assurance

الرابط
    Masters Programs
    -----------------------------------------------

وهنا شروط الحصول على Masters in Information Security and Assurance
    MSISA: Admission Requirements

وهذه الخطة الدراسية له
    ISA Degree Requirements

طبعا هذي معلومات بسيطة وتقريبا هالجامعة فيها جميع التخصصات اللي مسمووحه لنا
    7 "
3 من 51 صفحة 3 من 51 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.