الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات علوم الحاسبات - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3568 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebtehal92
    انا تخصصي الجامعي شبكات ، والامتداد للماستر فقط شبكات ، وحابه اكمل في امن المعلومات او امن شبكات اهم شي يكون سيكورتي لاني حابه هالمجال

اقدر اغير امتدادي بعد اللغه ؟
    اخواتي من المرحلة التاسعة و سألوا عن تغيير التخصص بعد اللغة و سمحوا لهم إذا احضروا قبول من الجامعة للتخصص الجديد مع انهم وقعّوا تعهد عدم تغيير التخصص ، فأتوقع تقدري ان شاء الله

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غديرغدير
    السلام عليكم
    أود ان استفسر منك ياأخي حول امكانية الحصول على قبول لدراسة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي بالجامعات الأمريكية لأني في البكالريوس كان تخصصي تربية حاسب آلي مثلك وفي الماجستير تعلم إلكتروني ، ارجو منك الإفادة بخصوص هذا الموضوع ولك جزيل الشكر...
    وعليكم السلام أختي غدير .. موضوع قبول الدكتوراه في امريكا من اصعب الأشياء ... بحثت فيها أكثر من سنتين ... من وجهى نظري، بالنسبة لتخصص علوم الحاسب الآلي فليس له علاقه بتخصصاتك التربوية .. انا قدمت على مالا يقل عن ١٥ جامعه لتخصص علوم الحاسب، كلها قوبلت بالرفض!
    وعلى فكرة علوم الحاسب صعب جداً، ودراسته تعتمد على الخوارزميات والرياضيات في المقام الأول التي ليس لها علاقة بتخصصاتك السابقه .. ممكن ان يتم قبولك في تخصصات أخرى مثل IT ( لست متأكد! ) ولكن اذا عندك خبرات وأشياء تدعم طلبك لدي جامعات ممكن انها تكون متساعده في هذا الموضوع ... والله يوفقك ويسهل امرك ان شاء الله ...
    7 "
  3. أخواني اخواتي الي يسألون عن تغيير التخصص .. حسب خبرتي، أنت في كل الأحوال راح تطلب تغيير التخصص ( بنسبة ٩٠٪ منكم راح يطلب تغيير تخصص ) وهذي معلومه يجهلها الكثير وتظهر فقط لمن درس بالجامعه .. الموضوع وما فيه :
    انت بعد ما تقدم على برنامج الابتعاث .. لديك خيار واحد فقط في اختيار التخصص وهو ( علوم الحاسب ) .. ماراح تلقى الفروع ابداً اثناء تقديمك على الابتعاث.. فلو كان تخصصك تقنية معلومات، شبكات ، ... إلخ كلها في البداية راح تكون علوم الحاسب في بوابة المبتعثين ..
    وراح تطلع للابتعاث وتدرس لغة ( وبتلقى التخصص في البوابة علوم حاسب ) ..
    لما تجيب قبول الجامعه ( بأي تخصص من تخصصات الحاسب ) ترفع الطلب في البوابة وتطلب ( تغيير مرحلة + تخصص ) .. طبعاً تغيير المرحلة هو لما تخلّص من اللغة وتتوجّه للجامعه وهو اسمه تغيير المرحلة من لغة الى ماجستير أو دكتوراه ...

الموضوع جداً سهل .. مهما كان تخصصك في الحاسب ، تستطيع التوجّه لأي تخصص أخر في نفس مجال الحاسب الالي في حال إحضارك للقبول ( طبعاً من خلال الجامعات المعتمدة ) والملحقية لا تعترض أبداً ... وعسى الله يوفقكم ولا تفكرون كثير في هالموضوع ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    وعليكم السلام أختي غدير .. موضوع قبول الدكتوراه في امريكا من اصعب الأشياء ... بحثت فيها أكثر من سنتين ... من وجهى نظري، بالنسبة لتخصص علوم الحاسب الآلي فليس له علاقه بتخصصاتك التربوية .. انا قدمت على مالا يقل عن 15 جامعه لتخصص علوم الحاسب، كلها قوبلت بالرفض!
    وعلى فكرة علوم الحاسب صعب جداً، ودراسته تعتمد على الخوارزميات والرياضيات في المقام الأول التي ليس لها علاقة بتخصصاتك السابقه .. ممكن ان يتم قبولك في تخصصات أخرى مثل IT ( لست متأكد! ) ولكن اذا عندك خبرات وأشياء تدعم طلبك لدي جامعات ممكن انها تكون متساعده في هذا الموضوع ... والله يوفقك ويسهل امرك ان شاء الله ...
    جزاك الله خير ع الإفادة ياخوي
    طيب بالنسبة لدول اخرى كايرلندا هل وضع القبول لدراسة الدكتوراة في أي تخصص من تخصصات علوم الحاسب الآلي بنفس صعوبة قبول الدكتوراه في امريكا
    7 "
  5. انا تخصصي تقنية معلومات واخترت امن معلومات للماستر محرمي مبتعث والجامعه اللي هو فيها مافي غير تخصصين للماستر اللي هما علوم حاسبات وهندسه برمجيات اقدر اتخصص فيهم لعدم وجود تخصص امن معلومات واش هي الاجراءات!؟وشكرا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoroug6
    انا تخصصي تقنية معلومات واخترت امن معلومات للماستر محرمي مبتعث والجامعه اللي هو فيها مافي غير تخصصين للماستر اللي هما علوم حاسبات وهندسه برمجيات اقدر اتخصص فيهم لعدم وجود تخصص امن معلومات واش هي الاجراءات!؟وشكرا
    سلام عليكم
    اختي ممكن اعرف اسم الجامعه الي فيها محرمك والولايه والمدنيه واذا يقدر يوفر ليا قبول مشروط بالجامعه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخيرا عملتو تجمع لنا .. الله يعطيكم العافية

تخصصي علوم حاسب آلي
    ورغبتي الأولى أمريكا بإذن الله
    والثانية كندا

أُفضل أمريكا لكثرة الخيارات أمامي
    بالنسبة للتخصص لازم تحطو في بالكم إنه الوظايف بعضها مثل ( التعليم ) يشترط أن يكون نفس التخصص في البكالوريوس والمجاستير

يعني مثلا بكالوريوس علوم حاسب .. لازم الماجستير علوم حاسب

لذلك أنا رغبتي الأولى ( علوم حاسب )
    و الثانية ( أمن المعلومات )

بالنسبة للجامعات اللي بحثت عنها بالتفصيل
    جامعة واشنطن في سياتل
    يوجد بها تخصصنا
    مطلوب معدل بكالوريوس +3
    ايلتس 7
    اختبار gre

جامعة اوريقون ستيت
    مطلوب معدل بكالوريوس +3
    ايلتس 6.5
    ايلتس 6 ( للقبول المشروط )
    اختبار gre

و حاليا بدأت البحث في جامعات كولورادو
    واذا ترشحون جامعات لتخصصنا ننتظر منكم الفائدة بإذن الله ❤️

موفقين يا شعب الـ الحاسب 💻

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    انا كنت بسياتل وللمعلومية جامعة واشنطن فيها ماستر وبكالوريوس علوم حاسب لكن !!!!!!!!!!11 الماستر غير معتمد من موقع الوزارة وتقدر تدخل على الجامعات الموصى بها وتشوف بنفسك اذا انت ماستر للاسف ماراح تقدر .. حتى دورت في سياتل يونفيرستي نفس الشي غير معتمد للماستر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OM-Ghalya
    انا كنت بسياتل وللمعلومية جامعة واشنطن فيها ماستر وبكالوريوس علوم حاسب لكن !!!!!!!!!!11 الماستر غير معتمد من موقع الوزارة وتقدر تدخل على الجامعات الموصى بها وتشوف بنفسك اذا انت ماستر للاسف ماراح تقدر .. حتى دورت في سياتل يونفيرستي نفس الشي غير معتمد للماستر
    شي غريب جامعة بمستواها ولايعتمد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    أخواني اخواتي الي يسألون عن تغيير التخصص .. حسب خبرتي، أنت في كل الأحوال راح تطلب تغيير التخصص ( بنسبة ٩٠٪ منكم راح يطلب تغيير تخصص ) وهذي معلومه يجهلها الكثير وتظهر فقط لمن درس بالجامعه .. الموضوع وما فيه :
    انت بعد ما تقدم على برنامج الابتعاث .. لديك خيار واحد فقط في اختيار التخصص وهو ( علوم الحاسب ) .. ماراح تلقى الفروع ابداً اثناء تقديمك على الابتعاث.. فلو كان تخصصك تقنية معلومات، شبكات ، ... إلخ كلها في البداية راح تكون علوم الحاسب في بوابة المبتعثين ..
    وراح تطلع للابتعاث وتدرس لغة ( وبتلقى التخصص في البوابة علوم حاسب ) ..
    لما تجيب قبول الجامعه ( بأي تخصص من تخصصات الحاسب ) ترفع الطلب في البوابة وتطلب ( تغيير مرحلة + تخصص ) .. طبعاً تغيير المرحلة هو لما تخلّص من اللغة وتتوجّه للجامعه وهو اسمه تغيير المرحلة من لغة الى ماجستير أو دكتوراه ...

الموضوع جداً سهل .. مهما كان تخصصك في الحاسب ، تستطيع التوجّه لأي تخصص أخر في نفس مجال الحاسب الالي في حال إحضارك للقبول ( طبعاً من خلال الجامعات المعتمدة ) والملحقية لا تعترض أبداً ... وعسى الله يوفقكم ولا تفكرون كثير في هالموضوع ...
    طيب الله يعافيك انا اتخصصي حطيت علوم حاسب مساري شبكات اكمال الماستر حطيته شبكات انا ابي هندسه شبكات او هندسه حاسب بس بالبوابه مكتوبه ذي تخصصات بدون هندسه فقط البرمجيات هي من وضعت هندسه
    بعني فيه جامعات تعطي ماستر هندسه حاسب بامريكا
    7 "
31 من 51 صفحة 31 من 51 ... 2630313236 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.