الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة التسجيل في برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي - [ المرحلة العاشرة ]

شرح طريقة التسجيل في برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3547 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة j.m.h
    معليش اسألتي كترت بس مني عارفه ايش الرقم المرجعي ؟ من فين اجيبو انا نظام مقررات
    الرقم المرجعي هو رقم موجود غالبا في اعلى الشهادة تقريبا ١٠ ارقام
    لكن طالما انه غير إلزامي لايهم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة j.m.h
    تخصص ماقبل الطب مو موجود !!!! بين التخصصات ايش احط
    ماقبل الطب ليس تخصص بذاته وانما هو التخصص في احد العلوم
    مثل العلوم الطبية
    الكيمياء
    الاحياء .. الخ

في امريكا لازم تدرس احد العلوم وبعدين تدخل الطب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    ماقبل الطب ليس تخصص بذاته وانما هو التخصص في احد العلوم
    مثل العلوم الطبية
    الكيمياء
    الاحياء .. الخ

في امريكا لازم تدرس احد العلوم وبعدين تدخل الطب
    فاهمه دا الشي بس مو لازم احطلهم انو ماقبل الطب لانو اخاف اروح ع اني بدرس التخصص الي ححطو مثلا احياء
    بعدين مايقبلو ادرس طب انو كيف بوضحلهم اني رايحه ادرس طب بعد تقديم بكلوريس الاحياء ؟!؟!
    ولا اصلا مافي طب لامريكا للي ماقدم بكلوريس بالسعوديه
    والله محتاره
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة j.m.h
    فاهمه دا الشي بس مو لازم احطلهم انو ماقبل الطب لانو اخاف اروح ع اني بدرس التخصص الي ححطو مثلا احياء
    بعدين مايقبلو ادرس طب انو كيف بوضحلهم اني رايحه ادرس طب بعد تقديم بكلوريس الاحياء ؟!؟!
    والله محتاره
    نصيحه اقرأ عن القبول في امريكا للطب بكالريوس قبل ماتسجل
    7 "
  5. يعطيكم العافية
    انا اليوم رفعت شهادتي للمعادلة
    من وين اجيب افادة بان الشهادة قيد المعادلة هل من الوزارة نفسها او الملحقية الي ببلد الدراسه
    او ممكن اني اطبع المعاملة الالكترونية و ارفقها هل تنفع؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء نسبي
    والله اني قلقان انا سجلت من اول يوم وللحين تحت الأجراء لأني عدلت بالوراق وزميلي سجل قبل امس والحين حالته تحت التدقيق

ما اعرف فيه اشخاص كثير مثل وضعي والا بس انا ؟؟وهل توجد طريقه نوصل فيها مشاكلنا لهم لأن صفحتهم بالموقع فقط للدعم الفني بالتسجيل
    أنا كمان حالة الطلب تبعي تحت الاجراء
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amall
    نصيحه اقرأ عن القبول في امريكا للطب بكالريوس قبل ماتسجل
    انا بنت xD
    قرأت و عارفه مدا صعوبه القبول بس كمان في ناس درسوا طب بامريكا و انقبلوا االواحد بس لازم يشد ع نفسو
    بس انا دحين ماني عارفه ايش احط باختيار التخصص خايفه يكون مافي اصلا ماقبل الطب ببرنامج الابتعاث و اروح ادرس اربع سنين بكلوريس ع الفاضي و اتورط ><
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة j.m.h
    والله محتاره

عزيزتي .. مش انتِ اللي راح توضحي لهم , كفاءتك ودرجاتك هي اللي تثبت استحقاقك لمقعد في كلية الطب ..
    الحاصل كالآتي ..
    في استمارة التسجيل راح يسمح لك باختيار احدى الرغبات الخاصة بما قبل الطب ( كيمياء , فيزياء , احياء )
    واثناء دراستك للبكالوريوس في احد تخصصات العلوم الأساسية, راح تدرسي مسار يربط بين الطب والعلوم
    وبعدها على حسب معدلك وانجازاتك خلال فترة الدراسة "مشاريع, ابحاث, اعمال تطوعية.. الخ" اي شيء وكل شيء يدعم قبولك
    بالاضافة الى درجتك في اختبار MCAT .. بعد كل هذا راح تدخلي في منافسة مع الطلاب الأجانب كلهم بغض النظر عن هوياتهم,
    اخيراً بعد تجاوز كل هذه الأمور ان شاء الله .. هنا فقط يتم تحديد امكانية قبولك في احدى الجامعات الامريكية لدراسة الطب
    لذلك معظم الطلبة يكون توجههم لدراسة الطب في اوروبا او احد الدول العربية .. مبتعدين عن امريكا وكندا ووجع الراس.
    وبالتوفيق لك ان شاء الله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr_sar
    يعطيكم العافية
    انا اليوم رفعت شهادتي للمعادلة
    من وين اجيب افادة بان الشهادة قيد المعادلة هل من الوزارة نفسها او الملحقية الي ببلد الدراسه
    او ممكن اني اطبع المعاملة الالكترونية و ارفقها هل تنفع؟!
    نعم اطبع المعاملة .. يكون موضح فيها ان شهادتك قيد المعادلة.
    7 "
  9. انا دا الشي فاهمتوا بس النقطه الي خايفه منها و حابه اوضحها
    انو انا مثلا رحت بعثه ع دراسه علوم الاحياء بامريكا و خلصت الاربع سنين و اخدت الشهاده
    بعدين بدي ادرس طب نفترض ربي و فقني و كل المتطلبات كانت معايا و نقبلت باحد الجامعات
    انا كيف حرجع اقدم ع بعثه طب بكلوريس ! و اصلا مسموح لي فقط ابتعاث بشي واحد يعني ابتعث اول مرا ع احياء بعدين ارجع اقدم ع طلب ابتعاث طب في امريكا !
    اخاف وقتها يرفضوا لانو صار تخصيين
    بس انا ابآ افهم ايش خطت الوزاره بدا الموضوع >< >< ><
    مثلا لو كان مكتوب زي موقايلين مرحله ماقبل الطب احطها بعدين اختار تخصص الي حدرسو بالكلوريس بعدين اقدم ع طب كيدا حتطمن
    بس هينا بس ححط علوم احياء و انا ماني عارفه لو الوزاره موافقه ع انو ادرس طب بعدها !
    لانو كمان اتعب اربع سنين اخر شي يرفضو دراستي للطب والله وقتها حنصدم
    ف ياريت احد يوضحلي
    و فعلاا اسسفه ع الاطاله و اسألتي الكتيره ^^
    7 "
219 من 329 صفحة 219 من 329 ... 169214218219220224269 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.