الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3546 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad10
    افهم من هذا الكلام ان الوزارة ما تجبرني على الجامعات المتميزة؟؟ كلام اكيد؟
    حياك الله ،،

الوزارة هي المرجع الأول .. ولكن عند إصدار قرار الإبتعاث و السفر ..
    فـ المسؤول الأول و المباشر هو الملحقية ..

بإمكانك قياس ذلك على المعاهد .. إذا ذهبت لأمريكا ستدرس حسب المعاهد الموجوده في لائحة الملحقية
    وليس الموجود في سفير المرحلة العاشرة .. الإشكالية فقط في تغيير التخصصات !

للتأكد أكثر .. راسل الملحقية و أخبرنا بالرد ،،

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sherlock holme
    السلام عليكم ممكن تردو ليا ضروري عندي مشكلةعائلية في السعودية ودي ارجع في اجازة الصيف ولسا ماكملت في امريكا ثلث شهور هل رح توافق الوزارة انا طالب في مرحلة اللغه دراسات عليا احتاج ارجع ضروري بس مني عارف خايف الوزارة تجبرني ادرس الصيفي ولا مارح يجبروني مرة متوتر وشايل هم والله سمعت ان الوزارة تجبر الطالب على دراسة الصيف
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

نعم بإمكانك ..
    أُطلب تأجيل بعثه و إشرح الأمور بأنها ظروف عائلية ..
    بإذن الله سيتم الموافقة عليك ..

يوجد في قسم أمريكا - الأسئلة و الإستفسارات .. موضوع عن تأجيل البعثة ..
    الأفضل مراجعته .. به ردود جدًا مُهمه ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السؤال حقيقه مو عن امريكا بالتحديد لكن عن تغيير التخصص والدوله بعد اصدار قرار الابتعاث ، هل هو الممكن انني اغير التخصص والدوله بعد سنة اللغه ؟ لان الي اعرفه بالملتقى قالوا انه ممكن ، لما سألت في خدمة الاستفسارات في موقع البعثه قالوا بالبدايه لايمكن التغيير بعد اصدار قرار الابتعاث ، سألت مره ثانيه قالوا شوفي الشروط والتعهدات ، فابي اعرف بالضبط هل هو ممكن او لا
    انا ابي اغير من تخصص علوم احياء الى طب ، ومن امريكا الى المانيا او اي مكان عادي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند ..
    -

صباح الخير .. انا عندي سؤال بخصوص بنك ساب , اللي سمعته ان له فروع في أمريكا وان صرافاته موجودة في كل مكان في أمريكا
    لو فتحت حساب في ساب هنا بالسعودية , هل راح يكفيني عن فتح حساب هناك؟ وشكراً.
    لا ما راح يكفيك ، راح تحتاج تفتح حساب أمريكي عشان تنزل لك المكافأة عليه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند ..
    -

صباح الخير .. انا عندي سؤال بخصوص بنك ساب , اللي سمعته ان له فروع في أمريكا وان صرافاته موجودة في كل مكان في أمريكا
    لو فتحت حساب في ساب هنا بالسعودية , هل راح يكفيني عن فتح حساب هناك؟ وشكراً.
    طيب ليش معقد الأمور وما تبي تفتح حساب هناكـ شىء غريب ؟!

أنت في بلد بتعيش فيها فترة مو سهله ومن الاساسيات فتح حساب هناكـ علشان تتعامل بعملة البلد وكل شىء ...

أشوف بعض الناس مكبر سالفة البنكـ بشكل مو طبيعي ودايم يقول ما ابي افتح , بأختصار فتح الحساب شىء سهل وبسيط وبالغ الاهمية وواجب عليكـ فعله 100%
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    حياك الله ،،

الوزارة هي المرجع الأول .. ولكن عند إصدار قرار الإبتعاث و السفر ..
    فـ المسؤول الأول و المباشر هو الملحقية ..

بإمكانك قياس ذلك على المعاهد .. إذا ذهبت لأمريكا ستدرس حسب المعاهد الموجوده في لائحة الملحقية
    وليس الموجود في سفير المرحلة العاشرة .. الإشكالية فقط في تغيير التخصصات !

للتأكد أكثر .. راسل الملحقية و أخبرنا بالرد ،،

حتى اكون صادق معاك ما اعرف الإجراءات بالضبط وقت اصدار الضمان المالي .. هل الوزارة بتتابعني فيما لو اخترت جامعة ليست من ضمن قائمتهم؟؟؟ ...اللي فهمته من ردود الأخوان ان كثير من طلبات الضمانات المالية للجامعات او المعاهد (التي ليست من ضمن التميز) لم تُقبل الا في حالات استثنائية مثل وجود المحرم ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad10
    حتى اكون صادق معاك ما اعرف الإجراءات بالضبط وقت اصدار الضمان المالي .. هل الوزارة بتتابعني فيما لو اخترت جامعة ليست من ضمن قائمتهم؟؟؟ ...اللي فهمته من ردود الأخوان ان كثير من طلبات الضمانات المالية للجامعات او المعاهد (التي ليست من ضمن التميز) لم تُقبل الا في حالات استثنائية مثل وجود المحرم ..
    حياك الله ،،

ضمان الوزارة يُسمى " ضمان مالي لغرض القبول "
    وضمان الملحقية " ضمان مالي " للتكفل بالدراسة ..

بمعنى ..
    لو أردت الدراسة قي المعهد بالضمان المالي الصادر من الوزارة فإن المعهد أو الجامعة لن تقبل به .. و الهدف منه فقط تبيان بأنك طالب مُبتعث من الوزارة !
    أما ضمان الملحقية .. فهو المعتمد لديهم ..
    يوجد خدمة ضمان مالي لغرض القبول في سفير وتطلبه من الملحقية فيما بعد وهو فقط لغرض القبول لا غير !

وضعك فيما بعد يختلف عن وضعك اليوم !
    وكما أخبرتك .. الجهة المباشرة هي الملحقية .. و الوزارة لن تعود إليها إلَّا في أمور كتحويل الدولة وغيرها .. طبعًا بعد رفع طلب عن طريق الملحقية !

إن شاء الله وضحت الفكرة أكثر !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    حياك الله ،،

ضمان الوزارة يُسمى " ضمان مالي لغرض القبول "
    وضمان الملحقية " ضمان مالي " للتكفل بالدراسة ..

بمعنى ..
    لو أردت الدراسة قي المعهد بالضمان المالي الصادر من الوزارة فإن المعهد أو الجامعة لن تقبل به .. و الهدف منه فقط تبيان بأنك طالب مُبتعث من الوزارة !
    أما ضمان الملحقية .. فهو المعتمد لديهم ..
    يوجد خدمة ضمان مالي لغرض القبول في سفير وتطلبه من الملحقية فيما بعد وهو فقط لغرض القبول لا غير !

وضعك فيما بعد يختلف عن وضعك اليوم !
    وكما أخبرتك .. الجهة المباشرة هي الملحقية .. و الوزارة لن تعود إليها إلَّا في أمور كتحويل الدولة وغيرها .. طبعًا بعد رفع طلب عن طريق الملحقية !

إن شاء الله وضحت الفكرة أكثر !
    واضح بارك الله فيك .. شكراً
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

بإذن الله طالع أدرس لغه وماستر ،،

بستفسر منكم بخصوص فتح ملف في الملحقيه ،، من ضمن المستندات المطلوبه ارفاق قبول معهد ، وأنا معاي فقط قبول مشروط باللغه ولا عطوني قبول معهد لحاله ، هل هذا يأثر علي برفض فتح ملف بالملحقيه ؟

اللي عنده خلفيه بالموضوع أتمنى يفيدنا ولايبخل علينا .

شاكر ومقدر للجميع .
    7 "
211 من 252 صفحة 211 من 252 ... 161206210211212216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.