الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هااااوي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اسأل الله ان يردكم لذويكم سالمين وموفقين

انا اعندي ثلاثه اسئله فقط اتمنى ان لا اطيل بها

اولا

تخصصي موارد بشريه اريد ان اكمل ماجستير التحق بالبعثه بدايتن ع حسابي وتخصصي ماهو موجود علما اريد ان اكمل ماجستير اداره اعمال فمالحل ؟؟؟

ثانيا

لو كنت مكاني ايهما حتخصص ماستر موارد بشريه ام اداره اعمال علما المستهدف الوظيفي هو الشركات الكبرى مثل سابك وارامكو

اخيرا

انا رجل ملتحي كيف يكون وضعي في المطار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..
    اللهم آمين ..

لديك عدة مواضيع سابقة:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum205/thread461540.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum205/thread461833.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum206/thread461588.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread461292.html

دائماَ أنصح بعدم تكرار المواضيع .. لأنها تشتت المعلومات في أكثر من موضوع وَ أكثر من قسم !!
    يوجد في مواضيعك ماهو مُهم لذا تُغني عن تكرار الإجابة في هذا الموضوع ..

ملاحظة:
    أتمنى من الجميع عدم التكرار لأن هذه مُخالفة لشروط المنتدى وتستدعي في بعض الأحيان إلى أيقاف العضوية بشكل مؤقت !!
    و في حال التكرار لأكثر من مره .. لـ حظر العضوية بشكل نهائي !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    طيب يا شباب فيه سؤال محيرني ..

أغلب المعاهد اللي شفتها مو الكل تقدم الدراسة مثلا في مارس والغالب يكون مدة الدراسة 3 شهور !!

بمعنى اكون شهر 6 مخلص طيب والجامعة مستحيل تبدأ في وقت قريب لو فرضنا تبدأ في يناير 2016 !!

الفترة من بعد شهر 6 وش اسوي وش طريقة تعامل الوزارة معها !!

وش الخطة لو مثلا رحت في مارس والمعاهد نظام 3 شهور كيف امدد معهم وش اختار نبي معاهد طويلة شوي وتطور اللغة وما يكون هناك في مدة بينها وبين القبول الجامعي ما نبي نتوهق ..

أتمنى اهل الخبرة يشرحون لنا هالاشكالية ,,
    حياك الله ..
    من كلامك يدل إن لغتك قويه ولست بحاجة لمرحلة اللغة وَ بإمكانك تحقيق شروط القبول بكل سهوله ..
    بما إنك ستنهي اللغة خلال 6 أشهر فقط !!

مدة المعاهد تختلف ..
    ستنتقل من مستوى لآخر حسب درجاتك وهكذا ..
    هذه طريقة التمديد معهم !

إذا أنهيت المعهد ..
    لديك خياران .. الأول هو الدراسة في معاهد أخرى حتى تبدأ الدراسة الأكاديمية !
    وَ إنهاء مرحلة اللغة في أقل من سنة وطلب مكافئة تميز من الملحقية !
    الآخر ..
    تأجيل مرحلة اللغة و السفر إلى السعودية .. وفي أحيان إذا كانت إجازتك أكثر من 5 أشهر ستضطر لتجديد التأشيرة !

تمنياتي لك بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    حياك الله ..
    من كلامك يدل إن لغتك قويه ولست بحاجة لمرحلة اللغة وَ بإمكانك تحقيق شروط القبول بكل سهوله ..
    بما إنك ستنهي اللغة خلال 6 أشهر فقط !!

مدة المعاهد تختلف ..
    ستنتقل من مستوى لآخر حسب درجاتك وهكذا ..
    هذه طريقة التمديد معهم !

إذا أنهيت المعهد ..
    لديك خياران .. الأول هو الدراسة في معاهد أخرى حتى تبدأ الدراسة الأكاديمية !
    وَ إنهاء مرحلة اللغة في أقل من سنة وطلب مكافئة تميز من الملحقية !
    الآخر ..
    تأجيل مرحلة اللغة و السفر إلى السعودية .. وفي أحيان إذا كانت إجازتك أكثر من 5 أشهر ستضطر لتجديد التأشيرة !

تمنياتي لك بالتوفيق ,,
    قبل كل شىء أحب اشكرك شكر جزيل على كل مجهود تقوم فيه لي وللاعضاء لان بكل حق جهودك ومساعداتكـ واضحة والله يوفقكـ وييسر امورك ..

أنا لا انجليزيتي قوية ولا شىء عادية واحتاج سنة اللغة فكنت مخطط على فلوريدا وتكساس واوهايو وللحين باقي محتار بينهم بس البلاء زرت صفحة كم معهد منهم ومكتوب الدراسة بين 4 اسابيع و 12 أسبوع !!

وانا ما ابي كذا ابي معاهد قوية كا أقل حد 6 - 9 شهور مثلا ولا لقيت او بحثي فيه خطأ ..

الواظح ان الوزارة تقدم للـ الطلاب 12 شهر لغة اتمنى تأكد او تصحح لي هالشىء ..

لذلكـ اتمنى بخبرتكـ لبو تعرف معاهد او شىء من هالقبيل تفيدنا فيها وتنورنا لأن بجد محتار وما ودي اجلس في السعودية كثير ودي استغل الوقت واروح لسنة اللغة من مارس مثلا نستغل الوقت وللحين محتار ,,

الله يوفقك مقدما وشكرا لكـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    قبل كل شىء أحب اشكرك شكر جزيل على كل مجهود تقوم فيه لي وللاعضاء لان بكل حق جهودك ومساعداتكـ واضحة والله يوفقكـ وييسر امورك ..

أنا لا انجليزيتي قوية ولا شىء عادية واحتاج سنة اللغة فكنت مخطط على فلوريدا وتكساس واوهايو وللحين باقي محتار بينهم بس البلاء زرت صفحة كم معهد منهم ومكتوب الدراسة بين 4 اسابيع و 12 أسبوع !!

وانا ما ابي كذا ابي معاهد قوية كا أقل حد 6 - 9 شهور مثلا ولا لقيت او بحثي فيه خطأ ..

الواضح ان الوزارة تقدم للـ الطلاب 12 شهر لغة اتمنى تأكد او تصحح لي هالشىء ..

لذلكـ اتمنى بخبرتكـ لبو تعرف معاهد او شىء من هالقبيل تفيدنا فيها وتنورنا لأن بجد محتار وما ودي اجلس في السعودية كثير ودي استغل الوقت واروح لسنة اللغة من مارس مثلا نستغل الوقت وللحين محتار ,,

الله يوفقك مقدما وشكرا لكـ

حياك الله .. اللهم آمين أجمعين .. وهذا أقل مانقوم فيه .. لكم !

قصر أو طول مدة المعهد لا تعني بأنه قوي وَ ستستفيد أو العكس !
    بعض المعاهد نظامها كوارتر أي شهرين وإسبوعين تقريباَ أو أقل ولها فائدة كبيرهـ !!
    بالنسبة لي لا أنصح بالمعاهد ذات الشهور الطويلة لأنها تضييع للوقت وبها مجازفه بعض الأحيان لو طالب رسب وَ أعاد المستوى !
    تخيل 8 أشهر في مستوى واحد محسوبه من مدة مرحلة اللغة !!!!!

أنصح بها إذا كان لديك قبول مشروط من نفس الجامعة ..

بما إنك بتستفيد ..
    إستغل وقتك بالسعودية, أدخل معهد لغة أقل شي إذا وصلت لأمريكا لديك الأساسيات ..
    خُذها قاعدة ..
    المستويات الأولى أو الدُنيا من المعاهد مليئة بالعرب بشكل عام وبالسعوديين بشكل خاص !!
    المستويات العُليا بها أجانب أكثر !

يتضح لي لديك لبس بالموضوع ..
    مدة اللغة لجميع الطلاب 12 شهر ..
    وَ بإمكانك التمديد لـ 6 أشهر أخرى !!
    طيب .. سافرت لأمريكا ودرست في معهد مدة السمستر الواحد 3 أشهر .. وَ أنهيت الـ 3 أشهر .. ما الخطوة التالية ؟
    الخطوة التالية:
    ضع بالحسبان المعهد يحتوي على عدة مستويات وَ أنت قد تكون في المستوى الثاني من أصل 6 مستويات وهذا يتطلب منك دراسة 15 شهر أخرى لتكمل جميع مستويات المعهد !

إن شاء الله وضحت الفكرة !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله .. اللهم آمين أجمعين .. وهذا أقل مانقوم فيه .. لكم !

قصر أو طول مدة المعهد لا تعني بأنه قوي وَ ستستفيد أو العكس !
    بعض المعاهد نظامها كوارتر أي شهرين وإسبوعين تقريباَ أو أقل ولها فائدة كبيرهـ !!
    بالنسبة لي لا أنصح بالمعاهد ذات الشهور الطويلة لأنها تضييع للوقت وبها مجازفه بعض الأحيان لو طالب رسب وَ أعاد المستوى !
    تخيل 8 أشهر في مستوى واحد محسوبه من مدة مرحلة اللغة !!!!!

أنصح بها إذا كان لديك قبول مشروط من نفس الجامعة ..

بما إنك بتستفيد ..
    إستغل وقتك بالسعودية, أدخل معهد لغة أقل شي إذا وصلت لأمريكا لديك الأساسيات ..
    خُذها قاعدة ..
    المستويات الأولى أو الدُنيا من المعاهد مليئة بالعرب بشكل عام وبالسعوديين بشكل خاص !!
    المستويات العُليا بها أجانب أكثر !

يتضح لي لديك لبس بالموضوع ..
    مدة اللغة لجميع الطلاب 12 شهر ..
    وَ بإمكانك التمديد لـ 6 أشهر أخرى !!
    طيب .. سافرت لأمريكا ودرست في معهد مدة السمستر الواحد 3 أشهر .. وَ أنهيت الـ 3 أشهر .. ما الخطوة التالية ؟
    الخطوة التالية:
    ضع بالحسبان المعهد يحتوي على عدة مستويات وَ أنت قد تكون في المستوى الثاني من أصل 6 مستويات وهذا يتطلب منك دراسة 15 شهر أخرى لتكمل جميع مستويات المعهد !

إن شاء الله وضحت الفكرة !
    اشكرك مرة ثانية لتوضيح بعض المفاهيم، انا اذا ع الاساسيات عارفها لذلك ودي اروح من بدري واخلص وحاليا ما لقيت معهد مربوط بتخصصي اللي هو MIS لذلك اذا تعرف لي معهد او معاهد لغة ممتازة اقدر اروح لها من مارس اكون شاكر لك ..

لذلك فكرت اروح معهد قوي واختبر توفل واروح لجامعة ادا عندك نصائح تفيدنا اكثر اكون شاكر لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    اشكرك مرة ثانية لتوضيح بعض المفاهيم، انا اذا ع الاساسيات عارفها لذلك ودي اروح من بدري واخلص وحاليا ما لقيت معهد مربوط بتخصصي اللي هو MIS لذلك اذا تعرف لي معهد او معاهد لغة ممتازة اقدر اروح لها من مارس اكون شاكر لك ..

لذلك فكرت اروح معهد قوي واختبر توفل واروح لجامعة ادا عندك نصائح تفيدنا اكثر اكون شاكر لك

لا يوجد معهد يُقدم لغة مُعينه في تخصص الـ MIS إلا بعض الأحيان المعهد يقدم برنامج خاص بطلاب الـ MBA بشكل عام ..
    البحث عن معهد يتم عن طريقك ..
    أدخل على قائمة الجامعات الموصى بها وَ بنفس الوقت على قائمة المعاهد وبمجرد تختار جامعة شيك على موقع المعاهد إذا يتبعها معهد ..
    وبالتشييك على موقع الجامعة تأكد إذا توفر قبول مشروط !

أنصح دائماً بعدم الإستجعال و السفر لأمريكا ..
    يا عزيزي أنا قضيت كثير كثير قبل السفر و الحمد لله إخترت مدينة مناسبة لي وللمرافقة ..

أمر آخر ..
    لا تقول لغتي تمام وبمجرد وصولي لأمريكا بتعلم بالمعهد وَ أصير بلبل إنجليزي !!
    إنسى الفكرة هذه لأنها ( نكبت طلاب كثير ) !!
    تعلم بالسعودية أفضل وَ إختصر الوقت .. نصيحة مني تعلم أكثر !! قبل عدة أشهر أتت مُبتعثه من المرحلة التاسعة وحكت عن التجربة المريره بأنها كانت تعتقد لغتها جيده في أساسيات اللغة !!
    وَ إكتشفت العكس لأنها في البلد الأم للغة !!

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE ONLY ONE-1
    السلام عليكم
    أخواني أريد معلومات عن معهد اللفة التابع لجامعه AUBURN في ولاية ALABAMA....هل المعهد قوي أو لا ؟؟

شاكر لكم مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله

حتى تأخذ فكرة عامة .. تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum39/thread296469.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread297992.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum39/thread413650.html

بالتوفيق ,,
    7 "
  8. السلام عليكم
    كيف معهد INTRAX
    شيكاقو
    وخطتنا انه ندرس اول 3 شهور بالمعهد وبعدين نحول معهد اكاديمي تبع جامعة اخرى ربما في ولاية اخرى
    وهل يسمح بالانتقال لولاية ثانية لتكملة اللغة والماستر؟
    وهل ينفع السكن مع عائلة للمتزوجين؟
    7 "
145 من 252 صفحة 145 من 252 ... 95140144145146150195 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.