الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مبتدئ
    لسلام عليكم يا اخوان
    عندي استفسار ولاهنتم اتمنى القى الاجابة الشافية للي عنده العلم
    انا تخرجت بكلريوس من امريكا في خريف 2014 بتخصص Industrial Management وما زال ملفي مفتوح في الملحقية
    كنت ناوي اعمل ترقية ولاكن بعد القرارات الجديدة تغير الوضع ويبدو ان الخطوة القادمة صار لازم اقدم على البرنامج من جديد - ( المرحلة الحادية عشر)

السؤال كا التالي - هل يوجد امتداد لتخصصي في المرحلة القادمة ؟ علما ان التخصص داخل من ظمن التخصصات الادارية (College of Business)
    بمعنى آخر هل لو احضرت قبول في الماستر بهذا التخصص حيكون مقبول من قبل الوزارة كونه امتداد لتخصصي السابق؟
    هل ممكن ان اقدم على تخصص آخر في الادارة في حال لم يكن موجود هذا التخصص من ظمن التخصصات المرحلة الحادية عشر ؟

وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ألف مبروك التخرج .. و الله يزيدك من فضله ,,

لن تجد إجابه شافيه وكافيه !
    الشروط للمرحلة الحادية عشر لم تُصدر بعد .. فقط إنتظر أشهر وسيتم الإعلان عنها ..
    لأن علمها عند الغيب ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليوتكسل
    خذ الثنين معاك واول يوم علمهم بس لاتقلهم ايش اسوي لاتترك لهم مجال يتفلسفون على راسك قلهم انا كذا وكذا وكذا وحبيت اعلمكم واذا قالوا لك ليش قول اتصلت قبل قلتوا لي عادي رووح بس اتصل علينا اذا بديت دراستك بالمعهد الجديد ألف عليهم ياشنب ولاتشيل هم والملحقية قلهم السفارة وافقت لي وسلامتك ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef Tolah
    يارجال تخيل يرجعوني اقسم بالله مصيبة

لي 3 شهور اضبط اوراقي و اوراقي كم شخص تخرب علي

متاكد من ذا الكلام ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليوتكسل
    ياعمي رووح كثير مثلك غير المعهد حتى بدون انتهاء ايتوني وعادي اهم شيء تبلغهم بالأمر والأفضل برسالة بريد الكتروني لتبقى شاهد اذا سألك احدهم والملحقية لا تبالي بمثل هذي الاشياء فقط تغيير تخصص او ترقية البعثة الي يدققون فيها
    انا ماهمني الملحقية الآن
    الي يهمني في المطار هناك وش اسوي
    ليه يطلبون الايتوني ؟؟ واذا طلبوه عطيهم الاثنين والفيزا وامورك بالسليم
    واحد منهم الي وقم السيفيس حقه عالفيزا منتهي
    مافهمت وش تقول اذا قصدك السيفس انتهاء ورجعوه فهو لان السيفس مهم جدا مو مثل الايتوني الي فقط يتعلق باثبات انك تدرس وبما ان السفارة اصدرت الفيزا اكيد انها تأكد انك قبلت لذاك متيحتاج يسألون
    خليني افهمك

1- قدمت على معهد university of florid
    2- جاني القبول و الايتوني
    3- طلعت الفيزا
    4- حضرت الملتقى و حجزت تذكرة
    بعدها خويي بفلوريدا قالوله ماتنضم للبعثة طالما انك بفلوريدا

الان باحول لمعهد ثاني
    يعني ايتوني ثاني برقم مختلف

الايتوني القديم انتهى وقته

فيزا جديدة او اطلع بالاثنين او اروح السفارة
    كلم السفارة واطلع بالاثنين سوا وبعد ماتداوم بمعهدك الجديد اتصل من جديد ع السفاررة وبلغهم انك بديت دراسة عشان يعدلون معلوماتك عندهم

أخوي ليوتكسل .. إنت سافرت قبل كذا لأمريكا ؟
    إذا ماسافرت لأمريكا .. ياليت معلوماتك تكون أكثر دقه .. لأن أصعب أمرين تواجهك في البعثة ..
    أمور الفيزا وَ المحرم !

الـ I-20 مُهم وسيطلب منك بأمريكا .. و الأمقريشين سيتأكد من صلاحية الـ SEVIS ..
    كما أخبرتك الإجراء الأسلم .. إصدار فيزا جديده كما هو مذكور في موقع السفارة الأمريكية !

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafa1417
    صحيح ان صايرين يشددو ع المحرم انا محرمي بيرجع بعد شهر من سفرنا و هو موظف حكومي لو رجع ياثر ع شغلة و على بعثتي او لا و لو اثر بس يوقفو الصرف عليه او توقف كل البعثه و ختتاما الله يزوجني و افتك =))))

أساسًا لن يُصدر لك قرار إبتعاث حتى ترفقي إجازة إستثنائية تكفي مدة بعثتك ..
    أو إجازة دراسية ..

بالتوفيق ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Abbas
    بس بيوقفوا الصرف عليه و لا راح تتاثر بعثتك ، الله يزوجك هههههه

راجع الرد السابق !

بالتوفيق ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال ال فطيح
    سلام ععليكم .. رحلتي يوم الاثنين الجاي وابي جواب مفهوم تكفون ...' كم أخذ مصاريف معي انا دفعت المعهد والسكن بس بقت مصاريفي انا كم أخذ معي تقريبا حق شهر عملة سعوديه لما اطللع صرافه هنناك واللابتوب سمعت انه لازم تكون البرامج اللى فيه النسخة الأصلية ماتكون تقليديه '' تكفون ردو ف اقرب وقت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لو راجعت الصفحات السابقة .. ستجد هذا الرد:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum203/thr...post1062756174

الأفضل تصرف العملات السعودية بأمريكية قبل السفر .. وتوفير بطاقة فيزا مُسبقة الدفع ..
    تفتيش اللاب توب .. أيضًا يوجد بالصفحات السابقة عدة روابط عنها ..
    إبحث بهذا الموضوع وقسم أمريكا قبل السفر حتى تستفيد !

بالتوفيق ,,

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرشود
    ابي جامعات تعطي قبول ماستر 5 ونص في اي مكان في امريكا او 5 ايلتس

حياك الله ..

الأفضل دائمًا عند أي إستفسار .. كتابته بشكل أوضح ..
    لذا, أذكري الدرجة العلمية وَ التخصصات حتى يتمكن الموجودين من إجابتك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafa1417
    قدمت طلب ضمان جديد لمعهد بهيوستن معهد gulf و لسا م وصلني تقريبا الاحد ولا الاثنين يوصل و بقدم عليه الدراسة في شهر خمسه يوم 23 او 25 تتوقعون يمديني اخلص الفيزا و كل شي بهالشهرين ولا لا

إن شاء الله فترة كافيه .. بس ليه رايحه في شهرMay ؟
    حاولي تسافري بعد شهر July أي بعد رمضان ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفك يغالي ان شاء الله بخير

حبيبي كنت بستفسر عن شي بسيط

انا بطلع امريكا وبالتحديد دنفر 6 اشهر فقط
    لغه

حاب استفسر عن شيئين

اجواء المدينه
    ومعهد ELS
    واذا في امور ثانيه حابه تنصحني فيها
    خبرني وجزاك الله خير 🌹❤️
    7 "
  8. سلام ي حلوين عندي سوال ان شاء الله القى جوابه و اللي بيجاوبني ربي يكتبله الخير في امره و يفرج عليه همه
    طبعا سبق و قلت ان م عندي محرم يطلع معي كلهم صعبه طلعتهم الزبده شالموضوع قالت لي وحده تروحي للوزارة الخارجيه اتوقع و هذا الله عليم المهم انه تجيبي ورقه من عندهم يقول المحرم ان هو موافق اني اطلع بس صعب يطلع معي هو و اخذها و اروح لحالي هل هالكلام صحيح او لا و اي وزارة اروح و اخذ هالورقه هل فعلا من الخارجيه ولا من التعليم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

إن شاء الله كافيه .
    حسب تخطيطك بالأعلى .. ستحسب لك المكافئة مخصوم منها 11 يوم تقريبًا لأن موعد المكافئة بالهجري و ليس الميلادي !
    و معلومة مُهمه .. الصرف يبدأ من وقت دخولك لأمريكا .. وليس بعد فتح الملف !

أمر آخر ,,
    إحتياطًا .. الأفضل أخذ مبلغ مالي وقدرة يكفيك لمدة شهر عالأقل .. قد لا يتم صرف مكافئة الشهر الحالي ويتم صرفها الشهر التالي !
    فقط إحتياطًا في حال عدم صرفها !

بالتوفيق ,,
    اشكرك للتوضيح لاني كنت فاهمه غلط يعطيك العافيه
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafa1417
    سلام ي حلوين عندي سوال ان شاء الله القى جوابه و اللي بيجاوبني ربي يكتبله الخير في امره و يفرج عليه همه
    طبعا سبق و قلت ان م عندي محرم يطلع معي كلهم صعبه طلعتهم الزبده شالموضوع قالت لي وحده تروحي للوزارة الخارجيه اتوقع و هذا الله عليم المهم انه تجيبي ورقه من عندهم يقول المحرم ان هو موافق اني اطلع بس صعب يطلع معي هو و اخذها و اروح لحالي هل هالكلام صحيح او لا و اي وزارة اروح و اخذ هالورقه هل فعلا من الخارجيه ولا من التعليم

حياك الله ,,

لم أسمع بهذا الإجراء من قبل .. وَ أعتقد بأنه إجتهاد شخصي من صاحبة هذا الرأي !
    شرط المحرم أساسي للإبتعاث ولن تُعفى إلا من لم يكن لديها أي محرم أساسًا وليس من لديها محرم ولكن لا يستطيع السفر معها !

أطلبي تحويل المنحه للداخل وَ ليس للخارج .. من مبدأ قوله تعالى { لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا }

بالتوفيق ,,
    7 "
205 من 252 صفحة 205 من 252 ... 155200204205206210 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.