الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

أسأل عن أمريكا وسنُجيب | مغتربي أمريكا - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3553 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

من خلال البحث السريع في بعض مواقع الجامعات الأمريكية وعلى سبيل المثال في جامعة Arkansas State University
    وجدت بأن التخصص موجود لديهم هكذا M.E.M وهذا إختصار لـ Master of Engineering Management
    هذا رابط التخصص في الجامعة:
    Engineering Management

وَ مثلا في جامعة Cornell University يُطلق عليه M.Eng.
    لذا فالتسمية كما رأيتها سليمة .. وهذا موقع الجامعة .. تفضل:
    MEng in Engineering Management - School of Civil & Environmental Engineering - Cornell Engineering

وَ من هنــــــا تخصصك في موقع الوزارة - الجامعات الموصى بها !

بالتوفيق ,,
    انا من المرحلة العاشره فلازم اخذ من الجامعات الميه المميزه اللي حطتها الوزارة لانه فيه اختلاف مع القائمة الموصى بها
    سؤالي يا ختي انه يقولون لازم الماستر تكون master of science و هذا ما حصلته بالنسبه لتخصصي ENGINEERING MANAGEMENT اللي حصلته فقط ME اللي هو master of engineering و يقولون هو الماستر المهني اللي ما يقبلوه الوزارة
    7 "
  2. اخي الغالي انا سوري ادرس في السعودية اريد دراسة الماستر خارج لكن ليس لدي قدرة مادية هل هناك اي تسهيلات للسورين او طريقة او مكاتب او رجال اعمال اي شي وايش الجامعات المتخصصة في علوم الحاسب وايضا كيف لو انشالله اطلع ادرس يعني اجهز قبول الجامعة من هنا ولا كيف
    7 "
  3. السلام عليكم اخواني سوالي ماهي إجراءات التي يقوم بها المبتعث عند الوصول لبلد الابتعاث ( ولاية اوريغون مدينة كولوفاريس ) وهل فتح الملف في الملحقيه الكترونيا؟؟؟ عند وصولي لبلد الابتعاث ، او الذهاب للملحقية نفسها لفتح الملف
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ac-dc
    انا من المرحلة العاشره فلازم اخذ من الجامعات الميه المميزه اللي حطتها الوزارة لانه فيه اختلاف مع القائمة الموصى بها
    سؤالي يا ختي انه يقولون لازم الماستر تكون master of science و هذا ما حصلته بالنسبه لتخصصي ENGINEERING MANAGEMENT اللي حصلته فقط ME اللي هو master of engineering و يقولون هو الماستر المهني اللي ما يقبلوه الوزارة

أختي ,,
    إذا ألزمتي نفسك بقائمة الوزارة المسماهـ " بالجامعات المميزة " قد يصعب من أمر قبولك !
    جميع الجامعات مقبولة من وزارة التعليم دون إستثنــــاء ! جامعة مميزة أو غير مميزة !
    لم أرى أي موضوع لأي طالب إشتكى بأن الملحقية لم تقبل بقبوله بسبب " الجامعات المميزة " !!
    و الوزارة لم تكلف نفسها الكثير فقط دخلت على موقع التقييم العام للجامعات الأمريكية ونسخت مابه من جامعات وقالت بأنها الجامعات المميزة .. كأمر جديد يرغبون به مديح الإعلام !

الأمر الآخر ..
    أوضحت لك بأن التخصص صحيح وهذا مسماه بالجامعات الأمريكية !
    شرحت لك بالأعلى الإختصارات ! و نصيحة لا تجعلي مصادرك " يقولون وَ سمعت " بما أن لديك ملف في بوابة سفير وَ بإمكانك الإستفسار منهم عن هذا الأمر الذي فعلآ أعاق بحصك إلى الآن .. أرسلي إستفسار للوزارة وَ أخبرينا بردهم ..

و الله يسهل أمرك ويوفقك ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman511
    السلام عليكم اخواني سوالي ماهي إجراءات التي يقوم بها المبتعث عند الوصول لبلد الابتعاث ( ولاية اوريغون مدينة كولوفاريس ) وهل فتح الملف في الملحقيه الكترونيا؟؟؟ عند وصولي لبلد الابتعاث ، او الذهاب للملحقية نفسها لفتح الملف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أنصحك دائما بمراجعة أقسام المنتدى وليس فقط هذا القسم !

نعم فتح الملف إلكتروني ولا حاجة للذهاب إلى الملحقية .. إليك هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VaQ6NeeM-Rs

وهذا الموضوع سيفيدك بإذن الله:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VaQ9IOeM-Rt

وهذا الموضوع مُفيد عن الحقائب و الأمور المهمه, إستفيدي من الموضوع بأكمله حتى آخر الصفحات نصيحه:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.VaQ7GeeM-Rs

وهذا الموضوع حقيبة بها مواضيع تفيدك:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VaQ8AeeM-Rs

وهنا موضوع .. أعتبرهـ من أجمل المواضيع وَ أشملها على الإطلاق:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.VaQ8PueM-Rs

عن المدينة .. من وجهة نظري قسم أمريكا - الولايات الغربية أكثر مدينة في ولاية أوريغو طُرح إيمها هذه المدينة مع بورتلاند
    لذا, إبحثي في هذا القسم عن المواضيع المتعلقة بالمدينة ستجدي عشرات المواضيع .. هذا القسم:
    الولايات الغربية Western States

أختي الكريمة ..
    مرة أخرى, إقرأي المواضيع لا تهمليها نصيحة لك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتش وحيد
    اخي الغالي انا سوري ادرس في السعودية اريد دراسة الماستر خارج لكن ليس لدي قدرة مادية هل هناك اي تسهيلات للسورين او طريقة او مكاتب او رجال اعمال اي شي وايش الجامعات المتخصصة في علوم الحاسب وايضا كيف لو انشالله اطلع ادرس يعني اجهز قبول الجامعة من هنا ولا كيف

حياك الله ,,

أبدا لايوجد بعثات إلا للسعوديين فقط ولا أعلم أحد من رجال الأعمال أو المؤسسات لدينا تسمح بإبتعاث أحد !
    لأن الإبتعاث أساسا مُكلف جدا !

أما الجامعات فهي كثيرة جدا ..
    بإمكانك الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي على سبيل المثال ومعرفة الجامعات في هذا المجال !
    و لابد من تجهيز كامل أوراقك من قبول وَ تأشيرة وما إلى ذلك ..

بما أنك سوري سأخبرك بأمر مُهم ..
    نسبة حصولك على التأشيرة الأمريكية يعتبر ضئيل وضعيف جدا والتجارب و المواضيع للإخوة السوريين في المنتدى تحدثت حول هذا الموضوع, حتى أن أحدهم تم رفض فيزته لأكثر من أربع مرات !

بالتوفيق ,,
    7 "
  7. [QUOTE=حروف .. متناثره ..;1062799561]

أختي ,,
    إذا ألزمتي نفسك بقائمة الوزارة المسماهـ " بالجامعات المميزة " قد يصعب من أمر قبولك !
    جميع الجامعات مقبولة من وزارة التعليم دون إستثنــــاء ! جامعة مميزة أو غير مميزة !
    لم أرى أي موضوع لأي طالب إشتكى بأن الملحقية لم تقبل بقبوله بسبب " الجامعات المميزة " !!
    و الوزارة لم تكلف نفسها الكثير فقط دخلت على موقع التقييم العام للجامعات الأمريكية ونسخت مابه من جامعات وقالت بأنها الجامعات المميزة .. كأمر جديد يرغبون به مديح الإعلام !

الأمر الآخر ..
    أوضحت لك بأن التخصص صحيح وهذا مسماه بالجامعات الأمريكية !
    شرحت لك بالأعلى الإختصارات ! و نصيحة لا تجعلي مصادرك " يقولون وَ سمعت " بما أن لديك ملف في بوابة سفير وَ بإمكانك الإستفسار منهم عن هذا الأمر الذي فعلآ أعاق بحصك إلى الآن .. أرسلي إستفسار للوزارة وَ أخبرينا بردهم ..

و الله يسهل أمرك ويوفقك ,,
    [/Q

يعطيك العافيه و ما قصرت
    7 "
227 من 252 صفحة 227 من 252 ... 177222226227228232 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.