الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات تخصص الفيزياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات تخصص الفيزياء ومساراته - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayda
    الفيزياء غالبها حلو يعني فيه مواد زي العسل وفيه مواد صعبة شوي وغالبا ع الي انت تحبه

يعني النووية كانت من اصعب المواد عندنا وخصوصا شغل المعمل متعب شوي وهو اعلى درجة عندي لاني احبه ..

وفيه مواد غثيثة نفس ميكانيكا الكم وطقتها واجزائها لانها تتكلم عن احداثيات الفراغ وحركات نفس كذا يعني تخصص علمي تخيلي بحت

اذا انت متجه نحو الفيزياء كميول بيعجبك ان شاء الله
    والله نوعا ما احبها خصوصا ميكانيكا الكم اموت فيها هههههههههه

انا كان نيتي ورغبتي ادرس هندسة بس الله يسامحهم كلها تخصصات طبية ما ابغاها بريال

المشكله الفيزياء بكالوريس مالها وظائف لازم دراسات عليا واخاف اتورط في صعوبته

طيب لو كملت دراسات عليا مثلا في الفيزياء النووية هل ممكن القا وظائف براتب جيد مثل الهندسة ؟ هذا اللي مقلقني

شكرا لكـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة قديمة
    خذها نصيحة مني ويمكن الاخوان والاخوات يأيدون كلامي فيزياء بكالوريس أبعد عنها مالها أي مستقبل في السعودية
    المشكلة مافيه كلها تخصصات طبية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F
    والله نوعا ما احبها خصوصا ميكانيكا الكم اموت فيها هههههههههه

انا كان نيتي ورغبتي ادرس هندسة بس الله يسامحهم كلها تخصصات طبية ما ابغاها بريال

المشكله الفيزياء بكالوريس مالها وظائف لازم دراسات عليا واخاف اتورط في صعوبته

طيب لو كملت دراسات عليا مثلا في الفيزياء النووية هل ممكن القا وظائف براتب جيد مثل الهندسة ؟ هذا اللي مقلقني

شكرا لكـ
    الفيزياء النووية حلوة بس شغلها عندنا تلقاه مستشفيات بس يعني نظام تجارب وابحاث وهندسة ما اظن تلقى هنا ..
    لا تتكلم عنها لانها فعلا فعلا طموحي وابيها
    بس هنا مالها مكان يوفيها حقها ..
    انا من يوديني بس لمعامل سيرن ويقطني فيها
    أحس لو تكمل فيزياء اطياف ذرية وجزيئية او فيزياء ليزر ابرك من النووية ليه مدري بس احسه شي ماشي سوقه اكثر من النووية ..
    النووية مؤخرا تحسها صايرة علم نظري اكثر منه عملي
    7 "
  3. أنا اتكلم عن المستقبل الوظيفي للتخصص ومن واقع تجربة اذا دخلت فيزياء مالك الا احدى الامرين ياتنتظر التعيين يا تكمل دراسات عليا كما اتفضلت وهذا الخيار الانسب برأيي أحسن من انتظار التعيين .

طيب ليش ماتختار تخصص ثاني غير الفيزياء مثلا علوم طبية لو مالك رغبة بالطب يعني فيها مجالات كثيرة وواسعة ولها مستقبل مضمون بإذن الله .

لوافترضنا انك درست فيزياء وحابب تكمل دراسات عليا في عندك الطاقة المتجددة هذا تخصص جديد وليه مستقبل خصوصا مع وجود مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة .

وكمان تخصص الفيزياء الطبية يندرج تحتها الطب النووي والعلاج الاشعاعي والاشعة التشخصية والرنين المغناطيسي والوقاية من الاشعاع .(((دا طبعا لوحابب شغل المستشفيات .

واتمنى اني افدتك واتمنى انك تاخذها من قاصرها وتدرس تخصص أحسن وليه مستقبل لاني عانيت مع هذا التخصص .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayda
    انا معاي بكالوريوس فيزياء وقدمت ع ماستر فيزياء طبية ..

بس الي اعرفه من خالي الي سبق ودرس قبلي انو افضل الدول المانيا اسبانيا ايرلندا فقدمت عليهم بهالترتيب

عموما امريكا منحاشة منها هي وكندا ولا طروا ع بالي مع اني شاطرة باللغة بس ما تخش مزاجي هالدولتين واعرف ما ارح ارتاح فيهم ..
    طيب في جامعات تنصح فيها في ألمانيا وإيرلندا ؟
    7 "
  5. السلام عليكم

انا حابه ادرس ماجستير فيزياء طبيه هل له وظايف زينه بمرتبات عاليه لا تقل عن ١٠ الاف ؟
    وهل ممكن ارجع اتوظف في جامعات ؟ يعني وظيفه اكاديميه !

ممكن اعرف طبيعة وظايف الفيزياء الطبيه و معدل رواتبهآ لو تقريبي ؟
    7 "
  6. الان بعر الأمر الملكي بإنشاء مدن نووية أتوقع راح يكون للتخصص ذا مجال كبير جدا جدا

- - - مشاركة محدثة - - -

أنا جبت العيد

شهادتي بكالريوس فيزياء

و اخترت دراسة ماستر فيزياء

غلطت بغيت اختار نووية !!

أقدر أغيره ولا لا ؟
    7 "
2 من 20 صفحة 2 من 20 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.