الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3545 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكراً على الموضوع
    مع اني سافرت لحالي بدون العائلة من قبل ودرست ترم صيفي في الصين واوروبا

وكنت جداً متحسمة على البعثة
    بس لمن يقرب الوقت والحقيقة تصدمك... شعور جداً غريب
    ما اتخيل ابعد عنهم سنتين او ثلاثة وبالزات في بلدان ماعمري زرتها

الله يسهل بس
    7 "
  2. مشكلة واجهتها مرة في سفرة: اهتزاز الهوية. لمن تكون إنت لحالك اللي يبغى يروح يصلي ولحالك اللي مايشرب خمر وياكل من مطاعم محددة ولحالك اللي ماتصافح وتحضن الجنس الآخر وينظر لك البعض على إنك من دول العالم الثالث المتخلفة و إنك إرهابي متطرف وماتعرف تحل المشاكل إلا بالعنف وووو...إلخ تبدأ هويتك تهتز وإيمانك بمعتقداتك يضعف. هذي مشكلة جذرية تؤثر على دين الواحد ودنياه ويسير مو واثق من أي شي حتى من نفسه ودينه وتربية أهله إلا أن يستره الله بفضله! الحلول في نظري هيا إنك تقرأ القرآن لأن فيه تثبيت، تقرأ كتب مفيدة تعزز الهوية الإسلامية والعربية زي استرداد عمر للكاتب أحمد خيري العمري، وتوصي الوالدة ربنا يحفظها بالدعاء بالهداية لك، يقول الشافعي رحمه الله "أتهزء بالدعاء وتزدريه وماتدري بما صنع الدعاء؟ سهام الليل لاتخطي ولكن لها أجل وللأجل إنقضاء"

موضوع جميل إذا خطرت في بالي خواطر ح يسعدني جدا إني أشاركها هنا! شكرا لصاحبته
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مع كثرة الاستفسار التالي : ما هي الدول التي سـ اختارها ولماذا؟!

حبيت افتح الموضوع للنقاش و مشاركة الآراء و الأسباب لـ افادة الجميع

ممكن بمشاركتك تغير رأي شخص في دولة والعكس

بالنسبي لي: انا تخصصي مالية و مقدمة على مرحلة الماجستير لـ ماجستير في المالية أو الاقتصاد

واخترت الدول التالية

الرغبة الأولى : أمريكا
    والسبب, لاحتلال معظم الجامعات الأمريكية قائمة افضل الجامعات في الاقتصاد والمالية وايضاً بسبب اللغة
    فـ دراستي في البكالورويوس كانت كلها بالانجليزي والحمدلله مستواي جيد فـ كدا حختصر وقت كثير

الرغبة الثانية: كندا
    نفس الاسباب الي خلتني اختار أمريكا وايضاً لـ أمان البلد, وصنفت كندا على انها من افضل دول العالم في المعيشة

الرغبة الثالثة: ايرلندا
    مع اني افضل اوروبا من حيث المعيشة, بس للاسف ايرلندا لا يوجد بها جامعات قوية بقوة امريكا و كندا في تخصص المالية
    فـ كانت الاخيرة في اختياراتي ... ولكن افضلها من ناحية القرب للسعودية و اقدر يصير كل اجازة ازور اهلي

رغبات آخرى : فرنسا
    يوجد بها جامعة من افضل جامعات العالم في ادارة الاعمال و صنفت من قبل عدة مواقع لتصنيف الجامعات وهي جامعة HEC
    وايضاً عندي علم بفرنسا الله كتبلي زيارتها اكثر من مرة, فـ البلد مو غريبة عليه
    لماذا لم اخترها؟ بسبب اللغة.. للاسف في عدة اجوبة لموضوع الدارسة باللغة الانجليزية في الدول الغير ناطقة بها فـ حبيت اتأكد من الموضوع وان شا الله لو في امكانية بتكون
    خياري الاول

وفي النهاية ياريت الكل يشاركنا اسباب اختياره للدول و يفيدنا

والله يوفق الجميع
    7 "

4. شكراً لكِ أختي سارا على جهدك ..
    شكراً لكِ أختي بائعة التوت أيضاً ..
    لا غنى لنا عنكم , لكن أسمحوا لي طاقم الإشراف يرغب بالحدّ حالياً من المواضيع الجديدة ..
    لذا سيتم دمج مواضيعكم في موضوع واحد ..
    مع تغيير مسمى الموضوع الأساسي .. ليناسب الجميع ..
    اعذرونا .. وبالتوفيق لنا ولكم.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction

شكراً لكِ أختي سارا على جهدك ..
    شكراً لكِ أختي بائعة التوت أيضاً ..
    لا غنى لنا عنكم , لكن أسمحوا لي طاقم الإشراف يرغب بالحدّ حالياً من المواضيع الجديدة ..
    لذا سيتم دمج مواضيعكم في موضوع واحد ..
    مع تغيير مسمى الموضوع الأساسي .. ليناسب الجميع ..
    اعذرونا .. وبالتوفيق لنا ولكم.
    العفو

بالعكس اهم شي نفيد الكل ونستفيد بغض النظر عن الطريقة
    وان شا الله نوصل لمبتغانا
    7 "
  6. موضوع جميل

وأفكاركم فعلا تبعث الحماس ،، بما إنكم متفرغين فعلا استثمرو وقتكم
    بالنسبة لي ليس لدي كثير من الوقت كوني موظفة لكن سأحاول استغلال مايمكن في قراءة كتب الـ gre موجودة في مكتبة جرير
    أولا تطور لغتي في القراءة والاستيعاب .. ثانيا هناك الكثير من التمارين التي سترفع من مستوى استعدادي لهذا الاختبار
    هذا الاختبار مطلوب في بعض التخصصات وليس جميعها وهناك تخصصات مطلوب منهم اختبار gmat وهناك كتب له ايضا
    ايضا كتب الايلتس والتوفل موجودة
    و من انجليزيته ضعيفة جدا ضروري يأخذ كورس لغة على الأقل يتعلم الأساسيات ومن ليس لديه القدرة يمكنه أن يستعين بالكتب

موفقين جميعا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I.W.D
    مشكلة واجهتها مرة في سفرة: اهتزاز الهوية. لمن تكون إنت لحالك اللي يبغى يروح يصلي ولحالك اللي مايشرب خمر وياكل من مطاعم محددة ولحالك اللي ماتصافح وتحضن الجنس الآخر وينظر لك البعض على إنك من دول العالم الثالث المتخلفة و إنك إرهابي متطرف وماتعرف تحل المشاكل إلا بالعنف وووو...إلخ تبدأ هويتك تهتز وإيمانك بمعتقداتك يضعف. هذي مشكلة جذرية تؤثر على دين الواحد ودنياه ويسير مو واثق من أي شي حتى من نفسه ودينه وتربية أهله إلا أن يستره الله بفضله! الحلول في نظري هيا إنك تقرأ القرآن لأن فيه تثبيت، تقرأ كتب مفيدة تعزز الهوية الإسلامية والعربية زي استرداد عمر للكاتب أحمد خيري العمري، وتوصي الوالدة ربنا يحفظها بالدعاء بالهداية لك، يقول الشافعي رحمه الله "أتهزء بالدعاء وتزدريه وماتدري بما صنع الدعاء؟ سهام الليل لاتخطي ولكن لها أجل وللأجل إنقضاء"

موضوع جميل إذا خطرت في بالي خواطر ح يسعدني جدا إني أشاركها هنا! شكرا لصاحبته
    كلامك صحيح نوعا ما
    الحين كثير عرب او بالأصح مسلمين يسافروا سواء سياحة او دراسة . . الخ
    و انا أشوف انه الحين فيه تقبل كبير خصوصا انه البعثات في سنتها العاشرة و ناس كثير يدرسوا بره ولا يشوفوا انه إرهابي او غير ذلك
    و بصراحة ما أشوف هالمشكلة منتشرة و اذا كانت موجودة تكون من كم من شخص و عددهم قليل
    و الواحد ما يخلي موقف واحد سلبي يأثر عليه
    7 "
  8. أهم شي ان الواحد يستخير و يبحث كوييس عن المدينة و الولاية و المعهد و الشعب اللي حيروح عندهم و يعرف كيف نظام الجامعة يدخل موقعها الإلكتروني يقرأ عنها و يدخل منتديات يسأل عن جامعته و معهده ، يصادق مختلف الجنسيات لا يحكر نفسه بنفس جنسيته منها لغة و منها تنويع

ربنا يوفقنا و يسهل علينا غربتنا و بعدنا عن أهلنا
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.