الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. فكرة جدا رائعة جزاكم لله كل خير
    الى الآن م حددت خطط كثير بس صراحة استفدت من ذا الموضوع جدا
    من الأشياء الي حاطتها ببالي :
    ١- احاول ادخل السفارة الألمانية واتعلم أساسيات اللغة او حتى اونلاين من النت
    ٢- خطط ع المدينة الي راح ادخلها والجامعة وحددت السكن ومعهد اللغة والى الان لا يوجد تكدس 🙏
    ٣- اخطط اني لمن انقبل بإذن الله اتبع حمية غذائية عشان م اتعب رياضيا 😂💔
    ٤- أمنية من الأمنيات لو حققتها حكون اسعد انسانة لو اسلم شخص ع يدي 😢🙏
    وشفت اشياء كثير بالمنتدى عجبتني الله يوفقكم يارب ويكتب الخير للكل 💞
    بالذات فكرة اللستة للأشياء الي راح احتاجها م جآت ع بالي بس حبدأبها من اليوم
    الله يسعدكم جميعا بنتايج القبول 🙏💗
    7 "
  2. شكرا جزييييييييييييييييلا للجميع استفدت كثييييييييييير من البرامج والمواقع اللي نزلتوا عنها والان حابه أفيدكم ببعض المواقع اللي جمعتها من النت عشان اختبار الايلس واللي كثيرين شهدوا بفائدتها

1_ هذا الموقع أنصح فيه بشدة للي حاب يقوي السماعي عنده أو الريدينق فكرته أنه فيه أشخاص متطوعين في الموقع يقرأون من روايات الحلو بالموضوع انه يعود اذنك على اختلاف الآكسنت وبالنسبه لي الاستماع أفضل من مشاهدة الأفلام لأن المشاهده تشتتك فيه المناظر عن التركيز على الفهم والاستماع + انه فيه امكانيه انك تسوي داونلود للمقاطع الصوتيه لأن صيغتها ام بي 3 وتقدر تسمعها بجوالك او السياره او اي مكان تكون فيه وهذا الرابط:
    https://librivox.org/

2- هذا موقع أيضا رائع جدا يقيمك في الانجليزي كتابيا ومدى تقيدك بالقرامرز في الكتابه فيه يعني بيفيدكم في الرايتنق :
    Grammarly | Instant Grammar Check - Plagiarism Checker - Online Proofreader

3- هذا أيضا موقع جميل جدا فيه اختبارات للتوفل والآيلس وحاسبه تحسب لك درجاتك في كل قسم من أقسام الايلس :
    The IELTS Band Score Calculator

4- هذا الرابط أيضا حلو واحسه محفز لي ولكم ان شاء الله :
    متى تعرف أنك أتقنت اللغة الانجليزية ؟ - منتديات شبكة الاقلاع ®

بالنسبة للجيمات والجي آر إي حابه أسأل أيهم أسهل ؟؟ وكيف أطلع الدرجة المطلوبه فيهم عند الجامعه؟؟
    لأنو مع الأسف مالقيت جامعه ما تطلبه لتخصصي اللي بأطلع عليه ان شاء الله اللي هو الماليه فياليت اللي يعرف يفيدني

وفي النهايه لا أرجو منكم سوى الدعاء لي بالتوفيق والسداد وذريتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة دائما
    شكرا جزييييييييييييييييلا للجميع استفدت كثييييييييييير من البرامج والمواقع اللي نزلتوا عنها والان حابه أفيدكم ببعض المواقع اللي جمعتها من النت عشان اختبار الايلس واللي كثيرين شهدوا بفائدتها

1_ هذا الموقع أنصح فيه بشدة للي حاب يقوي السماعي عنده أو الريدينق فكرته أنه فيه أشخاص متطوعين في الموقع يقرأون من روايات الحلو بالموضوع انه يعود اذنك على اختلاف الآكسنت وبالنسبه لي الاستماع أفضل من مشاهدة الأفلام لأن المشاهده تشتتك فيه المناظر عن التركيز على الفهم والاستماع + انه فيه امكانيه انك تسوي داونلود للمقاطع الصوتيه لأن صيغتها ام بي 3 وتقدر تسمعها بجوالك او السياره او اي مكان تكون فيه وهذا الرابط:
    https://librivox.org/

2- هذا موقع أيضا رائع جدا يقيمك في الانجليزي كتابيا ومدى تقيدك بالقرامرز في الكتابه فيه يعني بيفيدكم في الرايتنق :
    Grammarly | Instant Grammar Check - Plagiarism Checker - Online Proofreader

3- هذا أيضا موقع جميل جدا فيه اختبارات للتوفل والآيلس وحاسبه تحسب لك درجاتك في كل قسم من أقسام الايلس :
    The IELTS Band Score Calculator

4- هذا الرابط أيضا حلو واحسه محفز لي ولكم ان شاء الله :
    متى تعرف أنك أتقنت اللغة الانجليزية ؟ - منتديات شبكة الاقلاع ®

بالنسبة للجيمات والجي آر إي حابه أسأل أيهم أسهل ؟؟ وكيف أطلع الدرجة المطلوبه فيهم عند الجامعه؟؟
    لأنو مع الأسف مالقيت جامعه ما تطلبه لتخصصي اللي بأطلع عليه ان شاء الله اللي هو الماليه فياليت اللي يعرف يفيدني

وفي النهايه لا أرجو منكم سوى الدعاء لي بالتوفيق والسداد وذريتي

جزآكـ آلله خير وَ بآركـ آلله فيكـ ..

آلـتخصصآت آلإدآرية يٌطلب منهم GMAT ..
    بعض آلجآمعآت وَ هي قليل تطلب أحدهمآ لآ مآنع من ذلكـ ..
    وَ لكن آلأغلب لآ يرضى إلآ بآلـ GMAT لأن آلـ GRE لبآقي آلتخصصآت وَ أسهل ..

موفقه ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda As
    موضوع ممتاز جدااااااا جدااااا تشكر ياأخوي عليه ..

طبعا أنا عن نفسي من الناس اللي إذا تحمست لشي أتعب نفسيا وفكريا يعني إذا ماصار تحطيم وكذا ... وأكيد في زيي كثير ..
    بعد البطالة هذا يعتبر شي طبيعي ولكن ,نصيحتي لي وللجميع ..

1- اكتب الخطط والأهداف في دفتر
    2- مهم جدا تكون عند الشخص مرونة فكرية وعملية وواقعية
    ( بمعنى أنا كانت في خطتي السارية منذ زواجي : أكمل بكالوريوس , أصير أم , أختبر قياس وقدرات الجامعيين , أقدم على وظيفة جدارة , على إعادة في كذا جامعة , أقدم على حافز ^ ^
    , أسوي برنامج غذائي ورياضي , أقرأ كتب في تخصصي وفي غيره , دخلت على موقع انجليزي وتعلمت منه أساسيات ومحادثات سهلة وممتعة وسجلت وحفظت كلمات منه _ الموقع جدا ممتاز اسمو TalkEnglish
    ونصحنا فيه أحد الطلاب المبتعثين هنا في المنتدى جزاه الله خيير _
    , آخر شي قدمت ع الابتعاث ....... )

سنتين على هذا الكلام جربت كل الموجود في الخطة والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات حسيت بإنجاز كبير وصار عندي إيجابية وتفاؤل
    اللي يصير أحمد ربي عليه واللي مايصير برضو أحمد ربي عليه وأقول الله يعوضني خير منه وهكذا ....

رابط الموقع ....

طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ„ط؛ط© ط§ظ„ط§ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط© ظ…ط¹ ط¯ط±ظˆط³ ط§ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† ظ…ط¬ط§ظ†ط§ - طھط¹ظ„ظ… طھط*ط¯ط« ط§ظ„ط§ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط© ط¨ط·ظ„ط§ظ‚ط©

استكمالا لما سردت ( بس بشوف نفسي فين وقفت ) ^ ^

1- فترة انتظار إعلان النتايج كانت مملة جدا جدا للجميييع أذكر كنت متفائلة الحمد لله لكن حدثت بعض التوترات الداخلية والمحبطات وحتى لاأفقد الأمل
    قررت حينها , ماأدخل المنتدى لكم يوم وأريح راسي ( حتى في ناس تحدوني إني ممكن أرجع للمنتدى بعد يومين )

ماذاااااا فعلت ؟؟ كانت إرادتي قوية تحديت نفسي وتحديتهم وجلست 5 أيام ماأدخل المنتدى

- حاولت الخروج لمدة أسبوع كامل مع أهلي
    - سجلت في دورة تطبيقية كأخصائي نفسي والتدريب على حالات نفسية ..
    تأجلت الدورة لأسباب خارجة عن إرادتنا ....... صار في إنتكاسة و شبه إدمان على الدخول للمنتدى
    تعلمت كم شي زيادة وقرأت وتعمقت أكثر في المنتدى وأقسامه وتعرفت على بعض المدن اللي في كندا وجامعاتها وتفصيلاتها واخترت كم جامعة وكتبتها
    طبعت متطلبات الشروط لثلاث جامعات للاستفادة منها لاحقا ..

2- فترة انتظار المطابقة والملتقيات ...

- عشان مانكتب من الغافلين ونهجر القرآن , كانت فكرة إحدى صديقاتي جزاها الله خير
    من سنة تقريبا بدأنا ورد قرآني أنا وبنات عائلتي عن طريق Whatsapp كل يوم صفحة أو صفحتين
    وكان ننقطع فترة الإجازات , والآن تو رجعنا أكملنا باقي 4 أجزاء ونختم ...

- أفتح اليوتيوب وأشوف برامج كثييير وثائقية بالانجليزي وأسمعها بدون ترجمة حتى لو مافهمت
    وأفتح الدروس الانجليزية وأحفظ بعض الكلمات والجمل واكتبها وأكررها قبل النوم ...

- عشان أحب تخصصي ( علم النفس ) وأشوفه تخصص شامل في كل جوانب الحياة وأي شخص ممكن يستفيد منه هنا أسرد بعض المعلومات
    لعلي أتذكر مادرسته سابقا وأذكر زملائي وزميلاتي من نفس التخصص ^^
    الدورة كانت بداية طلب من الأخصائية إننا نسوي دراسة حالة
    ودرست حالة طالبة من فترة في المرحلة الثانوية مشاغبة ومتمردة ومسترجلة أو ( بوية ) زي مايسموها الشعب :/
    كنت أنصح ببعض التوصيات منها تنمية مهارات الذكاء العاطفي والاجتماعي وكذا ..

والفرق بين الذكاء الاجتماعي والذكاء العاطفي ( التقمص العاطفي ) _والذكاءات أنواع كثيرة _

الذكاء الاجتماعي :

والذكاء الاجتماعي وفقا للتعريف الأصلي "لادوارد ثورنديكي"، هو "القدرة على الفهم والتعامل مع الرجال والنساء والصبيان والبنات،
    والتصرف بحكمة في العلاقات الإنسانية".[4] وهو مكافئ للتصرف بذكاء في العلاقات ما بين الأشخاص، وهو نوع واحد من أنواع الذكاء المحدد
    في نظرية "هوارد غاردنر" في الذكاء المتعدد والتي وترتبط ارتباطاً وثيقا بنظرية العقل.

الذكاء العاطفي :

اتحاد عدد من القدرات والكفاءات تساعد الفرد على إدارة وضبط مشاعره والحكم على مشاعر الآخرين والتأثير على آرائهم".

7 "
  5. - عشان مانكتب من الغافلين ونهجر القرآن , كانت فكرة إحدى صديقاتي جزاها الله خير
    من سنة تقريبا بدأنا ورد قرآني أنا وبنات عائلتي عن طريق Whatsapp كل يوم صفحة أو صفحتين
    وكان ننقطع فترة الإجازات , والآن تو رجعنا أكملنا باقي 4 أجزاء ونختم ...

كل شي جميل في ما ذكرتي واكثر شي المذكور في اقتباسي

الله يثبتنا ويثبتكم. شي يشرح الصدر

👍👍
    7 "
  6. السلام

بداية حبيت الموضوع لأننا فعلاً احنا حاطين نفسنا في مواقف توتر واستياء وانتظار قاتل من الفراغ!

قبل لا اسجل بالمنتدى كانت اجراءات الابتعاث بالنسبة ليي شيء شبه مجهول كل اللي اعرفه انه راح تدرس في جامعة على حساب الدولة ولازم تنهي اوراق ووو

يعني كنت اعرف امور بس كنت جاهلة بامور كثيرة ما اعرفها ، بعد ماسجلت بالمنتدى كان في راسي كومة استفسارات قد شعر راسي! ويومها لقيت موضوع يخص المرحلة العاشرة وكأنني ماصدقت خبر حطيت كل شيء براسي هناك!

طبعاً اغلب اسئلتي كانت اجاباتها موجودة في الصفحات السابقة ولكنني ماكنت اعرف ، بس قرأت اغلب المواضيع من المرحلة التاسعة ومواضيع العاشرة والحمدلله حالياً اعتبر اعرف 99% من الاجراءات بفضل الله ثم بفضل الاعضاء في المنتدى

في فترة الانتظار القبول المبدئي جميعنا كنا ننتظر لين حسينا بنفاذ الصبر والحمدلله ربي فرجها علينا وانقبلنا ووقتها كنت اصبر نفسي بقراءة الادعية والقرآن واشغل نفسي بتعليم اللغة الانجليزية اونلاين + قراءة الروايات للتسلية عربي - انجليزي واقرأ عن الدولة والتخصص اللي اخترتهم + بحثت عن ولاية وجامعة وطريقة التسجيل فيهم واستخرت واستفدت كثير من هالوقت اللي كننا ننتظر فيه بينما كنت الاقي غيري هايج غضباً من تأخر الوزارة وهو ما اتخذ ولا خطوة ومستعجل على الهجة بس!

حالياً بدأت اجهز بعض الامور للدراسة وفتحت مواضيع المراحل السابقة عشان اعرف اش اخذو معاهم اشياء مهمة وبدأت اجهز بعض الاشياء مثل التسوق للملابس المناسبة لجو المدينة التي سأذهب لها ، الاجهزة اللي رح احتاجها ، الاوراق اللي بيطلبونها مني ، كتب روايات ووغيرها

اذا بدأت تجهيز بامور اخرى رح اذكرها لكم
    موفقين يارب ابناء وطني .. ❤️
    7 "
  7. لتنظيم الوقت

استخدام التايمر (( المؤقت )) الموجود بكل جوال عند القيام بعمل ما مثل قراءة القرأن او تعلم اللغة الانجليزية او قراءة كتاب

بالعادة نقرأ وبالبركة متى ما طفشنا وقفنا

هذا الشي خطأ وانا كنت اعمل هذا الخطأ

ولكن بدأت اعمل بالمؤقت وقبل البدأ بأي عمل اضع له وقت محدد مثلا ساعة او نص ساعة والتزم به وعندما ينتهي الوقت يقوم الجوال بتنبيهي

ومباشرة اقوم بالتوقف عن العمل الذي اعمل به وانتقل الى عمل اخر واحدد له وقت واعمل به وهكذا

صدقوني راح تكتشفون في نهاية اليوم بأنكم عملتو امور كثيرة كثيرة كثيرة كثيرة

سابقا كان وقتي ضايع واقول مايمديني اسوي شي طلع الموضوع كله في الوقت

اتمنى افدتكم لو كانت حاجة بسيطة

دعواتكم
    7 "
8 من 8 صفحة 8 من 8 ... 378
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.