الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

هنا شاركنا افكارك .. رغباتك وتطلعاتك - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3547 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع مفيد وممتع بالوقت نفسه
    لأنه يرفع المعنويات ويخلي الشخص يصحصح للي جاي
    أنا مثلك مقدم بعثة طب بكلوريوس لهولندا واتمى أنقبل
    بالنسبة للي مخطط أسويه قبل ما أسافر
    1-اخذ دورة مكثفة للحاسب
    2-تعليم انجليزي ذاتي
    3-أدخل نادي رياضي
    4-قراءة الكتب طبعا بكون واقعي بحاول أنوع في قراءة الكتب لأني ما أقرأ للأسف الا الروايات
    5- اخيرا والله فكرت مثلك أتعلم نشاطات جديدة زراعة, صيد سمك >>المشكلة أنا من المدينة , ... الخ
    فقط هذا اللي مخطط أسويه وأتمنى ألتزم فيه

وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda As
    موضوع ممتاز جدااااااا جدااااا تشكر ياأخوي عليه ..

طبعا أنا عن نفسي من الناس اللي إذا تحمست لشي أتعب نفسيا وفكريا يعني إذا ماصار تحطيم وكذا ... وأكيد في زيي كثير ..
    بعد البطالة هذا يعتبر شي طبيعي ولكن ,نصيحتي لي وللجميع ..

1- اكتب الخطط والأهداف في دفتر
    2- مهم جدا تكون عند الشخص مرونة فكرية وعملية وواقعية
    ( بمعنى أنا كانت في خطتي السارية منذ زواجي : أكمل بكالوريوس , أصير أم , أختبر قياس وقدرات الجامعيين , أقدم على وظيفة جدارة , على إعادة في كذا جامعة , أقدم على حافز ^ ^
    , أسوي برنامج غذائي ورياضي , أقرأ كتب في تخصصي وفي غيره , دخلت على موقع انجليزي وتعلمت منه أساسيات ومحادثات سهلة وممتعة وسجلت وحفظت كلمات منه _ الموقع جدا ممتاز اسمو TalkEnglish
    ونصحنا فيه أحد الطلاب المبتعثين هنا في المنتدى جزاه الله خيير _
    , آخر شي قدمت ع الابتعاث ....... )

سنتين على هذا الكلام جربت كل الموجود في الخطة والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات حسيت بإنجاز كبير وصار عندي إيجابية وتفاؤل
    اللي يصير أحمد ربي عليه واللي مايصير برضو أحمد ربي عليه وأقول الله يعوضني خير منه وهكذا ....

رابط الموقع ....

طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ„ط؛ط© ط§ظ„ط§ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط© ظ…ط¹ ط¯ط±ظˆط³ ط§ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† ظ…ط¬ط§ظ†ط§ - طھط¹ظ„ظ… طھط*ط¯ط« ط§ظ„ط§ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط© ط¨ط·ظ„ط§ظ‚ط©
    ياقلبي يعني ينفع اقدم على جداره وعلى الاعاده وانا مقدمه على الابتعاث ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU LMA
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يأخوان اسئلكم بالله ساعدوني
    انا متخرج من الجامعه تخصص محاسبة بتفوق
    وناوي اروح امريكا لغة 9 شهور
    والله العظيم لسى ماجاني القبول وبدا يجيني الخووف والرعب والتردد خصوصا انا معي زوجتي وبنتي صغيرة
    واسمع اراء كثيرة الي يقول لا تشيل زوجتك بتتبهذلوا وووو.... علما اني ماقدر اسافر واخليهم بعدين يجو
    والله فيني خوف غريب صرت ما انام الليل

خليها على ربك وهي بتتسهل
    بقولك تجربه اخوي طلع امريكا وهو عمره 18 سنه ومايعرف يس من نو ولايعرف احد هناك والحين صار له سنه مشاء الله ومره مبسوط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momi
    ياقلبي يعني ينفع اقدم على جداره وعلى الاعاده وانا مقدمه على الابتعاث ؟
    طبعا ياأختي , عشان تضربي كم عصفور بحجر , لازم تطرقي كل الأبواب وتقدمي في أي وظيفة
    وتنتظري اللي ربي كاتبه لك حيجيك بإذن الله ..
    بالتوفيق ^ ^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momi
    خليها على ربك وهي بتتسهل
    بقولك تجربه اخوي طلع امريكا وهو عمره 18 سنه ومايعرف يس من نو ولايعرف احد هناك والحين صار له سنه مشاء الله ومره مبسوط
    ما شاء الله
    و شخصية الانسان نفسه لها دور .. للأسف هناك نماذج سلبية لا تتحمل الغربة وليس لديها أي قابلية للانخراط في مجتمع جديد
    وتجدين النتيجة العودة بعد عدة أشهر
    الشخص الاجتماعي بطبيعته هو أكثر شخص قادر على التأقلم بسرعه وأيضا العزيمة لها دور
    7 "
  6. انا ابتعدت تماما عن الدول المتحدثة بالانجليزية, و كان ترتيب الرغبات فرنسا, المانيا, و اسبانيا.
    من الاسباب اللي جعلتني ابتعد عن الدول المتحدثة بالانجليزية هي انه اللغة نفسها صارت مملة و متشوق اني اتقن لغة ثالثة, خاصة و اللغة الفرنسية لغة رومانسية, فسهل بعدها تعمل بيك اب للغة الايطالية و البرتغالية ولو على مستوى التحدث العام, حتى لو سافرت للبرتغال او ايطاليا شهر .
    ثانيا احد اهم اهداف البعثة انه نتعلم صفات و افكار و مبادئ جديدة نرجع بها كالمهارات الاجتماعية و اخلاقيات التعامل مع الكل بغض النظر عن لونه, شكله, جنسه, جنسيته و هذي رأيت انها مفقودة بالدول اللي فيها نسبة كبيرة من المبتعثين (الدول المتحدثة بالانجليزية) فتلاحظهم يتقوقعو مع بعض و ما يكون عندهم اي نوع من الدمج مع المجتمع الجديد, ممكن بسبب الكثير منهم اول مرة يخرج خارج المملكة و يبغى يتمسك بصفحة البكاء على الاطلال و يتعب بالاكل و متحدث بالانجليزي فقط داخل المعهد (اصحابه كلهم مبتعثين), اشوف كذا ما بستفيد شي من البعثة.
    انا طالع ماجستير بعد الدراسة محليا, و كنت اصيف في القارة الاوروبية, و رأيت افضل بلدين من ناحية المعيشة البسيطة الغير مكلفة هي ريف جنوب فرنسا, و اقليم الباسك و كاتالونيا باسبانيا. ايجارات الشقق بسيطة و شي مرتب (450 يورو تاخذ لك مطل محترم) و يوميا ماتحتاج مصاريف اكثر من 15 يورو.
    اما المدن الكبيرة مثل تولوس و برشلونة شقة بنفس المواصفات يكون الايجار مابين 850-1000 يورو, اذا في ثلاث سنين 36 الف يورو, ثلث قيمة الشقة لو تشتريها.
    ان شاء الله نحصل البعثة و نستغل الفرصة لتطوير و تحسين الذات, و انصح الكل يقرى السيرة الذاتية لمعالي الدكتور غازي القصيبي الله يرحمه و يشوف كيف كان يطور نفسه خلال مراحل الابتعاث.
    7 "
  7. حتى انا افكاري مشتته والله ومدري ايش اختار .يقولك اذا بتحيره خيره .وانا متردده مرة من ناحية التخصص ماادري ايش اختار عساس كدا لسى ماحطيت اهدافي واولوياتي وخططي .لاني مو عارفه ايش التخصص . وبنسبه للغه احس اني جيده شوي .ومو خايفه من المجتمع هناك لان احب اتعرف على ناس وثقافات غير .بس خايفه من الدراسه مره وخايفه على ديني. .
    7 "
  8. انا اللي موترني اني حدرسة بمدينة جامعاتها الكويسة و اللي اخذت نظرة على مواقعهم مافيها التخصص اللي ابغيه ،
    انا عندي لغه و كويسه الحمدلله ، بس لو رب العالمين كتب لي ايتعث حدرس سنة اللغة لين استقر على تخصص ، و الله يساعدنا جميعاً

احاول ارتب افكاري و مخططاتي لكن متشتته اشوي بسبب كذا ، الله يسهل الامور
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pink collar
    وخايفه على ديني. .
    لفتتني جدا هذي العبارة، ربنا يكون في عونك.. يقول ابن الجوزي كلام فيما معناه أن من رمى نفسه في مواطن الفتنة وظن أنه يقدر عليها وكل إلى نفسه. عبارة أعلم جيدا أني ح أحتاجها هناك فحبيت أشاركك إياها لعلك تستفيدي منها
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم القليطي
    موضوع مفيد وممتع بالوقت نفسه
    لأنه يرفع المعنويات ويخلي الشخص يصحصح للي جاي
    أنا مثلك مقدم بعثة طب بكلوريوس لهولندا واتمى أنقبل
    بالنسبة للي مخطط أسويه قبل ما أسافر
    1-اخذ دورة مكثفة للحاسب
    2-تعليم انجليزي ذاتي
    3-أدخل نادي رياضي
    4-قراءة الكتب طبعا بكون واقعي بحاول أنوع في قراءة الكتب لأني ما أقرأ للأسف الا الروايات
    5- اخيرا والله فكرت مثلك أتعلم نشاطات جديدة زراعة, صيد سمك >>المشكلة أنا من المدينة , ... الخ
    فقط هذا اللي مخطط أسويه وأتمنى ألتزم فيه

وشكرا
    أهلا وسهلا بأهل المدينة نورتوا!
    بالتوفيق لك إن شاء الله أخ إبراهيم، هولندا مشهورة بجامعتين والدولة ترسل طلابها لهم: خروننجن، ماسترخت. هل نويت على وحدة فيهم ولا لسا؟
    بالنسبة لتعلم الإنجليزي أنصحك بالكتابين اللي في بداية الموضوع من مكتبة جرير، مفيدين للايلتس وأكيد تعرف إنو بعد أول سنة ح تطلب الجامعة في الغالب ٦.٥ في الايلتس.
    مستغرب صراحة لأنك ح تاخذ دورة في الحاسب وإنتا طالع تتخصص طب بس ربنا يوفقك ويفتح عليك وتحقق ماتتمنى، بالتوفيق يا إبراهيم.
    7 "
6 من 8 صفحة 6 من 8 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.