الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3540 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوم اكتواريه
    المقصود ان يكون المؤهل المطلوب الابتعاث عليه امتداد لآخر مؤهل حصلت عليه

مثلا: بكالوريوس رياضيات وتبتعث لماجستير في تخصص امتداد للرياضيات .... او ماجستير اداره مثلا وتقدم ع الابتعاث لدكتوراه في مجال الاداره (حتى لو اختلف تخصص البكالوريوس) ....

بهذي الحالات وضعك تمام

واللي يرفضونهم اللي مثلا بكالوريوس اداره ويبي يطلع بعثه ماجستير رياضيات ... هذا ماينفع

او ماجستير اداره ويبي يطلع دكتوراه رياضيات ... هذا برضو ماينفع
    شكرا جزيلا للتوضيح اتمنى هالكلام هو الصحيح
    7 "
  2. شرح بسيط لـ " إمتداد التخصص " :

الامتداد هو ماتسمح به الوزارة من تخصص يؤهل الاكمال به من اخر مؤهل تحملة.

يعني مثلاً متخرج من بكالوريوس هندسة ميكانيكية. بأمكانك دراسة الهندسة الميكانيكية بالماستر او درسة إداره الهندسة او دراسة مجال داخل التخصص كـ "دراسة المكائن الحرارية" او ببساطة أي مجال يكون تحت التخصص.

بالاختصار:
    كل تخصص يوجد مجالات فيه ويمكن الاكمال ع اي مجال تريد. وايضاً يمكن الاكمال ع المجالات التي سمحتها الوزارة لتخصصك.

أتمنى ان تكون واضحة فكرة الامتداد. لان الامتداد هو مهم لمن اراد العمل في المجال الاكاديمي كجامعة او بحث في شركة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toopazed
    انا من فتره طويله تغير الطلب عندي لتحت التدقيق
    واليوم فتحت لقيتو رجع لتحت الاجراء ليش ؟؟
    وفي احد زيي ولا بس انا 😢
    مع انو اوراقي كامله ومطابقه للشروط
    تطمني حبيبتي الجميع تحولت حالتهم لتحت الاجراء
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~
    من كثر ما قريت عن امتداد التخصص تلخبطت ):
    الحين لمن يكون تخصصي في البكالريوس تقنية معلومات وابغا ماستر علوم حاسب وهو مو موجود ضمن القائمة الي حطتها لي الوزاره وقت التسجيل هل اقدر اتخصص فيه ؟؟
    ولا لازم من الخيارات حقتهم ؟
    ياليت الي عندو معلومه يجاوب
    ومشكورين 🌹
    7 "
  5. السلام عليكم.

سؤالي : طلعت جواز الكتروني بس فيه خطأ في ترجمة الاسم. وارفقته ف الطلب وقت التسجيل رغم الخطأ.. السؤال ؛ هل بإمكاني تعديل الجواز اليومين هذي قبل التدقيق والا بيسبب لي مشكلة لانه مختلف عن اللي عندهم !

بالتوفيق جميعاً ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlam ali
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~
    من كثر ما قريت عن امتداد التخصص تلخبطت ):
    الحين لمن يكون تخصصي في البكالريوس تقنية معلومات وابغا ماستر علوم حاسب وهو مو موجود ضمن القائمة الي حطتها لي الوزاره وقت التسجيل هل اقدر اتخصص فيه ؟؟
    ولا لازم من الخيارات حقتهم ؟
    ياليت الي عندو معلومه يجاوب
    ومشكورين 🌹

عليكم السلام .. اذا وقت التسجيل كتبت تخصصك ف البكالوريوس راح يعطيك قائمة محددة للتخصصات اللي تقدر تدرسها ! ف اذا علوم حاسب ماكان موجود من ضمنها معناها ماتقدر تدرسها ع حساب البعثة ..
    ولكن ادرس ع حسابك الخاص فترة وبعدها اطلب يضمونك للبرنامج، كثير سمعت عن ناس كذا ولكن تأكد من ذوي الاختصاص افضل. ربما تغير نظامهم..

بالتوفيق

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manal1992
    عليكم السلام .. اذا وقت التسجيل كتبت تخصصك ف البكالوريوس راح يعطيك قائمة محددة للتخصصات اللي تقدر تدرسها ! ف اذا علوم حاسب ماكان موجود من ضمنها معناها ماتقدر تدرسها ع حساب البعثة ..
    ولكن ادرس ع حسابك الخاص فترة وبعدها اطلب يضمونك للبرنامج، كثير سمعت عن ناس كذا ولكن تأكد من ذوي الاختصاص افضل. ربما تغير نظامهم..

بالتوفيق

نعم النظام ع هذه الطريقة. ولكن انصحك تدرس تخصص ضمن التخصصات المتاحة في البعثة للمرحلة العاشرة ، ع الاقل تكون معاك شهادة خارجية بدل ما تجلس كذا، الوضائف صارو يتشرطون ويطلبون شهادة بريطانية او امريكية . ادرس وتوكل ع الله، عشان ماتتكلف وتروح ع حسابك وتصرف مالا يقل عن ٢٠ الف عشان الانظام للبعثة.
    ايضاً يوجد تقديم ع البعثة للدارسين ع حسابهم الخاص بعد كم شهر ... مو متأكد.
    7 "
  8. اسعد الله اوقاتكم

عند بدا التسجيل في الاستمارة الالكترونية الجديدة
    تم استيعاد من هم في وظيفه حكوميه ولم يسمحلهم التسجل والاستمرار..

السؤال
    ماذا عن من سمحت له التسجيل
    وتحولة حاله من تحت الاجراء إلى تحت التدقيق إلى تحت الاجراء مره اخرى..

هل بيكون وضعه سليم
    وهل اذا استدعيت لتدقيق يتم البحث عن الوظيفة الحكوميه مره اخرى..

او يجب علي الاستقاله قبل التدقيق..

أتمنى يكون هذا الموضوع لتواصل وتبادل الخبرات بين من سجل وهو موظف في هذي المرحله او المراحل السابقه
    7 "
205 من 644 صفحة 205 من 644 ... 155200204205206210255 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.