الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3538 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. -

أخواني بارك الله فيكم؛
    سبق أن تم التنويه ولمرات تعد ولا تحصى ؛ عن عدم رغبتنا في الخوض بأحاديث جانبية
    وبعيدة كل البعد عن الموضوع الأساسي . علماً بأننا نحاول جهدنا "بمعنى الكلمة" لتنظيم الملتقى ؛
    لذلك قد أنشئت عدة مواضيع هامة ومختصة بكافة الفئات المتقدمة لبرنامج الإبتعاث / أهمها :

1) http://www.mbt3th.us/vb/forum203/thr...l#.VBEgDcJ_uSo
    2) http://www.mbt3th.us/vb/forum203/thr...l#.VBEjuMJ_uSo
    3) http://www.mbt3th.us/vb/forum203/thread452421.html

هذه المواضيع أنشئت لغايات محددة؛ ولن نصل لهذه الغايات طالما أننا نسير على خطىً عشوائية.
    لذلك يرجى توجيه كل "استفسار" لموضوعه الخاص به؛ قبل الطرح.

* بالإضافة إلى أن "مواعيد التدقيق" مازالت مجهولة حتى الآن .. وستبقى مجهولة حتى يصرح بها مصدر رسمي
    وكل ما تم ذكره حتى الآن لا يعتدّولا يؤخذ به؛ حتى وإن كانت التوقعات مقاربة للصواب .. لكنها مازالت أخبار غير رسمية
    علماً بأن لنا أخوة وأخوات توجد لديهم ارتباطات والتزامات هامة خلال الأيام القادمة
    وبعض الردود تجبرهم على الخوض في نزاع نفسي وفي حيرة ما الله بها عليم.
    لذلك تقديراً للظروف المشابهة ؛ سيتم حذف أي رد يحتوي على توقع أو تخمين لمواعيد التدقيق طالما أنه لم يذيل باسم مسؤول رسمي.

* النقطة الأهم .. "الحلطمة" و"الأحاديث الجانبية الغير مفيدة" لن تغير في الأمر شيئاً
    سوى أنها تزيد من عدد الصفحات بلا فائدة ؛ زيادةً على أنها ترهق الباحث عن الإجابة أو حتى القاريء
    بالإضافة إلى أن المواعيد معتمدة من قبل الوزارة وبتواريخ محددة .. مازالت مجهولة حتى الآن كما أسلفنا.
    لكن الأمر الذي نعرفه يقيناً.. أن الوزارة تسير وفق خطة معينة هي وحدها الملمة بها وبكافة تفاصيلها.
    لذا الردود من هذا النوع ستتعرض للحذف ؛ وإن تكررت من نفس العضو سيُعطى مخالفة.

أخواني .. أرجو تفهم أن طاقم الإشراف يحاول جاهداً التنظيم ؛ والإجابة عن كل استفسار يطرح .. ولكن بطريقة منظمة
    حتى نستفيد نحن "الملتحقين بالمرحلة العاشرة" بمشيئة الله تعالى ؛ وحتى يستفيد أيضاً أخواننا المقبلين على كافة المراحل القادمة.
    لكن الاستفسارات تضيع فعلاً بزيادة الصفحات على أحاديث غير مفيدة إطلاقاً.

لذلك يرجى وفضلاً لا أمراً الالتزام بهذه التعليمات
    حتى لا تتعرض العضوية للإيقاف ؛ في حال تكرار الأمر لأكثر من مرة.

نسأل الله لكم التوفيق وتحقيق الأماني.
    شكراً لكم.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moayed7
    مريت ع الاحوال المدنيه ماعندهم خلفيه عن الموضوع ، واتصلت مره ثانيه ع وزارة التعليم رد علي نفس الموظف يقول : ي ابن الحلال قلت لك ايه يسقط حقك في الترشيح اذا وظيفه حكوميه او خاص ومتأكد !

عصب الرجال ᴗ̈

بس صدق وش اخر كلام ؟
    ياخي انا ادق ع رقمهم مايردو !!
    لو عندك رقم تاني او تحويله ارسلها

وشكرا
    7 "
  3. السلام عليكم

حبيت استفسر في نقطتين

أولا أنا حددت التخصص والرغبه (عمارة) بعد كذا وصلني العلم إن هـ التخصص ما يفتح إلا مجالين لـ دراسة الماستر
    وتخصصي الفعلي اسمه (هندسة عمارة) وهـ التخصص موب موجود ضمن خياراتهم في النموذج الإلكتروني إللي عبيناه
    بينما لو إني مختار كـ تخصص هندسة والرغبة كذلك هندسه بـ تفتحلي مجالات أكثر للماستر (خصوصاً المجال إللي راغب فيه الحقيقه إللي هو إدارة مشاريع هندسية)

سؤالي هل أقدر أغيرها بـ مرحلة التدقيق ؟؟

والسؤال الثاني لو قدمت أوراقي عـ التدقيق وكل شي بس ما حصل إني طلعت أو رغبت بـ تأجيلها سنة
    هل أستطيع ولا لازم أقرر قبل ما أسلم أوراقي للتدقيق
    بس الحقيقه لو بـ يطلعوني على التخصص إللي معبيه، عندي أأجلها ولا أدرس التخصصات إللي حدوني عليها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moayed7
    السلام عليكم

هل صحيح أن التسجيل في التأمينات الاجتماعية يلغي ترشيحي؟

وش صحة هالكلام ؟

ارجو الاجابه بسرعه للضروووره

التأمينات الاجتماعية ؛ لا تلغي حقك بالترشح للبرنامج وهذا الكلام أكيد 100 %
    بدليل أن نسبة كبيرة من المبتعثين أنتهوا من اجراءات التدقيق والسفر
    وهم مسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية.
    الأمر الآخر .. أن استمارة التسجيل رفضت تسجيل "الموظفين الحكوميين" على وجه الخصوص
    ولم تتطرق لذكر موظفي القطاع الخاص. لذلك من المستحيل أن يكون هذا الكلام صحيح
    ولا تقلق ؛ الموظف كان "يصرفك" أو "يفتي بغير علم"
    + تم تعديل المشاركة حتى لا يتشعب الموضوع بلا فائدة تذكر.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SultanAF
    بالنسبه للجماعه اللي طلعو لنا انه يشترط في مترشح الابتعاث انه ما يكون موظف قطاع خاص !!!!! انا اقول انه يصرف من رااااااسه

الشروط اللي كلنا موافقين عليها واضحه وصريحه ... ما يغيرها واحد رد على التلفون ويجيب كلام من راسه

اللي يقول غير هالكلام ما عنده سالفه ... هدو اعصابكم ولحد يتهور ويسحب من الوظيفه وما بعد جاه القبول !
    اهم شي انك ما تكون موظف حكومي فقط , اذا كنت موظف في قطاع خاص ماعندك اي اشكاليه ! انا مبتعث من المرحلة التاسعة وانا سألت الوزاره بهالشيء وقالو اي اذا كنت موظف في قطاع خاص ما يأثر هالشيء في بعثتك.
    بالتوفيق للجميع.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ArchZizou
    السلام عليكم

حبيت استفسر في نقطتين

أولا أنا حددت التخصص والرغبه (عمارة) بعد كذا وصلني العلم إن هـ التخصص ما يفتح إلا مجالين لـ دراسة الماستر
    وتخصصي الفعلي اسمه (هندسة عمارة) وهـ التخصص موب موجود ضمن خياراتهم في النموذج الإلكتروني إللي عبيناه
    بينما لو إني مختار كـ تخصص هندسة والرغبة كذلك هندسه بـ تفتحلي مجالات أكثر للماستر (خصوصاً المجال إللي راغب فيه الحقيقه إللي هو إدارة مشاريع هندسية)

سؤالي هل أقدر أغيرها بـ مرحلة التدقيق ؟؟

والسؤال الثاني لو قدمت أوراقي عـ التدقيق وكل شي بس ما حصل إني طلعت أو رغبت بـ تأجيلها سنة
    هل أستطيع ولا لازم أقرر قبل ما أسلم أوراقي للتدقيق
    بس الحقيقه لو بـ يطلعوني على التخصص إللي معبيه، عندي أأجلها ولا أدرس التخصصات إللي حدوني عليها
    - نعم بإمكانك التغيير خلال التدقيق .. طالما ان تخصصك الأساسي امتداد لتخصص الماجستير
    - بإمكانك التأجيل حتى اغلاق المرحلة ؛ واغلاقها قد يستغرق أقل من عامين تقريباً أو حتى تعلن الوزارة عن اقتراب موعد اغلاقها.
    بالتوفيق.
    7 "
265 من 644 صفحة 265 من 644 ... 215260264265266270315 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.