الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3534 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asem yousef Albalawi
    السلام عليكم اختي انا احترم وجهت نظرك
    لكن انا قصدي ان وزارة التعليم العالي مقصرة من ناحية تثقيف طﻻب الثانوي في إجراءات الابتعاث يعني على الأقل يعملون دورات في المدارس عن متطلبات الابتعاث مثل اختبار الايلتس مثﻻ او كيف اعمل خطة للقبول في الجامعات الخارجية مثﻻ.

على العموم منتديات مبتعث ساعدتني كثير و اشكر القائمين عليها و اتمنى اني سمعت فيها وانا طالب لكن الحمدلله

والله يوفقنا جميعاً و يحقق طموحاتنا انشالله :-)
    الله يكتب لك الخير وفالك البعثه ايضا
    المفروض وربما يقترح على الوزارة ان تغير مواعيد القبول للمرحله ال ١١ بحيث تكون موزعه كالتالي
    طلبة البكوريوس يتقدمون على الابتعاث في بداية السنه الاخيره في المرحله الثانويه على اقل تقدير
    الوزاره تعقد دروات وندوات بشكل اسبوعي ولو مسجله بدلا من حصرها في وقت واحد
    بهذه الطريقه يكون الطالب على الاقل لديه الخيار بان يسجل في الجامعات الداخليه ومن ثم يختار اما الاكمال او الابتعاث في حال رشح له
    اي بالمختصر المفير يقدمون مواعيد التقديم على الابتعاث قبل صدور نتائح قبول الطلبه في الجامعات او خلالها
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.F.A.M
    هههههههههههههـ ولله الي يطلع على حسابه و يدرس كم شهر و ينضم للبرنامج أرحم
    حساس المرحلة دي ما راح تمر على خير و خاصة الي عندهم مشكلة في امتداد التخصص
    اعتقد لو قرأت قليلا عن كيف أصحبت طلبات الانضمام تتأخر لوجدت أن الانتظار الان أهون ..
    الله يعين الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asem yousef Albalawi
    السلام عليكم اوﻻ أحب اشكرك على تفاعلك و تجاوبك معنا و مساعدتك لنا في العديد من التساؤلات هذا مجهود انت تشكر عليه .

لكن انا اخالفك الرأي الطالب ﻻ يتحمل أي مسؤولية من ناحية انه ضيع عليه قبول في جامعة او وظيفة ﻻن مثلي انا طالب خريج ثانويه ما اعرف اي حاجة عن الابتعاث و القبول والتسجيل معلوماتي كانت من المرحلة التاسعة و التي كانت مختلفة و اسرع بكثير من الآن . هذه مسؤولية التعليم العالي انا كوني طالب ﻻ اعرف اي شيء. كنت افكرها تجيب الشروط و تطلع بالكثير بعد 2-3 شهور بهذه البساطة. ما كنت اعرف انها ضياع و بهذله و الحمدلله اني سجلت بجامعة ﻻني ما كنت ناوي أسجل .
    صح اني ضيعت على نفسي الجامعات القوية مثل سعود و عبدالعزيز بسبب اعتمادي على البرنامج لكن الحمدلله والشكر على كل حال

هذا البرنامج اسمه

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

ما اظن خادم الحرمين راح يكون راضي عن الي يصير من مماطلة و تقصير من المسؤولين ي اخي ابسط حاجة و هي خط الإستعﻻمات ما يردون علينا . اصﻻ حتى لو طلعنا برى انا اسمع كثيييير من الطﻻب يشتكون من المكافآت .

حسبي الله ونعم الوكيل .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    يا أخي في عندك موقع الوزارة وموقع مبتعث ..
    وانت ذكرت انك متابع من المرحلة التاسعة .. بالتالي من المفترض تكون عندك خلفية كاملة عن الاجراءات لذلك المسؤولية عليك أنت ..
    دور الوزارة في تثقيف الطالب يكون في مرحلة الملتقيات ونحن لازلنا في أول خطوة ( مرحلة التسجيل وانتظار القبول )
    المرحلة التاسعة بدأ التسجيل ١ رمضان والتدقيق كان في ذي القعدة
    بما إن تسجيل المرحلة العاشرة كان في شوال فنحن لا نعتبر متأخرين حتى الان .. و المشكلة كانت في اجازة الحج ومتوقع بشكل كبير أن يكون القبول المبدئي بعد الحج باذن الله
    من فوت قبول جامعي على نفسه يتحمل مسؤولية ذلك كاملة فمنذ شهر ابريل الماضي وهناك موضوع يطرح جميع مايتعلق بالابتعاث .. وذكرنا مراراً و تكرارا انه من الافضل الحصول على قبول في جامعة محلية والانسحاب بعد الترشيح و قبل التدقيق
    انا اعلم ان بعض الطلاب اضطر لشراء كتب ونحوه هناك مكاتب تشتري هذه الكتب أو يمكنكم التبرع بها ..
    ومع ذلك تأخير الوزارة المعتاد كل مرحلة هو في صالح كثير من المتقدمين مثل خريجي الفصل الصيفي الذين لازال بعضهم حتى الان لم يستلم وثيقته .. نظام الجامعات يختلف عن المرحلة الثانوية فاستلام الوثيقة ليس بسرعة استلام الشهادة في المرحلة الثانوية
    باذن الله سيكون هنام وقت كافي لسحب ملفاتكم قبل موعد التدقيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اعتقد لو قرأت قليلا عن كيف أصحبت طلبات الانضمام تتأخر لوجدت أن الانتظار الان أهون ..
    الله يعين الجميع
    مدري لكن في شي مو طبيعي راح يصير ولا كيف حددو انتهاء المرحلة التاسعه في شهر ربيع الأول :\

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    الله يعين الجميع
    مدري لكن في شي مو طبيعي راح يصير ولا كيف حددو انتهاء المرحلة التاسعه في شهر ربيع الأول :\
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.F.A.M

- - - مشاركة محدثة - - -

الخبر كان مفاجاة كبيرة .. و أعتقد أن المرحلة العاشرة ستغلق مبكرا أيضاً الله المستعان من مفاجأتهم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    يا أخي في عندك موقع الوزارة وموقع مبتعث ..
    وانت ذكرت انك متابع من المرحلة التاسعة .. بالتالي من المفترض تكون عندك خلفية كاملة عن الاجراءات لذلك المسؤولية عليك أنت ..
    دور الوزارة في تثقيف الطالب يكون في مرحلة الملتقيات ونحن لازلنا في أول خطوة ( مرحلة التسجيل وانتظار القبول )
    المرحلة التاسعة بدأ التسجيل ١ رمضان والتدقيق كان في ذي القعدة
    بما إن تسجيل المرحلة العاشرة كان في شوال فنحن لا نعتبر متأخرين حتى الان .. و المشكلة كانت في اجازة الحج ومتوقع بشكل كبير أن يكون القبول المبدئي بعد الحج باذن الله
    من فوت قبول جامعي على نفسه يتحمل مسؤولية ذلك كاملة فمنذ شهر ابريل الماضي وهناك موضوع يطرح جميع مايتعلق بالابتعاث .. وذكرنا مراراً و تكرارا انه من الافضل الحصول على قبول في جامعة محلية والانسحاب بعد الترشيح و قبل التدقيق
    انا اعلم ان بعض الطلاب اضطر لشراء كتب ونحوه هناك مكاتب تشتري هذه الكتب أو يمكنكم التبرع بها ..
    ومع ذلك تأخير الوزارة المعتاد كل مرحلة هو في صالح كثير من المتقدمين مثل خريجي الفصل الصيفي الذين لازال بعضهم حتى الان لم يستلم وثيقته .. نظام الجامعات يختلف عن المرحلة الثانوية فاستلام الوثيقة ليس بسرعة استلام الشهادة في المرحلة الثانوية
    باذن الله سيكون هنام وقت كافي لسحب ملفاتكم قبل موعد التدقيق ..
    هل من الممكن أن يكون أحد مستوفي الشروط و ما ينقبل ** البكالوريوس أقصد **
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.هنااء
    الحين الاختبارا ت اللي تتكلمون عنها ضرورية قبل الابتعاث ؟
    انا ماجستير
    لا أبدا .. وهذه الاختبارات ليست بسيطة تحتاج دورات تدريبية وتعريفية لذلك أفضل وقت لها هو أثناء دراسة اللغة .. و ابحثي من الان ماهي الاختبارات المطلوب منك تقديمها
    7 "
344 من 644 صفحة 344 من 644 ... 294339343344345349394 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.