الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3512 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asem yousef Albalawi
    السلام عليكم

انا عندي سؤال بخصوص تخصص الطب

الحين طبيب التخدير مهو يأخذ بكالوريوس طب بعدين يتخصص في التخدير زي الجراحه مثﻻ وﻻ التخدير بدون بكالريوس ؟
    حتى الأسنان هو كمان بدون بكالوريوس يعني على طول ابدا في التخصص ؟؟؟

ادري سؤال معقد و هذا مهو محله لكن ساعدوني الله يبارك فيكم .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

انا اعتقد ان طب الاسنان على طول يدرسون طب اسنان مو عام اول ! من اهلي واحد دارس اسنان على طول ولا مره سمعت حد تخصص بعد سبع سنوات عامه اسنان اما باطنية او تخدير او جراحه و باقي الاقسام الي كذا

اما التخدير اول طب عام سبع سنوات بعدها تخدير عشان تكون اخصائي تخدير لو درست تخدير على طول من الكلية الصحيه او مادري من هذي الاقسام اعتقد تكون فني مو اخصائي واعتقد انها دبلوم مو بكالريوس

اتمنى حد عنده اجابة اكيده يفيدك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    المعدل شرط اساسي ولا اعتقد انه راح يتنازلوا عنه لكن لا تعلم ماهو القدر
    الله يوفقك
    كان لي حديث من أحد المسؤولين عن البعثة وقالي ( صار إستثناء لأغلب المتقديم ولم يرفضوا إلا القليل ) ففرصة قبولك كبيرة إن شاء الله

ومبدئيا مبرووووك الجميع 😍❤️
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asem yousef Albalawi
    السلام عليكم

انا عندي سؤال بخصوص تخصص الطب

الحين طبيب التخدير مهو يأخذ بكالوريوس طب بعدين يتخصص في التخدير زي الجراحه مثﻻ وﻻ التخدير بدون بكالريوس ؟
    حتى الأسنان هو كمان بدون بكالوريوس يعني على طول ابدا في التخصص ؟؟؟

ادري سؤال معقد و هذا مهو محله لكن ساعدوني الله يبارك فيكم .

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    و عليكم السلام
    التخدير ماعندي معلومات عنه
    بس الاسنان منفصل عن الطب البشري تماماً
    يعني الاسنان تبدأ بكالوريوس و ممكن بعد البكالوريوس تتخصص تقويم او جراحة . . الخ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef alharbi
    كان لي حديث من أحد المسؤولين عن البعثة وقالي ( صار إستثناء لأغلب المتقديم ولم يرفضوا إلا القليل ) ففرصة قبولك كبيرة إن شاء الله

كلام غير منطقي و مستبعد جدا
    شروط المعدل و العمر وسنوات التخرج لم يحدث فيها استثناء من قبل ولو بفارق بسيط
    الاستثناء يمكن أن يحدث في شرط مثل ارفاق الوثيقة .. فربما تم قبول من رفع إفادة تخرج كون الوثيقة لم يتم استلامها بعد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    كلام غير منطقي و مستبعد جدا
    شروط المعدل و العمر وسنوات التخرج لم يحدث فيها استثناء من قبل ولو بفارق بسيط
    الاستثناء يمكن أن يحدث في شرط مثل ارفاق الوثيقة .. فربما تم قبول من رفع إفادة تخرج كون الوثيقة لم يتم استلامها بعد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef alharbi

فعلا غريب لانه البكالوريوس اللي معدلهم اقل من المطلوب جاهم رفض إلكتروني وما كملوا التسجيل
    بس الماجستير لانه ممكن يكون من ٤ او ٥ او ١٠٠ اعتقاد لهالسبب ما كان فيه رفض إلكتروني فيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    اخي العزيز
    هذا التفكير للاسف غير منطقي وراح يضرك ولن ينفعك
    ان كتبت لك البعثه فانت انسان محظوظ الكثير يغبطك عليها
    التخصصات التي طرحتها الوزارة هي الافضل بين التخصصات كافه طبيه وهندسيه طبيه وخلافه من التخصصات التي تحتاجها البلد بلا شك
    االتخصصات الطبيه عمل تشكر عليه مع ضمان وجود وظيفة بعد التخرج منها لان البلد في امس الحاجه اليه
    ---
    اما الدراسه على الحساب الخاص فنعم بامكانك باتباع التالي
    1- فقط لا تكمل اجراءاتك في الابتعاث في حالك ترشيحك الاولي
    2- احصل على قبول مشروط بلغة او قبول نهائي من احدى الجامعات الموصي بها ( شرط اساسي للدراسين على حسابهم الخاص هو الحصول على قبول اكاديمي )
    3- تقدم بطلب دراسه على الحساب الخاص
    4-اتبع التعليمات حسب موقع الوزاره
    5-في حالك الموافقه على طلبك ووصولك لبلد الدراسه وفتح ملف كدارس ( سوف تحتاج لمده لاتقل عن 4 شهور ) لكي تضم على البعثه ( الي انت جاتك ورميتها ) ولا ننسى انك خسرت مبالغ لن ترد اليك (تذاكر +مصاريف +رسوم +معيشه )
    فبالله عليك هل يعقل ان تفعل هذه كله ؟؟؟
    لذا نصيحتي لك اكمل الخطوات في الابتعاث وخلك عاقل الا اذا جيبك كان عامر فالله يوفقك
    بالتوفيق
    اخي العزيز التخصصات الطبية كثير متخرجين ولا حصلوا وظائف وجابو حلقه في برنامج الثامنه عنهم

يعني اطلع بثة واتعب واخرتها ادرس اشعه ولا تخدير واذا تعينت في وظيفه - بعد طلعة الروح- راتب 8 ولا 9 الاف

بينما لو تتخرج بتخصص هندسة ميكانيك ولا كهرباء تتوظف من 18 وفوق

اللي حط التخصصات هذي مدرس وش يحس فيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F
    اخي العزيز التخصصات الطبية كثير متخرجين ولا حصلوا وظائف وجابو حلقه في برنامج الثامنه عنهم

يعني اطلع بثة واتعب واخرتها ادرس اشعه ولا تخدير واذا تعينت في وظيفه - بعد طلعة الروح- راتب 8 ولا 9 الاف

بينما لو تتخرج بتخصص هندسة ميكانيك ولا كهرباء تتوظف من 18 وفوق

اللي حط التخصصات هذي مدرس وش يحس فيه
    يالي تقصدهم خريجي الكليات الطبيه الخاصه + الهيئه الصحيه اجبرتهم على اختبارات عشان كذا ماتعينوا
    ايضا ١٨ الف رقم مبالغ فيه جدا لخريجي البكلوريوس بدون خبره للتخصصات الهندسيه ( الارزاق بيد الله ) ايضا وهذه فرص لو الكل استلم ١٨ الف عند تخرجه فالبلد بخير ايضا يالي يتخرج بمقبول ماهو بزي يالي يتخرج بامتياز لذا كل حاله تختلف عن الاخرى فلا نعمم
    ايضا التخصصات الطبيه انواع منها العلاج الطبيعي التاهيل النطق وهكذا هذ ل اتقل عن ١٠ الاف ريال (وهذا معدل اول مربوط)

اخيرا هذا رايك وهذا راي والاخرين لهم اراء
    نحن الان في صدد القول بان الوزارة تبتعث وشرطت هذ التخصصات فلماذا نبحث عن اشياء قد تضر الطالب ( تغيير بلد+تغيير تخصص كل هذا يحتاج لموافقه من الوزاره والوزارة قد ترفض في اي وقت )
    لذا انصح الجميع باللتزام بما هو مخصص وخصص من تخصصات متاحه الان في هذه المرحله بالذات وبعدها يحلها الف حلال
    وما زلت على نصحيتي التخصصات الطبيه هي الافضل
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار ...

لدي صاحب مقدم على الابتعاث المرحلة العاشرة حامل بكالوريوس مستوفى جميع الشروط ...

و سبق له التقديم على الهئية السعودية للمواصفات والمقاييس و الجودة و تم قبوله ...

هل يوثر ذلك على قبوله ب الابتعاث ؟ اذا يوثر ماذا يفعل ؟

ارجو الرد ممن لديه خلفية لهذا الموضوع .. !

وفقكم الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث أن شاءالله 10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار ...

لدي صاحب مقدم على الابتعاث المرحلة العاشرة حامل بكالوريوس مستوفى جميع الشروط ...

و سبق له التقديم على الهئية السعودية للمواصفات والمقاييس و الجودة و تم قبوله ...

هل يوثر ذلك على قبوله ب الابتعاث ؟ اذا يوثر ماذا يفعل ؟

ارجو الرد ممن لديه خلفية لهذا الموضوع .. !

وفقكم الله
    ان كانت وظيفة حكوميه نعم راح تاثر ولن يبتعث وهذا شرط من شروط البرنامج
    ربما لم يحث النظام حاليا بيحث تقدم قبل ان يلتحق لكن عند اصدار القرار سوف يظهر لهم بانه موظف حكومي
    اما اذٰ كان على بند الاجور فلا يوجد مشكله ان شاء الله
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    ان كانت وظيفة حكوميه نعم راح تاثر ولن يبتعث وهذا شرط من شروط البرنامج
    ربما لم يحث النظام حاليا بيحث تقدم قبل ان يلتحق لكن عند اصدار القرار سوف يظهر لهم بانه موظف حكومي
    اما اذٰ كان على بند الاجور فلا يوجد مشكله ان شاء الله
    انا قلت له يذهب للهيئة و يخبرهم ب الامر و اذا كانو يملكون حل او يستطيعون ابتعاثه ، و ان لم يجدو حل للامر فيسقط اسمه من عندهم ف الابتعاث اهم بكثير منها اما اذا هو مهتم فباستطاعته العوده لهم بعد الابتعاث ان شاء الله .

هل معي حق ي اخي

شاكر و مقدر تفاعلكك جزاك الله خيرا ♡
    7 "
348 من 644 صفحة 348 من 644 ... 298343347348349353398 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.