الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3534 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozooo72014
    قليل الي يفكرو زيك يالغالي ..... الله يكثر من أمثالك .

وعلى فكرة أنا ماقدمت على جدارة ٣ تخصصي هندسة مدنية وقت الوظائف
    لاني حاسب نقاطي ونقاطي الحمد لله كبيرة علشان المعدل لكن قررت اني ما اسجل اسمي علشان لا يطلع في الترشيح واحرم غيري من الوظيفة الي هو يتمنها
    ( واليوم اشوف النتايج وقلت الحمد لله سويت خير وناس كثير طلعت اسمائهم واقل مني بكثير في النقاط وحتى على الثلاثة الوظايف الي كانت في مكة برضو طلعو اتنين اقل مني في النقاط والله فرحت لهم من قلبي والحمد لله ماسجلت لانه لو سجلت كان حرمتهم من شي هما يبغوه انا حاطط في بالي شي واحد وهو الدراسة العليا فعلشان كده ابتعدث عن الحكومي والخاص علشان ما اضايق احد وهذا تفكيري ومنطقي في الدنيا هذاي كل عمل تسويه راح تلقاه )

وعندي اصدقاء مايدرو ايش يبغو يسجلو يمين وشمال و تجيهم الوظايف ويجلسو فيها ويسحبو بعدين بس علشان ياخد قرض ويسحب
    المشكلة هالحركاات الي مخليا السوق يبتعد عن الخريج الحديث ..... لانه في ناس مايفكرو الا في نفسهم ومايفكرو في المجتمع الي هما فيه وهما منه وأفعالهم إلي يسوها .

......... وشكرا لك يالغالي على وجودك
    مشكلة هؤلاء يا عزيزي أنهم ماشي بحياتهم ع مبدأ (رزقك مكتوب قبل لا تولد)
    وهذا للأسف مبدأ الكسالى , أي نعم نؤمن بإن رزقنا عند الله مكتوب قبل لا نولد
    ولكن أيضا ما فائدة الإرادة والعزيمة والإصرار والاهم من كل هذا العقل والبصيرة ؟؟
    ومعروف كل ما سبق هو فرق الإنسان عن الحيوان , المشكلة أنهم ماشين بحياتهم
    بشكل عشوائي لا أهداف ولا خطط سواء مكتوبه أو حتى بمخليتهم وفكرهم ولما
    تسأله وش مخطط عليه أو وش تتخيل نفسك بعد 5 أو 10 سنوات ؟! يقولك الله يلحقنا
    خير حنا عيال اليوم وبكرة الله اعلم به .. !! لذلك لا تستغرب لما تحصل الواحد يقدم ع اكثر
    من قطاع وفي مجالات بغير تخصصه يعني عادي تحصل شخص خريج شريعة ويشتغل بالجمارك !!!
    ختاماً ,,, فيه دراسة أمريكية ع طلاب جامعة أظهرت ان الطلاب اللي كانت عندهم اهداف مرسومه
    بمخيلتهم دخلهم ضعف الطلاب اللي ما عندهم اهداف وخطط , والطلاب اللي كانت عندهم اهداف وخطط
    مكتوبه على ورقه دخلهم عشرة أضعاف الطلاب اللي كانت اهدافهم وخططهم مرسومة بمخيلتهم فقط بدون
    كتابتها ع ورقة !!!
    7 "
  2. من متابعتي لردود أغلب المستعجلين هما مرحلة بكالوريوس مشاء الله عليكم مستعجلين ..... ترا الصبر زين .....

ولو تيجو تشوفو المنطق هالسنة هالشي متوقع منهم لأسباب : (رأي الشخصي)

١- الإعتقاد الخاطئ أنه المرحلة العاشرة الأخيرة
    إعتقاد ناس كثير إنها أخر مرحلة في الإبتعاث (كل الشعب قام يسجل ويبغى إبتعاث برنامج الملك ) وراح تشوفو لمن يعلنو على المقبولين وعددهم الهائل هالسنة أضنه راح يكون الأعلى

٢- التغير الجدري في الشروط بالذات بعد السنة السابقة وشرط إمتداد التخصص( الكل خايف كل سنة بيصعب القبول ) برضو سبب كبير لعدد هائل من الي سجلو هالسنة معرفتي بناس كثير (مهندسين شغالين ويلمو لهم فلوس ) متخرجين من سنة وناوين ماجستير بس كانه بيخلو السنة الجاية لكن خافو النظام يصعب

٣- الإستمارة الجديدة والتغرات الكبيرة الي فيها وتحديد مشكلة المعدل لانه النظام ماقفل على الي معدله (اقل من جيد جدا) سواء كان من اربعة او خمسة او نسبة مئوية ... هالمشكلة خلت الاف يسجلو في المرحلة هادي وبالتالي شغل كثير على موظفين الوزارة وبالتالي تأخير في اصدار النتائج

٤- الوزارة ما وعدت بشي وماقالت انه النتائج راح يكونو في اليوم الفلاني زي جدارة
    وهما بالذات يسوى كدا لانه كل سنة تطلع لهم مشاكل نحن عامة الناس ماندري عنها لكن الي شغالين في الوزارة عارفين هالشي وهالمشاكل عادة تكون من المتقدمين او كسل بعض الناس الكبار في اتخاد قرار معين او حتى كسل موظف صغير .... لانه موظف حكومي ومحد يقدر يقوله شي للأسف .

٥- أخر شي هو النظام الجديد عامة هالسنة إستمارة جديدة ويمكن نظام جديد
    تطلع الأسماء وبعدها على طول يكون التدقيق والملتقيات
    إحتمال كبير سبب التأخير هو إتباع بروتوكول جديد في نظام الإلتحاق ببرنامج الملك .

الصبر الصبر الصبر الصبر مفتاح الفرج
    وإن شاء الله كل مستحق بيبتعث وبتتحقق أحلامه .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noranaprof
    طيب اشيروا علي يا اخوان انا طلع لي ترشيح على وظيفة حكومية

و آخر وقت تسليم للارواق من أجل المطابقة الأسبوع الجاي

هل اودي اوراقي و لا اسحب عليهم

أخاف أقدمها و يروح الابتعاث

و أخاف اسحب و ما انقبل بالابتعاث و تروح علي الوظيفة

انا جداً احترت!!!!

ارجوكم ساعدوني خصوصاً اللي عنده تجربة سابقة
    شوفف ياخوي اولا الاستخاره شي ضروري مافيه احسن من مشاورة رب العالمين
    الشي الثاني انا من وجهة نظري اشوف انه الوظيفه اهم ..
    تقدر تتوظف و بعدها تطلع تكمل ماستر ع حساب المؤسسة اللي انت فيها
    حلو تضمن وظيفه قبل تطلع عشان لارجعت و انت بإذن الله ضامن مستقبلك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarah_90
    شوفف ياخوي اولا الاستخاره شي ضروري مافيه احسن من مشاورة رب العالمين
    الشي الثاني انا من وجهة نظري اشوف انه الوظيفه اهم ..
    تقدر تتوظف و بعدها تطلع تكمل ماستر ع حساب المؤسسة اللي انت فيها
    حلو تضمن وظيفه قبل تطلع عشان لارجعت و انت بإذن الله ضامن مستقبلك
    بس انا وضعي مختلف انا مقدمة على زمالة طبية

الله ييسرها من عنده
    فعلاً أهم شي الاستخارة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noranaprof
    بس انا وضعي مختلف انا مقدمة على زمالة طبية

الله ييسرها من عنده
    فعلاً أهم شي الاستخارة
    انصحك بالشيء اللي كنت بسويه وهو انك تكملين والوظيفه مستقبلا مضمونه باذن الله لكن السنوات تروح والدراسه بتطير معاها
    7 "
400 من 644 صفحة 400 من 644 ... 350395399400401405450 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.