الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة التدقيق - [ المرحلة العاشرة ]


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1219 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.areej1989
    السلام عليكم انا مقبوله بالمرحله التاسعه ولعدم وجود قبول الا هذي اليومين ما راح يمديني اصدر قرار الابتعاث ولا وافقوا ع التأجيل ومسجله برضوا بالمرحله العاشره هل ممكن يطلع اسمي فيها وانا اسمي بالمرحله التاسعه وانا ابي احول للعاشره ما العمل ??

    أتحدث عن آلسنوآت آلمآضية ..
    من لم يصدر له قرآر إبتعآث, يستطيع آلتسجيل في آلمرحلة آلتي تليهآ ..
    وَ في إستفسآر سآبق للوزآرة, قيل لي يجب على آلمرشح آلذهآب وَ إلغآء ترشيحه آلسآبق ليسقط إسمه من آلنظآم ..
    وَ لكن آلمعلومة من هذآ آلشخص لم ترق لي وَ مخوفه في نفس آلوقت ..!!
    من يضمن لكـ قبول إسمكـ إذآ سٌقط من آلمرحلة آلتآسعة ..

    بإختصآر:
    صدقي أو لآ تصدقي ..!!
    هذهـ آلإعلآنآت بأن آلتآريخ آلفلآني هو آخر يوم للمرحلة مثلآ آلتآسعة من يتأخر عنه لن يذهب ..!!
    هذهـ آلتصآريح أسمعهآ منذ آلمرحلة آلثآلثة وَ أختي حين إبتعثت تأخرت تقريبآ سنة وَ 8 أشهر وَ أعرف أنآس كثر وقت آلمرحلة آلثآمنة إبتعثوآ وَ هم مرشحين بآلمرحلة آلسآدسة ..!!
    وَ حتى آللحظة, مرشحين ضمن آلمرحلة آلثآمنة لآزآل بإمكآنهم إصدآر قرآر آلإبتعآث ..

    لآ تأخذي بكلآمي إستخيري ..!!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

    في آلمرآحل آلسآبقة وأقصد مآ قبل آلتآسعة ..
    من لم يجد تخصصه ضمن آلإبتعآث, يٌسجل تسويق ..

    ميزآنية آلتعليم من أقوى آلميزآنيآت بعد آلصحة .. لآ أعلم مآ آلسبب في تقليص أعدآد آلمبتعثين ..!!!
    وَ معلومه قد تخفى عن بعضكم بأن آلمملكة آلعربية آلسعودية ممثله في وزآرة آلتعليم آلعآلي تقــدم منح درآسية لطلآب آلخآرج للدرآسة في جآمعآتنآ آلسعودية ..!!
    لدرجة بأن زميلي من جنسية أمريكية في جآمعة وآشنطن أتى وَ كله علآمآت تعجب وَ إستغرآب ليريني إعلآن في آلجآمعة رغبة آلسعودية في منحهآ لمقآعد درآسية في تخصصآت نآدرة في آلسعودية ..!!!!!!!!
    حقيقه إلى آلآن لم أستوعب آلموضوع وَ لآ حيثيآته ..!!!

    من وجهة نظري كثرة آلمبتعثين في مصلحة آلدولة وَ آلوزآرة على حد سوآء ..
    مع زيآدة أعدآد آلمبتعثين وَ آلموآفقة آلملكية على تمديد مرآحل آلإبتعآث, تـــم توظيف عدد كبير من آلشبآب في وزآرة آلتعليم آلعآلي ..
    نآهيكـ عن آلخريجين من بلدآن آلإبتعآث ..

    إذآ كآنت آلدآرسين على حسآبهم آلخآص وَ آلغآلب هم طلآب ثآنوية عآمة يذهب للخآرج وّ أنآ أقول بعضهم وَ ليس جميعهم ..
    لديه آلقدرة آلمآلية للدرآسة بآلخآرج وَ هذآ آلعدد في إزديآد وَ سبب للوزآرة صدآع مٌزمن بسبب أعدآدهم آلهآئلة بآلذآت في أمريكآ ..
    مآ ذنب من إجتهد بآلثآنوية بنسبة عآلية جدآ وَ منهم طيلة 5 سنوآت بمعدل لآ يقل عن جيد جدآ لتحرمــــه من آلإبتعآث بسبب قرآرآت إرتجآلية من أصدرهآ تخصصآته لآ تتوآفق مع بعضهآ آلبعض ..!!
    هل تحرمه بسبب آلحسد آلدفين ..!!
    كلامك صحيح
    بس....ب اختصار
    لاحياة لمن تنادي!!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.areej1989
    السلام عليكم انا مقبوله بالمرحله التاسعه ولعدم وجود قبول الا هذي اليومين ما راح يمديني اصدر قرار الابتعاث ولا وافقوا ع التأجيل ومسجله برضوا بالمرحله العاشره هل ممكن يطلع اسمي فيها وانا اسمي بالمرحله التاسعه وانا ابي احول للعاشره ما العمل ??
    للاسف ماراح يطلع اسمك بالمرحلة العاشرة
    مالك الا تبحثين عن قبول لغة وتسافرين عليه وبعدين اذا وصلت بلد الابتعاث تبحثين عن قبول الجامعة
    باقي لك شهر تقريبا عن اصدار القرار وشهرين عن اقصى مده وهي 31 ديسمبر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

    في آلمرآحل آلسآبقة وأقصد مآ قبل آلتآسعة ..
    من لم يجد تخصصه ضمن آلإبتعآث, يٌسجل تسويق ..

    ميزآنية آلتعليم من أقوى آلميزآنيآت بعد آلصحة .. لآ أعلم مآ آلسبب في تقليص أعدآد آلمبتعثين ..!!!
    وَ معلومه قد تخفى عن بعضكم بأن آلمملكة آلعربية آلسعودية ممثله في وزآرة آلتعليم آلعآلي تقــدم منح درآسية لطلآب آلخآرج للدرآسة في جآمعآتنآ آلسعودية ..!!
    لدرجة بأن زميلي من جنسية أمريكية في جآمعة وآشنطن أتى وَ كله علآمآت تعجب وَ إستغرآب ليريني إعلآن في آلجآمعة رغبة آلسعودية في منحهآ لمقآعد درآسية في تخصصآت نآدرة في آلسعودية ..!!!!!!!!
    حقيقه إلى آلآن لم أستوعب آلموضوع وَ لآ حيثيآته ..!!!

    من وجهة نظري كثرة آلمبتعثين في مصلحة آلدولة وَ آلوزآرة على حد سوآء ..
    مع زيآدة أعدآد آلمبتعثين وَ آلموآفقة آلملكية على تمديد مرآحل آلإبتعآث, تـــم توظيف عدد كبير من آلشبآب في وزآرة آلتعليم آلعآلي ..
    نآهيكـ عن آلخريجين من بلدآن آلإبتعآث ..

    إذآ كآنت آلدآرسين على حسآبهم آلخآص وَ آلغآلب هم طلآب ثآنوية عآمة يذهب للخآرج وّ أنآ أقول بعضهم وَ ليس جميعهم ..
    لديه آلقدرة آلمآلية للدرآسة بآلخآرج وَ هذآ آلعدد في إزديآد وَ سبب للوزآرة صدآع مٌزمن بسبب أعدآدهم آلهآئلة بآلذآت في أمريكآ ..
    مآ ذنب من إجتهد بآلثآنوية بنسبة عآلية جدآ وَ منهم طيلة 5 سنوآت بمعدل لآ يقل عن جيد جدآ لتحرمــــه من آلإبتعآث بسبب قرآرآت إرتجآلية من أصدرهآ تخصصآته لآ تتوآفق مع بعضهآ آلبعض ..!!
    هل تحرمه بسبب آلحسد آلدفين ..!!
    استوقفني في كلامك نقطة الطلاب الدارسين على الحساب الخاص ،، هذا الموضوع فعلاً أراه ظالم .. الجميع له حق الدراسة لكن أن يحصل طالب على فرصة فقط لأنه يملك المصاريف التي تكفية لبضعة أشهر حتى ينضم ويحرم منها آخر ربما معدل تخرجه أفضل من الأول جداً ظالم .
    وهذا مايفعله غالبية من يعانون من امتداد التخصص
    من يملك المادة سافر و انضم ومن لايملكها يبقى هنا يعاني من الظلم و القهر
    ونفس الفكرة لمن لديهم مشكلة بالمعدل تجد ٢.٧٤ يتم رفضه واخر بمعدل ٢.٣ مثلا ينضم بعد أشهر
    الموضوع ليس حسد .. لكن هناك فئة تعاني من الرفض لأسباب صغيرة و تجد من هم أقل اجتهاداً في البرنامج .

    ربما كلامي لا يعجب البعض لكن هذا رأي شخصي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    الحمد الله على كل حال

    للعلم فقط زملائي ممن درسوا الادارة العامة الان هم في امريكا يدرسون ماجستير تمويل ومالية وتسويق _ وجميعها بعيده عن التخصص الذي درسوه كما أبلغوني به كتخصص وكامتداد
    الوزارة أصحبت تضيق الامور أكثر فأكثر
    البرنامج سابقاً كان أكثر مرونة
    ربما السبب ازدياد الأعداد المتقدمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    الحمد الله على كل حال

    للعلم فقط زملائي ممن درسوا الادارة العامة الان هم في امريكا يدرسون ماجستير تمويل ومالية وتسويق _ وجميعها بعيده عن التخصص الذي درسوه كما أبلغوني به كتخصص وكامتداد

    آلمشكلة لدينآ بآلمملكة ..
    فمثلآ تخصصص Management Information System أللي هو MIS ..
    آلخريج لهذآ آلتخصص عند عودة وَ أتحدث منذ سنة 2008 وٌظف في أمآكن ليس لهآ اي علآقة بتخصصه ..!!
    لمآذآ ..؟!
    لدينآ ســـوء تنظيم وَ تخطيط وَ عدم درآية ببعض آلتخصصآت وَ مجآلآتهآ للأسف من قبل آلجهآت آلحكومية وَ آلخآصة أيضآ .. وّ هذهـ مشكلة حدثت لزميل لي ..!!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.areej1989
    السلام عليكم انا مقبوله بالمرحله التاسعه ولعدم وجود قبول الا هذي اليومين ما راح يمديني اصدر قرار الابتعاث ولا وافقوا ع التأجيل ومسجله برضوا بالمرحله العاشره هل ممكن يطلع اسمي فيها وانا اسمي بالمرحله التاسعه وانا ابي احول للعاشره ما العمل ??
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

    أتحدث عن آلسنوآت آلمآضية ..
    من لم يصدر له قرآر إبتعآث, يستطيع آلتسجيل في آلمرحلة آلتي تليهآ ..
    وَ في إستفسآر سآبق للوزآرة, قيل لي يجب على آلمرشح آلذهآب وَ إلغآء ترشيحه آلسآبق ليسقط إسمه من آلنظآم ..
    وَ لكن آلمعلومة من هذآ آلشخص لم ترق لي وَ مخوفه في نفس آلوقت ..!!
    من يضمن لكـ قبول إسمكـ إذآ سٌقط من آلمرحلة آلتآسعة ..

    بإختصآر:
    صدقي أو لآ تصدقي ..!!
    هذهـ آلإعلآنآت بأن آلتآريخ آلفلآني هو آخر يوم للمرحلة مثلآ آلتآسعة من يتأخر عنه لن يذهب ..!!
    هذهـ آلتصآريح أسمعهآ منذ آلمرحلة آلثآلثة وَ أختي حين إبتعثت تأخرت تقريبآ سنة وَ 8 أشهر وَ أعرف أنآس كثر وقت آلمرحلة آلثآمنة إبتعثوآ وَ هم مرشحين بآلمرحلة آلسآدسة ..!!
    وَ حتى آللحظة, مرشحين ضمن آلمرحلة آلثآمنة لآزآل بإمكآنهم إصدآر قرآر آلإبتعآث ..

    لآ تأخذي بكلآمي إستخيري ..!!
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1414198308.516366.jpg
المشاهدات:	658
الحجـــم:	252.4 كيلوبايت
الرقم:	35666

    هذا ملف تعليمات وتنبيهات المرحلة العاشرة
    الغريب لو كان سيتم رفضهم لماذا سمح لهم بالتسجيل ، عن طريق رقم الهوية يمكن تحديد من اسمه لايزال في نظام سفير !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1414198308.516366.jpg
المشاهدات:	658
الحجـــم:	252.4 كيلوبايت
الرقم:	35666

    هذا ملف تعليمات وتنبيهات المرحلة العاشرة
    الغريب لو كان سيتم رفضهم لماذا سمح لهم بالتسجيل ، عن طريق رقم الهوية يمكن تحديد من اسمه لايزال في نظام سفير !

    آلمتقدم للإبتعآث يٌسمى مٌرشـــح حتى يٌصدر قرآر إبتعآث .. ليتحول من مٌرشح لـ مٌبتعث ..
    تٌطبق في حقه جميع أنظمة وَ شروط آلإبتعآث ..

    آلأخت .. إسمهآ في آلنظآم مٌرشحه فقط وَ هي لم تصدر قرآر إبتعآث ..
    لــذآ لآ يمكن آلجزم بأن لديهآ بعثه سآبقه دون إصدآر قرآر إبتعآث .. قرآر آلإبتعآث هو آلفيصل وَ بإصدآرهـ يتم منح آلمبتعث بعثه مستحقه من آلدولة بقرآر وزآري وَ مآ إلى ذلكـ ..
    7 "
  9. اذا ماطلعت النتائج خلال الاسبوع القادم اعتقد بتبدأ حالة الاحباط عند الكثير ، وانا اولهم ..

    يعني الوزارة لاهم اللي طلعوا النتائج ولاهم اللي جالسين يردون ع استفسارات المتقدمين !

    اذا النظام الجديد و ' المميز ' على حد تعبيرهم تسبب في هالتأخير كله لا والله عطونا النظام القديم الكلاسيكي الاسرع !

    نتفائل خير بالأسبوع القادم بإذن الله


    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    من قريت إن هو مستشار الأخبار والبرامج للقناة الثانية وأنا غاسلة يدي
    الله يسامحه موديها في ستين داهيه

    وعموما من الطبيعي التأخير الحاصل في إعلان النتائج إذا هالأخ ماترك وظيفة او جامعة او صحيفة أو قناة عربية وأجنبية الا ومشارك فيها والمثل يقول صاحب البالين كذاب وهالشخص ما أدري كم عنده بال؟؟

    سيرته الذاتية حطمتني لأنها تبين كيف فيتامين >و< لاعب في وزاراتنا لعععب والأمانة صافطينها على جنب ومو الكل طبعا لكن الغالبية العظمى ويؤسفني أنه يجي أشخاص من هالنوع ويتحكموا في مستقبلي من بعد الله ويصدروا قرارات تعسفيه بأسم التطوير ومستقبلي المهني والعلمي هو ضحيتها >> أجل بالنهاية طلع تخصص {التغذية} وعلوم الأطعمة ليس إمتداد للتغذية العلاجية هه حدث العاقل بما يعقل!!!!!

    إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    7 "
555 من 644 صفحة 555 من 644 ... 55505550554555556560605 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.